Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

سعر دواء كالميبام مهديء للصرع والتوتر والقلق

سعر دواء كالميبام مهديء للصرع والتوتر والقلق

كالميبام وهو من أشهر العقاقير والأدوية التي يتم وصفها من أجل علاج القلق والتوتر وهو كذلك الأمر يعد منوم قوي المفعول , وبالرغم من استعمال كالميبام في العديد دواعي الاستعمال الطبية ولكن الخوف كل الخوف من الوقوع في فخ الإدمان علي الدواء , والمادة الفعالة في دواء كالميبام هي ديازبام والتي تنتمي إلي عائلة البنزوديازيبين والتي تمتلك التأثير المهديء القوي , كما تستعمل تلك العقاقير والأدوية في علاج الصرع والتقليل من نوبات حدوثه من خلال السيطرة علي الشحنات العصبية التي في الدماغ , والتي تتسبب في حدوث مرض الصرغ .

ولا يتم صرف دواء كالميبام إلا من خلال الاشراف الطبي للمختصين حيث أن تلك العقاقير والأدوية قد تتسبب في حدوث الإدمان ومن هما سوف نتطرق من خلال الموضوع إلي العديد من المحاور عن العقار خاصة في ظل وصفه من قبل العديد من الاطباء ولا زال التساؤل حول هل كالميبام جدول وما هي علاقة كالميبام وزيادة الوزن وغيرها من التساؤلات التي سوف نجيب عليها من خلال هذا الموضوع .

ما هي دواعي استعمال كالميبام ؟

يتم استعمال دواء كالميبام في العديد من النواحي الطبية , حيث أنه من المهدئات الفعالة في علاج ما يلي : –

1-اضطرابات القلق والتوتر .

2-استعمال كالميبام في علاج الصرع والتشنجات .

3-علاج الصداع الناجم عن الأرق والتعب النفسي .

4-سرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم .

5-اضطرابات القولون وتقلصات المعدة .

ما هي جرعة دواء كالميبام الأمنة كمهديء ؟

يتم وصف الدواء للأشخاص الذين يعانون من الأمراض التي قد أشرنا إليها من خلال دواعي استعمال كالميبام في المجال الطبي , ويقوم الطبيب بتحديد الجرعات التي يحتاج إليها الشخص المريض والتي تختلف من شخص لآخر علي حسب حالة الشخص المريض , وينصح بإعطاء جرعة قليلة من الدواء في باديء الأمر ومن ثم زيادة الجرعة تدريجياً وأقصي مدة للعلاج هي 12 أسبوع ومن ثم يتم التوقف عن الدواء ويكون التوقف والانسحاب من دواء كالميبام بشكل تدريجي كي لا يعاني الشخص من أي أعراض انسحابية .

الجرعة المعتادة من الدواء المهديء هي 1.5 مجم أو 3 مجم مرة واحدة يتم تناولها قبل النوم , وإن كان الدواء عبارة عن أقراص فيتم تناولها قبل الطعام وإن كان العقار عبارة عن محلول فيجب رجه قبل الاستعمال وخلطه بالماء أو من خلال العصير ليسهل بلعه وأما إن كان علي شكل جل شرجي فلا يتم استعماله اكثر من 5 مرات في الشهر ويتم اتباع تعليمات الطبيب المعالج .

ما هي أقصي جرعة من استعمال كالميبام؟

كما أشرنا بأن دواء كالميبام يسبب الإدمان ومن هنا علينا أن نتبع تعليمات الطبيب المعالج في تناول تلك الجرعات من المخدر , بالإضافة إلي التوقف عن تناوله في حال الحاجة إلي ذلك , وأقصي جرعة من دواء كالميبام هي 30 مجم مقسمة علي جرعات خلال اليوم .

ما هي موانع استعمال دواء كالميبام ؟

بالرغم من ان دواء كالميبام من الأدوية الفعالة التي لها دور كبير في مساعدة الأشخاص في التخلص من التوتر والقلق الذي يعانون منه ولكن هناك العديد من موانع استعمال كالميبام , حيث يمنع استعمال كالميبام في المجال الطبي فيما يلي :-

1-وجود الحساسية تجاه اي من مكونات الدواء وخاصة المادة الفعالة برومازيبام .

2-المرضي المصابون بمشاكل واضطرابات في الكلي والكبد .

3-الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر .

4-ضيق في عمليات التنفس أو وجود اضطرابات في الجهاز التنفسي .

ما هي الأثار الجانبية لدواء كالميبام ؟

هناك بعض الأثار الجانبية التي قد تحدث بسبب استعمال دواء كالميبام مهديء ومنوم والتي تتمثل فيما يلي :-

1-الصداع والقيء والغثيان مع الدوخة .

2-اختلاف في التوازن والشعور بحالة من الارتباك  .

3-نقص في الرغبة الجنسية وهي من أخطر ما يتسبب فيه تناول عقار كالميبام .

4-الرغبة في النوم مع انخفاض في ضغط الدم .

5-اضطرابات في المعدة سواء الإمساك أو الاسهال أو احتباس البول .

ما هي علاقة كالميبام والحمل ؟

أما عن العلاقة بين عقار كالميبام والحمل فلا ينبغي تناول واستعمال الدواء خلال فترة الحمل حيث انه يتسبب في العديد من المخاطر علي الجنين ومن ثم لابد من استشارة الطبيب والبحث عن البدائل الأمنة من العقار .

علاقة كالميبام والرضاعة  ؟

كما ان كالميبام تتسبب في أضرار في مراحل الحمل فهي كذلك الأمر تؤدي إلي أضرار ومخاطر وخيمة في مراحل الرضاعة وتؤثر بشكل سلبي كبير علي الجنبين ومن هنا يجب البحث عن البديل الأمن عن دواء كالميبام في مراحل الرضاعة حيث ان كالميبام يفرز في لبن الأمر ومن ثم يتسبب في الاضرار علي الجنين .

كالميبام والوزن ؟

في الواقع الأدوية المستعملة في علاج الاضطرابات النفسية تتميز بتأثيراتها المختلفة علي الوزن وغير معروف مدي تأثير كالميبام علي الوزن أو أنه بالفعل يتسبب في زيادة الوزن ام لا , ومن هنا عليك استشارة الصيدلي قبل استعمال الدواء .

كالميبام والنوم ؟

نحن نتحدث عن أحد الأدوية والعقاقير المهدئة ويساعد دواء كالميبام في علاج القلق والأرق وقلة النوم , ويساعد بشكل كبير علي تحسين النوم لأنه يعمل علي تهدئة الأعصاب والاسترخاء ومن هنا يستعمل في علاج اضطرابات النوم , ومن الأعراض الجانبية لدواء كالميبام علي المدي الطويل انه يتسبب في زيادة رغبة الأشخاص في النوم أكثر من المعتاد ومن هنا فلا يتم تناول الدواء إلا من خلال الاشراف الطبي .

كالميبام والضغط ؟

قد يتسبب تناول دواء كالميبام في حدوث انخفاض في الضغط علي المدي البعيد ومن هنا فلا يتم تناول الدواء لمن يعاني في مشاكل بالضغط إلا من خلال اشراف طبي , خاصة أننها نتعامل مع مهديء يسبب الإدمان .

هل كالميبام جدول ؟

لا يعد دواء كالميبام جدول إلا انه لا يتم صرفه إلا من خلال الطبيب , حيث انه في حال العلاج الطويل قد يشعر الشخص المريض بالإرهاق والنعاس والوهن العضلي وقد يتسبب في حدوث اعتيادية أو التسبب في حدوث الإدمان ومن هنا فلا يتم استعماله إلا من خلال الإشراف الطبي .

سعر دواء كالميبام ؟

أما عن سعر كالميبام مهديء فأن رخص سعر كالميبام كان من أبرز الأسباب التي قد دعت العديد من الاشخاص في تناول الدواء ومن هنا وقع الكثير من الأشخاص في فخ الإدمان علي الدواء , حيث ان سعر دواء كالميبام 3 مجم للعبوة التي تحوي 20 قرص سعرها أقل من 5 جنيهات فقط , كذلك الأمر فإن سعر حبوب كالميبام 1.5 للعبوة التي تحوي علي 20 قرص سعرها قرابة 10 جنيهات مصر فقط   .

أيهما أفضل كالميبام ام زولام ؟

الفرق بين دواء كالميبام وزولام أن أقراص اللزولام تحتوي علي المادة الفعالة البرازولام والتي تعمل من خلال المستقبلات العصبية بالمخ ولها دور كبير في العمل علي تحسن الحالة المزاجية مع تهدئة الجسم , ولا يمكن ان نجزم أي من دواء كالميبام أو زولام أفضل فهذا الأمر راجع إلي الطبيب المختص علي حسب حالة الشخص المريض ولكن كلا العقارين جيدان ويستعملان لنفس الغرض تقريباً وهناك اختلافات بسيطة بينهما ومن هنا يتم استعمال الدواء من خلال الاشراف الطبي للمختصين علي حسب الحالة الصحية .

تجربتي مع كالميبام ؟

يختلف تأثير الأدوية والعقاقير النفسية من شخص لاخر فقد تكون تجربة دواء كالميبام مع شخص تختلف عن شخص أخر ومن هنا لا يمكن الحكم علي دواء من خلال تجربة شخص ومن هنا فعليك استشارة الطبيب أو الصيدلي وتناول الدواء من خلال الاشراف الطبي للمختصين ولا تتناول دواء كالميبام أو غيرها من المهدئات او المنومات بدون الرجوع إلي طبيب مختص كي لا تتعرض إلي أثار جانبية .

 

اترك تعليقاً

X