fbpx

كالميبام لعلاج سرعة القذف

نشر على, أبريل 8, 2022. بواسطة hend darweesh

كالميبام لعلاج سرعة القذف هل يسبب الإدمان؟ هذا السؤال انتشر بشدة في الآونة الأخيرة، حيث يعد كالميبام من ضمن أنواع العقاقير الطبية التي تستخدم في تخفيف التوتر والقلق، والحد من اضطرابات النوم والأرق الذي يعاني منها الرجال أو النساء، ويتم استخدام الدواء تحت إشراف طبيب مختص، وذلك لتحديد الجرعة المناسبة لتجنب حدوث أي آثار جانبية ضارة، وعلى الجانب الآخر يستخدم بعض الرجال عقار كالميبام لعلاج سرعة القذف التي تؤثر على المتعة الجنسية، ولذلك يتساءل البعض هل عقار كالميبام له تأثير على القدرة الجنسية لدى الرجال أم لا، وأوضح أطباء مستشفى الوعي لعلاج الإدمان أن الأطباء لا يصفون دواء كالميبام لعلاج سرعة القذف أو غيرها من المشكلات الجنسية، وذلك لأنه يتسبب في الإدمان على المدى البعيد .

ما هو عقار كالميبام ؟

عقار كالميبام من أشهر الأدوية الطبية المستخدمة في تخفيف اضطرابات النوم بسبب القلق والتوتر، والتقليل من نوبات الصرع والذعر الشديد التي يعاني منها بعض الأشخاص، ويعود الفضل في ذلك إلى المادة الفعالة برومازيبام الموجودة في حبوب كالميبام، حيث أنها تعزز من زيادة إفراز هرمون الدوبامين وهرمون السيروتونين اللذان يساعدان على الشعور بالراحة والاسترخاء وخفض معدل النشاط الكهربائي بالمخ، وبالإضافة إلى ذلك يزيد من الرغبة في النوم .

وعقار كالميبام لا يتم وصفه إلا تحت إشراف طبيب مختص، وذلك لتأثيراته السلبية على المدى البعيد مثل التسبب في الإدمان، وبالتالي يتم وصفه لفترة زمنية محدودة لمصابي الأرق، ولابد من التنويه إلى أن استخدام عقار كالميبام دون وصف الطبيب يتسبب في الاعتماد النفسي والجسدي، والذي يؤثر سلبًا على صحة الإنسان، حيث نجد أن الغالبية العظمى ممن يعتمدون على عقار كالميبام لعلاج الأرق يعانون من مشكلات متعددة لجهلهم بالاعتماد الكيميائي الذي يسببه هذا العقار .

دواعي استعمال عقار كالميبام

الحديث عن كالميبام لعلاج سرعة القذف يتطلب منا توضيح الدواعي الطبية لاستعمال هذا العقار، والتي تتلخص في النقاط التالية :

  • علاج الأرق الناتج عن الشعور بالقلق والتوتر .
  • التخفيف من الإجهاد العصبي .
  • السيطرة على أعراض انسحاب مخدر الأفيون والكحول .
  • قبل الخضوع لبعض العمليات الجراحية مثل التنظير الداخلي .
  • التقليل من حدة التشنج العضلي .
  • علاج بعض الاضطرابات التنفسية مثل فرط أو ضيق التنفس .
  • علاج الصداع النفسي .
  • التخلص من الاضطرابات الوظيفية في الجهاز البولي مثل التهاب المثانة وكثرة التبول .
  • علاج بعض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة والتهاب القولون العصبي .
  • التخفيف من الأعراض الجسدية الناتجة عن الاضطرابات النفسية .
  • علاج التهاب الجلد العصبي .
  • وكذلك علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الاكزيما .
  • يصفه بعض الأطباء لعلاج عسر الطمث الذي تعاني منه بعض السيدات .

الآثار الجانبية لعقار كالميبام

يتسبب عقار كالميبام في بعض الآثار الجانبية لأنه ضمن أنواع المهدئات العصبية، والتي ينتج عنها التالي :

  • انعدام الرغبة الجنسية .
  • اضطراب الرؤية .
  • الإحساس بالنشوة والاسترخاء .
  • الرغبة في النوم لفترات طويلة .
  • الشعور بألم حاد في العضلات .
  • فقدان القدرة على التركيز .
  • الإصابة بالغثيان والقيء .
  • الشعور بالتعب والإرهاق .

كالميبام لعلاج سرعة القذف

في الآونة الأخيرة انتشرت بعض الشائعات حول فعالية عقار كالميبام لعلاج سرعة القذف لزيادة المتعة الجنسية، وذلك ما تتسبب في تناوله من قبل العديد من الرجال الذين يعانون من مشكلة القذف المبكر، ولكن ذلك الأمر خاطئ ولا يوجد أي دليل علمي يؤكد على قدرة دواء كالميبام على علاج سرعة القذف، والحقيقة أن عقار كالميبام يتسبب في إصابة الرجل بالعديد من المشكلات الجنسية .

وذلك في حال استهلاك العقار لمدة زمنية طويلة دون الرجوع إلى الطبيب المعالج، ويرجع ذلك إلى ارتخاء الأعصاب الذي يحدث عند تناول عقار كالميبام، وبالتالي يعاني الرجل من ضعف الانتصاب على المدى البعيد، ويتسبب في انعدام الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء عند الاعتماد عليه خارج إطار المراقبة الطبية، وبالتالي لا ينصح بتناول عقار كالميبام لعلاج سرعة القذف .

أدوية علاج سرعة القذف

عقار كالميبام لعلاج سرعة القذف لا يعد خيار مناسب لأنه يتسبب في بعض المضاعفات على المدى البعيد مثل ضعف الانتصاب والإدمان، ولذلك سنتطرق إلى توضيح بعض أنواع الأدوية التي تساهم في علاج مشكلة القذف المبكر لدى الرجال، والتي تحتاج إلى إشراف الطبيب، حتى نتجنب الإصابة بالمضاعفات الخطيرة، ومن أمثلة هذه الأدوية التالي :

  • عقار اندريول (ANDRIOL TESTOCAPS 40MG) .
  • اندروجل (ANDROGEL 1% GEL) .
  • دواء نبيدو (NEBIDO 1000 MG- 4 ML SOLUTION FOR INJ) .
  • عقار تيستوفيرون (TESTOVIRON DEPOT 250MG-1ML AMP) .
  • وعقار سوستانون (SUSTANON 250 AMP) أو (SUSTANON 100 AMP) .

الفرق بين كالميبام وريستولام

بعد انتشار المعلومات حول تسبب عقار كالميبام في الإدمان لجأ بعض الأشخاص إلى تناول عقار ريستولام، حيث أنه يستخدم في علاج الأرق واضطرابات النوم، وكذلك الحد من أعراض الاكتئاب، وذلك ما دفع الكثيرون إلى طرح سؤال ما الفرق بين كالميبام وريستولام، وأكد الأطباء أن الفرق يتمثل في المادة الفعالة التي يحتوي عليها كل عقار، والتي لها نفس التأثير الطبي على الجهاز العصبي .

كما أن عقار ريستولام يتسبب في إصابة الإنسان بنفس الأعراض الانسحابية الناتجة عن عقار كالميبام، وبالتالي لا يعد هو الخيار الآمن لتجنب الوقوع في خطر الإدمان، لذا لا ينصح بتناوله دون الحصول على موافقة وإشراف الطبيب المعالج .

هل عقار كالميبام مخدر ؟

بعد التأكد من تسبب عقار كالميبام في إصابة الإنسان بالإدمان، وتحديدًا في حالة تناوله خارج إطار تعليمات وإشراف الطبيب، أو تعاطيه لفترة زمنية طويلة قامت منظمة الصحة بإدراج عقار كالميبام ضمن قائمة المواد المخدرة من الفئة الرابعة، وبالتالي لا يمكن شراؤه من الصيدلية دون الحصول على إذن من الطبيب المعالج .

هل يظهر كالميبام في تحليل المخدرات ؟

كالميبام من العقاقير الطبية التي تتسبب في الإصابة بالإدمان على المدى البعيد، ولذلك يتساءل البعض هل يظهر عقار كالميبام في تحليل المخدرات، والإجابة نعم يظهر عقار كالميبام في تحليل المخدرات، وكذلك يظل أثره في الجسم لمدة 5 أيام، وبالتالي في حال تناول هذا الدواء لغرض علاجي لابد من إثبات صحة ذلك، حتى لا تتعرض إلى المساءلة القانونية .

هل كالميبام يزيد الوزن ؟

يندرج دواء كالميبام ضمن عائلة البينزوديازبين الطبية التي تتسبب في العديد من الأعراض الجانبية، والتي من ضمنها زيادة الوزن، وبالتالي نجد الشخص الذي يتناول عقار كالميبام يعاني من السمنة، والتي تصل إلى حد السمنة المفرطة في حالة الإدمان على العقار .

علاج إدمان كالميبام

ضمن موضوع الحديث عن كالميبام لعلاج سرعة القذف إليكم علاج إدمان كالميبام، حيث أثبت الأطباء تسبب هذا الدواء في الإصابة بالإدمان على المدى البعيد، وذلك على الرغم من وجود العديد من التركيزات المختلفة للعقار، لكن تناوله دون إشراف الطبيب أو لفترات طويلة يؤدي إلى الإدمان، والذي تسبب في زيادة عدد حالات الإدمان على عقار كالميبام هي الشائعات التي تفيد بفعاليته على علاج مشكلة سرعة القذف التي يعاني منها بعض الرجال .

وتقدم مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان كافة الأساليب العلاجية التي تساهم في التخلص من إدمان عقار كالميبام، بالإضافة إلى أنها تتيح للمريض البيئة المناسبة للشفاء والتعافي، وخطة العلاج داخل المستشفى تسير وفق خطوات محددة كالتالي :

  1. وضع التشخيص الطبي من قبل أفضل الاستشاريين النفسيين .
  2. اتباع بروتوكول معين لطرد وسحب السموم من الجسم .
  3. الخضوع للتأهيل والتقييم النفسي .
  4. المتابعة بعد التعافي والخروج من المستشفى .

وبهذا نكون قد قمنا بإنهاء الحديث حقيقة الشائعات حول عقار كالميبام لعلاج سرعة القذف، وننوه بضرورة الذهاب إلى طبيب مختص لوصف أدوية علاج مشكلة القذف المبكر .

موضوعات ذات صلة :

تناول جرعة زائدة من كالميبام

الفرق بين الزولام والكالميبام

كالميبام والنوم

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث