Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

الفطر السحري في مصر وتجربتي مع الفطر السحري

الفطر السحري في مصر

قبل أن نتطرق الي الحديث عن الفطر السحري في مصر أو ما يعرف بالفطر المخدر , فدعنا من خلال هذا الموضوع الهام نتعرف علي تعريف الفطر المخدر السحري وشكل الفطر المخدر او كما يحلو للبعض أن يطلق عليه الفطر السحري , وقد زاع صيته بشكل كبير بسبب الاعتقاد بأنه من المواد التي تستعمل في علاج الإكتئاب ويري بعض العلماء بان الفطر السحري آمن في علاج حالات الاكتئاب , فدعونا نسلط الضوء علي تلك الأنواع من المخدرات التي قد تفشت وانتشرت في المجتمع بشكل يندي له الجبين واقبل عليها الأشخاص في سبيل الحصول علي النشوة , ولكن هناك العديد من الحقائق التي يجب التعرف عليها حول الفطر المخدر السحري .

ما هو الفطر ؟

الفطر هو من الكائنات التي تشبه بشكل كبير النباتات وتنمو فوق الأرض ويكون شكله مثل المظلة ولعل الكثير منا بل الأعم الأغلب يعرف تلك الأنواع وبألوانها المختلفة , وينمو عيش الغراب أو الفطر بكثرة في الغابات ومناطق الأعشاب .

وفي الوقت الحالي يتم تربية الفطر السحري في مزارع اصطناعية من أجل الاستهلاك التجاري , وقد اعتبر تصنيف الفطر أو عيش الغراب بانه من النباتات الغير خضراء الي ان يتم فصل الفطريات باعتبارها مستقلة في ععالم الأحياء ونوع مختلف.

في واقع الأمر فان الفطريات مثل عيش الغراب تختلف عن باقي النباتات في كونها لا تحتوي علي مادة الكلوروفيل , ومادة الكلوروفيل هي تلك المادة الخضراء التي يتم استعمالها في صناعة غذاء النبات والتي تعطي للنباتات اللون الأخضر المميز , أما عن الفطريات وعيش الغراب فتفتقد لمادة الكلوروفيل من حيث التكوين , فهي تعتمد علي امتصاص المواد الغذائية من النباتات الحية أو من النباتات التي تتحلل في البيئة المحيطة تعويضاً عن نقص مادة الكلوروفيل .

ومن ثم فان الفطريات لا تقوم بصنع الغذاء لكنها تقوم بامتصاص الغذاء بشكل جاهز من الأخرين , وقد أشارت التحاليل بأن فطر عيش الغراب من المصادر التي لها قيمة بروتينية عالية بالاضافة الي انها من الفيتامينات والأملاح الفعالة .

بالاضافة الي أن الفطر يحتوي علي العديد من الأنزيمات المهمة والتي تساعد علي عمليات الهضم , والتي من الممكن ان يصل عددها الي حوالي 24 إنزيم مساعد علي الهضم .

كما أن فطر عيش الغراب يحتوي علي مواد منظمة وفاتحة للشهية , ومن خلال العديد من الدراسات التي قد اكدت بان تلك المكونات تجعل من هذا الفطر غذاء متكامل , الا ان اهمية فطر عيش الغراب والفطر بشكل عام لا تقف اهميته عن هذا الحد حيث أنها قد تصل لاعتباره دواء , حيث أن عيش الغراب بسبب احتوائه علي الفيتامينات الكاملة فهو يحمي الجسم من الالتهابات الجلدية , والأغشية المخاطية والامعاء ,والتي تنتج من نقص الفيتامين في الجسم كما انه يحتوي علي حمض الفوليك وهو من المواد التي تساعد في حماية الجسم من فقد الدم والأنيميا .

لكن من الأمور التي يجدر الاشارة اليها بان عيش الغراب يصل عدد أنواعه الي 5000 نواع حول العالم , ومنهم 100 نوع صالح لكن بشكل تجاري ويتم زراعته وتربية 10 انواع فقط منها .

وتلك الأنواع التي نراها في الأسواق , اما عن باقي انواع الفطر فان معظمها خطيرة اما سامة او مخدرة او مهلوسة وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة من الموضوع .

الفطر المسكر

الفطر السحري او ما يعرف علمياً الفطر المخدر من أنواع الفطر التي تؤدي الي احداث حالة من السكر , وهناك العديد من الأدلة العلمية التي تؤكد بأن تناول الفطر السحري يمكنه أن يعمل علي تحسيت الحالة المزاجية للشخص المريض , وهناك العديد من الدراسات من بينها اثنتان من التجارب السريرية الواعدة التي تقترح بأن المركب الفعال في الفكر وهو مركب سيلوسيبين يكون لديه القدرة علي تخفيف حالة التوتر والقلق وعلاج الاكتئاب ولا زالت الدراسات قائمة من أجل امكانية علاج الفطر المخدر في علاج الاكتئاب وغيرها من الحالات النفسية .

اين يباع الفطر السحري في مصر ؟

في الواقع الفطر السحري لم يكن بالمكانة الكبري في مصر ولم ينتشر بصورة مروعة كما هو حال غيره من أنواع المخدرات وان كان مفعول الفطر السحري يفوق تأثير الحشيش ويؤدي الي الهلاوس الا ان الفطر السحري منتشر في مصر بصورة اقل بكثير من الحشيش , وهناك العديد من المعلومات التي سوف نسلط الضوء عليها من أجل التعرف بشكل تام علي هذا الفطر المخدر العجيب والتي تتمثل فيما يلي :-

1-هناك ما يقرب من 200 نوع من الفطر السحري حول العالم ويعتقد أنهم قد بدأوا باستعمال الفطر منذ أكثر من  9000 سنة قبل الميلاد من أجل تجارب جديدة .

2-في حال أكل فطر فانه يتم تحليل المادة الموجودة داخل الفطر من قبل الجسم والتي بدورها تصل الي الدماغ مما يؤدي الي زيادة هرمون السيرتونين ومن ثم مضاعفات التأثير المرئي وخلق أشياء غير موجودة في أرض الواقع في الأساس .

3-قد يستغرق الفطر السحري قرب 20 دقيقة من أجل أن يبدأ في المفعول وتترواح مدة التأثير ما بين 3 الي ثمان ساعات ولكن قد يشعر الشخص بانها اطول بكثير بسبب الخلل في الحس الزمني ومن هنا يعاني متعاطي الفطر المخدر من حالة من الهلوسة السمعية والبصرية بالاضافة الي هلوسة الزمن وهي الأكد حدوثاً .

4-يحاول الدماغ العمل علي اصلاح الخلل الحادث بسبب تعاطي الفطر السحري المخدر فيبدأ في تركيب سلاسل عصبية جديدة من أجل نقل المعلومات مما قد يؤثر علي تركيز المستهلك للفطر وهذا يجعل الشخص يفقد القدرة علي التميز بين الواقع وبين الهلاوس التي تصيبه .

5-من أبرز تأثيرات الفطر السحري علي الهايبوكمبس وهو المسؤول عن الأحلام كما أنه يؤثر علي مناطق التحكم في المشاعر في الدماغ , مما يؤدي الي اضافة ابعاد جديدة لها .

6-ويؤثر الفطر السحري علي مراكز الوعي حيث يتخيل المستهلك انه قد تخطي حاجز الوعي والجسد الي ما هو أبعد من ذلك كما يعتقد بان له تفكير دون حد .

7- من خلال الدراسة التي قد اجريت علي 26 من الطلاب واعطائهم الفطر السحري المخدر فاعتبر بعضهم بأن تلك التجربة رائعة ومنهم من صنفها بانها من افضل الأشياء التي قد حدثت له في حياته , وبينما قرابة 80% من الاشخاص يرون بان تلك التجربة قد غيرت حياتهم للأفضل علي الصعيد الجسدي والنفسي علي حد سواء .

هل الفطر السحري يسبب الادمان ؟

في واقع الأمر فان هناك اختلاف بين العلماء في امكانية الوقوع في فخ الادمان علي الفطر السحري , فالبعض يري ان استعماله في المجال الطبي شيء أمن خاصة في ظل معاناة الملايين من الأشخاص من الاكتئاب والتوتر والقلق وامكانية استعمال الفطر السحري في علاج تلك الاضطرابات , بينما يري الفريق الأخر بأن استعمال الفطر السحري يؤدي الي وقوع الأشخاص في حظيرة الادمان , ومن هنا كان التساؤل الأشهر هل الفطر السحري يسبب الادمان , والفريق الذي يري بأن الفطر لا يسبب الادمان وأن له الأثر الصحي الدائم علي الأعضاء خفيف جداً ومن الناحية العلمية فهو من أقل الاشياء ضرراً علي الجسم مقارنة بغيره من أنواع المخدرات .

قانونية الفطر السحري ؟

بالرغم من أن هناك العديد من الدراسات التي قد أشارت بأن تجربة الفطر السحري المخدر قد اعطت الأشخاص أكثر تعمق روحاني خلال حياتهم كما ان بعض الذكريات القديمة قد تعود الي الدماغ بعد مرور وقت طويل من الاستعمال , الا ان الفطر السحري ممنوع في كثر من الدول وقد تصل عقوبة تعاطي الفطر المخدر الي 5 سنوات لتعاطيه والعقوبة بالسجن مدي الحياة للترويج له .

الفطر السحري وعلاج الاكتئاب والتوتر

كما اشار العلماء الي امكانية استعمال الفطر السحري في علاج الاكتئاب فانهم يرون امكانية استعمال الفطر السحري في التخلص من التوتر وتخليص الأشخاص من معاناتهم من حالة التوتر والتي تؤثر علي أدائهم اليومي .

من خلال الدراسة التي قد اعدتها جامعة نيويورك حول تأثير هذا الدواء علي مرضي السرطان المصابين بحالة من التوتر الشديد , وقد لاحظ الباحثون بتاُير مادة السيلوسيبين علي الأشخاص المرضي الذين يتناولون جرعات منه مع المقارنة مع آخرين قد تناولوا الدواء الوهمي .

اترك تعليقاً

X