4 أوهام منشره عن الحشيش والجنس

نشر على, يوليو 27, 2022. بواسطة sahar yosef
ما فوائد الحشيش في الجنس؟ ماذا يفعل الحشيش للبنات؟ هل الحشيش يؤثر على الزوجه؟ هل يؤدي الحشيش إلى الضعف الجنسي؟ هل يُسبب الحشيش تأخر الحمل

 

الحشيش والجنس، ربما تكون قد سمعت أن الحشيش له سمعة مُتعلقة بالجنس فما فوائد الحشيش في الجنس؟ هناك اعتقاد صارخ بين العديد من الشباب بأن تعاطي الحشيش قبل ممارسة الجنس يُحسن من التجربة الجنسية وذلك عن طريق تحسين الأداء أثناء العلاقة الجنسية وإطالة فترة الجماع، مما يجعل الجنس أكثر متعة لدى الرجال والنساء، 

ولكن مع كثرة البحث والدراسة حول هذا الموضوع وُجد أن تعاطي الحشيش خيب ظن العديد من مُستخدمي الحشيش بهدف علاج الضعف الجنسي، ولهذا الأمر سوف نتحدث بالتفصيل عن الحشيش بأنواعه المختلفة وكيف تؤثر على العلاقة الجنسية، وما تخبرنا به نتائج البحث عن العلاقة بين الحشيش والجنس. 

ماذا تعرف عن الحشيش؟

 الحشيش هو مخدر يتم استخراجه من نبات يطلق عليه القنب الهندي (Cannabis Sativa)، حيث تتم زراعته في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة، والحشيش هو الصورة السائلة المجففة من المادة الصمغية للنبات، أما ما يعرف بالماريغوانا فهو مخدر يكون في صورة عشبية من نفس النبات، ولكن الحشيش أبرز وأكثر أنواع المخدرات على مستوى العالم، وذلك للأسباب التالية :

  • رخيص الثمن. 
  • سهولة تعامل المتعاطي معه من حيث تناوله فهول لا يحتاج إلى أدوات معقدة مثل الإبر أو غيرها من الطرق التي يصعب الحصول عليها. 

أهم أنواع الحشيش المتداولة عالمياً

 هناك ثلاث أنواعًا مختلفة مشهورة على مستوى العالم من الحشيش بالإضافة إلى أنواع أخرى غير متداولة بكثرة، تختلف الأنواع فيما بينها باختلاف  آثارها، أصل النبات ومظهره، وقت الحصاد وبلد المنشأ، واليكم بالتفصيل أهم هذه الأنواع  وما هي أشهر أنواع الحشيش وكيف تفرق بينهما؟ 

القنب الهندي أو الحشيش الهندي

 عُرف القنب الهندي من بين الأنواع الثلاثة الرئيسية للحشيش بآثاره المهدئة، ومن أعراض تعاطي القنب الهندي أيضاً التالي:

  •   بالثقل البدني وعدم الرغبة في الحركة. 
  • الاسترخاء الشديد. 
  • تميل المؤشرات أيضًا إلى أنه يؤدي إلى تحفيز الشهية. 

الحشيش الأفغاني 

تعتبر أفغانستان مسقط رأس أصناف القنب أو الحشيش الحديثة وهو نوع الحشيش الأشهر على الإطلاق وينتمي إلى نفس سلالة الحشيش الهندي، وتعتبر أفغانستان في قائمة الدول المصدرة للحشيش حيث تقوم بزراعة حوالي 3500 طن سنويا. 

الحشيش المكسيكي

ويكون منشؤه أمريكا الجنوبية بالمكسيك وكذلك يزرع في جنوب أفريقيا حيث البيئة الأكثر دفئًا في المناخ، ويمتاز هذا النوع بأوراقه الطويلة ويعتبر هذا النوع له تأثيرا منشطا على المخ، ويعتبر واحد من أفضل سلالات القنب، والحشيش المكسيكي هو أشهر أنواع الحشيش عالمياً. 

وربما تتساءل الآن عن أسباب تعاطي الحشيش للجنس؟ إليكم أبرز ما يعتقده الشباب عن تأثير الحشيش على الجنس 

خرافات وادعاءات الشباب حول علاقة الحشيش والجنس 

يأتي مُعظم ما توصل إليه عن الحشيش والجنس من استطلاعات الرأي الذاتية لمُن لديهم تجارب ذاتية سابقة مع تعاطي الحشيش، فمن المتعارف عليه أنه قد يكون هناك تأثير مُباشر على التحكم في بعض الاضطرابات الجسدية والنفسية مثل الهروب من مشاعر القلق والتوتر وتسكين الألم، وعلاوة على ذلك قد يكون هنا تأثير غير مُباشر على العلاقة الجنسية. 

ولكن لا توجد علاقة مباشرة تُثبت حتى الآن علاقة الحشيش والجنس، ألا إن أبرز ما يعتقده الشباب عن تعاطي الحشيش للجنس هو:

  • الحشيش مُثير للشهوة الجنسية، ومن يتعاطى الحشيش يُمارس الجنس أكثر من غيرهم. 
  • يُقلل الحشيش الموانع التي تعيق الإحساس بالنشوة والرغبة في قيام علاقة جنسية. 
  • يقوي الرابطة العاطفية بين الشركاء.
  • يُقلل الشعور بالقلق تجاه قيام علاقة جنسية ناجحة.

ولكن هل الحشيش يؤثر على الزوجه؟ نعم حيث يُعتقد أنه يعمل على تحقيق هزات الجماع بصورة أكبر لدى النساء، فكم من شخص أعتقد بأن هناك ارتباطا وثيقا بين الحشيش والجنس الأنثوي الناجح، خاصة لقدرته على التخلص من عوامل الإزعاج والألم أثناء ممارسة العلاقة الجنسية للأنثى.

ولكن حتى مع وصول الشخص للنشوة الجنسية وتحقيق رغباته التي يسعى إليها، لن يدوم هذا طويلاً فقد تكون لذة مؤقتة نهايتها ألما وشقاء وندما، لأنه سرعان ما تبدأ أضرار تعاطي الحشيش في التعبير عن نفسها من خلال التأثير على الصحة العقلية والجسدية والجنسية أيضاً، حقاً يتحول حلم الحشيش والجنس لتحقيق اللذة الجنسية إلى كابوس مُؤلم. 

الحشيش والجنس وأضراره على الصحة الجنسية  

يؤدي إدمان الحشيش عند الرجال والنساء إلى أضرار جسدية ولا سيما على القدرة الجنسية، هل يؤدي الحشيش إلى الضعف الجنسي؟…إليكم توابع تعاطي الحشيش على العلاقة الجنسية :

  • البرود الجنسي، وهذا يرجع إلى انخفاض هرمون الذكورة التستوستيرون مما يؤدي إلى ضعف الرغبة ومع الوقت الطويل من تعاطي الحشيش انعدامها.
  •   الضعف الجنسي والذي يشمل ضعف الانتصاب الناتج عن ارتخاء الأعصاب. 
  •   تأخير القذف عند الرجال بشكل مبالغ فيه ويرجع ذلك إلى ضعف الإشارات العصبية التي تصل للمخ أثناء العلاقة. 
  • الشعور بعدم تقدير الوقت والعامل الزمني، وقد يشعر أثناء العلاقة الزوجية أنه يمارسها منذ مدة طويلة، لكنه في الحقيقة لم تمر سوى دقائق قليلة على الجماع، مما يؤدي إلى تقليل وقت الجماع ومن ثم فشل العلاقة بين الشريك. 
  • ضعف في عدد الحيوانات المنوية. 
  • جفاف المهبل، ويترتب على ذلك الإحساس بالألم الشديد أثناء الجماع. 

وما يترتب على أضرار العلاقة بين الحشيش والجنس هو مُضاعفات شديدة الخطورة، قد تُعرض حياة المُدمن للخطر، وسوف نتعرف الآن على أبرزها. 

مُضاعفات العلاقة بين الحشيش والجنس 

الاستمرار في تعاطي الحشيش يتسبب في ذهاب العقل وعدم الوعي والإدراك بالتصرفات التي يقوم بها مدمن الحشيش، فربما يتعدى على الآخرين جنسياً بشكل قهري، وهذا يؤدي إلى زيادة فرصة حدوث جرائم اغتصاب الأب لأبنائه وتعدي الابن على أمه وأخته، ناهيك عن إصابة مدمن الحشيش بالضعف في النشوة الجنسية ولا يصل إلى حالة النشوة التي يرغبها الرجل عند قيام علاقة جنسية مع زوجته مما يؤدي إلى دخوله في حالات من العزلة والاكتئاب والقلق والتوتر النفسي والعصبية وغيرها من الأمراض النفسية التي قد تؤدي إلى تفكيره في الانتحار.

وإذا أردت الإطلاع على المزيد من المعلومات حول تصرفات متعاطي الحشيش انقر هنا

الخلاصة 

الحشيش والجنس لا توجد بينهما علاقة علاجية للضعف الجنسي كما يعتقد الآخرون، ولكنها علاقة خيالية لا يوجد لها أي أساس من الصحة تماماً، فتعاطي الحشيش ما هو ألا سبب من أسباب تدهور الحالة الصحية والنفسية والجنسية للمستخدم، والتمادي في تعاطي الحشيش لا يُثمر منه أي منافع تماماً بل ثبت أنه السبب الرئيسي في نهاية حياة العديد من المُدمنين الشباب.

فإذا حاول البعض إغراءك بخوض تجربة تعاطي الحشيش للتخلص من بعض الاضطرابات الجنسية فلا تنصت لهم  وتجاهلهم تماماً، وتوجه إلى الطبيب المُعالج لعلاج السبب بشكل مهني. 

الأسئلة الشائعة 

ماذا يفعل الحشيش للبنات؟

قد يظهر تأثير استخدام الحشيش الطبي تحت إشراف الطبيب بشكل إيجابي على بعض البنات كالتالي:

  • تقليل الإحساس بالألم وانقباضات الرحم أثناء عملية التبويض. 
  •  يُقلل من أعراض مُتلازمة ما قبل الحيض. 
  • يُقلل من شعورهم بالقلق ويجعلهم أكثر استرخاء. 

هل يُسبب الحشيش تأخر الحمل؟ 

نعم، قد تكون أكثر مضاعفات تعاطي الحشيش هو تأخر الإنجاب، وذلك بسبب الضعف الجنسي الذي يترتب عليه انخفاض الرغبة في قيام علاقة جنسية مع الشريك والهروب منها، انخفاض في عدد الحيوانات المنوية وضعف التبويض واضطراب الدورة الشهرية نظراً لحدوث اضطراب في مستوى الهرمونات الجنسية للذكر والأنثى. 

 

المصادر 

المصدر الأول 

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

المصدر الخامس

المصدر السادس

المصدر السابع

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.