Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

اعراض انسحاب المورفين من الجسم والمورفين في مصر

اعراض انسحاب المورفين من الجسم

اعراض انسحاب المورفين لا تقل حدة عن أعراض انسحاب الترامادول والمورفين في مصر وفي السعودية من أكثر المواد التي قد أقبل عليها الأشخاص وهناك مورفين شراب وهناك مورفين حقن , ويتعاطي الأشخاص تلك العقاقير والأدوية بغرض الإدمان ليس لأجل العلاج بالرغم من أضرار المورفين علي الجسم في حال اساءة استعمال العقار , ولا تتوقف مخاطر وأضرار المورفين علي الأشخاص حال التعاطي فحسب بل حتي بعد التوقف عن تعاطي المورفين فلا يزال الخطر قائماً , ولابد من سحب السموم من الجسم وطيلة مدة خروج المورفين من الجسم لابد أن يكون المدمن تحت المراقبة والمتابعة من خلال الخبراء والمختصين في المراكز العلاجية .

أعراض انسحاب المورفين تبدأ في الظهور بعد قرابة 10 ساعات من آخر جرعة تعاطاها الشخص من المخدر , إلا أنها تصل إلي الذروة خلال يومين من زمن آخر جرعة من المخدرات ليدخل مدمن المورفين في حالة من الإعياء الجسدي الشديد بالإضافة إلي المخاطر النفسية التي يتسبب فيها إدمان المورفين ومن ثم الحاجة الماسة إلي علاج إدمان المورفين من خلال المصحات والمراكز العلاجية المختصة حتي يتم العمل علي سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المورفين في أسرع وقت من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي من الإدمان .

ما هي أعراض انسحاب المورفين من الجسم ؟

أما عن اعراض انسحاب المورفين من الجسم فهي مجموعة من الأعراض الجسدية والنفسية التي تحدث لدي مدمن المورفين حال التوقف عن تعاطي المورفين , والتي قد تتسبب في حدوث العديد من الأضرار الصحية البالغة علي الشخص في حال عدم التعامل مع تلك الأعراض بشكل صحيح , وسنتعرف من خلال هذا المحور علي أهم أعراض انسحاب المورفين من الجسم والتي تتمثل فيما يلي :-

أعراض انسحاب المورفين النفسية :-

1-العدوانية والعنف الشديد حيث أن المورفين من الأدوية التي لها دور كبير في الشعور بالسعادة والإحساس بالتشوة ,فيتسبب في حالة الإنسحاب من الجسم في المرور بنوبات من العنف والميل إلي اتباع السلوكيات العدوانية في التعامل مع الأشخاص الآخرين والتسبب في إلحاق الأذي البدني والنفسي لهم .

2-الاكتئاب الشديد وفي واقع الأمر فإن الإكتئاب الحاد من أهم أعراض انسحاب المورفين من الجسم وهذا راجع إلي انخفاض معدل هرمون السيرتونين وأيضاً هرمون الأندروفين , وهي من الهرمونات المسؤلة عن الشعور بالبهجة والسعادة ومن هنا يعاني الأشخاص مدمني المورفين من حالة من الإكتئاب والحزن الشديد في حال غياب المخدر .

أعراض انسحاب المورفين الجسدية :-

أما عن أعراض انسحاب المورفين الجسدية فهناك العديد من الأعراض التي تظهر علي الجسد حال توقف الشخص مدمن المورفين عن تعاطي عقار المورفين وابرزها ما يلي :-

1-الآلام الشديدة في المفاصل والعضلات , ففي حال التوقف عن تعاطي المورفين يشعر الشخص المريض بآلام قوية في المفاصل وفي العضلات وخاصة في منطقة الظهر والركبتين , وهي آلام لا يمكن السيطرة عليها دون تناول مسكنات , وتقلل من القدرة علي القيام بالاعمال التي تتطلب المجهود الحركي او القوة البدنية .

2-سيلان من الأنف حيث تتشابه أعراض المورفين الإنسحابية مع أعراض الترامادول ومن هنا نري كثير من الأشخاص يسائلون عن المورفين والترامادول , فيعاني مدمن المورفين من سيلان في الأنف بشكل مستمر طيلة مرحلة سحب المخدر من الجسم .

3-خفقان في القلب حيث يتسبب انسحاب المورفين من الجسم من زيادة في سرعة ضربات القلب بسبب غياب التأثير المهديء للقلب .

4-فرط التعرق بشكل شديد , حيث أن غياب مادة المورفين التي قد اعتادها الجسم يؤدي إلي التسبب في إرتفاع في درجة الحرارة في الجسم بشدة , وهو ما يؤدي إلي زيادة التعرق حتي إن كان الطقس جيد إلا أن الشخص يعاني بشدة من إرتفاع درجة الحرارة .

5-الغثيان الشديد , فمن أبرز أعراض انسحاب المورفين من الجسم أنه يتسبب في حدوث حالة من الجفاف الشديد بسبب الزيادة في نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم ومن ثم يحتاج الشخص المريض إلي تناول كميات كبيرة من السوائل باستمرار .

6-تقلصات في المعدة , ولعلها أبرز الأعراض الانسحابية للمورفين حيث أنها تتسبب في حدوث تشنجات في المعدة والتي تكون مصحوبة باسهال شديد مع تقلصات قد تستمر لأيام عديدة .

مدة خروج المورفين من الجسم ؟

أما عن مدة خروج المورفين من الجسم فإن الشخص يحتاج إلي مدة تصل إلي 12 ساعة من أجل التخلص من آثار المورفين في الدم , أما بالنسبة للبول فإن الشخص يحتاج مدة تتراوح ما بين يومين إلي خمسة أيام من أجل القدرة علي طرد آثار المورفين من الجسم تماماً , ولابد ان يكون المريض طيلة مدة خروج المورفين من الجسم في المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان المختصة .

ما هي مدة أعراض انسحاب المورفين من الجسم ؟

تبلغ مدة انسحاب المورفين من الجسم حوالي 7 أيام , وتلك الفترة التي يحتاج إليها الأطباء من أجل سحب المورفين من الجسم , لكن هناك بعض الحالات التي تعاني من الإدمان علي المورفين وتكون حالات شديدة وتحتاج إلي مدة أطول من أجل التخلص من المخدر في الجسم والتخلص من معاناة أعراض انسحاب المورفين , اما عن أعراض انسحاب المورفين النفسية فإن الشخص المدمن قد يحتاج إلي شهور عديدة تترواح ما بين 3 أشهر إلي 6 اشهر من أجل التخلص من الإضطرابات النفسية الناجمة عن إدمان المورفين .

كيفية علاج أعراض انسحاب المورفين ؟

أما عن أعراض انسحاب المورفين من الجسم فهناك نوعين من الأعراض الانسحابية للمورفين كما أشرنا في الموضوع أعلاه , وكذلك هناك نوعين من أنواع علاج الأعراض الانسحابية للمورفين الأول منهما هو العلاج المنزلي ولا ينصح الأطباء بتجربة تلك الأنواع من المخدرات بسبب قوة أعراض انسحاب المورفين التي يمر بها المريض , مع صعوبة في التحكم التام فيها والسيطرة عليها في المنزل مما يتسبب في عودة الشخص للتعاطي مرة أخري وحدوث الانتكاس .

أما عن النوع الثاني فهو علاج أعراض انسحاب المورفين من داخل مستشفيات ومراكز علاج الإدمان المختصة , وهو الخيار الأفضل لك كي لا تعاني من أعراض انسحاب المورفين الشديدة , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقوم بإجراء كافة الفحوصات الطبية والعمل علي تقييم الحالة الصحية للمرضي بشكل دقيق , ومن ثم البدء في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المورفين , وبعدها يتم العمل علي إعادة التأهيل النفسي والسلوكي من خلال مجتمع علاجي متكامل , ودعم المريض حتي نصل به إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

ما هي أضرار المورفين علي الجسم ؟

حدث ولا حرج عن أضرار المورفين علي الجسم , فإن إدمان المورفين يتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة علي جميع أجهزة الجسم , فتتنوع أضرار المورفين علي الجسم لتشمل الشعور بحالة من الخمول والتعب مع تقلبات مزاجية حادة بشكل مستمر, بجانب المعاناة من الأرق والاكتئاب والهلاوس وقد يتسبب تعاطي المورفين علي المدي الطويل في التسبب في حدوث ضعف جنسي وتأخر في الحمل .

ما هي جرعة المورفين القاتلة ؟

جرعة المورفين الأمنة تلك التي يتم تناولها من خلال المختصين في المصحات والمراكز العلاجية دون زيادة في مورفين شراب أو حقن المورفين دون الرجوع إلي الطبيب المختص , ولا يتم التوقف عن تناول المورفين إلا بعد الرجوع إلي الطبيب المختص , أما عن الجرعة القاتلة من المورفين فتقدر بنحو 200 ملغم حيث أنها قد تسب التسمم الشديد في الدم والذي ينتهي بالموت ولكن هناك بعض الأشخاص تكون الجرعة القاتلة من المورفين بالنسبة لهم أقل من ذلك لتقدر بنحو 60 ملغم وهذا راجع إلي الحالة الصحية للمرضي .

علاج أعراض انسحاب المورفين بالأعشاب ؟

أما عن فكرة علاج الإدمان بالأعشاب فليست الفكرة الصحيحة علي الإطلاق , ولا يمكن للأعشاب أن تساهم ولو بنسبة قليلة في علاج إدمان المورفين أو المخدرات بشكل عام , ومن هنا فابتعد عن الأوهام والأفكار الغير صحيحة حول إمكانية علاج إدمان المورفين بالأعشاب .

الخلاصة :-

لا تعتقد أنك تمتلك القوة الكافية لأجل مواجهة أعراض انسحاب المورفين من الجسم , لأنك حينها ستواجه الخطر الأكبر وهو الانتكاس والعودة إلي طريق التعاطي من قريب , ومن ثم لا تتوان في التواصل معنا مع أفضل مستشفي لعلاج إدمان المورفين في مصر والشرق الأوسط من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

مواضيع ذات صلة

 علاج إدمان المورفين 

اعراض انسحاب المورفين 

اترك تعليقاً

X