مستشفي الوعي الجديد

للطب النفسي وعلاج الإدمان
main img

لماذا تعد مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان رائدة علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط في علاج مدمني المخدرات وعلاج الإضطرابات النفسية ؟

هناك العديد من المعايير والأسس التي من خلالها يمكنك الوصول إلي أفضل مستشفي لعلاج الإدمان متخصص , وبفضل الله تتوافر تلك المعايير والأسس في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان فتابع معنا القراءة .

أولاً مستشفي إدمان مرخص

أولاً مستشفي إدمان مرخص

وهي اولي المعايير والأسس التي يجب أن تضعها نصب عينك حال الرغبة في الوصول إلي مستشفي لعلاج الإدمان أو مستشفي نفسي في ظل وجود العديد من المراكز العلاجية غير المرخصة والتي تعمل تحت بير السلم مما يفقد المريض واهله الثقة , ولكننا بفضل الله لدينا تراخيص من وزارة الصحة والبيئة والعلاج الحر وهي من أعرق مصحات علاج الإدمان في مصر .

ثانياً الإقامة الفندقية المميزة

ثانياً الإقامة الفندقية المميزة

ففي دار الطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل مستويات الإقامة مع تنوعها بمختلف أنواع الغرف ( تكييف – شاشة – حمام داخلي – مرتبة ووسائد- دولاب تخزين ملابس )

ثالثاً خدمات العلاج والفريق الطبي

ثالثاً خدمات العلاج والفريق الطبي

فلو كنت تبحث عن أفضل مستشفي لعلاج الإدمان فلابد من التعرف علي الفريق العلاجي وخدمات العلاج المقدمة , ومن ثم فإننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي نقدم أفضل خدمة علاجية مميزة من أجل التخلص من مرض العصر – الإدمان – والتخلص من أعراض انسحاب المخدرات بدون أي ألم او معاناة فلدينا الفريق العلاجي الذي يعمل علي مدار الساعة يومياً من أطباء ( استشاريين – أخصائيين – نواب ) مع وجود الأخصائيين النفسيين أصحاب الخبرات العالية والحاصليين علي ماجستير او دكتوراة في الطب الفنسي مع مشرفيين سلوكيين ومشرفين تمريض , ومن ثم فلو كان لديك مريض يعاني من التعلق الشديد والمرضي بالمواد المخدرة فتواصل معناً فوراً واحصل علي الرعاية المتطلبة للتخلص من شبح وعبودية المخدرات .

رابعاً خدمات تقديم الأطعمة والمشروبات الصحية

رابعاً خدمات تقديم الأطعمة والمشروبات الصحية

فعلينا أن نعلم أهمية الغذاء الصحي في طريق علاج الإدمان وعلاج الإضطرابات الصحية المصاحبة للإدمان , ومن هنا تحرص مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان علي تقديم التغذية عالية الجودة وذات القيمة العالية , مع الطعام الصحي الموحد للوجبات الثلاثة من خلال مطعم مجهز وصواني من أجل تقديم الطعام والوجبات في موعد محدد علي مدار اليوم . كما يوجد لدينا مكان للمشروبات طيلة اليوم بين الفقرات العلاجية وبوفيه أخر بين الأقسام لتناول المشروبات الحارة والباردة وأي من المشروبات التي لدي الأشخاص المرضي ويفضلون تناولها وتكون مغيرة للمزاج . كما يمكن للأشخاص المرضي طلب أوردرات خاصة من الخارج علي حسب رغبة الشخص وعلي رغبة الأسرة علي حسب العادات والثقافات المختلفة للمرضي بحسب الإمكانية وبأسعار التكلفة , كما أننا نتميز بوجود شيفات متخصصة لعمل أفضل الوجبات الخاصة علي حسب المتاح في المنيو الفرعي , وهناك مبرد خاص لحفظ الأطعمة حال الزيارات الأسرية في مكان مخصص بالمطعم وتحت إشراف الشيف . يتم عمل حفلات شواء وتقديم الوجبات في مكان مفتوح , كما يتم عمل أنشطة ترفيهية مختلفة في العديد من المناسبات خلال العام سواء في أعياد ميلاد الأشخاص أو المولد النبوي أو غيرها من المناسبات طيلة السنة .

خامساً خدمات برامج التأهيل النفسي والسلوكي

خامساً خدمات برامج التأهيل النفسي والسلوكي

هناك العديد من أقسام علاج الإدمان من المخدرات بمراحلها المختلفة في ظل تعدد أنواع المخدرات الفتاكة التي قد عمت بها البلوي في المجتمع . وجود قسم خاص بعلاج الإضطرابات النفسية والذهانية قسم علاج مرضي التشخيص المزدوج وهو قسم خاص بعلاج مشكلة الإدمان حين يصاحبها مرض نفسي ويكون المريض بحاجة إلي علاج بالتوازي لعلاج الإدمان من جهة ومن جهة أخري علاج الإضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة للإدمان .

سادساً خدمات وحدات الاستقبال والطواريء والرعاية المركزية

سادساً خدمات وحدات الاستقبال والطواريء والرعاية المركزية

مع بدء دخول الشخص المريض إلي مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان يتم استقبال المرضي والعمل علي فحصهم جيداً في عيادات المستشفي قبل البدء في مراحل العلاج وخدمة الاستقبال والطواريء متوفرة طيلة ساعات اليوم . قد تم إنشاء وحدة الرعاية المركزة تقديراً منا لعامل الوقت وحاجة بعض الأشخاص المرضي الواردين من قسم الإستقبال من اجل الحصول علي خدمة طبية سريعة والرعاية المركزة لحين تحويلهم إلي التخصص المناسب للحالة المرضية . كما يتم تقديم خدمات علاجية أخري مصاحبة للتعاطي حيث يتم توفير اطباء بشكل شخصي للمرضي أصحاب التاريخ المرضي العضوي المصحاب للإدمان مثل اطباء أمراض العظام أو الكبد أو الاسنان أو غيرها من العلاجات التي تتطلب علاج خاص بعيداً عن خدمات وبروتوكولات العلاج الأساسي .

سابعاً خدمات التعقييم والعزل والسلامة والحماية

سابعاً خدمات التعقييم والعزل والسلامة والحماية

توفر مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان المجتمع العلاجي المغلق والمنعزل , حيث يتم تفعيل كل وسائل التعقييم اليومية التابعة لوحدة التعقييم في المستشفي ,كما تستخدم الكمامات والماسكات للعاملين بالمستشفي خاصة في ظل تلك الأونة مع انتشار فيروس كورونا من قبل الإدارة والتمريض والعاملين خارج الأقسام المعزولة , ويتم عمل اختبار مناعية مضادة لكوفيد 19 في حال دخول الشخص المريض الجديد إلي المستشفي مع عمل أشعة مقطعية علي الصدر , كما يتم اتخاذ كافة اجراءات العزل والتعقيم للمريض خلال أول 14 يوم في مبني منعزل ومنفصل من مباني المستشفي من أجل ضمان حماية المتعالجين والفريق العلاجي . كما يوجد لدينا كاميرات المراقبة للمكان العلاجي بشكل تام وأقسام العلاج وواجهات المستشفي والممرات والصالات والنادي والصالات ,مع وجود قسم الأمن في المستشفي . من أهم الأمور التي تتم لدينا عمل تحاليل شاملة للشخص المريض في بدء الدخول إلي المستشفي للتعرف علي أنواع المخدرات التي يتعاطاها من جهة وعمل صورة دم كاملة كاجراء روتيني من أجل ضمان سلامة المنظومى , كما أن المستشفي مجهز بخطة سلامة وحماية من الحرائق من شبكات إطفاء وأجراس تنبه وكل ما يخص وسائل الدفاع المدمني وخطط تدريبية متعددة وفي حال الطواريء يتم اتباع توجيهات الموظفين لتنفيذ الخطط الموضوعة , وكل هذا من أجل سلامة المرضي والعاملين في المجتمع العلاجي المتكامل في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

ثامناً خدمات الأنشطة الترفيهية والصالة الرياضية المجهزة

ثامناً خدمات الأنشطة الترفيهية والصالة الرياضية المجهزة

فقد حرصنا كل الحرص في المستشفي علي توفير الدور الرياضي والأنشطة الترفيهية لما له من دور فعال في الوصول بالمريض إلي مرحلة اتزان نفسي وسلوكي وله دور قوي في رحلة العلاج والرغبة في الاستمرار في طريق التعافي , وقد تم تخصيص اوقات محددة من قبل الإدارة والفريق العلاجي للممارسة الرياضة سواء في الصباح أو في المساء عند الاستيقاظ أو في منتصف ونهاية اليوم . مسموح للمتعالجين استعمال مرافق المستشفي والدخول إلي الصالة الرياضية في اوقات الراحة بعد الحصول علي إذن من المشرف حتي يتم الأمر بنظام محكم . ممنوع السلوكيات المرضية التي قد تحدث من قبل الأشخاص المرضي مثل التنافس الغير صحي او لعب القمار او غيرها من السلوكيات المرفوضة ,

تاسعاً الخدمات الدينية

تاسعاً الخدمات الدينية

فنحن علي يقين بان القرب من الله جل وعلا له دور كبير في التعافي , فالله هو الموفق وهو القادر علي أن يعيدنا إلي الصواب ,فلا حول ولا قوة إلا بالله , ويقوم برنامج الإثني عشر خطوة لعلاج الإدمان في الأساس علي أمور روحية . فنحن نؤمن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان بوجود مساحة خاصة للتفكير مخصصة لعمل جلسات التأمل والصلاة والمحاضرات الدينية المعتدلة والحصول علي الاستشارات الدينية من خلال المختصين . الصلاة وهي مفتاح الفرج والكرم يتم تحميس المرضي بالاقدام علي الصلاة والاشراف علي الدعاء اليومي لسؤال الله الثبات علي تبطيل المخدرات فالدعاء هو العبادة .

عاشراً خدمات كبار السن المرضي النفسيين أو مرضي الإدمان

عاشراً خدمات كبار السن المرضي النفسيين أو مرضي الإدمان

فبفضل الله تتعدد وتتنوع برامجنا لجميع المراحل العمرية , ونوفر خدمات علاج الإدمان لكبار السن وعلاج الاضطرابات النفسية لكبار السن , فالمرضي كبار السن لهم خدمات علاجية خاصة بسبب احتمالية وجود امراض مزمنة , كما أن الحاجة لوجود مرافق من التمريض المتمرس اصحاب الخبرات للتعامل مع مثل تلك الحالات والمعاملة الخاصة لهم , بالاضافة إلي حاجة كبار السن إلي العلاج الطبيعي والوقاية من أمراض الشيخوخة والخرف , ويتم إعداد برنامج تاهيلي نفسي وسلوكي خاص بهم بسبب القدرة المنخفضة في التحصيل والتغير , ومن هنا تختلف برامج علاج إدمان المراهقين عن برامج علاج إدمان كبار السن .

حادي عشر خدمات المرضي ذوي الاحتياجات الخاصة

حادي عشر خدمات المرضي ذوي الاحتياجات الخاصة

فنحن لدينا كافة الأمور المتطلبة للتعامل مع الأشخاص المرضي من كبار السن من ذوي الإعاقات الخاصة مثل ضمور او فقدان في الأطراف , كما يمكننا تقديم خدمات فترة النقاهة للمرضي المتابعين مع اطباء الجراحة ويحتاجون لعلاج الإفراط في تعاطي العقاقير الناتج عن الجراحة .

ثاني عشر توفير الأنشطة الثقافية والإجتماعية

ثاني عشر توفير الأنشطة الثقافية والإجتماعية

المجتمع العلاجي الفعال في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان يوفر الأنشطة الثقافية والإجتماعية والذي يقوم بها فريق من الأخصائيين الإكلينيكيين كمجموعة الرسم ومجموعات الفن المتعددة والتي تهدف إلي مساعدة المرضي النفسيين في إستخراج السلوكيات المرضية علي شكل رسومات يتم تفسيرها من خلال الفريق العلاجي المتخصص , ولا شك أن هذا يوفر جو من المرح والترابط بين المتعالجين أعضاء برامج التأهيل بالإضافة إلي خدمات المكتبة والجرائد علي حسب الرغبة من قبل الأشخاص المرضي .

ثالث عشر خدمات الدعم والأسري

ثالث عشر خدمات الدعم والأسري

علينا أن نعلم بأن محاور علاج الإدمان تتمثل في رغبة الشخص المريض في التعافي والنية الصادقة في الإقلاع عن المخدرات بالإضافة إلي دور المجتمع العلاجي ومن ثم اختيار افضل مركز لعلاج الإدمان , حيث أن للأسرة دور فعال أثناء مراحل العلاج من الإدمان وبعده ولكي تقوم الأسرة بهذا الدور فلابد من عمل جلسات أسرية للتوعية من قبل الأطباء والاخصائيين ومشرفي علاج الإدمان من أجل ضمان قوة التحالف الذي يتم بين المريض والأسرة وفريق العلاج في المستشفي من أجل الوصول إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

رابع عشر خدمات استقبال من المطار مجانا

رابع عشر خدمات استقبال من المطار مجانا

فمن أهم ما نوفره في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أننا نوفر خدمة الانتقال للمغتربين سواء استقبال المرضي وإحضارهم إلي المستشفي مع توفير خدمة استقبال الاهالي وتوصيلهم إلي مكان الاقامة او أن يتم توفير مكان إقامة علي حسب رغبة العملاء دون أي تكاليف إضافية وهي من الخدمات التي يتم توفيرها للأشقاء العرب للراغبين في علاج الإدمان في السعودية أو علاج الإدمان في الكويت أو الامارات أو الأردن أو قطر او غيرها من الدول العربية التي ترغب في علاج مدمني المخدرات في مصر .

خامس عشر الخدمات المنوعة

خامس عشر الخدمات المنوعة

لا شك أن القراءة عن التعافي وقصص مدمنين متعافين من الاهمية بمكان , ومن هنا فإننا نوفر كتب عن التعافي باكثر من لغة بالإضافة إلي توفير الجرائد والمكتبة . يتم توفير خدمات قص الشعر في المكان او من لديه رغبة في الخروج لقص الشعر في الخارج . كما يتم توفير خدمة الانترنت للخريجة أو من لديه دراسة اون لاين في المراحل المتقدمة في التعافي والوصول إلي مرحلة معينة من مراحل علاج الإدمان ويتم الأمر من خلال الإشراف الطبي للمختصين . توفير موقف للسيارات مع وجود المرافق للحالات الخاصة .

X