fbpx

هل متحرش المعادي يعاني من مرض نفسي

نشر على, يناير 11, 2023. بواسطة abdul rahman

هل متحرش المعادي يعاني من اضطراب نفسي هو ما دفعه إلي أن يقبل علي طفلة صغيرة ويحسس في مناطق حساسه بجسمها , وبالطبع التعرض إلي تلك القضية من ناحية أنه رجل ملتزم ومتصور بجوار الكعبة ما هو إلا اتجاه خاطيء تماماً قمن قال بان المنحرف لا يصلي ولا يصوم ولا يحج فتلك أمور غير صحيحة, ولكن نحن من خلال الموضوع سوف نتطرق إلي وجهة نظر الطب النفسي تجاه تلك الظاهرة , فالتحرش مرض نفسي .

ومن هنا كان تسليط الضوء علي قضية متحرش المعادي وكيف النظر إلي تلك الواقعة من جهة الطب النفسي ولا شك أنها جريمة سيعاقب عليها القانون , ولكن علينا أن نعلم بأن الله ستير يحب الستر ونحن لا نبرر لتلك القضية ولكن علينا أن ننظر إليها من جميع الجوانب .

يعد التحرش الجنسي من أبرز الظواهر المجتمعية في الأونة الأخيرة وعلي مدار العقدين السابقين فقد أخذت تتدرج في الزيادة بشكل مثير للتوقف والبحث , وهذا ما يؤكد أنها ليست مجرد انفلات اخلاقي بل هي ظاهرة مرضية نفس اجتماعية .

يشير خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان بأن التحرش الجنسي لم يكن من ضمن معطيات الشخصية المصرية فيما مضي , لا سيما التحرش الجنسي للأطفال وربما قتلهم بعد ذلك وهو ما يعرف بالجنس العدواني .

التحليل النفسي لمتحرش المعادي وغيره ؟

يوضح المختصون بأن التحليل النفسي للمتحرض يتميز دوماً ببعض الخصال مثل الاندفاعية والتهور الشديد مع سرعة الاستثارة الجنسية والبدنية والبحث عن الملذات والشهوات إضافة إلي العدائية والميل للعدوان وغيرها من الخصال التي تعد من ضمن محكات الاضطرابات السيكوباتية ,مؤكداً أن التحرض من الأمراض النفسية .

اضطراب الشخصية السيكوباتية والتحرش ؟

اضطراب الشخصية السيكوباتية يعرف علي أنه اضطراب نفسي ضمن مجموعة اضطرابات الشخصية ويتألف في أربعة مظاهر شاذة في الشخص المصاب به وتتمثل فيما يلي :-

1-استجابات مضادة للمجتمع به .

2-انحرافات جنسية وسلوك جنسي مرضي .

3-ردود الفعل العدائية أو السلوكيات العدوانية .

4-ادمان المشروبات الكحولية وتعاطي المخدرات .

اما عن تشخيص الطب النفسي للمتحرش فيشير المختصون بأن السيكوباتي لا يعاني من خبل أو هلوسة عقلية إلا أن اضطرابه لا يقل خطورة عن غيره من أنواع الاضطرابات الأخري لأنه اضطراب يمس اعماق الشخصية وتتولد عنه جرائم تهتز له أركان المجتمع , فالشخص السيكوباتي شخص يعاني من اضطرابات في السلوك وبشكل عام يتجه بسلوكه المرضي وهو ما يعني أنه ضد المجتمع وهو ما يظهر في سن صغيرة من سنوات الطفولة .

نظراً لأن اضطراب السلوك سمة مشتركة في كثير من فئات الشذوذ النفسي والسلوكي حيث قد توسع مفهوم السيكوباتية ليشمل فئات الانحرافات الجنسية ومدمني الكحوليات ومتعاطي المخدرات والمشاغبين والمندفعين اجتماعياً وكذلك الجانحين والأشخاص المجرمين .

موضوعات ذات صلة

علاج مرض الشهوة

أضرار التفكير المستمر بالجنس

عن الكاتب

abdul

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث