fbpx

هل الجابنتين من المخدرات وماذا عن حبوب جابنتين 400 ؟

نشر على, مارس 8, 2023. بواسطة عبد الرحمن

هل الجابنتين من المخدرات وغيرها من التساؤلات حول عقار جابنتنين للقلق وغيرها من دواعي استعمال العقار في المجال الطبي وفوائد حبوب جابنتين التي لا ينكرها أحد , ولكن ما لا يعلمه الكثير بأن تلك العقاقير والادوية قد أسيء استعمالها بشكل كبير في السنوات الأخيرة وأصبح جابنتين يطلع في التحليل وصارت من انواع المخدرات ولا زال هناك من لا يعرف الفرق بين جابنتين وليريكا وإن كانت تلك العقاقير قد أدرجت في جدول المخدرات , وحديثنا في طيات هذا الموضوع حول إدمان حبوب جابنتين وليس لمن يستعمله من الإشراف الطبي للمختصين .

هل الجابنتين من المخدرات هذا هو التساؤل الذي عليه التفكير فيه بشكل جيد قبل إجراء تحليل المخدرات في البول او الدم خوفاً من أن تكون نتيجة التحليل إيجابية ومن ثم يتم تهديد حياتك العملية بشكل تام والقضاء طموحاتك وانت لا تعلم بأن الجابنتين من المخدرات ومن ثم عليك أن تقرأ معنا هذا الموضوع لتكون علي وعي بتلك العقاقير والأدوية التي قد أدرجت في جدول المخدرات .

حبوب جابنتين 400 ؟

هناك العديد من تركيزات جابنتين وإن كانت حبوب جابنتين 400 هي الأكثر انتشاراً وتفشياً وهي الأعلي تركيزاً من المخدر ,ولكن هناك العديد من تركيزات جابنتين والتي تستعمل في علاج القلق وغيرها من الاضطرابات النفسية ولكن مشكلتنا الدائمة مع تلك العقاقير هي اساءة الاستعمال والوقوع في فخ وحظيرة الإدمان علي الجابنتين وبالتالي جعلت الكثير من الناس تبحث عن إجابة لسؤال هل الجابنتين من المخدرات .

وقبل أن نجيب عن سؤال هل الجابنتين من المخدرات نوضح لك استعمالات هذا العقار حيث يستخدم في علاج آلام الأعصاب الناجمة عن الاصابة بمرض الهريس النطاقي  كما أنها من العقاقير والأدوية المستعملة في علاج نوبات الصرع ,ويتم تناول حبوب جابنتين من خلال البلع قبل او بعد الطعام علي حسب التعليمات وتعتمد الجرعة علي حالة الشخص المريض ومدي الاستجابة العلاجية بالإضافة إلي وزن الشخص في حال الأطفال .

في أولي أيام تناول حبوب جابنتين قد يزيد الطبيب من جرعات العقار بشكل تدريجي إلي أن يصل الجسم إلي مرحلة التكييف مع الحبوب , ومن ثم تقل الآثار الجانبية لحبوب جابنتين وعلينا ان نعي بان التوقف المفاجيء عن تناول الدواء يتسبب في حدوث اعراض انسحاب جابنتين من الجسم ومن ثم العديد من المخاطر والأضرار الصحية والمضاعفات العديدة .

لا يمكن تناول جرعات زائدة من حبوب جابنتين دون الرجوع إلي الطبيب المعالج كما هو الحال في ظل التوقف المفاجيء عن حبوب جابنتين , او أن تقلل من جرعات الدواء .

هناك العديد من الامور التي تقلل من فوائد حبوب جابنتين مثل بعض مضادات الحموضة والتي قد تتدخل مع امتصاص الدواء وتقلل من فاعلية الدواء , ومن ثم فإن الأفضل ان يتم تناول حبوب جابنتين بعد مرور ساعتين من تناول مضادات الحموضة .

هل الجابنتين من المخدرات ؟

التساؤل الذي يعد صلب الموضوع ألا وهو هل الجابنتين من المخدرات , وفي حقيقة الأمر نعم الجابنتين من أنواع المخدرات حيث قد تم ادراج حبوب جابنتين في جدول المخدرات حيث ان تلك العقاقير تتسبب في حدوث الاعتماد النفسي والجسدي علي المخدرات.

ومن ثم يتسبب الإدمان علي الجابنتين في حدوث الفصام وغيره من الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن الإدمان علي المخدرات , وبالرغم من استعمال الجابنتين فيالعديد من دواعي الاستعمال الطبية وكما أشرنا باننا لا يمكننا إنكار فوائد الجابنتين واستعماله في علاج نوبات الصرع والتهابات الأعصاب, ولكن تناوله يؤدي إلي الشعور بالاسترخاء والنشوة ومن هنا يحظر استعمال الجابنتين دون الوصفة الطبية .

الجرعة الآمنة من الجابنتين ؟

بعد الإجابة عن سؤال هل الجابنتين من المخدرات يجب أن نتعرف على الجرعة الآمنة من الجابنتين ويتم تحديد الجرعة خلال طبيب مختص كي لا يتناول الشخص أي عقاقير او أدوية تتسب في مخاطر وأضرار وخيمة , وفي ظل تناول جرعة زائدة من الدواء تظهر اعراض خطيرة مثل صعوبة في التنفس والاغماء مع تلعثم في الكلام والرغبة الشديدة في النعاس ويجب الوصول علي المساعدة الطبية علي الفور .

الفرق بين جابنتين وليريكا ؟

علينا أن نعي بان تلك العقاقير والأدوية قد تم استعمالها في العديد من دواعي الاستعمالات الطبية ولا ننكر فوائد حبوب جابنتين ولا ليريكا في علاج القلق وغيرها من دواعي الاستعمال ولكن الفرق بين جابنتين وليريكا يظهر في المادة الفعالة لتلك العقاقير كما يظهر في قوة مفعول كلا منهما .

ولكن كلا من ليريكا وجابنتين من العقاقير التي قد أدرجت في جدول المخدرات , والدليل علي هذا أعراض انسحاب الجابابنتين وأعراض انسحاب ليريكا العصيبة .

هل الجابنتين تطلع في التحليل ؟

بعض أن وضحنا لك إجابة سؤال هل الجابنتين من المخدرات نوضح لك فيما يلي طرق الكشف عنه من خلال التحاليل ولكن إن تم تناول الجابنتين من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين فمن هنا يأتي الشخص بروشتة طبية مختومة حتي لا يتعرض إلي العقوبات .

ويتم الكشف عن تحليل المخدرات عن تعاطي الشخص حبوب جابنتين في حال ما إن تم تناوله خلال مدة بقاء الجابنتين في جسم الإنسانحيث يمكن الكشف عنه بتحافليل البول والدم والشعر أما تحليل اللعاب فلا يمكنه الكشف عن مادة الجابنتين.

هل يمكن تجاوز تحليل الجابنتين ؟

في ظل العديد من التساؤلات مثل هل الجابنتين من المخدرات وهل هناك إمكانية لتجاوز تحليل جابنتين فإن هناك العديد من الحيل التي يسعي من خلالها الأشخاص من أجل تجاوز تحليل جابنتين مثل تناول السوائل او من خلال وضع الملح واستعمال الملح في ابطال مفعول الجابنتين , كما يستعمل البعض مساحيق الغسيل والتنظيف من أجل افساد عينة تحليل المخدرات , وجميع تلك الطرق لا يمكن اخفائها لتعاطي حبوب جابنتين .

إقرأ تجربتي مع دواء الدوكسيين

ما هي خطورة الجمع بين الجابنتين والكحول ؟

وبعد أن أجبنا عن سؤال هل الجابنتين من المخدرات بنعم نوضح لك مخاطر الجمع بين الكحول والجابنتين فإن الشخص يصاب باضطرابات نفسية وعقلية خطيرة , وحينها لا يكفي الاقلاع عن حبوب جابنتين للتعافي بل لابد من خطة علاج التشخيص المزدوج من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي .

ما هي مضاعفات إدمان جابنتين ؟

هناك العديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي جابنتين والتي تتمثل في حدوث العديد من الأعراض الجانبية مثل النعاس والدوخة مع فقدان الحركة والاتزان وحالة من التعب والخمول بشكل كبير وعدم اتضاح في الرؤية وتورم في اليدين والكاحلين مع المعاناة من الاكتئاب وظهور الافكار الانتحارية واقدام الشخص علي الانتحار .

ما هي أعراض انسحاب جابنتين من الجسم ؟

في حال التوقف المفاجيء عن استعمال جابنتين او التقليل من الجرعات التي اعتاد عليها الجسم من المخدر فحينها تبدأ أعراض انسحاب الجابنتين في الظهور بعد مرور 12 ساعة من أخر جرعة من المخدر , وتصل الأعراض الإنسحابية لحبوب جابنتين إلي ذروتها بعد مرور 48 ساعة وتستمر لمدة 7 أيام .

ومن أبرز أعراض انسحاب الجابنتين من الجسم والتي تؤكد لنا بكل وضوح بان الجابنتين من المخدرات ما يلي ( الارتباك والقلق , التعرق الغزير , سوء الهضم , رعشة في الجسم , زيادة في معدل ضربات القلب , ارتفاع في ضغط الدم , عدم القدرة علي النوم بشكل طبيعي ) .

كيفية علاج إدمان جابنتين ؟

أما عن إدمان حبوب جابنتين فلكل سيدة تسأل زوجي يستخدم حبوب جابنتين ماذا أفعل ؟ فما عليك إلا أن تتواصل مع المصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة من أجل التعرف علي كيفية اقناع الزوج بالعلاج من الإدمان وهي الخطوة الاولي في طريق علاج إدمان جابنتين ,ولا يبرر لك بانه يتناول حبوب جابنتين للقلق او غيرها من دواعي الاستعمال التي لا يكون يعاني من أي منها ولكن كي يبتعد عن طريق العلاج .

2-تعد مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان احد أفضل مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر والتي توفر احدث طرق علاج إدمان جابنتين , حيث يبدأ العلاج من خلال الفحص الطبي للأشخاص مع اعداد تقرير بالحالة الصحية ومن ثم البدء في عملية سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية لجابنتين ومن ثم العمل علي تدريب الشخص علي كيفية السيطرة علي الرغبة في التعاطي والابتعاد عن كافة الطرق التي تدفع بك إلي طريق الإدمان .

مدة بقاء الجابنتين في البول

يدخل الجابنتين في صناعة أدوية علاج النوبات ويجب استخدامه تحت إشراف طبي فقط، ويمكن الكشف عن الجابنتين من خلال عمل اختبار البول وتستمر مدة بقاءه في جسم الإنسان للفترات التالية:

  • يظل الجابنتين في الدم لمدة تتراوح من خمس إلى سبع ساعات.
  • ويظل في الشعر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • ويظل في البول لمدة تتراوح من يوم إلى ثلاثة أيام.
  • ويظل الجابنتين في الدم لمدة تتراوح من 5 إلى 7 ساعات.

ويجب الإشارة إلى أن فترة بقاء الجابنتين في البول يتم تحديدها على أساس بعض العوامل مثل: كمية الجرعة.

  • السن.
  • الوزن.
  • كفاءة وظائف الكلى.

دراسة عن استعمال الجابنتين في علاج إدمان الحشيش

بعد أن أجبنا عن سؤال هل الجابنتين من المخدرات نعرف الأن على أحد الدرسات التي تم عملها على هذا المركب، حيث قام أحد العلماء بمعهد سكريبس للأبحاث في أمريكا بعمل دراسة علمية عن طرق التوقف عن تدخين الحشيش التخلص من آثاره السلبية على جسم الإنسان وقد أكدت هذه الدراسة ما يلي:

إن مادة الجابنتين التي تستخدم غالبًا لعلاج نوبات الصرع والتشنجات، يمكنها أن تساعد الناس على التوقف عن تدخين الحشيش، وذلك بسبب دورها في تقليل أعراض الانسحاب التي تصيب الإنسان بعد التوقف عن تناول هذه المادة المخدرة وبالتالي تسهل عليهم التخلص من هذه العادة السيئة.

وقد أظهرت هذه الدراسة نتائج إيجابية في التقليل من حدة أعراض الانسحاب وخاصة الأرق حيث تساعد الأشخاص على النوم، كما أنها ساعدت على زيادة معدل الانتباه والثبات الانفعالي.

وتم إجراء هذه الدراسة على 50 شخص كانوا يتعاطون الحشيش واستمرت الدراسة لمدة ثلاثة شهور أثبت خلالها عقار الجابنتين قدرته على التأثير في مراكز الضغوط التي توجد بالمخ، حيث قام بزيادة نشاطها وبالتالي ساعد على تقليل حدة أعراض الانسحاب بنسبة كبيرة جعلته يتفوق على الأدوية الأخرى التي يتم استخدامها لعلاج إدمان الحشيش.

 

 

الفرق بين جابنتين وليريكا

علاج ادمان نيورتنين

سعر حبوب جابنتين

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث