fbpx

مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان 00201022130676

نشر على, مايو 3, 2023. بواسطة عبد الرحمن
أنواع الحشيش

يُعد مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان من أهم المنشئات الطبية من أجل التخلص من شباك وعبودية الإدمان على المخدرات ,ولكن ما لا يدركه الكثير من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات في الكويت أن مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان عليه ضغط كبير في ظل وقوع الآلاف من الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان على المخدرات.

ومن ثم فلا يوجد إلا مركز علاج وهو منزل منتصف الطريق الكويت، ومع الزيادة في أعداد مدمني المخدرات في الكويت فإننا بحاجة إلى المزيد من المصحات العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان في الكويت مثل مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان.

ويتم التنسيق مع مستشفيات وعناوين مصحات علاج الإدمان في مصر والتي تعد أشهر دول العالم في العلاج النفسي ووفرة المراكز العلاجية المتخصصة في علاج مدمني المخدرات .

ومن ثم فمن يرغب في الوصول إلى مصحة لعلاج الإدمان في الكويت ولا يجد المكان المناسب للتعافي فإننا نفتح أذرعنا في مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان لكي ننتشله من طريق وفخ وعبودية المخدرات والعمل على إعادته إلى حياة جديدة خالية من المخدرات.

مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان

يحتاج العديد من الأشخاص للذهاب إلى مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان، فلعله المركز العلاجي الوحيد الذي يقدم خدمات علاج الإدمان في الكويت بالمجان.

وقد تم تدشين مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان في الكويت من أجل العمل على مساعدة الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج من الإدمان ولأجل سرعة الوصول إلى المراكز العلاجية المجانية في الكويت.

فنحن نعلم أن الإسراع في علاج الإدمان له دور كبير في الوصول إلى التعافي , وهذا المركز العلاجي يقبل جميع حالات الإدمان والعلاج متاح لجميع الأشخاص المدمنين علي شتى أنواع الإدمان لكل من يبحث عن مراكز مسيحية لعلاج الإدمان.

فإن مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان يوفر خدماته العلاجية لجميع الأشخاص المرضي دون تفرقة.

مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان

لا يشترط حصول الشخص المريض على العلاج من الإدمان أن يكون شخص مقيم في المركز العلاجي , بل قد يتم العلاج من خلال عيادات علاج الإدمان في الكويت الخارجية.

ولكن في في واقع الأمر فإن سعة المركز لا تتجاوز 200 سرير فقط , كما أن نسبة التعافي في ظل نقص برامج العلاج النفسي لا تتعدل 15% وهناك نسبة انتكاسة علي المخدرات تصل إلي 85%.

ومن هنا لا يرغب الكثير من الأشخاص المرضى مدمني المخدرات في الكويت من التعافي والعلاج من خلال مصحات علاج الإدمان الكويت بل تكون رغبتهم الأولي من خلال التعافي في مصحات علاج الإدمان في مصر.

وترتفع في مصر نسبة الشفاء من الإدمان بفضل الله فالخبرة العلاجية العالية في المصحات العلاجية في مصر وغيرها من العوامل لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات .

علينا أن ندرك بأن البعد الجغرافي من العوامل الإيجابية في طريق التعافي وليس كما يعتقد الأشخاص بأن التعافي من الإدمان يتطلب القرب من موقع المريض.

ومن ثم فكل من يرغب في الوصول إلى أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الكويت فلا يتوان في التواصل معنا في مستشفى لعلاج الإدمان من خلال مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان ومجتمع علاجي متكامل , فنحن البيئة التي سوف تعبر بكم إلى بر الأمان .

ما هي أسباب الإدمان على المخدرات؟

أما عن أسباب الإدمان على المخدرات فهناك العديد من العوامل والأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض الإدمان على المخدرات سواء من العوامل الوراثية أو النواحي البيولوجية أو الجوانب البيئية.

ولكن علينا أن نعي مهما كانت أسباب الإدمان على المخدرات ووقوع الشخص المريض في بوتقة التعاطي فهذا ليس نهاية المطاف ويمكننا العودة مرة أخرى إلى الحياة وممارسة الحياة من جديد.

فكم من الأشخاص الذين قد تخلصوا من مرض الإدمان تماماً واستطاعوا العودة وأصبح لهم بصمة في المجتمع .

ولكن علينا أن نتواصل مع مصحات علاج الإدمان في الكويت والمراكز العلاجية المتاحة مثل مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان أو أن يتم السفر للخارج لأجل التعافي من الإدمان.

وعلينا أن نعلم بأن التعافي من الإدمان من الأمور الممكنة وليس أمرا مستحيلاً ما إن توفرت الأسباب المؤدية إلى ذلك , ولكن علينا أن نسرع في علاج الإدمان من خلال المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان.

فالتأخير في علاج الإدمان يعني استفحال المرض وزيادة كمية المخدرات في الجسم ومن ثم الإصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية.

فضلاً عن أضرار المخدرات الجسدية وأضرار المخدرات علي الجنس وغيرها من المخاطر التي يتسبب فيها الإدمان على المخدرات خاصة التليف الكبدي والإيدز وغيرها من الأمراض الفيروسية التي تنتقل من خلال مشاركة الحقن في التعاطي.

ومن هنا كان الإدمان أحد أخطر أمراض العصر الحالي وهو من الظواهر المجتمعية السلبية حتى أنه لا يكاد يخلو مكان في المجتمع من تلك السموم المدمرة.

ومع حرص تجار المخدرات في نشر المزيد من أنواع المخدرات في الكويت إلا أن قانون تعاطي المخدرات في الكويت والإتجار فيها له دور كبير منع تفشي تلك السموم من المخدرات الفتاكة , وعلينا أن نعلم بأن الوقاية خير من العلاج .

تعرف على: بيت المال الكويتي لعلاج الادمان

إدمان المراهقين في الكويت

من أكثر الفئات العمرية التي قد عمت بها البلوي وتفشي فيها الإدمان على المخدرات هم الشباب والمراهقين , وهم أكثر فئات المجتمع التي قد استطاع تجار المخدرات الإيقاع بهم في طريق الإدمان على المخدرات.

وتُعد التركيبة السكانية لدولة الكويت أغلبها من الشباب والمراهقين وهم أكثر الفئات العمرية وقوعاً في طريق الإدمان وشرك التعاطي , وفي غالب الأمر فإن الإدمان على المخدرات يبدأ لدى الشخص من خلال رفقة السوء.

ومن هنا نرى الإدمان على المخدرات منتشر بين طلبة الجامعة وبين المراهقين في الثانوية والمدارس المتوسطة وهذا في ظل الترويج لتلك السموم من المخدرات.

مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان

فالفضول هو الدافع الأكبر وحب التجربة لها الدور الكبير في الإيقاع بأولئك الأشخاص في طريق الإدمان على المخدرات وهي من العوامل التي تؤدي إلى إدمان المراهقين في الكويت , وكثير من الأشخاص الذين يقومون بتجربة المخدرات ولا يكون في باله أنه سوف يصل إلى مرحلة الإدمان.

ولكن ما لا يدرك أولئك الأشخاص أن التعاطي مع مرور الوقت يؤدي إلى الإدمان حيث التعاطي الاختياري يؤدي إلى التعاطي القهري ومرحلة الاعتمادية علي المخدرات ولا يستطيع التخلي عن تعاطي تلك السموم من المخدرات.

وحينها تكون المشكلة الكبرى في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في الكويت إذ لا يوجد إلا مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان ومن هنا يكون عائق أمام الكثير من الأسر التي قد ابتليت بوجود شخص مدمن في محيطها .

ما هي أعراض الإدمان على المخدرات؟

أما عن علامات الإدمان على المخدرات فتتمثل في الأعراض النفسية من القلق والاكتئاب وحالة من التوتر والعصبية الشديدة مع اضطرابات في النوم واضطرابات في الطعام.

بالإضافة إلى الأعراض الاجتماعية من الابتعاد عن اللقاءات الأسرية وحدوث مشاكل بسبب مواعيد الخروج والعودة إلى المنزل ومواعيد الاستيقاظ.

ناهيك عن التمرد على القرارات الأسرية وغيرها من الأعراض الاجتماعية لمدمني المخدرات، والسلوكيات الشاذة وغير الطبيعية.

كما أن التدهور في الوظائف وحدوث تلف في أجهزة الجسم مثل مشاكل في الكبد مع مشاكل في الإدراك والذاكرة كل هذا له دور كبير في التعرف على الشخص المدمن في المنزل .

وفي حال اكتشاف مدمن المخدرات في البيت فعلينا ألا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الشخص المريض ولنسعي في إنقاذه قبل فوات الأوان وعلينا أن نقف بجانبه في طريق التعافي والعلاج من الإدمان على المخدرات قبل فوات الأوان.

فإن لم يكن هناك مراكز لعلاج الإدمان في الكويت متخصصة في علاج الإدمان فعلينا أن نسعى في طريق التعافي من خلال السفر للخارج من خلال أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط من خلال مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان ,وإخراج الشخص المدمن من عالمه الذي يعيش فيه وتخليصه من شباك وعبودية الإدمان على المخدرات.

منزل منتصف الطريق لإعادة تأهيل المدمنين في الكويت

علينا أن ندرك مدى الدور الكبير الذي تبذله الحكومة الكويتية والجمعيات الخيرية من أجل العمل على مكافحة تلك الظاهرة والتي يعزي لها انتشار الجريمة في المجتمع الكويتي بصورة غير مسبوقة في السنوات الأخيرة.

وبالرغم من أنه لا يوجد إحصائية رسمية لأعداد مدمني المخدرات في الكويت بكافة أنواعها في الكويت .

إلا أن هناك مختصين في علاج الإدمان يقولون بأن هناك عشرات الآلاف من مدمني المخدرات في الكويت قد غرر بهم في طريق التعاطي في بلد يعيش فيه أكثر من 4 مليون شخص أغلبهم من المغتربين من الخارج وقد ساهم هذا في تفشي الإدمان على المخدرات في الكويت .

ومن أهم الخطوات التي قد تم اتخاذها من أجل علاج مدمني المخدرات في الكويت هي منزل منتصف الطريق من أجل العمل على تأهيل مدمني المخدرات والعمل على إنقاذهم من طريق التعاطي وإنقاذهم من شباك وعبودية المخدرات.

فلم يعد العلاج من الإدمان في الكويت مقتصراً على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات في مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان فما هي إلا مرحلة فقط من مراحل العلاج من الإدمان.

اقرأ عن: علاج إدمان الكحول في الكويت

ماذا عن مستشفى بيت التمويل إصلاح الكويت؟

أما عن مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان بالكويت فهو المركز العلاجي الوحيد التابع للحكومة الذي يقدم خدمات علاج الإدمان على المخدرات في الكويت.

ويتكون مركز  بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان من أربع طوابق والتي تسع لاستقبال 2000 زائر , وتضم المستشفى الخبراء والمختصين في علاج مدمني المخدرات .

كما يوجد العديد من وسائل الترفيه من خلال تادي رياضي مع قاعة للسينما ومسرح عيادة الأسنان وغيرها من الأمور التي تجعل من مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان صرح طبي من أجل علاج الأشخاص المدمنين من أبناء الكويت والذين قد غرر بهم في هذا الطريق الوعر .

ونحن نعلم تمام العلم بأن الإدمان على المخدرات في الكويت لم يقتصر فقط على الرجال بل إن الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان وهذا الطريق الوعر والعالم المظلم وصرنا بحاجة إلى مركز من مراكز علاج إدمان البنات في الكويت مثل مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان.

وقد جاء مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان كأحد الخطوات الفعالة التي قد اتخذها دولة الكويت والطرق الهامة التي قد ساعدت بقوة في علاج ومجابهة الإدمان هذا الإرهاب الخفي والإرهاب المدمر , خاصة في ظل ارتفاع نسبة الإدمان على المخدرات في الكويت بتلك الصورة المروعة.

فما بين الشبو في الكويت وحبوب ليريكا في الكويت وغيرها من أنواع المخدرات التي قد لاقت رواجاً بشكل كبير في الكويت.

ولا زالت حكومة الكويت تسعى في إنشاء العديد من مراكز علاج الإدمان مع السعي الحثيث من أجل منع انتشار المخدرات بالدولة والحفاظ علي الكويت بلا مخدرات فنحن نسعى من أجل خلق مجتمع خال من الإدمان.

مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان

كيفية الوقاية من الإدمان في الكويت

الإدمان على المخدرات في الكويت من الأمور التي يندى لها الجبين ومن هنا فإن علينا أن نتخذ كافة الطرق والإجراءات الوقائية التي من خلالها نحمي الكويت من الغرق في طريق الإدمان على المخدرات لذا نقدم رقم مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان.

والبدء في طريق التعافي من خلال المصحات والمراكز العلاجية حتي نخلصهم من شباك وعبودية الإدمان على المخدرات ,ومن هنا سوف نتعرف على أبرز طرق وقاية المراهقين والأطفال من الوقوع في طريق المخدرات , والعمل على غلق الباب على مصراعيه أمام التعاطي.

ففي واقع الأمر فإن الدخول في طريق الإدمان وإن كان سهلاً ميسوراً إلا أن الخروج من هذا الطريق المظلم والعالم ليس بالأمر الهين على الإطلاق ولذا كان درهم من الوقاية خير من قناطير من العلاج .

وتتمثل طرق وقاية المراهقين في الكويت من الإدمان فيما يلي :-

1-التواصل مع الأطفال والمراهقين والسماع لهم والحديث عن أضرار المخدرات ومخاطرها , وإساءة استعمال تلك العقاقير المخدرة علي الصحة وأضرار سموم المخدرات حتى يكون لدي الأشخاص وعي بمخاطر وأضرار إدمان المخدرات ولا ينجرفوا في ظلمات هذا الطريق الوعر .

2-الاستماع للأبناء في مرحلة المراهقة والشباب فإن الاستماع الجيد له دور كبير في رجوع الأبناء إلى الوالدين في ظل تعاطيهم للمخدرات.

وتحذيرهم من رفقة السوء والذين يعدون أكبر الأسباب والعوامل التي تدفع الأشخاص في مرحلة المراهقة إلى تجربة المخدرات ومن ثم الوصول إلى مرحلة الإدمان .

3-القدوة الحسنة من قبل الوالدين سيكون لها دور كبير في منع إقدام الأبناء علي المخدرات , فلو كان رب البيت للدف ضارب فشيمة أهل البيت الرقص.

ومن هنا علي الوالدين تجنب تعاطي أي من أنواع المخدرات كي لا ينجرف الأبناء ورائهم حيث إنهم يرون في الوالدين القدوة والأسوة الحسنة .

4-العمل على تقوية العلاقة بين الأبناء والآباء حتى يرجع الابن إلى الوالدين في حال التعرض إلى مشاكل أو مخاطر ويحكي لوالديه المشكلة , خاصة في ظل تعرضه إلى ضغوط الأصدقاء للتعاطي .

5-العمل على زيادة الوازع الديني لها دور كبير في ابتعاد الأشخاص عن طريق الإدمان وحماية من اقتحام أسوار الممنوع والابتعاد عن الأمور التي قد حرمها الله جل وعلا .

قد يهمك: علاج ادمان ليريكا في الكويت

خلاصة موضوع مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان

يعد مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان من الأماكن التي يتم البحث عنها بكثرة للوصول إلى مكان آمن لعلاج إدمان المخدرات في دولة الكويت خاصة بعد انتشار كثير من أنواع المخدرات بها مثل الآيس والبودرة والترامادول وغيرهم.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

أفكار بشأن "مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الإدمان 00201022130676"

  1. هل استطيع. ان اسال عن حالة ابنتى اليوم اودعت في المستشفي مايقارب ٤ ايام

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث