fbpx

مصحات علاج الادمان في قنا

نشر على, أغسطس 29, 2023. بواسطة hend darweesh
مصحات علاج الادمان في قنا

مصحات علاج الادمان في قنا

مشكلة الإدمان من المشكلات المجتمعية التي حازت على اهتمام كبير في الفترات الأخيرة بسبب زيادة انتشار المخدرات وزيادة الإقبال عليها من قبل الشباب، وهو ما ترك تأثير واضح على كافة الجوانب المجتمع فزادت نسبة الجرائم الناتجة عن الإدمان إلى أن وصلت إلى حوالي 79% من إجمالي الجرائم التي تحدث بشكل يومي هذا بالإضافة إلى الوفيات والموت المفاجئ للشباب بسبب بالجرعات الزائدة .

ولهذا نجد الكثيرين في بحث دائم ومضني عن أفضل مصحات علاج الإدمان في قنا ، وفي غيرها من محافظات الصعيد والجمهورية، وإليكم خلال سطور هذا المقال أفضل الآليات التي تساعد على اختيار مصحات علاج الإدمان في قنا وطرق العلاج المتبعة .

مصحة انسان لعلاج الادمان

أما عن مصحة انسان لعلاج الادمان فتقع في شارع التأمين الصحي بداية الأربعين طريق المدينة الصناعية أمام حكيم ميشلان وهو من أبرز المصحات والمراكز العلاجية التي لها باع كبير في مجال علاج الادمان , ونحن نتعاون مع كل من يرغب في الوصول إلي مكان علاجي مؤهل للتعامل مع المرضي , فهدفنا ليس ربحي علي الإطلاق .

مصحات علاج الإدمان في قنا

يعاني مركز ومحافظة قنا من انتشار شتى أنواع المخدرات بين كافة الفئات العمرية وخاصة الشباب، حيث تدفعهم الرغبة في التجريب والتعاطي إلى استخدام أنواع مختلفة من المخدرات دون وعي بالأضرار الجسيمة التي قد يسببها المخدر على المدى البعيد.

ولهذا نلاحظ وجود الأسر والأهالي في بحث عن مصحات لعلاج الإدمان في قنا بأسعار مناسبة، وذلك لإنقاذ أبنائهم من الخطر الداهم الذي أقبلوا عليه بجهل كبير، والجدير بالذكر أن المراكز العلاجية المتوافرة في محافظة قنا سواء كانت الحكومية أو الخاصة تتلقى كل يوم المزيد من الحالات التي أهلكها تعاطي المخدر، ولهذا تحرص على توفير كافة البرامج العلاجية العالمية التي تساعد مريض الإدمان على التعافي.

وعلى الرغم من الإقبال على العلاج إلى أن الخوف من نظرة المجتمع مازالت تحجم رغبة البعض في الحصول على العلاج، مما يدفعهم إلى تلقي علاج الإدمان في المنزل ومواجهة كافة المخاطر والمضاعفات التي قد ينتج عنها العودة مرة أخرى إلى المخدر.

ولهذا فإن مستشفى الوعي الجديد المتخصص في علاج الإدمان والطب النفسي يتيح السرية التامة للأسرة والمريض، مما يمكنه من تلقي العلاج بشكل آمن تمامًا فالبعد عن بيئة الإدمان والمجتمع المعروف يمكن المريض من نيل الحرية التي يحتاج إليها، ومباشرة العلاج إلى أن يصل إلى التعافي التام .

مصحات علاج الادمان في قنا

مصحات علاج الادمان في قنا

مصحة انسان لعلاج الادمان ؟

يعد مركز انسان لعلاج الادمان من أهم المراكز العلاجية المتخصصة في علاج ادمان المخدرات والتي لها باع كبير في طريق التعافي وهو من أشهر مصحات ومراكز علاج الادمان في قنا , ويديره نخبة وثلة من الخبراء والمختصين علي رأسهم الدكتور علي حميدة وهو باع كبير في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان  .

وأما عن مكان مركز انسان لعلاج الادمان في قنا فهو يقع في المحافظة وهو من المراكز التي لها خبرة كبيرة .

معايير اختيار أفضل مصحات لعلاج الإدمان

يتسبب تعاطي المخدرات العديد من الأضرار الجسدية والنفسي، والتي تختلف من شخص إلى آخر على حسب نوع المخدر وطول فترة التعاطي، وهو ما يدفع البعض إلى الرغبة الملحة في العلاج للتخلص من المشكلات التي يعاني منها، والتي قد تكون سبب في خسارة العمل والأسرة والتعرض لسخرية المجتمع واحتقاره .

لذا هناك العديد من التساؤلات التي تدور حول المعايير التي تساعد على اختيار أفضل مصحات لعلاج الإدمان، حيث أن هناك العديد من الأمور الواجب توافرها في المركز لتتم مرحلة العلاج بأمان ومصداقية وصولًا إلى التعافي، وتشمل معايير اختيار أفضل مصحات علاج الإدمان الآتي:

  • مصحات علاج الادمان في قنا والعمل علي توفير بيئة صحية تساعد على العلاج وسرعة الوصول إلى التعافي.
  • التأكد من أن المستشفى أو المركز حاصل على التراخيص اللازمة من قبل وزارة الصحة .
  • إتاحة فريق طبي على أعلى مستوى قادر على التعامل مع كافة الحالات بطريقة احترافية .
  • التأكد من أن الفريق الطبي مؤهل للتعامل مع مرضى الإدمان خلال مراحل العلاج المختلفة، وأن يكون الأطباء حاصلين على تصريح مزاولة المهنة من وزارة الصحة .
  • توفير أفضل البرامج العلاجية والمتنوعة لتتناسب مع كافة الحالات الوافدة إلى المركز العلاجي .
  • الحرص على اتاحة المتابعة العلاجية بعد التعافي لضمان تقليل نسب الانتكاس .
  • مصحات علاج الادمان في قنا وتوفير أفضل برامج لعلاج حالات الانتكاس، هذا بخلاف البرامج الخاصة بـ المتعاطين .
  • أن يكون المركز ذو سمعة حسنة، ويمتلك نسبة عالية من التعافي .
  • أن يتيح المستشفى أو المركز صفحات خاصة به على كافة مواقع التواصل الاجتماعي لتوفير كافة البيانات المركز وطرق التواصل المتاحة .
  • مصحات علاج الادمان في قنا

    مصحات علاج الادمان في قنا

لماذا مراكز علاج الإدمان الخاصة أفضل من المجانية؟

علاج الإدمان من المراحل المهمة التي يجب أن يمر بها المريض وصولًا إلى التعافي، وهو ما يترك العديد من التساؤلات حول التوجه إلى مراكز علاج الإدمان الخاصة أم المجانية الحكومية التي تتيحها الدولة في محاولة للقضاء على الإدمان والمدمنين.

والجدير بالذكر أن التوجه إلى المراكز العلاجية الخاصة هو الأفضل على الرغم من وجود تكاليف قد تكون مرتفعة على البعض، ويرجع ذلك إلى الاعتماد في المراكز المجانية على مرحلة سحب السموم من الجسم فقط مع إهمال كافة مراحل العلاج الأخرى المهمة مثل مرحلة العلاج النفسي أو التأهيل السلوكي .

وهو ما يؤدي بالتبعية إلى زيادة حالات الانتكاس والرجوع إلى المخدرات مرة أخرى خلال فترة زمنية قصيرة من الخروج من المستشفى .

ولهذا فإن التوجه إلى المراكز العلاجية الخاصة هي الأفضل على الإطلاق بسبب توفر البرامج التي تساعد على التعافي وتقلل من حالات الانتكاس .

الجدير بالذكر أن مستشفى الوعي الجديد تتيح أشكال مختلفة من الإقامة الفندقية، وهو ما يوفر لكافة مرضى الإدمان الوصول إلى التعافي دون تكاليف باهظة فلا يتعدى تكلفة العلاج عن 3500 جنيه مصري في بعض الحالات، وذلك حرصًا على توفير علاج الإدمان لأكبر قدر من المدمنين .

أفضل مستشفيات علاج الإدمان , مصحات علاج الادمان في قنا 

تعرف مستشفى الوعي الجديد على أنها أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر والوطن العربي على وجه الخصوص فهي حريصة على توفير كافة ما يحتاج إليه المريض في المقام الأول إلى جانب أسعار العلاج المناسبة .

كما تعرف بتوفير مختلف البرامج العلاجية التي تتناسب مع كافة مرضى الإدمان وتساعدهم على الوصول إلى التعافي التام، ويتم ذلك تحت إشراف نخبة من أفضل أطباء علاج الإدمان والطب النفسي في مصر إلى جانب فريق التمريض المؤهل على مستوى عالي للتعامل مع المرضى خلال فترات العلاج المختلفة وتوفير كافة سبل الراحة  .

ويتم علاج الإدمان داخل المستشفى باتباع مجموعة من المراحل المهمة التي تساعد على التعافي وهي تشمل الآتي:-

  • مرحلة التشخيص: هي أولى المراحل التي يمر بها مريض الإدمان فور دخوله إلى المستشفى، فيتم إجراء العديد من الفحوصات والتحاليل للتعرف على الحالة النفسية والجسدية للمريض، والتي على أساسها يتم وضع تقرير للحالة تساعد على تحديد البرنامج الذي يتناسب مع المدمن خلال مرحلة العلاج .
  • مرحلة طرد السموم من الجسم: يتم خلال هذه المرحلة التوقف بشكل نهائي عن تعاطي المخدرات، وهو ما يعقبه ظهور العديد من الأعراض الانسحابية الحادة وضرورة تناول المريض بعض الأدوية التي تساعد على طرد السموم من الجسم، والحد من الأعراض التي تظهر على المريض والتي قد تدفعه في بعض الحالات إلى الانتحار .
  • مرحلة العلاج النفسي والسلوكي: تعتبر من المراحل المهمة جدًا خلال العلاج، حيث تساعد على التعرف على الأسباب النفسية التي دفعت المريض إلى الإدمان، إلى جانب كشف الأضرار النفسية التي أحدثها المخدر والعمل على علاجهم، مما يقلل من اندفاع الفرد إلى التعاطي مرة أخرى .
  • المتابعة بعد التعافي: هي من المراحل المهمة التي تتيحها المستشفى، والتي لا تتواجد في كافة المراكز المجانية والكثير من المراكز الخاصة، وهي عبارة عن جلسات نفسية فردية وجماعية يخضع لها المتعافي بعد خروجه من المركز فتقلل من حدوث الانتكاس بشكل كبير .

التوجه إلى مصحات علاج الإدمان في قنا وغيرها من محافظات الجمهورية الأخرى تعد الحل الأمثل للتخلص من الإدمان وأضراره الجسيمة في أسرع وقت، ولهذا لا تترددوا في التواصل معنا في أي وقت للحصول على مكانك ضمن أفضل برامج علاج الإدمان في العالم والمقدمة من قبل مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي .

موضوعات ذات صلة:

علاج الترامادول في المنزل

 مراكز علاج الإدمان في الكويت

علاج ادمان الخمر في الأردن

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث