fbpx

مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر

نشر على, يناير 13, 2023. بواسطة hend darweesh
مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر

اتصل ب 16023 الخط الساخن لعلاج الادمان بالمجان لو حابب وهتلاقي المساعدة

00201101523499 ده رقم مستشفي خاص باسعار مقبولة

الحديث عن مصحات علاج الادمان بالمجان ومستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر بالرغم من كوننا مصحة خاصة ومرخصة لأننا هدف الجميع هو تخليص المجتمع من تلك السموم التي تم الترويج لها , وانقاذ ابنائنا من ظلمات الطريق , فهذا اقل دور العمل علي توعية شبابنا والعمل علي مساعدتهم في الوصول إلي المصحات المجانية للغير قادرين علي الوصول إلي مستشفي خاص .

حتي لا يعتقد احد اننا مصحة مجانية ولكننا نؤكد بأن تلك المصحات التي توفرها الدولة ومستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر لها دور وكم من شخص تعافي وتخلص من مرضه من خلال مستشفي الادمان المجاني التي توفرها الدولة والتي يمكن الوصول إليها من خلال رقم 16023 .

لا تخجل من طلب المساعدة منا ان لم تستطيع ان توفر تكلفة علاج الادمان في مستشفيات خاصة مثل مستشفي الوعي الجديد مستشفي دكتور عمرو يسري فنحن معك وبجوارك وسنساعدك للوصول إلي المصحات المجانية ولا حرج .

يبحث العديد من الاشخاص المدمينن وذويهم عن عناوين مراكز علاج الادمان في مصر و مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر من البدء في طريق العلاج النفسي والعلاجات السلوكية مع بروتوكول ادوية علاج الادمان من اجل الوصول الي مرحلة التعافي وهذا في ظل الزيادة الرهيبة في اعداد مدمني المخدرات في مصر فضلاً عن اعداد مدمني المخدرات في مختلف انحاء العالم العربي .

فلو كان التعاطي في مصر وصل الي 10% وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي فانه في السنوات الاخيرة قد وصلت نسبة الادمان في السعودية الي 300% عما كانت عليه في الماضي واصبح الادمان الارهاب الخفي المدمر الذي تفشي بصورة مروعة بين ابناء العالم العربي ومن هنا صار بحث الملايين عن عناوين مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية التي تقدم خدمات علاج الادمان .

مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر نوع من أنواع المصحات النفسية التي توفرها الدولة للمواطنين مجاناً من أجل الحصول على علاج الأمراض النفسية والعقلية للغير قادرين على دفع تكاليف مصاريف العلاج النفسي التي ترتفع في حالة تلقى العلاج النفسي من قبل المصحات والعيادات الخاصة.

موضوعات ذات صلة:

مصحات علاج الإدمان الحكومية

اسعار علاج الإدمان في مصر والعالم العربي والغربي

مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر

تعتبر مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر واحدة من طرق الدولة في مساعدة المرضى النفسيين، بهدف القضاء على طوابير الانتظار للمرضى النفسيين وكذلك المدمنين الغير قادرين على تكاليف العلاج النفسي التي تزداد بشكل كبير مؤخراً في المراكز والعيادات الخاصة.

لذا وفرت الدولة العديد من المستشفيات النفسية الحكومية التي تقدم خدماتها لكافة المرضى بالمجان، كما حرصت الدولة على إقامة هذه المستشفيات في مناطق متفرقة في الجمهورية، ومن ضمن هذه المستشفيات الآتي:

1 – مستشفى العباسية

تعتبر مستشفى العباسية أولى مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر التي تم إنشاؤها في الجمهورية والتي أقيمت عام 1883 ميلادي، حيث كان مقر المستشفى قصر لأحد الأمراء، ويصل عدد سراير المستشفى إلى أكثر من 1500 سرير لاستيعاب المرضى سواء الرجال أو النساء.

2 – مستشفى شبين الكوم

تحتوي المستشفى على ما يقارب 105 سرير يتم تخصيصهم في علاج الأمراض النفسية وعلاج الإدمان، ولقد تم افتتاح هذه المستشفى عام 1999 ميلادي وتخصصت في علاج الإدمان والأمراض النفسية.

كما يوفر المستشفى قسم للاستقبال والطوارئ، عيادات علاج الإدمان وعيادات خاصة للمساعدة على الإقلاع عن التدخين.

3_ الخانكة

تعد مستشفى الخانكة ضمن أكبر المستشفيات المتخصصة في علاج الأمراض النفسية والعقلية بالمجان ويصل استيعاب المستشفى إلى ما يزيد عن 2000 سرير والعديد من الأقسام التي تم تخصيصها لعلاج الأمراض النفسية لكل من الرجال والنساء.

ما هي مدة علاج الأمراض النفسية؟

يتساءل كل من المرضى والأهالي على مدة علاج الأمراض النفسية، وأجاب الكثير من الأطباء على هذا السؤال تأكيداً أن لا يوجد مدة معينة لعلاج الأمراض النفسية حيث تختلف المدة من فرد إلى آخر على حسب المرض الذي يعاني منه الفرد إلى جانب الحالة التي وصل إليها ومدى استجابته للعلاج.

لذا فإن مدة علاج الأمراض النفسية المختلفة يتم تحديدها بعد الخضوع للفحص والتشخيص، وتقدم مستشفى الوعي الجديد خدماتها للمرضى الوافدين إليها من كافة المستويات الاقتصادية لذا ما عليكم سوا التوجه إلى المستشفى ونحن هنا لتقديم يد العون إليكم.

موضوعات ذات صلة:

مصحة الادمان في قنا

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث