fbpx

مراكز علاج الإدمان في حلوان 

نشر على, أكتوبر 10, 2023. بواسطة kamel aya

مراكز علاج الإدمان في حلوان وما هي خطوات العلاج المتخصصة للقضاء على الإدمان بشكل نهائي، عند الوقوع في فخ الإدمان يجهل الإنسان أنه في مشكلة تحتاج إلى العلاج السريع، ولكن مع مرور الوقت تبدأ المشكلات في السيطرة على حياته، ويعيش في حالة من الحزن والتعاسة فضلًا عن وقوعه في الكثير من المشاكل القانونية، والتي غالبًا تكون بسبب البحث عن المادة المخدرة، فلا يمكن التقليل من حجم المساعدة التي تقدمها مراكز العلاج، لذا يبحث عدد كبير من المدمنين عن مراكز علاج الإدمان في حلوان.

الجدير بالذكر أن مختلف المحافظات في مصر أمام مواجهة شرسة وعنيفة مع أعداد المدمنين المتزايدة، والتي أصبحت من الذكور والإناث بمختلف الأعمار، والآن نحن أمام حقيقة لا يمكن إنكارها وهي الحاجة إلى العلاج المتخصص للإدمان، ولتحقيق ذلك نحتاج إلى علاج دوائي ونفسي معًا، وكادر طبي وبيئة علاجية وبروتوكولات علاجية متطورة، وذلك من أجل تحقيق التعافي الكامل من الإدمان، وذلك ما يدفع البعض إلى التساؤل عن مراكز علاج الإدمان في حلوان.

مشكلة الإدمان بالوطن العربي

قد تكون أحد الأشخاص الذين يبحثون عن مراكز علاج الإدمان في حلوان، وليس بالضرورة أن تكون أنت المدمن بل تبحث من أجل مساعدة أخ أو ابن أو صديق أو أب أو أم وغيرهم، فالإدمان مرض يصيب الجميع دون النظر إلى المرحلة العمرية، فلا أحد يملك الحصانة أو المناعة ضد الإدمان، وبالنظر إلى الوضع الحالي نجد أن المدمنين من أعمار مختلفة، مثل الأطفال والمراهقين والشباب والبالغين وكبار السن من فئات عمرية مختلفة.

كما أن الإدمان لم يعد من المشكلات التي تواجه الدول الأوروبية فقط، بل الوطن العربي بأسره يعاني من انتشار المواد المخدرة، وأعداد المدمنين من العرب تزداد يومًا بعد يوم، وذلك ما جعل حياة العديد من العائلات والأسر مأسوية، وذلك لأنه من النادر إيجاد بيت لا يشكو من إدمان أحد أفراده أو أحد الأشخاص المقربين، فأصبحنا الآن أمام هذه الحقيقة الدامية، والتي تسببت في موت الآلاف من البشر حول العالم.

مؤخرًا مشكلة الإدمان لم تعد مقتصرة على الإدمان المادي على المخدرات أو الكحوليات، بل هناك الإدمان على الأفعال والسلوكيات التي تسبب الإدمان، والذي يعرف بالإدمان السلوكي مثل إدمان القمار، أو إدمان الأفلام الإباحية أو الإدمان على الجنس أو الإدمان على العادة السرية أو إدمان التسوق، كذلك إدمان ألعاب الفيديو أو الهواتف الذكية وغيرها.

وبالتالي أصبحت مشكلة الإدمان أكثر خطورة من السابق، فلم نعد نواجه المخدرات والكحوليات فقط، بل نواجه السلوكيات القهرية والأفعال الإدمانية التي تعرضنا إلى مخاطر، وأضرار نفسية مختلفة ومن هنا زادت معدلات البحث عن مراكز علاج الإدمان، ولكن هل تعتقد أن مراكز علاج الإدمان في حلوان هي الحل الأمثل ؟

مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان

احسن دكتور إدمان في حلوان

بالحديث عن مراكز علاج الإدمان في حلوان سنتطرق إلى إجابة من يتساءل عن أفضل دكتور علاج إدمان في حلوان، أولًا دعنا لا نذكر لك أسماء أطباء محددين لعلاج الإدمان، ولكن سنتحدث عن الصفات التي يجب توافرها في أفضل طبيب لعلاج الإدمان، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • الحصول على المؤهلات الطبية الكافية لمزاولة مهنة الطب من الجامعات، والمؤسسات التعليمية المتعارف عليها.
  • الأمانة والسمعة الطبية تعتبر من أهم الصفات التي يجب على الطبيب التحلي بها.
  • كما يجب أن يكون ذو كفاءة وخبرة علمية وعملية بهذا المجال لإمكانية علاج الحالات المستعصية من الإدمان.
  • كذلك الاحترافية الطبية لاستخدام أحدث البروتوكولات الطبية التي تحقق درجات عالية من التعافي والشفاء.
  • أيضًا يفضل أن يعمل الطبيب ضمن مؤسسة طبية موثوقة ومرخصة، وذلك لتوفير الرعاية الطبية الشاملة فلا ينصح بالعلاج ضمن العيادات الطبية لأنها تضع فقط التشخيص الطبي، ولا تقدم خدمات المصحة والمركز العلاجي التي يحتاج لها مريض الإدمان.

بناء على ما سبق يستطيع المريض اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان، وليس بالضرورة في منطقة حلوان فقط بل في أي منطقة أخرى، وبالرجوع إلى ما سبق ذكره عن شروط أفضل دكتور لعلاج الإدمان نوصي بالتواصل مع الدكتور عمرو يسري، وذلك بالتحدث إلى مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي.

تقدم المستشفى الرعاية الطبية الشاملة تحت الإشراف الطبي على مدار الـ24 ساعة، كما أنها من أشهر المستشفيات العلاجية التي ساعدت على علاج الآلاف من مرضى الإدمان، وذلك بفضل كوادرها الطبية المتميزة ذات الكفاءة والخبرة العلمية والعملية مثل الدكتور عمرو يسري .

مراكز علاج الإدمان في حلوان

من العمليات البحثية الشائعة هي أفضل مراكز علاج الإدمان في حلوان، هناك عائلات متعددة ترغب في إيجاد مصحة أو مركز علاجي مناسب في منطقة حلوان، وبالطبع تحديد الموقع الجغرافي يرجع إلى القرب السكني وعدم الرغبة في الذهاب بعيدًا، وتحديد مراكز علاج الإدمان في حلوان على أساس الموقع الجغرافي من الأخطاء الشائعة، والتي يقع بها الكثير من المرضى حيث يتم التغاضي عن الخبرة العملية والكفاءة، والمعايير الهامة لعلاج الإدمان في سبيل العلاج بالقرب من محل السكن.

العملية العلاجية من الإدمان لا تحدد بناءً عن الموقع الجغرافي، أو حاجة العائلة إلى توفير الوقت والجهد باللجوء إلى مراكز علاج الإدمان في حلوان، لذا ننصح بالتوقف عن التفكير بهذه الطريقة، وتأكد من اختيار مركز علاجي يقدم خدمات علاجية متميزة، فضلًا عن البروتوكولات العلاجية الحديث والكوادر الطبية الشهيرة، إلى جانب البيئة العلاجية التي تناسب جميع مرضى الإدمان.

والجدير بالذكر هنا أن البيئة العلاجية المختلفة والبعيدة عن نفس محل سكن لها دور إيجابي في الرحلة العلاجية، وذلك لأن ابتعاد المريض عن البيئة المعتادة يحد من فرص حصوله على المخدر، كذلك البقاء في بيئة علاجية لا تعيد له ذكريات الإدمان، بالإضافة إلى الحد من الانتكاسة التي قد تحدث بسبب عوامل البيئة الخارجية التي تسبب في الوقوع بشباك الإدمان.

بناء على ما سبق نوصي بالتواصل مع مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي، والتي تضمن لك تعويض القصور داخل مراكز علاج الإدمان في حلوان من ناحية الخدمات العلاجية، حيث تتميز بالمستشفى بتقديم خدمات المتابعة والرعاية بعد العلاج، والتي تهدف إلى التأهيل السلوكي والاجتماعي والنفسي لمريض الإدمان، ومساعدته على مواجهة جميع مرات الانتكاسة المحتملة.

موضوعات ذات صلة: مستشفيات علاج الإدمان 

طرق علاج الإدمان الصحيحة

بالانتهاء من الحديث عن مراكز علاج الإدمان في حلوان سنوضح لكم خطوات، وطرق العلاج الصحيحة للتعافي من الإدمان، ومستشفى الوعي لعلاج الإدمان والطب النفسي تعتمد على البروتوكولات، والخطوات العلاجية الحديثة التي تصل بالمدمن مهما بلغت حالته إلى التعافي والشفاء، وذلك تحت الإشراف الطبي الكامل والرعاية الشاملة على مدار الـ24 ساعة، وإليك خطوات علاج الإدمان الصحيحة:

1 _ التشخيص المزدوج والفحص

أولًا طبيب علاج الإدمان يجب أن يبدأ بالتشخيص والفحص الدقيق لحالة المريض، ولابد من تطبيق بروتوكول التشخيص المزدوج الذي يكشف عن الأمراض، والاضطرابات النفسية أن وجدت، وبالتالي يمكن الوصول إلى البروتوكول العلاجي الصحيح للمريض، والجدير بالذكر خدمة التشخيص المزدوج تغيب عن عدد كبير من مراكز علاج الإدمان في حلوان.

2 _ الديتوكس

المرحلة التي يشكو منها كل مرضى الإدمان وهي التي يتوقف خلالها عن تعاطي المادة المخدرة، أو الكحوليات أو إيقاف السلوك الإدماني ليتواجه مع توابع التسامح النفسي والجسدي، وهنا تظهر الأعراض الانسحابية التي تشعر المريض بآلام، وأوجاع متعددة في الجسم، كما بعض حالات الإدمان تصيب بأعراض حادة تتفاقم مع مرور الوقت.

لذا علاج الإدمان في المنزل من الأخطاء الشائعة وتنتهي بالفشل، لعدم القدرة على إدارة الأعراض الانسحابية التي تواجه المدمن، بينما العلاج داخل المصحة العلاجية تتوفر الرعاية، والخدمة الطبية التي تستخدم لتخفيف الأعراض الانسحابية، كما أن الأطباء يستخدمون الأدوية التي تخفف من صعوبتها.

3 _ العلاج النفسي

العلاج النفسي لمريض الإدمان من الخطوات التي يتجاهل عدد كبير من مراكز علاج الإدمان في حلوان، ولكنها في غاية الأهمية حيث تساعد المرضى على العودة إلى ممارسة الحياة بصورة طبيعية، والتأقلم مع الحياة الخارجية دون الانتكاسة والعودة إلى الإدمان مرة أخرى، وذلك باستخدام أحدث البروتوكولات والآليات التأهيلية النفسية لمرضى الإدمان.

4 _ المتابعة والرعاية اللاحقة

أيضًا من ضمن الخدمات الطبية الهامة لعلاج مرضى الإدمان، وتغيب عن غالبية مراكز علاج الإدمان في حلوان هي المتابعة والرعاية اللاحقة لمرضى الإدمان بعد العلاج، لأنها تساعدهم على الاستمرار في طريق التعافي من الإدمان، والتمسك بقرار عدم العودة مرة أخرى إلى السلوك أو النشاط الإدماني، وتهتم مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي بتقديم هذه الخدمة لجميع المرضى.

أسئلة شائعة

هل يستطيع شخص مدمن المخدرات تركها بدون علاج؟

بالطبع لا من المستحيل أن يتمكن مدمن المخدرات أن يقلع عن التعاطي بدون علاج، وذلك بسبب أعراض انسحاب المخدرات من الجسم التي يصعب تحملها، أو التعامل معها بدون مساعدة أو علاج طبي متخصص، لذا يحتاج مدمن المخدرات إلى علاج شامل ومتخصص للإقلاع عن المخدرات، والتعافي بشكل نهائي من الإدمان.

كيف اعالج نفسي من المخدرات في المنزل؟

لا ننصح بعلاج إدمان المخدرات في المنزل لأن الأعراض الانسحابية للمخدر صعبة للغاية، وتكون في حالة عجز عن التحكم في تلك الأعراض وبالتالي تعود إلى تعاطي المواد المخدرة، وبجرعات كبيرة جدًا للتخلص من تلك الأعراض، وهنا يعرض المدمن نفسه إلى مخاطر صحية مختلفة.

ما هو الخط الساخن لعلاج الادمان؟

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة، وعلاج الإدمان والتعاطي حرصت على توفير كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان من خلال الخط الساخن “16023” مجانا لصندوق مكافحة الإدمان.

نهاية الحديث عن مراكز علاج الإدمان في حلوان:

تحدثنا بالتفصيل عن مراكز علاج الإدمان في حلوان التي يحتاج لها العديد من مرضى الإدمان، وعلاج الإدمان من الأمور الهامة التي تستوجب الدقة في اختيار المركز العلاجي، لذا ننصح دائمًا بالتواصل معنا في مستشفى الوعي لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث أن نقدم خدمة علاجية متكاملة وخدمات حصرية ومتميزة تساهم في الوصول إلى التعافي الشفاء من الإدمان نهائيًا.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

عن الكاتب

kamelaya

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث