fbpx

مدة خروج النالوفين من الجسم

نشر على, يوليو 4, 2022. بواسطة عبد الرحمن
مدة خروج النالوفين من الجسم

مدة خروج النالوفين من الجسم

مدة خروج النالوفين من الجسم تخص قطاع عريض من الأشخاص وهذا بالطبع راجع بشكل كبير إلي تحليل النالوفين والمخدرات بشكل عام والذي يتم في العديد من الأماكن , وتحليل المخدرات للعسكريين الأمر الذي يدفع الكثير من المتعاطين لتلك السموم من المخدرات للبحث عن أسرع طريقة لتخليص الجسم من النالوفين .

ومن هنا كانت مدة خروج النالوفين من الجسم والأثار الانسحابية له من أكثر التساؤلات التي ترد ويتداولها الأشخاص , وكل من بدأ في طريق الإدمان علي النالوفين يعتقد أنه يمكن التخلص من هذا الداء والرجوع في أي وقت يرغبون فيه , ولم يظنوا قط بان يتحول الوضع إلي كابوس لا يستطيعون الخروج منه وكذلك الوضع مع النالوفين

ومن هنا سوف نتطرق إلي علاج إدمان النالوفين من خلال العديد من المحاول , وفي حقيقة الأمر إدمان النالوفين جيل جديد من الإدمان قد تفشي بصورة مروعة بين الشباب والمراهقين حيث من غرر بهم من خلال بوابة النالوفين والجنس .

ما هي حقن النالوفين ؟

النالوفين هو الاسم التجاري لعقار نالوفين وهو من المخدرات المسكنة للألام وله العديد من دواعي الاستعمال الطبية , وهو من عائلة الأفيونات والتي تستعمل في تسكين الألام المتوسطة إلي الشديدة وفي العادة لا يوصف الدواء من قبل الأطباء من أجل تسكين الألم علي عكس غيره من الأدوية مثل الأوكسيكونتين والذي يستعمل بصورة اكبر في مثل تلك الحالات , ولكن في بعض الأحيان يصفه الأطباء في مستشفيات علاج الإدمان ولكن يتم تناوله من خلال الإشراف الطبي . دوية أ

بديل حقن النالوفين

بالرغم من أن سعر حقن النالوفين بتراب الفلوس كما يقال , فيمكن الحصول علي النالوفين بأرخص الأسعار ولكن في واقع الأمر في ظل ادراج نالوفين في جدول المخدرات , يقبل مدمني المخدرات علي السعي في طرق الحصول علي بديل النالوفين مهما كانت أضرار ومخاطر تلك العقاقير .

ففي واقع الأمر من أهم الأمور التي قد قامت بها الدولة من أجل الحفاظ علي الأشخاص من الوقوع في فخ إدمان الدواء هو ادراج نالوفين جدول حني لا يستطيع المدمن الحصول عليه ومن هنا تحجم دائرة الإدمان في ظل وصول الإدمان في مصر إلي حالة يرثي لها  .

ما هي دواعي استعمال النالوفين ؟

كما اشرنا ونؤكد بان هناك العديد من دواعي استعمال النالوفين في المجال الطبي وقد تم تصنيع النالوفين كدواء اكثر اماناً من الأدوية الأفيونية والتي كانت أكثر قابلية للإدمان ويستخدم في تسكين الألام الشديدة مثل ألام بعد العمليات والحوادث وألام السرطان وفي زيادة فاعلية التخدير قبل إجراء العمليات , كما يستعمل في بعض الأحيان بعد عمليات الولادة .

تخفيف النالوفين ؟

بالرغم من رخص سعر النالوفين إلا أن هناك العديد من الأدوية من بدائل حقن النالوفين ولكنها لا تقول خطورة عن الترامادول مع العمل علي تخفيف النالوفين الحقن لقوة مفعولها وتأثيرها القوي والخوف من الوقوع في طريق الإدمان فعلينا أن نعي بان نالوفين إدمان وقد أدرج نالوفين جدول المخدرات  , وأبرز بدائل النالوفين هي في الاصل مسكنات .

ولكن يساء استعمالها ,وجميع بدائل النالوفين كالنالوفين تماماً تتسب في حدوث الادمان , وعلينا أن نعي بان الدخول في طريق الإدمان علي النالوفين هين في ظل الحصول علي العقار بالطرق الغير قانونية ومن خلال تجار المخدرات والحيل الغير مشروعة للحصول علي النالوفين من الصيدلية ولكن مع مرور الوقت يصبح بديل النالوفين ادمان مدمر ويكون علاج إدمان النالوفين ليس بالأمر الهين علي الإطلاق .

أعراض الجرعة الزائدة من النالوفين

حدث ولاحرج عن الأضرار والمخاطر الناجمة عن الجرعة الزائدة من النالوفين , ففي حال تناول النالوفين بجرعات زائدة او مع أول يوم في زيادة تلك الجرعات فقد يحدث بعض الأعراض ومن اهمها ( الدوار الشديد , الإمساك , الشعور باحتمالية الإغماء , صعوبة في التنفس بشكل كبير ) ومن هنا في حال الشعور باعراض الجرعة الزائدة من النالوفين  .

فعلينا الإسراع في علاج تلك المضاعفات الخطيرة من خلال المختصين في المراكز العلاجية , وعليك الإتصال بالطبيب المعالج فوراً ولا تنتظر مدة خروج النالوفين من الجسم والوصول إلي مرحلة اختفاء الأعراض والحدر كل الحذر من النالوفين مع المهدئات أو تناول النالوفين مع الكحول حيث ان تلك الأعراض تكون خطيرة .

كم مدة خروج النالوفين من الجسم  ؟

أما عن مدة خروج النالوفين من الجسم فهي تختلف من شخص لأخر علي حسب طبيعة الجسم إلي وكمية التعاطي ومدة الإدمان ولكن في عادة الأمر يختفي تأثير النالوفين من 3 إلي 6 ساعات , وتبدأ اعراض انسحاب النالوفين من الجسم بعد مرور يوم فقط من زمن أخر جرعة من المخدر , وفي حقيقة الأمر يتم الكشف عن النالوفين من خلال التحليل بسهولة .

سواء تحليل النالوفين في البول حيث أن مدة بقاء النالوفين في البول تستمر ما بين 3 إلي  4 أيام , وعن مدة بقاء النالوفين في الشعر فتظل إلي 3 أشهر كاملة , وعلينا أن نعلم بأن الطريق إلي اكتشاف مدمن النالوفين في ظل الإنكار يكون من خلال تحليل النالوفين  .

ما هي مراحل علاج إدمان النالوفين ؟

هناك العديد من أعراض ادمان النالوفين والتي لا تختلف كثيراً عن علاج إدمان المخدرات بشكل عام , ويحتاج الأشخاص إلي التواصل مع المختصين في المراكز العلاجية من أجل مساعدتهم في طريق التعافي من الإدمان حتي يتم التسهيل من مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب النالوفين , وتتمثل مراحل علاج إدمان النالوفين فيما يلي : –

1-مرحلة سحب السموم من الجسم وتنقية الدم من التالوفين , وتعتبر المرحلة الأولي من علاج ادمان النالوفين ولها دور كبير في تخليص الجسم من السموم والرواسب بشكل تدريجي من خلال استعمال ادوية علاج الإدمان التي تساعد بصورة كبيرة في التخلص من سموم المخدر في الجسم بدون معاناة أو صعوبة او مضاعفات , وتختلف مدة بقاء النالوفين في الجسم علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات من مدة التعاطي وكمية المخدر في الجسم , وعلي حسب قوة المادة الفعالة التي توجد في دواء نالوفين .

يتم تخفيض جرعة النالوفين التي يتعاطاها الشخص المريض منه بالتدريج بدءاً من البرنامج العلاجي والذي يتم علي أيدي متخصصين من الأطباء حتي تستقر الحالة الجسدية والنفسية للشخص المدمن علي النالوفين .

مرحلة العلاج الدوائي الفعال حيث يلجأ الاطباء في تلك المرحلة إلي استعمال عدد من العقاقير الطبية والتي لها دور كبير في التهيئة النفسية للشخص المريض , من اجل تقبل العلاج وفي حقيقة الأمر أدوية علاج إدمان النالوفين تساعد بشكل كبير علي اصلاح الخلل الذي أفسدته المخدرات في الدماغ مع تقليل التوق إلي المخدرات بالإضافة إلي تسهيل مرور أعراض انسحاب النالوفين في الجسم .

تابع مراحل علاج ادمان النالوفين

ولكن أدوية علاج إدمان النالوفين لا يتم تناولها إلا من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين في مصحات ومراكز علاج الإدمان , ومن أشهر تلك العقاقير والأدوية التي يعتمد عليها في أولي مراحل انسحاب النالوفين من الجسم هي ادوية مضادات الاكتئاب .

المرحلة التالية من مراحل علاج إدمان النالوفين هي مرحلة العلاج النفسي المتزامن وله العديد من الفوائد التي تساعد الشخص علي تغير تلك السلوكيات الإدمانية بالإضافة إلي تصحيح الأفكار السلبية , مع ما تهدف إليه جلسات العلاج النفسي إلي مساعدة مدمن النالوفين والتي تدل علي أن يتحلص من الأسباب الأصلية التي قد دفعته إلي تعاطي تلك العقاقير بصورة مدمنة .

يساعد العلاج النفسي علي التعرف علي معرفة الشخص المدمن بجميع القيم والقدرات التي يمتلكها كما انه يساعد علي ان يسترد الثقة في نفسه , كما يعزز لدي مدمن النالوفين في الإنخراط في المجتمع بصورة مجددة والبدء في تكوين العلاقات الإجتماعية ويقلل العلاج من تعرض النالوفين إلي العودة إلي مرحلة الانتكاس وإدمان العودة إلي طريق المخدر مرة أخري , كما يتم اخضاع المريض إلي العلاجات الجماعية وصولاً بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان  .

المراجع

المرجع الاول

المرجع الثاني

المرجع الثالث

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث