fbpx

علاج ادمان مخدر الخبوط مخدر حفلات ولاد الذوات

نشر على, يناير 11, 2023. بواسطة عبد الرحمن

علاج ادمان مخدر الخبوط مخدر حفلات ولاد الذوات والفقراء 

علاج ادمان مخدر الخبوط أحد المقالات التي نتعرض إليها من خلال طيات مواضيعنا للتحذير من تلك السموم من أ نواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع , حيث  يعد مخدر الخبوط من أنواع المخدرات التي قد انتشرت بشكل مروع في الفترة الأخيرة , وهو من أنواع المخدرات التي لها التأثير القوي والخطير وهو ما يشتهر بين متعاطي المخدرات باسم مخدر الخبوط أو الاسم الأكثر شهرة له والشائع مخدر الاكستازي .

وهي حبوب السعادة وتلك الحبوب لها التأثيرات الخطيرة والكبيرة ليست فقط علي الفرد الذي يتناولها بل علي الجميع المحيط أيضاً وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال المقال والذي يتناول بالتفصيل جميع المعلومات حول مخدر الخبوط أو إدمان مخدر البلات وولاد الذوات , ومن أبرز أضرار ومخاطر إدمان مخدر الخبوط أنه يؤثرسلباً بشكل كبير علي الصحة العقلية بسبب التأثير السلبي علي المخ فضلاً عن التأثير علي الجهاز العصبي.

ومن ثم من وقوع في طريق إدمان الخبوط فلا يدع نفسه يضيع في ظلمات هذا الطريق والعالم الوعر وليبدأ معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي مع أفضل اماكن علاج الإدمان  من خلال مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل العمل علي إنقاذ شبابنا وفلذات الأكباد من طريق الإدمان ومن عبودية المخدرات والعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم من جديد بعيداً عن طريق الإدمان .

ما هو مخدر الخبوط او الاكستازي وأشهر الأسماء المتداولة له ؟

قبل أن نجيب علي هذا التساؤل الهام والذي يشكل مدخلاً هاماً لموضوعنا في هذا المقال فيجب أن نتحدث ونلقي الضوء علي أسماء المخدر إذ أن هناك العديد من المسميات , من أبرز أسماء مخدر الاكستازي هو الخبوط وحبوب السعادة أو مخدر البلاد وحفلات ولاد الذوات وتلك الأسماء في واقع الأمر لنفس المخدر الفتاك حيث انه يؤدي إلي العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة علي الصحة خاصة الصحة العقلية وإصابة الأشخاص المدمنين بالإضطرابات النفسية والذهانية .

أما عن الإجابة علي السؤال ما هو مخدر الخبوط أو الاكستازي فهو من المخدرات الفتاكة التي تم تصنيعها كيميائياً من خلال المعامل حيث يتم إنتاجه في المعامل الألمانية في عام 1912 , لأغراض طبية ولكن تم تطور الأمر حتي صارت تلك الحبوب أو المخدرات يطلق عليها إسم حبوب السعادة في جميع أنحاء العالم وأنها تساعد علي النشوة والسعادة وتحسن الحالة المزاجية إلي الأفضل وهو ما زاد الاقبال عليها من قبل الأشخاص وخاصة من الشباب والمراهقين والوقوع في فخ إدمان العقاقير والأدوية المخدرة .

ما هي آلية عمل حبوب السعادة ؟

لا شك أن علاج ادمان مخدر الخبوط تأتي أهمية في ظل المفاهيم المغلوطة التي قد عمت بها البلوي في ظل اقبال قطاع عريض من الشباب والمراهقين علي تعاطي مثل تلك الأنواع من المخدرات , حيث حبوب السعادة أو ما تعرف الخبوط أحد المخدرات الفتاكة حتي ندرك حقيقة الأمور , وتلك الأسماء التي سبق ذكرها من خلال الاجابة علي تساؤل ما هو مخدر الخبوط لها ألية عمل وعلاقتها مع خلايا المخ خاصة لأن تلك الحبوب تعمل بشكل رئيسي علي السيطرة علي الجهاز العصبي وعمليات الوعي والإدراك والشعور وهو ما يشعر به الإنسان بعد تعاطي تلك الحبوب من حالة السعادة المؤقتة والنشوة الزائدة عن الحد ومن هنا كان من الحري بان نعلم كيف تعمل حبوب السعادة في خلايا المخ .

يتكون الخبوط أو مخدر السعادة الاكستازي من العديد من المكونات التي لها الارتباط الكبير بخلايا المخ ومراكز الشعور والحيوية فيها مثل الكافيين , والكيتان والبارساتيمول وغيرها من المواد وفي حقيقة الأمر بان تلك المواد جميعاً مختلطة بمواد كيميائية أخري ,ومن هنا تأتي حبوب السعادة وهو ما يساعد الأطباء بمعرفة الجرعات المناسبة والمكونات اللازمة من أجل علاج ادمان مخدر الخبوط وهو ما نحن بصدده من خلال طيات الموضوع .

تلك المواد السابقة التي تسيطر علي الجهاز العصبي المركزي وعلي خلايا المخ حتي يشعر الشخص المدمن بحالة من غياب الوعي الكامل عن فعل الأشياء التي يدركها إلا بعد فوات الأوان وهو ما يعرضه إلي أذي النفس وأذي الغير او التسبب في إرتكاب الجرائم خلال فترة تأثير تلك الحبوب , وهذا بجانب سيطرة الهلاوس السمعية والهلاوس البصرية علي الشخص المدمن .

ما هي فوائد حبوب الخبوط ؟

قد يكون الترويج لفوائد حبو الخبوط لأجل جذب الأشخاص في طريق الإدمان وفخ وعبودية المخدرات  ولكن علينا أن نعلم بان فوائد الخبوط كانت في المجال الطبي لغرض ما , إلا أنه في واقع الأمر كانت تلك الحبوب تستعمل في عمليات التخدير وعلاج العديد من الأمراض النفسية بجرعات معينة يتم تعينها من خلال الطبيب المختص ولكن للأسف تلك العقاقير والأدوية تم الترويج لها في عالم الإدمان وطريق التعاطي وخاصة بين الشباب وانتقلت إلي بلدان الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة , أما عن شعور المدمن بعد تناول تلك الحبوب والعقاقير فهو له فائدة مؤقتة سرعان ما تزول بعد مرور بضع ساعات من التعاطي , وتنحصر فوائد مخدر الخبوط ما يلي  : –

1-إعطاء حياة مليئة بالخيال مع التحرر التام من الخجل .

2-السعادة وحالة من النشوة المفرطة التي يشعر بها الشخص المدمن .

3-فرط النشاط والحيوية والقوة المفرطة بعد تعاطي تلك الحبوب المخدرة .

ما هو شكل حبوب الخبوط وطرق التعاطي  ؟

يتم الترويج لتلك السموم من المخدرات وتلك الحبوب تكون علي شكل كبسولات ملونة او عليها بعض النقوش الغريبة , أو يأتي علي شكل سائل  أو غيرها من الصور التي يكون عليها مخدر الخبوط الاكستازي , و يكفي اللتر الواحد من السائل المركز له  آلاف الجرعات  .

أما عن طرق تعاطي مخدر الخبوط فإن هناك طريقتين إحداهما الفم من خلال البلع المباشر وهذا في حالة وجود مخدر الخبوط علي شكل كبسولات أو الطريقة الأخري من خلال الحقن الوريدي ووخز الإبر في الذراعين مثل بعض أنواع المخدرات من الهيروين والكوكايين وغيرها من أنواع المخدرات واستعمال السائل أو المادة الفعالة في إدخالها إلي وريد المتعاطي وتصل بشكل سريع إلي الجسم في تلك الحالة .

أما عن الجرعات وتأثيرها ومفعولها فقد أشارت التقارير الطبية إلي أن حبوب السعادة او الخبوط تؤثر في الشخص المدمن بشكل كبير في مدة تترواح ما بين تلت ساعة إلي ساعة بعد تناول جرعة المخدرات ولا شك أنها مدة كبيرة بالنسبة لبعض أنواع المخدرات الأخري مما يزيد من خطرها علي الشخص المدمن .

فوائد الإقلاع عن الحشيش

طقوس تعاطي المخدرات في التعاطي ؟

قد يكون من التساؤلات الغريبة في تلك المقالة لكنه يمثل حقيقة من حقائق تعاطي مخدر الخبوط او حبوب السعادة كما يطلق عليها البعض , لكن إجابة التساؤل ليست بالغريبة حيث أننا نستعرض حفلات الخبوط التي تتم في مصر من خلال تلك العروض , فمن انتشار مخدر الخبوط الاكستازي في مصر فقد أشاع مروجي المخدرات بان تعاطي تلك الأقراص لها طقوس خاصة حتي يؤثر المخدر في خلايا المخ ويظهر نتائج جيدة من خلال إشاعة البهجة والسعادة علي كل من يتعاطي تلك الأقراص وهو ما يطلق عليه حفلات الخبوط أو حفلات الخبط .

إدمان الخبوط قد ياتي بعد الاستمرار في التعاطي لوقت طويل , كما أنه يؤدي إلي العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة  ومن ثم فعلينا ألا نستهين بالأمر والسعي في طريق علاج إدمان الخبوط من خلال المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان في بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

تعرف علي حفلات الخبوط في مصر ؟

في ظل انتشار تلك السموم من المخدرات في مصر فقد انتشرت معه الحفلات الماجنة والراقصة التي يقوم فيها الأشخاص المدمنين بتجميع أنفسهم من خلال جروبات الفيس بول المغلقة أو من خلال الواتس أب أو من خلال غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي ومن ثم التجمع في مكان ما والقيام بعمل حملات راقصة موسيقية .

وفي طوال الليل يتم فيها تعاطي مخدر الخبوط أو ما يطلق عليه الاكستازي ومع تأثيره يتواصل ذلك الرقص الهستيري طيلة الليل بدون تعب أو كلل , وهو ما يؤثر في الشخص ويجعله يشعر بحالة من النشوة والقوة وحالة من السعادة والمتعة ومن هنا يطلق علي تلك الحبوب اسم حبوب السعادة والتي تفشت في مصر خلال العامين السابقين في الحفلات الصاخبة .

وتنتشر حفلات الخبط في مصر في المناطق والاحياء الراقية في القاهرة بجانب الحفلات التي تتم علي بخوت النيل أو في البحر وغيرها من الاماكن التي تتميز بتلك الموسيقي الصاخبة وأضواء شديدة تؤثر في الشخص المدمن , وعلينا أن نعلم بان علاج ادمان الخبوط في مصر يجب أن يتم من خلال المراكز العلاجية المختصة ومصحات ومستشفيات علاج الإدمان من أجل الوصول بهم إلي مرحلة التعافي والقدرة علي العودة إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية وفخ التعاطي .

ما هي اعراض ادمان مخدر الخبوط ؟

أما عن أعراض إدمان الخبوط فإنها النقطة المحورية التي يجب ان نتطرق إليها من خلال طيات الموضوع حيث ان تلك الأعراض هي البوابة التي نسعي من خلالها إلي الوصول إلي الشخص المدمن ومساعدته في الوصول إلي التعافي من خلال البدء في طريق علاج إدمان الخبوط أو التخلص من إدمان الاكستازي حبوب السعادة المخدر الذي قد عمت به البلوي .

أما عن أعراض مخدر الخبوط فتتمثل فيما يلي: –

1-السعادة العارمة والنشوة المؤقتة التي يشعر بها الشخص المتعاطي .

2-النشاط والقوة المفرطة وحالة من الهستيريا التي يشعر بها الشخص المدمن بعد تعاطي جرعات الاكستازي او مخدر الخبوط وهذا يتضح بشكل كبير في حفلات الرقص التي تتم في ظل تعاطي المخدر .

3-التحرر من الخجل تماماً بعد تعاطي تلك السموم من المخدرات .

4- زيادة النشوة الجنسية وهو من الأبواب التي يلعب عليها تجار المخدرات من أجل الايقاع بالشباب في طريق وعبودية الإدمان علي المخدرات ,وهذا السبب يحفز الشباب علي تعاطي تلك السموم من المخدرات من أجل الوصول إلي قمة الفحولة الجنسية ولكن ما هي إلا أوهام في سبيل الحصول علي تلك الفحولة الجنسية المنشودة في ظل تعاطي المخدرات .

5-التغلب علي حالة الإرهاق والتعب ومن الممكن أن يتحمل جميع الأعمال الشاقة بعد تعاطي مخدر الخبوط .

ما هي أضرار مخدر السعادة حبوب الخبوط ؟

يتسبب تعاطي الخبوط العديد من الأضرار والمخاطر علي المدي القريب والبعيد علي حد سواء فنحن حقاً امام احد أخطر انواع المخدرات وأكثرها تأثيراً علي الصحة النفسية والجسدية والجنسية علي حد سواء , وفيما يلي سوف نتطرق إلي بعض أضرار ومخاطر الإدمان علي مخدر الخبوط الاكستازي والتي تتمثل فيما يلي : –

1-يسبب مخدر الخبوط أو الاكستازي أضرار وخيمة علي خلايا المخ والجهاز العصبي المركزي حيث يتسبب في حدوث تلف كامل في خلايا المخ , ومراكز الشعور والحركة في مراكز المخ والتي تؤدي إلي حدوث تلف في الدماغ بشكل تام .

2-يؤدي إدمان الخبوط مخدر السعادة الوهمي في حدوث فقدان في الشهية مع حالة من الضعف العام والهزال في جميع أجزاء الجسم مع بعض الأعراض الظاهرية الأخري مثل حدوث جفاف في الفم وحدوث التشنجات في العضلات مما يؤثر علي الحركة بشكل عام والقدمين واليدين بصورة خاصة .

3-يؤدي الإدمان علي الخبوط حبوب السعادة في حدوث اضطرابات وخلل في ضغط الدم مما يؤثر علي حركة الدم والأوعية الدموية وهو ما يؤدي إلي حدوث تعرض إلي جلطات قلبية وسكتات قلبية مفاجئة والتي تؤدي إلي الوفاة الفجائية .

4-من أضرار إدمان الخبوط علي الصحة النفسية والعقلية أن الشخص المدمن يعاني من حالة من الهلاوس السمعية والعقلية والبصرية بجانب التوتر وحالة من القلق مع الميل إلي العنف وزيادة القوة المفرطة مما يؤثر علي الشخص لإرتكاب الجرائم والحوادث حيث انه يكون في حالة من غياب الوعي .

وفي واقع الأمر ما أشرنا إليه من مخاطر وأضرار وخيمة لمخدر الخبوط او حبوب الاكستازي تجعلنا نسرع في علاج إدمان الخبوط في أسرع وقت من خلال الخبراء والمختصين في المراكز العلاجية قبل أن يكون هناك أي مخاطر أو أضرار علي الصحة بصورة أكبر فتعالوا بنا نتعرف علي خطوات علاج إدمان الخبوط أو الاكستازي .

ما هي خطوات علاج ادمان مخدر الخبوط مخدر الاكستازي القاتل ؟

هناك العديد من خطوات علاج إدمان الاكستازي التي تتم من خلال المختصين وخبراء علاج الإدمان في المصحات والمراكز العلاجية المختصة , ومن هنا فنحن من خلال مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان وهي من مستشفيات الإدمان المرخصة التي من خلالها نتخلص من عبودية المخدرات والقدرة علي العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي ,وتتمثل مراحل علاج إدمان الاكستازي من خلال مراحل علاجية ثابتة سواء من مرحلة الناحية السلوكية والنفسية وتتمثل خطوات علاج الإدمان من الاكستازي فيما يلي : –

أولاً :- مرحلة التخلص من سموم المخدرات من الجسم وتنقية الدم من المخدرات , وهي أولي مراحل علاج ادمان مخدر الخبوط وتلك المرحلة تعد من أصعب المراحل العمرية والتي تستهدف تنقية الجسم من المخدرات خاصة أن تلك السموم والمادة الفعالة تضر الجسم وتزيد من الأمراض المرتبطة بالإدمان , ومن ثم لابد من الاسراع في التخلص من سموم المخدرات في الجسم في أسرع وقت , مع وضع برنامج يستهدف علاج الأمراض النفسية والسلوكية المرتبطة بالإدمان .

ثانياً :- علاج الأمراض النفسية والسلوكية , وتلك المرحلة من أهم المراحل العلاجية التي تتم في علاج ادمان مخدر الخبوط  حيث ان الإدمان في الغالب يؤثر علي سلوكيات الشخص المدمن كما يؤدي إلي خلل في الأفكار بالإضافة إلي الاضطرابات النفسية والسلوكية المصاحبة للإدمان ومن هنا فنحن بحاجة إلي علاج إدمان الخبوط من خلال العلاجات النفسية وبرامج التاهيل السلوكي والنفسي للوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .

وفي نهاية الموضوع علينا ان نعلم بان علاج ادمان مخدر الخبوط أو علاج الإدمان من الاكستازي لن يتم إلا من خلال التعاون مع مؤسسة علاج الإدمان والتواصل مع مركز لعلاج الإدمان من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي لتخليص المريض من فخ وعبودية الإدمان علي المخدرات , ومن هنا فنحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نعبر بكم إلي بر الأمان والعمل علي إعادتكم إلي مجتمع خال من الإدمان ومساعدتكم في الوصول إلي مرحلة تعافي واستقرار نفسي وسلوكي بعيداً عن عبودية المخدرات .

 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث