fbpx

علاج ادمان البيسة الهيروين الجديد

نشر على, أكتوبر 29, 2021. بواسطة عبد الرحمن

علاج ادمان البيسه

علاج ادمان البيسةاحد افراد عائلة المخدرات المميتة وتتشابه اعراض تعاطي البيسة مع الاعراض التي تنجم عن تعاطي الهيروين وهي شبية المفعول بمخدر الهيروين والكوكايين اخطر المخدرات البودرة لكنها سعر مخدر البيسه ساعد علي انتشارها بشكل كبير ولذا يصفها الكثيرون بانها البديل الأكثر حظاً والتي احتلت مكانة كبيرة بين اوساط المدمنين من الهيروين والكوكايين . 

وتعد طرق علاح البيسة من اخطر انواع علاجات الادمان خاصة اذا ما تعاطي الاشخاص البيسة من خلال حقنة ميدرابيد وقطرة الادمان فقد يكون الموت اقرب الي الشخص من شراك نعله ومع علاج ادمان البيسة سيكون موضوعنا فهذا الموضوع من الخطورة بمكان ويجب ان نوليه كل الاهتمام والمتابعة من اجل ان نحذر ابنائنا وفلذات ابنائنا وفي حالة ظهور اعراض شرب البيسة علي الاشخاص .

فعلي الاهل سرعة التوجه الي مراكز علاج الادمان قبل فوات الاوان فان مخدر البيسة قادر علي ان يجهز علي ضحاياه في مدة لا تزيد عن شهرين ولذا فنحن في مستشفي الوعي الجديد الطب النفسي وعلاج الادمان وفي مجتمع علاجي وافضل طرق علاج ادمان البيسة من خلال رقم الهاتف من اي مكان في العالم .

ما هي البيسه , طؤق علاج ادمان البيسة

البيسة هي احد المخدرات التي ظهرت في اسواق الادمان مؤخراً لكنها اقوي واشهر بديل للهيروين والكوكايين علي الاطلاق بل انها قد سحبت البساط من تحت الهيروين والكوكايين , وتتكون البيسة من العديد من المواد شديدة السمية وشديدة من الناحية الادمانية , وقد أكدت الدراسات بان تعاطي البيسة مدة شهرين بمعدل ثلاث جرعات في اليوم فانها كافية لادخال الشخص في فخ الادمان .

علينا أن ندرك بأن ادمان البيسة قاتل ومدمر فإن البيسة من عائلة المخدرات القاتلة المميتة ويصنفها الكثير من الأشخاص بانها البديل الأوفر حظاً من أجل احتلالا مكانة الهيروين والكوكايين وغيرها من أنواع البودرة , وبسبب تشابه تأثير تلك المخدرات علي المتعاطين ورخص سعر البيسة مقارنة بغيرها فإن الأشخاص يقعون في طريق الإدمان علي البيسة في أسرع وقت .

ووفق التجربة والرصد نجد بان البيسة من المخدرات القاتلة بكل تأكيد حيث أنها قادرة علي أن تجهز علي الشخص الضحية من الأشخاص المدمنين في مدة لا تزيد عن شهرين فقط , ومن هنا يري المختصين بأن ادمان البيسة من الخطورة بمكان وعلينا أن نوليه كل الإهتمام والمتابعة وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات هذا الموضوع .

البيسة المغشوشة 

ادمان البيسة ادمان حقيقي والمشكلة الكبري ان أنواع البيسة المنتشرة في المجتمع هي أنواع من البيسة المغشوشة والتي تتكون من العديد من المواد الشديدة السمية وتتسبب في حالة من الإدمان الشديد , وتؤكد الدراسات المختصة بأن ادمان البيسة يصبح حالة من الإدمان الحقيقي في ظل تعاطي مخدر البيسة ثلاث مرات فقط خلال قرابة شهرين أو أقل .

وفي حقيقة الأمر كثير من الأشخاص يعتقد إمكانية علاج إدمان البيسة في المنزل ولكن في حقيقة الأمر فإن أدوية علاج إدمان البودرة في المنزل ليست هي الطريق الصحيح من أجل العلاج والتعافي من الإدمان .

ولابد من أن يتم علاج إدمان البيسة في مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة بعيدأ عن أفكار علاجية ليست صحيحة ومن هنا فلنتواصل مع مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل التخلص من عبودية الإدمان والعودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق التعاطي .

شكل مخدر البيسه , علاج ادمان البيسة

يمكن التعرف علي البيسة من خلال شكلها المميز ورائحتها فهي مسحوق جاف بني لذا فكثيراً ما يطلق عليها الاشخاص السكر البني ” brown suger  ”  .

وتتكون مخدرات البيسة القاتلة من الكوك مضاف اليه برشام ابوصليبة وتلك هي المواد الاساسية في صناعة البيسة الا ان العديد من اماكن تصنيع مخدر البيسة تضيف مواد اخري اكثر سمية وقاتلة ولذا فان البيسة المغشوشة .

وان كانت ارخص سعرا الا انها طريق اسرع الي الموت بسبب تلك المواد المجهولة المصدر التي تضاف اليها , لذا لا يمكننا بالتحديد كيف تصنع البيسة فهي مصانع مختلفة وطرق متعددة لاخراج هذا النوع المدمر الي عالم الوجود .

ما هي طرق تعاطي البيسة ؟

هناك العديد من طرق تعاطي البيسة التي يلجأ من خلالها الأشخاص مدمني المخدرات حيث انهم يتفننون من اجل تعاطي تلك السموم من المخدرات , أما عن طرق تعاطي مخدر البيسة فتتمثل فيما يلي :-

الطريقة الأولي وهي تعاطي البيسة من خلال استنشاق البيسة وهي تشبه بكثير طريقة تعاطي الهير وين ومن هنا يخلط الكثير من الأشخاص بين مخدر البيسة والهيروين ولكن كليهما مخدر يختلف عن الآخر تماماً .

الطريقة الثانية تعاطي البيسة من خلال وضع مخدر البيسة بين الضرس والخد ومن ثم يتم مص البيسة ببطء شديد وهي من امتع طرق تعاطي البيسة وهي من الخطورة بمكان علي الجهاز الهضمي .

الطريقة الثالثة وهي من خلال تعاطي البيسة من خلال الإحتراق حيث يتم حرق البيسة من خلال وضعها علي ورق سلوفان وتمرير ولاعة أو أي مصدر حراري من أجل أن يتصاعد الدخان الكثيف منها ومن ثم يتم استنشاقه .

الطريقة الرابعة وهي طريقة تعاطي البيسة من خلال الحقن الوريدي وهي من أخطر طرق تعاطي البيسة وتزداد الخطورة حين يتم خلط بودرة البيسة مع قطرة المخدرات ميدرابيد أو ميدراسيل أو قطرة  بلجيكا للعين وهي من الخطورة بمكان , ويتم اضافة الليمون إليها وفي حقيقة الأمر قد يكون جرعة واحدة من البيسة طريق إلي الموت المحقق والدمار الشامل .

وفي واقع الأمر هناك العديد من الأضرار والمخاطر الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي البيسة وما يطلق عليه الأشخاص دماغ البيسة والتي تشبه دماغ الهيروين , ولكن علينا أن نعلم بأن الطريق الصحيح من أجل علاج إدمان الهيروين من خلال المصحات العلاجية , ولكن علاج ادمان البودرة في البيت ليست طريقة صحيحة للتعافي علي الإطلاق .

ما هي اضرار تعاطي البيسة

الحديث عن اضرار البيسة يعني الحديث عن احد اخطر انوع المخدرات لذا فكلما زادت خطورة وتأثير المخدر خاصة علي الجهاز العصبي المركزي كلما زادت اضراره , وبشكل مختصر فان البيسة مخدر اشد خطورة من الهيروين هذا الذي يشتهر بخطورته لكننا حين عن البيسة فهو اشد خطورة من الهيروين والذي يطلق مدمني المخدرات مجازا ملك المخدرات , علي الرغم من ظهور مخدرات اكثر خطورة الا انه لا زال من اقوي انواع المخدرات وأشدها من الناحية الادمانية .

علي الرغم من رخص سعر البيسة الا ان المواد الكيميائية التي تضاف اليها جعلتها من الخطورة بمكان ومن هنا فان البيسة قاتل حقيقي للانسان للانسان ومن اشهر اضرار ومخاطر البيسة علي الانسان علي الانسان :-

  • تدمير الجهاز العصبي المركزي بشكل سريع بشكل اكبر من المخدرات الاخري .
  • يؤدي الادمان علي البيسة الي حدوث العديد من الامراض النفسية والذهانية ويتحول مريض الادمان علي البيسة الي مريض التشخيص المزدوج ومن هنا فان طرق علاج ادمان البيسة تكون اشد صعوبة .
  • الادمان علي البيسة من اشد انواع الادمان من حيث التأثير علي الانسان ويسعي الشخص دوما الي زيادة جرعة البيسة التي اعتادها الجسم من اجل الحصول علي نفس التأثير الذي عاشه في اول مرات تعاطي البيسة ومن هنا تزداد مخاطر واضرار البيسة بسبب الكمية المتراكمة والمتزايدة من المخدر التي تدخل الي الجسم في مدة التعاطي وفي وقت اقل .
  • يؤدي الادمان علي البيسة الي حدوث تدمير شديد في شرايين القلب كما تؤدي الي تدمير الكلي بشكل اساسي .

لا تتوقف اضرار البيسة علي المخاطر الصحية فحسب بل هناك العديد من المخاطر والاضرار الاجتماعية التي يتسبب فيها تعاطي البيسة اذ انها تجعل متعاطيها كيان مدمر وشخص عدواني لنفسه اولا وللمجتمع من حوله ولذا فان شخصية متعاطي البيسة ممقوتة .

كما ان الشخص متعاطي البيسة يكون اكثر عزلة في المجتمع ولذا فلا تقتصر اضرار البيسة علي النواحي الصحية فحسب بل هي طريق الي تدمير علاقة الشخص الاجتماعية فضلا عن المخاطر القانونية بسبب تعاطي مواد محظورة فضلا عن الاضرار الاقتصادية بسبب شراء مخدرات والاستمرار في التعاطي يعني الاستمرار في التبذير في طرق الحرام وقتل النفس وتدمير الاسرة .

ولذا علي الاشخاص وذويهم ان ينقذوا مدمني البيسة من هذا الطريق الوعر والبدء في علاج ادمان البيسة من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة وصولا بالمدمن الي اقصي درجات التعافي .

علاج ادمان البيسة

بسبب قوة تأثير البيسة وشدتها من الناحية الادمانية فان الادمان عليها عليها ومن ثم التوقف عن التعاطي يؤدي الي ظهور اعراض انسحابية شديدة فور الاقلاع عن المخدر وهي اعراض انسحاب البيسة فلعلك سمعت عن اعراض انسحاب الهيروين وكيف هو حال الشخص حال التوقف عن تعاطي الهيروين فجأة فان اعراض الانسحاب من البيسة اشبه ما يكون بتلك الاعراض  .

لذا فان الشعور بحالة من الالم والرغبة الملحة في تعاطي البيسة تعيد الشخص من جديد الي عالم الادمان ويحدث الانتكاس لذا يجب ان فان طرق علاج ادمان من البيسة الامن من خلال مصحات علاج الادمان وتحت الاشراف الطبي للمختصصين حتي لا تكون مرحلة الاعراض الانسحابية من البيسة طريق اقرب للعود للتعاطي بسبب معاناة الشخص من الم ورغبة ملحة وتوق الي المخدر .

يتم علاج ادمان البيسة من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وهي اول مراحل علاج الادمان وتستمر تلك المرحلة مدة اسبوع الي اسبوعين بحسب حالة الشخص ومدة ادمان البيسة ونوع المخدر والحالة الصحية وبالطبع الاعتماد علي اسماء ادوية علاج الادمان والتي يكون لها دور كبير في مرحلة سحب السموم ومرور اعراض انسحاب البيسة بسلام وتتم تلك المرحلة في مركز سحب السموم الديتوكس .

لكن لا يعتقد ان ادوية علاج ادمان البيسة هي افضل طريق تبطيل البيسة لانها من الامور التي تساعد في مرحلة سحب السموم من الجسم وليست المرحلة الاولي والاخيرة فهناك مرحلة اخري هامة تتمثل في تأهيل الشخص المدمن للعودة الي المجتمع من جديد .

المرحلة الثانية في طرق علاج ادمان البيسة  والخطوة الهامة في رحلة علاج الادمان من البيسة هي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي لمدمني البيسة والتي تعتمد علي العلاجات النفسية والعلاج السلوكي المعرفي وبرنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان والذي اثبت نجاعته في علاج مدمني المخدرات .

بالاضافة إلي غيرها من البرامج العلاجية التي تساعد في تأهيل مدمن المخدرات للعودة الي الاتزان النفسي والسلوكي والتخلص من الافكار السلبية والخلاص من السلوكيات الادمانية والقدرة علي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

اما عن المرحلة الاخيرة فهي من الاهمية بمكان وهي مرحلة المتابعة مع الشخص المتعافي بعد برامج علاج الادمان والانضمام الي مجموعات الدعم التي تساعده علي البقاء متعافياً ومن هنا فاننا في الوعي الجديد مستشفي الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الادمان نولي تلك المرحلة اهمية بالغة من اجل حفاظه الي التعافي والبقاء خاليا من المخدرات .

مقالات ذات صلة

مراكز علاج الادمان في المنيا

 

لو عندك أي استفسارات ثانية ممكن تتكلم مع مندوب  المؤسسة اون لاين وهو حيفيدك أو كلمنا على

  00201002091877
00201122525564
00201113888786 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث