fbpx

سعر حقن النالوفين

نشر على, يوليو 2, 2022. بواسطة عبد الرحمن
سعر حقن النالوفين

سعر حقن النالوفين احد المواضيع التي نتطرق إليها من خلال سلسلة طرق الوقاية من ادمان النالوفين وحماية المجتمع خطر إدمان الدواء , فمن العوامل التي كان لها دور كبير في انتشار حقنة نالوفين في الأسواق هو سهولة الحصول علي سعر حقن النالوفين , ففي حقيقة الأمر 8 جنيه سعر حقنة النالوفين يملكه الفقير قبل الغني  .

ومن هنا وقع الكثيرين في فخ إدمان النالوفين الأمر الذي دفع الدولة إلي ادراج نالوفين في جدول المخدرات , ولا يختلف النالوفين عن بديل حقن النالوفين طالما انه يحوي علي نفس المادة الفعالة , ولكن القلق من أن يكون بديل النالوفين غير شرعي ويتم تصنيعه تحت بير السلم من خلال تجار المخدرات كي ينعشوا به سوق الإدمان , ولكن علينا أن نعي بأن هناك عدة موانع ومحاذير كي لا يتسبب النالوفين في حدوث أضرار علي الصحة مثل خطر تناول حقنة نالوفين بعد الولادة فلابد من مراجعة الطبيب , وبشكل عام لا يتم تناول النالوفين إلا من خلال الرجوع إلي المختصين خشية التعرض إلي أعراض الجرعة الزائدة من النالوفين .

طريقة حقن النالوفين

هل النالوفين ادمان ؟ وهل نالوفين مخدرات ؟ تساؤلات عديدة متكررة من قبل الأشخاص حيث أننا أمام جيل جديد من الإدمان علي العقاقير والأدوية الطبية , ومن هنا علينا ان نعي كيف يحدث الإدمان علي النالوفين , فهناك بعض المناطق في المخ التي تحفز خروج بعض المواد الكيميائية مثل الدوبامين من أجل تسكين الألام والشعور بحالة من السعادة والراحة في حال التعرض إلي أي مواقف او حوادث عصيبة يتعرض لها الشخص المدمن في حياته .

وتتوقف تلك المناطق بشكل تلقائي بعدما تنتهي المواقف ولكن في حال التعرض إلي حوادث كبيرة أو عمليات جراحية لا تكفي تلك المواد من أجل القدرة علي تسكين الألام , ومن هنا يوصي الأطباء بأخذ المسكنات مثل نالوفين والمورفينات التي تعمل علي تحفيز تلك المناطق بصورة أكبر .

علينا أن نعلم بان تناول النالوفين بعيداً عن الإشراف الطببي هو السبب الأكبر في الوقوع في طريق الإدمان علي تلك العقاقير الطبية , والشخص مدمن النالوفين في باديء الطريق يتناول تلك العقاقير من أجل التجربة ويتحول التعاطي الاختياري إلي التعاطي القهري ,ويصير مدمن علي النالوفين .

اما عن الشيء الأخر فيتمثل في الاعتمادية علي وجود محفز خارجي للشعور بالسعادة وحالة من الاسترخاء فلا يستطيع العيش بدون الدواء وكلما كانت مدة خروج النالوفين من الجسم وغيره من الأدوية أسرع يحدث الإدمان بصورة أسرع , وفي واقع الأمر قد كان رخص سعر حقن نالوفين من أكثر ما ساعد الشباب علي اقتحام أسوار الممنوع والوقوع في فخ وشباك وعبودية الإدمان علي تلك المخدرات الفتاكة  .

نالوفين جدول

يعد تناول النالوفين من خلال الإشراف الطبي من الأدوية الأمنة نسبياً حيث ان له تأثيرين يضادان بعضهما البعض من أجل التقليل من القابلية للإدمان , وجزء منه يعمل علي تحفيز مناطق المخ من أجل الشعور بحالة من الراحة والقدرة علي تسكين الالام , والجزء الأخر يعمل علي وقف هذا التحفيز ولكن بصورة أقل .

السبب الاخر في صعوبة إدمان النالوفين في حال تناوله مع المواد الأفيونية وعقاقير الإدمان الاخري حيث أنه يعمل علي وقف مفعولها والشعور باعراض الانسحاب ولكن يظل احتمالية وقوع الأشخاص الذين يتعاطون النالوفين بعيداً عن الإشراف الطبي بجرعات كبيرة خطر كبير    , وبسبب اساءة استعمال العقار فمن هنا تم إدراج نالوفين جدول فهو يتسبب في العديد من الأضرار والمخاطر الصحية الوخيمة فلا تجعل رخص سعر أمبول نالوفين سبب في وقوعك في مخاطر وأضرار وخيمة  .

دواعي استعمال النالوفين 

النالوفين ليس مخدر في الأساس ولكن النالوفين من أشهر العقاقير والأدوية الطبية الفعالة والتي لها العديد من الاستعمالات الطبية , وينتمي النالوفين إلي عائلة الأفيونات فهو من مشتقات الهيروين , وقد سبق أن أشرنا إلي أن النالوفين من عائلة الأوبيود ولا يقل عن قوة المورفين في تسكين الألام ومن هنا يعد النالوفين بديل المورفين وبديل الترامادول وغيرها من المسكنات .

وبالفعل يتم وصفه من خلال المختصين ولكن المشكلة الكبري تكمن في قوة التأثير واستعماله في غير الغرض الطبي ومن هنا فقد قامت الدولة بإدراج النالوفين في جدول المخدرات بسبب وقوع الأشخاص في فخ الإدمان علي النالوفين , واستعماله بعيداً عن الإشراف الطبي يتسبب في مخاطر وأضرار صحية وخيمة ووقوع الأشخاص في طريق الإعتمادية علي النالوفين , ومن هنا علينا ألا نسيء استعمال العقار حتي لا نقع في حفرة يصعب الخروج منها فإن أعراض انسحاب النالوفين قد تكون حائل بيننا وبين التوقف عن هذا النوع من الإدمان  .

ما هي أعراض ادمان النالوفين ؟

حدث ولا حرج عن الآثار الجانبية للنالوفين حيث أن العقار يتسب في العديد من المخاطر والأضرار الجانبية البالغة حيث يؤدي تعاطي النالوفين إلي ( النوم والخمول , التعرق الشديد , الغثيان , القيء , الدوار , الرغبة في التعاطي بشراهة ) , وتزداد المخاطر حال أعراض الجرعة الزائدة من النالوفين من الخطورة بمكان ولكن لا قلق ألبته من الأعراض الناجمة عن تناول حقن النالوفين من خلال الإشراف الطبي .

ولو كان هناك بديل النالوفين موصوف من قبل المختصين فعلينا ان يكون البديل بالتركيز المحدد ولا نزيد من الجرعات إلا بعد الرجوع إلي المختصين حتي لو احتجنا إلي قوة المسكن , ففي واقع الأمر أعراض الجرعة الزائدة من النالوفين قد تصل إلي درجة كبيرة من الخطورة والتسبب في حالة من تثبيط الجهاز التنفسي والتسبب في الوفاة  .

وتعاطي النالوفين بدون داعي طبي يذكر قد يزيد من خطر الإصابة بالجرعة الزائدة مع الاعتياد الذهني والجسدي والتسبب في وقوع الأشخاص في حظيرة الإدمان ومن بين اعراض انسحاب النالوفين ما سوف نتعرف عليه من خلال عناصر الموضوع فنتابعونا .

علاج ادمان النالوفين ؟

حديثنا عن سعر حقن النالوفين يجعلنا نتطرق إلي كيفية مساعدة من غرر به في طريق الإدمان , ووقع في شباك التعاطي فلا زال هناك من يرغب بالطبع في الخلاص من هذا الطريق الوعر والقدرة علي العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن شباك وعبودية المخدرات .

ومن هنا فلابد من أن يتم علاج إدمان النالوفين من خلال مراكز العلاج الطبي المتخصصة في علاج الإدمان علي المخدرات وتحت الإشراف الطبي وذلك من أجل التغلب علي الأعراض الانسحابية للمخدر والتي تظهر في حال التوقف عن تناول الشخص المدمن عن العقار بشكل فجائي حيث ان مستقبلات الأفيون التي توجد في المخ تكون قد اعتمد عليها اعتماداً كلياً  .

وان لم يتم علاج إدمان النالوفين من خلال الاشراف تلطبي فان أعراض انسحاب النالوفين ستكون من الأمور الخطيرة علي الصحة بشكل عام وربما تدفع الشخص المدمن يفكر في الانتحار ومن هنا فلا تجعل رخص سعر مخدر النالوفين سبب في وقوعك في عبودية المخدرات .

مراحل علاج إدمان النالوفين لا يختلف عن أي من أنواع المخدرات بشكل عام بدءاً من مرحلة سحب السموم من الجسم والتعامل مع أعراض انسحاب النالوفين من الجسم باحترافية , وفي تلك المرحلة يتم استعمال أدوية علاج الإدمان والتي لها دور كبير في التخلص من الاعراض الانسحابية للنالوفين بدون مضاعفات او مخاطر , وفي المرحلة الثانية يتم التأهيل النفسي والسلوكي من أجل العمل علي تعديل السلوكيات الإدمانية وتصحيح الأفكار السلبية لدي المدمن .

مواضيع ذات صلة

نالوفين للبيع 

أعراض الجرعة الزائدة من النالوفين 

علاج إدمان النالوفين 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث