fbpx

جرعة ريسبردال للاكتئاب

نشر على, يناير 13, 2023. بواسطة hend darweesh
جرعة ريسبردال للاكتئاب

جرعة ريسبردال للاكتئاب وهو من أشهر العقاقير الطبية التي لها باع كبير في علاج الاكتئاب وغيره من الاضطرابات النفسية والعقلية ,لكن لا يتم تناول تلك العقاقير والأدوية الطبية إلا من خلال الاشراف الطبي للمختصين حيث لا يتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة  خاصة في ظل استعمال تلك العقاقير والأدوية .

جرعة ريسبردال للاكتئاب عبارة عن دواء يصنف ضمن أدوية المضادة للذهان، وقد ظهر في البداية لعلاج الشيزوفرينيا ثم تم استخدامه في علاج العديد من الأمراض الأخرى مثل الاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية والذهانية وإليكم خلال هذا المقال جرعة ريسبردال للاكتئاب والعلاقة بين ريسبردال ومرض الاكتئاب.

ريسبردال والاكتئاب

عقار ريسبردال هو من مضادات الذهان الغير نمطية التي تم استخدامه فور ظهوره في علاج مرض الفصام الذهاني وبسبب الفاعلية التي ظهرت عند استخدام هذا الدواء تم إضافته إلى العديد من بروتوكولات العلاجية، لعلاج أمراض نفسية وعقلية أخرى مثل اضطراب ثنائي القطب والاكتئاب.

حيث أكد الأطباء أن أن ريسبردال أظهر فاعلية في علاج الاكتئاب مع غيره من الأدوية المضادة للاكتئاب، حيث يساعد على تقليل الأعراض إلى جانب تحسين كيمياء المخ وضبطها لدى مرضى الاكتئاب، والجدير بالذكر أن هذا الدواء يتم استخدامه تحت الإشراف الطبي نظراً للآثار الجانبية التي تظهر على المريض.

جرعة ريسبردال للاكتئاب

يحتوي دواء ريسبردال المصنف أنه ضمن الأدوية الذهانية على مواد تساعد على ضبط كيمياء المخ، حيث يعمل على تحسين وجود بعض المواد الكيميائية مثل السيروتونين والدوبامين الأمر الذي يحسن من الحالة المزاجية لمرضى الفصام وكذلك مرضى اضطراب الاكتئاب، حيث يعانون من نقص من هذه المواد الكيميائية مما يسبب الحالات المزاجية السيئة.

ويتم استخدام هذا الدواء تحت الإشراف الطبي، حيث يصف الطبيب في حالة مرضى الاكتئاب هذا الدواء بجرعة تتراوح ما بين 0.5: 8 مجم، ومن الضروري الالتزام بهذه الجرعة وعدم زيادتها للتقليل من الآثار الجانبية التي تحدث عند تناول جرعة كبيرة من هذا العقار.

دواء ريسبردال هو من مضادات الذهان الفعالة في علاج الفصام وغيره من الأمراض النفسية الأخرى والذي يتسبب في الكثير من الأعراض الجانبية في حالة عدم الالتزام بالجرعة لذا تساعد مستشفى الوعي الجديد المرضى من خلال توفير كادر طبي متخصص في علاج الأمراض الذهنية والنفسية المختلفة.

موضوعات ذات صلة:

علاج الاكتئاب عند المرأة

مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب 

دواء لعلاج الاكتئاب عند كبار السن

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث