fbpx

اعراض انسحاب الكراك كوكايين

نشر على, أبريل 3, 2023. بواسطة عبد الرحمن
اعراض انسحاب الكراك كوكايين

جدول المحتويات

 تكتسب اعراض انسحاب الكراك كوكايين صعوبتها ابتداءً من خطورة مخدر الكوكايين على الجسم لما له من الصفات الإدمانية الشديدة، وقد انتشر الكراك كوكايين بصورة كبيرة في الثمانينات من القرن الماضي؛ حيث أنه يعطي التأثير القوي والفوري، ويتم تدخين الكراك كوكايين ودخول كميات كبيرة من المخدر إلى الرئتين والذي ينتقل منه بشكل مباشر إلى الدم وبتركيزات عالية قد تقارب التأثير الحاصل عند  تعاطي الكوكايين من خلال الحقن الوريدي بصورة مباشرة.

 على الرغم من تعاطي الكراك كوكايين وقواته إلا أنه سرعان ما يزول مفعوله في بضع دقائق،وهذا يجعل اعراض انسحاب الكراك كوكايين تتميز بالصعوبة والشدة التي قد تدفع الأشخاص إلى الانتحار إن لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، ومن هنا فإننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم أحدث طرق علاج إدمان الكوكايين من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة تساعد على التعافي مع أفضل مراكز علاج الادمان في مصر .

ماذا يحدث حال تعاطي الكراك كوكايين؟

عقب تعاطي الأشخاص الكراك كوكايين فإنه يشعر بحالة من النشوة والبهجة العارمة والتي تستمر ما بين خمسة إلى عشر دقائق فقط، ومن ثم بعد انتهاء مفعول الكراك كوكايين فإن الشخص يشعر بحالة من الاكتئاب والقلق والانهيار وغيرها من المشاعر السلبية التي تجعله سريعاً ما يطلب جرعات أخرى من المخدر من أجل البقاء في نشوة وبهجة التعاطي التي عاشها من قبل، ومن هنا نقول بألا تجرب الكوكايين لان الكوكايين يسبب الإدمان من أول مرة وهو من الخطورة بمكان ليس فقط في مراحل التعاطي حتى بعد خروج الكوكايين من الجسم فإن اعراض انسحاب الكراك كوكايين تكون ذات خطورة على صحة الشخص. .

هل الكوكايين يسبب الإدمان من أول مرة؟

إنه التساؤل الأشهر على الإطلاق لكل شخص يرغب في البدء في طريق تعاطي الكوكايين والخوف من الوقوع في حظيرة الإدمان، وفي واقع الأمر فإن الكوكايين من أقوى أنواع المنشطات التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي للإنسان والذي يكون على شكل مسحوق أبيض اللون إلا أنه كالسم في العسل فمع بياض لون الكوكايين إلا أنه مخدر فتاك ومدمر ويسبب الإدمان في أسرع وقت، ولكن يبقى التساؤل هل الكوكايين يسبب الإدمان من أول مرة ؟ والاجابة بكل وضوح نعم قد يسبب الكوكايين الإدمان من أول جرعة أو جرعتين من التعاطي.

مفعول الكراك كوكايين ومدة بقاء الكوكايين في الجسم

 فإن كان الهيروين يسبب الإدمان في أسرع وقت وهو من المواد الشديدة الإدمانية فإن تأثير الكوكايين يفوق تأثير الهيروين بمراحل عديدة؛ فالشعور بحالة من النشوة واللذة والعيش في نشوة الكوكايين التي سرعان ما تزول تجعل الشخص يرغب في تناول مزيد من الجرعات من أجل العيش في تلك الحالة من النشوة والتي عاشها حال تعاطي الكوكايين لأول مرة وبالطبع والتي كانت سبب في زيادة نسبة الدوبامين بشكل كبير في الدماغ، وهذا ما يجعل اعراض انسحاب الكراك كوكايين شديدة على المدمن..

 ومن هنا يقبل على تعاطي جرعات زائدة من الكوكايين ويرغب في الحصول على كميات أكبر ويظل مع مرور الوقت يحتاج إلى كميات أكبر وأكبر؛ حيث يقل تأثير تلك السموم من المخدرات مع مرور الوقت، وفي نفس الوقت يكون لها تأثير على مدة اعراض انسحاب الكراك كوكايين من الجسم.

  ولكن لتنقذ نفسك قبل فوات الآوان نوضح أن الجرعات الزائدة من الكوكايين قد تكون سبب في الموت المحقق. من هنا فلتتواصل معنا في أفضل مصحة لعلاج الإدمان وقبل فوات الآوان ولنبدأ في رحلة التعافي في أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط .

ما هي طرق تعاطي الكوكايين؟

يتم تعاطي الكوكايين من خلال العديد من الطرق، وبدروها لها تاثير على اعراض انسحاب الكراك كوكايين من الجسم؛ فمن هذه الطرق ما تكون عبر الدم مباشرةً، ويُمكن أن نتعرف عليها كما يلي: :-

أولاً :- الاستنشاق حيث يتم شم بودرة الكوكايين وبطريقة تشبه تعاطي الهيروين البودرة القاتلة فكلاهما طريق إلى الموت السريع, وتعد تلك الطريقة أشهر طرق تعاطي الكوكايين وأشهرها انتشاراً .

ثانياً:- من بين طرق تعاطي الكوكايين الشهيرة من خلال حرق بودرة الكوكايين واستنشاق البخار المتصاعد وتلك الطريقة مشتهرة في تعاطي الكراك كوكايين .

ثالثاً :- من بين طرق تعاطي الكوكايين الحقن الوريدي؛ حيث يتم يتم إذابة الكوكايين في الماء أو بصورة أخطر يتم إذابة الكوكايين في قطرة الإدمان المدمرة من ميدراسيل أو ميدرابيد أو غيرها من أنواع القطرة والتي قد انتشرت في الأونة الأخيرة، وفي واقع الأمر قد لا يجد الشخص المدمن طريق للحياة بعد التعاطي بتلك القطرة المدمرة بسبب وصول الكوكايين مخلوطاً بالقطرة إلى الدم،  وعند العلاج يشعر بألم غير محتمل بالأوردة خلال اعراض انسحاب الكراك كوكايين من الجسم .

مقالات ذات صلة:

علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب واحذر من 5 اضرار لتلك الطريقة

ما هو الفرق بين الهيروين والترامادول والكوكايين

ما هو بديل الكوكايين؟ 

في حقيقة الأمر الإدمان في مصر مقتصر على إدمان الحشيش و الإدمان على الهيروين وإدمان الترامادول وغيرها من أنواع المخدرات التقليدية التي عمت بها البلوى والتي ذاع صيتها في هذا العالم المظلم والطريق الوعر وأصبحت كالنار في الهشيم بين أبناء المجتمع إلا أن مروجي السموم وتجار المخدرات لم يتوقفوا على الترويج لتلك الأنواع من المخدرات فقد ظهر الكوكايين وبدأ في الانتشار بصورة مروعة .

وتعددت أماكن بيع الكوكايين في مصر؛ فما أشهر السحر والجمال وبيع الكوكايين على الطريق الصحراوي وغيرها من أماكن بيع الكوكايين في مصر؛ ففي واقع الأمر بعدما يتذوق الأشخاص طعم الكوكايين ويعيشون في لذة التعاطي لأول مرة فإنهم لا يستطيعون الانفكاك عن تعاطي الكوكايين والذي يعد من أخطر أنواع المخدرات إلى جانب صعوبة التفكر في اعراض انسحاب الكراك كوكايين بدون تعاطي.

 وفي حقيقة الأمر يعد البعض الهيروين بديل الكوكايين إلا أن الواقع يختلف تماماً فإن الهيروين من المخدرات المسكنات أما عن الكوكايين من المخدرات المنشطة؛ فهو من أشهر أنواع المخدرات المنشطة على الاطلاق

كيفية التخلص من الإدمان على الكراك كوكايين؟

هناك العديد من الخطوات التي يخضع لها الأشخاص مدمني الكراك كوكايين من أجل الوصول إلى التعافي والتي تتمثل فيما يلي :-

الخطوة الأولى: وهي من خلال الاعتراف بالمشكلة والرغبة الحقيقية في التعافي والعلاج من الإدمان .

الخطوة الثانية: فتتلخص في سحب السموم من الجسم ومحاولة مواجهة اعراض انسحاب الكراك كوكايين التي تواجه الأشخاص في تلك المرحلة وعلاج اعراض انسحاب الكوكايين في الجسم من خلال الاعتماد علي بعض الأدوية العلاجية؛ فهناك العديد من أدوية علاج الكراك كوكايين والتي تسهل من مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر، ومن هنا فإن علاج إدمان الكوكايين في المنزل ليست الفكرة الصحيحة للتعافي والعلاج من الإدمان؛ لأن من الصعب على المدمن معالجة اعراض انسحاب الكراك كوكايين بمفرده.

الخطوة الثالثة: التي تتمثل في مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي وهي من أهم خطوات التعافي من الإدمان على الكوكايين بعد التخلص من اعراض انسحاب الكراك كوكايين؛ حيث إنها من أجل ضمان عدم حدوث أي انتكاسات والعودة مرة أخرى للتعاطي؛ حيث تكمن المشكلة الكبرى لمتعاطي الكوكايين في الإدمان النفسي للكراك كوكايين؛ حيث يظل الأشخاص في شبح الاشتياق النفسي للمخدر والذي يطارد عقلية الشخص المدمن فترة كبيرة بعد الوصول إلى التعافي، ومن هنا فينصح بالتوجه إلى المراكز المتخصصة في علاج الإدمان وعدم الاعتماد على العلاج من الإدمان في المنزل .

تتم تلك الخطوة من التأهيل النفسي والسلوكي للمرضي من خلال المختصين في هذا المجال وتعمل تلك الجلسات على علاج الأسباب الرئيسية التي قد دفعت الشباب إلى الإدمان من بداية الأمر، ومن ثم التأهيل النفسي والاجتماعي من أجل القدرة على مواجهة المجتمع مرة أخرى بكافة العقبات دون العودة إلى التعاطي مرة أخرى، ويتم هذا من خلال العديد من الاستراتيجيات العلمية التي يتم وضعها من خلال المختصين، ولا يُعتبر العلاج حدث بالفعل مع علاج اعراض انسحاب الكراك كوكايين فقط بل لا بد من العلاج النفسي.

مصدر 1

مصدر 2

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث