fbpx

أضرار المهدئ بوسبار

نشر على, يناير 13, 2023. بواسطة hend darweesh
أضرار المهدئ بوسبار

بوسبار  من أخف الأدوية والعقاقير الطبية التي يتم وصفها  من خلال المختصين وسعر بوسبار رخيص  ولكن هذا لا يعني أننا نتحدث عن أضرار المهديء بوسبار ومن هنا يتم وصفه من خلال المختصين وتجارب مستخدمي دواء بوسبار.

ومن هنا نتسائل مين جرب بوسبار وسواء كان بديل بوسبار أو غيره من تلك العقاقير فسيكون من أشهر العقاقير الفعالة , و دواء بوسبار هو دواء يعالج العديد من الأمراض النفسية التي تؤثر على حياة الشخص بالسلب من كافة النواحي.

لذا نجد الأطباء يصفون هذا الدواء ضمن بروتوكولات علاج اضطراب القلق، الاكتئاب وغيرها من الأمراض الأخرى وتوفر مستشفى الوعي الجديد كادر طبي متخصص في علاج الأمراض النفسية المختلفة التي يعاني منها الأفراد، وكذلك الأدوية التي تتناسب مع المرضى وحالتهم الصحية وسوف نتناول الحديث خلال هذا المقال على أضرار المهدئ بوسبار.

استخدامات دواء بوسبار الطبية

يعرف دواء بوسبار باسم دواء بوسبيرون نسبة إلى المادة الفعالة الموجودة في الدواء، حيث يعمل على علاج العديد من المشكلات النفسية من خلال زيادة تواجد مادة السيروتونين في المخ، وهي مادة يعزى لها إبقاء الفرد في حالة مزاجية جيدة وتحد من شعور الأفراد بالقلق والتوتر.

ومن ضمن دواعي استعمال بوسبار أنه يقلل من أعراض الإكتئاب والقلق إلى جانب بعض الاستخدامات الأخرى مثل:

  1. تقليل الرهاب الاجتماعي الذي يعاني منه بعض الأفراد.
  2. التقليل من حدة القلق سواء كان متوسط أو حاد إلى جانب القليل من الرهاب الذي يعاني منه الفرد نتيجة الوسواس القهري.
  3. يستخدم في حالة مرضى الاكتئاب فيعمل على تقليل الشعور بالقلق الذي يعاني منه المرضى.

أضرار المهدئ بوسبار

يسبب دواء بوسبار الذي يعالج اضطراب القلق وغيره من الأمراض النفسية الأخرى بعض الآثار الجانبية عند استخدامه والتي تختلف في حدتها من فرد إلى آخر ولكنه أيضا يسبب بعض الأضرار الواجب التعرف عليها قبل تناول الدواء، وتشمل أضرار المهدئ بوسبار الآتي:

  • يتسبب دواء بوسبار في الرغبة الملحة في النوم وهو ما قد يسبب اضطراب النوم لدى البعض.
  • يتسبب دواء بوسبار في زيادة سرعة القذف لدى بعض الرجال وهو الأمر الذي يسبب العديد من المشكلات الجنسية.
  • إلى جانب ذلك فأن بوسبار يزيد من معدل ضربات القلب، جفاف الفم، الصداع وغيرها من الأعراض الأخرى.

ختاما نكون تعرفنا خلال المقال على أضرار المهدئ بوسبار وكذلك الاستخدامات الطبية له، والجدير بالذكر أنه من الضروري الالتزام بالجرعة الدوائية المحددة للحد من ظهور الأعراض الجانبية المصاحبة لتناول الدواء.

موضوعات ذات صلة:

أعراض انسحاب أدوية الاكتئاب

سعر دواء كالميبام مهديء للصرع والتوتر والقلق

تجربتي مع بوسبار

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث