هل نورموليبسي إدمان

نشر على, ديسمبر 13, 2022. بواسطة عبد الرحمن

هل نورموليبسي إدمان

هل نورموليبسي إدمان تلك العقاقير المخدرة التي أقبل عليها الشباب من مختلف المراحل العمرية , وهو بداية وردية للكثير من الأشخاص الذين قد أقبلوا على تناول أدوية بريجابالين من ليرولين وليريكا وغيرها من أنواع المخدرات الفتاكة التي قد عمت بها البلوي بين قطاع عريض من الأشخاص , ومن هنا صار إدمان الدواء سمة بارزة من سمات العصر الحالي ,ففي واقع الأمر إدمان نورموليبسي إدمان أحد العقاقير والأدوية وهو نوع من الأدوية التي يتم استعمالها في علاج العديد من الأمراض والتي من بينها علاج اضطرابات القلق العام لدي الكبار , وعلاج الصرع كعلاج مساعد كما أن من أبرز دواعي استعمال نورموليبسي في المجال الطبي أنه يستعمل في علاج الآلام طويلة المدى والتي يعاني منها الأشخاص فهو مسكن قوي .

وكما أن العقار يستعمل في حال تعض الأعصاب إلي بعض الأضرار كما يستعمل في علاج الآلام التي تصيب الأعصاب الطرفية والمركزية , وفي واقع الأمر بالرغم من إدراج نورموليبسي جدول ولكن لا زال الإقبال من قبل العديد من الأشخاص في طريق الإدمان علي نورموليبسي بسبب رخص سعره وإمكانية الحصول عليه بعيدا عن أعين الرقابة , ولكن بالطبع لا يدرك أولئك الأشخاص أن نورموليبسي إدمان شأنه شأن غيرها من العقاقير والأدوية المخدرة التي يساء استعمالها , وعلينا أن ندرك بأن علاج إدمان نورموليبسي ليس بالأمر الهين على الإطلاق ولا يختلف علاج إدمان نورموليبسي  عن علاج إدمان ليريكا .

ماذا تعرف عن نورموليبسي ؟

هل نورموليبسي إدمان  فهذا راجع إلى طبيعة الاستعمال وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المحور القادم من الموضوع , والمادة الفعالة لهذا الدواء هي بريجابالين ومن ثم فيعد دواء نورموليبسي بديل دواء ليرولين كما أنه بديل دواء ليريكا ، وتحتوي الكبسولات الخاصة بهذا الدواء على 75 و 150 مللي جرام من هذه المادة الفعالة.

العبوة بالإضافة إلى التركيزات العالية من العقار والتي تصل إلى 300 .

نورموليبسى 75 مليجرام يكون عبارة عن الكبسولات وتستعمل في كثير من الأحيان لعلاج سرعة القذف فهناك اعتقاد بأن تلك العقاقير تستعمل للجنس ولعل هذا من أكبر الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى تعاطي مخدر نورموليبسى خاصة في ظل الترويج لتلك السموم من المخدرات بأنها بوابة للفحولة الجنسية  ، وتكون العبوة على شكل علبة من الكرتون التي بها شريط  أو شريطان بكل شريط عدد من الكبسولات 10 كبسولات، بالإضافة إلى وجود النشرة الداخلية.

أما عن دواء نورموليبسي 150 مللي جرام عبارة عن كبسولات تتواجد في علبة من الكرتون بها 2 شريط كل شريط يحتوي على 10 أقراص فقط ، بالإضافة إلى وجود النشرة الداخلية للدواء , ولا بد من تناول تلك العقاقير من خلال الإشراف الطبي للمختصين ..

هل نورموليبسي إدمان ؟

في واقع الأمر دواء نورموليبسي لا يختلف عن غيره من أنواع العقاقير التي في حال إساءة الاستعمال تتسبب في وقوعه في طريق الإدمان , فكما أن ليرولين إدمان وحبوب ليريكا إدمان فلا يختلف الأمر كثيراً عن نورموليبسي وهذا بالطبع في ظل الإساءة من قبل الأشخاص الغير مرضي ,لكن الأشخاص المرضي لا يقعون في طريق الإدمان لأنهم يستعملون الدواء من خلال الإشراف الطبي ومن خلال المختصين , ومن ثم نقول بان نورموليبسي إدمان كأي من الأدوية التي تحوي البريجابالين , ومن هنا فقد قامت الدولة بوضوع نورموليبسي في جدول المخدرات والتي لا يتم صرفها إلا من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين .

ما هي فوائد استعمال نورموليبسي؟

في واقع الأمر فإن هناك العديد من استعمال نورموليبسي في المجال الطبي ولكن لا يتم تناول الدواء إلا من خلال إشراف طبي من خلال المختصين ففي واقع الأمر فإن له العديد من التأثيرات الكبيرة على حياة الأشخاص وخاصة على الأداء البدني ومن بين فوائد نورموليبسي في المجال الطبي ما يلي :-

1-استعمال نورموليبسي في علاج الصرع  ,ولكن لا يستعمل في جميع الحالات المرضية , فهو يعالج فقط النوبات الجزئية من الصرع بالنسبة إلى الأشخاص الكبار , ولكن ليس هو علاج أساسي للصرع ولكن يتم فقدان السيطرة علي الصرع فلا يستعمل وحده ولكن يتم استعماله من خلال بعض الأدوية الأخرى التي تعمل كمضاد للصرع  .

2-استعمال نورموليبسي في علاج اضطرابات القلق العام , حيث يستعمل نورموليبسي في علاج تلك الاضطرابات والتي تظهر أعراضها على المدى الطويل والمدى البعيد , ولا يتمكن الشخص من السيطرة على تلك الأعراض والتي تتسبب في التعب الشديد والذي يعاني الأشخاص من ذهاب العقل وصعوبة بشكل كبير في التركيز, بالإضافة إلى أن من يتعاطى تلك العقاقير المخدرة من دواء نورموليبسي يشعرون من تقلص في العضلات واضطرابات كثيرة يعاني منها الشخص المريض , مع المعاناة الشديدة من التوتر والضوضاء المتواجدة في الحياة اليومية .

ما هي موانع استعمال نورموليبسي ؟

كما أشرنا بأن نورموليبسي إدمان  فعلينا أن ندرك بأن استعمال تلك العقاقير والأدوية الصحية لا يتم تناولها إلا من خلال إشراف طبي , ولا يتم التوقف عنها من تلقاء أنفسنا فلندرك بأن أعراض انسحاب نورموليبسي ليست بالأمر الهين , وكما نعلم أعراض انسحاب ليريكا كذلك الأعراض الانسحابية لليرولين ليس بالأمر الهين كذلك الأمر فإن تلك العقاقير المخدرة لها نفس المادة الفعالة , ومن هنا تتسبب في أعراض انسحابية شديدة , أما عن موانع استعمال العقار في المجال الطبي فتتمثل فيما يلي :-

1-يمنع استعمال نورموليبسي في حال كان الشخص لديه أي حساسية من مكونات الدواء خاصة البريجابالين وهو المادة الفعالة في الدواء .

2-لا يوجد معلومات كافية عن سلامة دواء نورموليبسي لدي الأشخاص أقل من 18 سنة , ومن ثم لا يتم تناول الدواء لتلك الفئة العمرية .

3-يتعرض بعض الأشخاص ممن يتناولون عقار نورموليبسي إلي الإصابة ببعض التفاعلات الحساسية والتي تشمل علي تورم في الحلقة أو اللسان أو الشفتين أو الوجه وهي من الآثار الجانبية الناجمة عن أدوية البريجابالين بشكل عام سواء إدمان حبوب ليريكا أو إدمان ليرولين أو غيرها من العقاقير التي تسبب الإدمان .

4-يصاحب تناول العقار حالة من الدولة والنعاس والإصابة بحالة من الطفح الجلدي , كما يتسبب في السقوط للأشخاص كبار السن .

5-من الممكن أن يتسبب إدمان عقار نورموليبسي حدوث تشوش في الرؤية أو ربما التسبب في فقدان الرؤية بشكل تام , فعلينا أن ندرك مدى خطورة إدمان نورموليبسي وخاصة علي الشباب الذين يبحثون عن بديل دواء ليريكا وليرولين .

6-تعرض الأشخاص مدمني نورموليبسي إلي زيادة ملحوظة في الوزن خاصة لدى من يعانون من مرض السكري .

7-هناك العديد من آثار إدمان دواء نورموليبسي حيث إنه يتسبب في حدوث قصور في القلب ومشاكل في الأوعية الدموية ومن هنا من لديه تاريخ مرضي في القلب فليحذر من استعمال تلك الأدوية .

8-مخاطر وأضرار إدمان نورموليبسي علي الحوامل والمرضعات , فلا يعلم مدى سلامة دواء نورموليبسي علي الحامل والمرضع وهل ينتقل الدواء من خلال حليب الأم أم لا .

9-هناك العديد من المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها إدمان نورموليبسي حيث إنه قد يجعل بعض الأشخاص المدمنين يفكرون في الانتحار والأفكار التي تمكنهم من إيذاء أنفسهم .

10-لا بد من إخبار الطبيب إن كان الشخص يتناول أي من العقاقير المخدرة أو أنواع الكحوليات لأنها حينها تتسبب في حدوث تداخل الدواء مع نورموليبسي ومن ثم مخاطر وأضرار صحية وخيمة .

11-حدوث قصور في الكلي في ظل تناول دواء نورموليبسي فعلينا أن نراجع الطبيب المعالج قبل تناول أي من تلك العقاقير والأدوية الطبية التي تسبب الإدمان وهي من أدوية مدرجة في جدول المخدرات .

كيفية تخزين دواء نورموليبسي ؟

أما عن طرق تخزين دواء نورموليبسي فعلينا أن نحفظ تلك الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال مع الاهتمام بتاريخ صلاحية الدواء التي توجدة على العلبة مع حفظها في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة شريطة أن يكون المكان جاف .

كيفية علاج إدمان نورموليبسي ؟

أما عن علاج الإدمان من نورموليبسي فيتم من خلال مراحل ثلاثة رئيسية تتمثل فيما يلي :-

1-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب نورموليبسي .

2-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي للتخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية لدى الأشخاص المرضي  .

3-مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس وهي من أهم المراحل العلاجية والتي لا يستهان بها في طريق التعافي .

المراجع

المرجع الأول

المرجع الثاني

المرجع الثالث

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث