Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

هل تجريتول مخدرات

هل تجريتول مخدرات؟  فهو من أشهر العقاقير التي تستعمل في علاج الاكتئاب وهو واحد  من الأسئلة التي يتم طرحها بشكل كبير قبل الإقبال على تناول عقار تجريتول، وذلك لأنه معروف بأنه من الأدوية التي تعالج المشكلات النفسية مثل الاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية الأخرى الأمر الذي يسبب القلق من إدمان هذا الدواء وهذا ما سوف نتناول الحديث عنه خلال المقال التالي.

هل تجريتول مخدرات؟

دواء تجريتول من الأدوية المتوفرة في الصيدليات والتي تستخدم بشكل أساسي كـ علاج لمرضى الصرع والتشنجات كما أنه يتم تنوله ضمن أدوية الاكتئاب في كثير من الأحيان حيث يتكون من مادة الكاربيميزين وهي تعد المادة الفعالة في الدواء.

حيث تؤثر هذه المادة على المستقبلات الحسية في النهايات العصبية الأمر الذي يؤثر على طبيعة المخ، لذا فأن هذا الدواء يتسبب في الاعتياد النفسي والجسدي مما يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض الانسحابية عند التوقف عن تناوله، لذا يعد هذا الدواء من مسببات الإدمان خاصة في حالة استخدامه بعيدا عن الإشراف الطبي، ولكنه على الرغم من ذلك فهو غير مدرج تحت أدوية الجدول أي الأدوية التي يمنع تداولها بشكل قانوني.

نصائح عند استخدام دواء تجريتول

دواء تجريتول هو ضمن العقاقير الفعالة في علاج العديد من الأمراض النفسية والعقلية نظراً لقدرته على التأثير على المخ والمستقبلات الحسية، لذا فإنه من الأفضل استخدامه تحت الإشراف الطبي والالتزام بالجرعة المحددة، إلى جانب ذلك هناك مجموعة من الإرشادات والنصائح الواجب الأخذ بها عند استخدام هذا الدواء وتشمل هذه الإرشادات الآتي:

  • عدم تناول الدواء أو صرفة إلا من قبل الطبيب إلى جانب الالتزام بالجرعة الدوائية والتي يتم تغييرها باستمرار من قبل الطبيب في الغالب.
  • عدم التوقف عن تناول الدواء فور الشعور بتحسن من الضروري الرجوع إلى الطبيب أولا.
  • عدم توقف الدواء بشكل مفاجئ وذلك لأنه يتسبب في ظهور العديد من الأعراض الانسحابية فمن الضروري الرجوع إلى الطبيب أولا خاصة إذ كان تناول هذا الدواء لعلاج الصرع والتشنجات.
  • من الضروري حفظ الدواء بعيدا عن متناول الأطفال وفي درجة حرارة الغرفة.

ختاماً نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل تجريتول مخدرات، ويجدر بنا الإشارة إلى التوجه إلى مستشفى الوعي الجديد في حالة عدم القدرة على توقف عن الدواء أو الخروج عن الجرعة التي وصفها الطبيب وذلك للمساعدة في التخلص من إدمان هذا الدواء والتقليل من الأضرار الوارد حدوثها.

موضوعات ذات صلة:

سعر دواء تجريتول

أعراض انسحاب أدوية الاكتئاب

اترك تعليقاً

X