Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

مصحة نفسية في الشرقية

مصحة نفسية في الشرقية قد لا تكون الخيار الأمثل وقد لا يوجد العديد من الأماكن للخيار من بينها فهي ليست الطريق الأمثل للتعافي والعلاج خاصة أن جل تلك الأماكن ليست هي الطريق الأمثل للتعافي والخلاص من طريق الإدمان وهي ليس مصحات ادمان مرخصة , ومن هنا فإننا نرشح أن تكون مستشفي ادمان مرخصة , ومن هنا فنحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان وهي مصحة نفسية مرخصة من قبل العديد من الجهات المعنية وتوفر البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي , وهي من الأماكن التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات النفسية والعقلية بشكل كبير، مما يدفعهم إلى اللجوء إلى مراكز علاج متخصصة لكي تخفف من أعباء ما يعانوا منه جراء المرض النفسي، والجدير بالذكر أنه على الرغم من اعتراف العديد من المجتمعات العربية بضرورة تلقي علاج المرض النفسي وأنه قد يكون أهم وأصعب من المرض العضال في بعض الأحيان، إلا أنه لا زال يوجد نقص في عدد المراكز العلاجية في مصر، وهذا ما يدفع الكثيرين إلى التنقل من مكان لمكان طلباً للعلاج، وللحد من الاضطرابات المزاجية الحادة التي تؤثر على الحياة بشكل كبير، ولهذا سوف نسلط الضوء خلال هذا الموضوع على أفضل طبيب نفسي في الشرقية، مراكز علاج الأمراض النفسية المجانية، وذلك في محاولة لمساعدة المرضى على تلقي أفضل طرق العلاج.

مصحة نفسية في الشرقية

تعتبر الشرقية من أهم الأماكن الموجودة في مصر والتي تحتوي على عدد سكان لا بأس به، وهذا ما يزيد من ضرورة وجود مصحة نفسية في الشرقية لتقديم أفضل الخدمات الطبية لمن يعانون من الاضطرابات النفسية.

ولكن على الرغم من ذلك فأنه لا يوجد مركز علاجي متخصص في علاج الأمراض النفسية والذهنية المختلفة، بل بعض المراكز الحكومية التي لا توفر الرعاية والاهتمام الكافية للمرضى مما يزيد من حالتهم سواءً مع الوقت.

ولهذا فأنه ينصح دائما بالتوجه إلى المحافظات المجاورة التي تحتوي على مراكز متخصصة في الطب النفسي والتأهيل، وتعتبر مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي من أهم وأكبر المراكز العلاجية التي تفتح أبوابها لمن يعانون من آلام وأعراض المرض النفسي.

وقد أبرزت المستشفى تفوقها في مجال علاج الأمراض النفسية والذهنية المختلفة بالاعتماد على كادر طبي على أعلى مستوى من الخبرة والتميز في مجال الطب النفسي، وعلى رأسهم الدكتور عمرو يسري المتخصص في علاج الأمراض النفسية والذهنية المختلفة.

ولهذا ينصح بالتوجه إلى مستشفى الوعي الجديد، ليس فقط لخبرة وكفاءة المركز العلاجي ولكن لأن تلقي العلاج النفسي في بيئة بعيدة عن البيئة الخاصة بك يساعد على سرعة الاستجابة للعلاج، والتقليل من الأسباب الخارجية التي أدت إلى زيادة وتطور المرض النفسي.

عنوان مستشفى العزازي بالشرقية

مستشفى العزازي لعلاج الطب النفسي والإدمان واحدة من أكبر المراكز العلاجية التي تتيح للمرضى كافة الطرق التي من شأنها أن تساعدهم على التخلص من أعراض الاضطرابات النفسية المختلفة.

تم انشاء هذه المستشفى من قبل الدولة تحت رعاية وزارة الصحة المصرية، وهي صرح طبي كبير مزود بأفضل الأطباء المتخصصة في مجال علاج الأمراض النفسية والتخلص من الإدمان، وإليكم أهم المعلومات التي تتعلق بهذه المستشفى:

  • تعتبر مستشفى العزازي للطب النفسي وعلاج الإدمان أكبر مركز علاجية حكومية تم انشائها خارج العاصمة بعد مستشفى العباسية، ولهذا فهي تحظى على اهتمام كبير من قبل الدولة والمرضى كذلك.
  • يوفر مركز العزازي لعلاج الإدمان والطب النفسي علاج الاضطرابات النفسية والعقلية المتنوعة بما في ذلك الفصام، اضطراب ثنائي القطب وغيرها من الأمراض الأخرى.
  • توجد مستشفى العزازي في قرية العزازي بالقرب من الاسماعيلية ومدن القناة، وقد تم اختيار هذا الموقع بعناية لكي تربط المستشفى بين العديد من المحافظات، وهذا ما يسهل الوصول إليها.
  • تعتبر المستشفى من أكبر مراكز العلاج حيث وصلت تكلفة البناء والتجهيز لهذا الصرح الطبي ما يقارب 65 مليون جنيه مصري، توفير أفضل المعدات وإنشائها على أعلى مستوى.
  • تحتوي المستشفى على 250 سرير حيث تم انشائها على مساحة تصل إلى 5 فدادين، وذلك لكي تستوعب أكبر عدد من المرضى.
  • بدأ العمل على هذا الصرح الطبي منذ عام 2004 ولكنه لم يكتمل بسبب الأحوال الأمنية التي مرت بها البلاد، ولكن تم الرجوع واستكمال المشروع مرة أخرى عام 2015 ليتم افتتاحها في النهاية على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 أفضل طبيب نفسي في الشرقية

على الرغم من أهمية اللجوء إلى مركز علاج طبي نفسي وإدمان متخصص علاج الاضطرابات التي يعاني منها الفرد إلا أن الكثير من المرضى يبحثون عن أفضل طبيب نفسي في الشرقية، ليس فقط علاج الاضطرابات النفسية والذهنية ولكن للتخلص من الإدمان أيضا.

وعلى الرغم من وجود عدد لا بأس به من الأطباء المميزين في علاج الطب النفسي في الشرقية إلا أن علاج الإدمان يحتاج إلى التواجد الدائم في مركز علاجي لكي يتمكن الفرد من التخلص من المخدر بشكل نهائي.

إلى جانب ذلك فأن هناك بعض الاضطرابات الذهانية تجبر المرضى على ضرورة الالتزام بمركز العلاج طوال فترة تلقي العلاج، ولهذا نجد أن كثير من أطباء النفسيين في الشرقية ينصحوا مرضاهم بضرورة التوجه إلى مركز لضرورة الإقامة الشاملة.

وقد أبرز الأطباء النفسيين في الشرقية مقدرة كبيرة على التعامل مع العديد من حالات الاضطراب النفسي وعلى رأسهم الطبيب اسامة يوسف، الطبيبة أميرة فؤاد، الطبيبة نيللي رأفت وغيرهم من الأطباء.

مصحة نفسية بالمجان

الأمراض النفسية من أكثر الأمور التي أثرت على المجتمع بشكل سلبي بسبب الإهمال الذي يلقاه المرضى والابتعاد عن تلقي العلاج، ولهذا نلاحظ زيادة عدد حالات الانتحار فقط بسبب الاضطرابات النفسية.

وهذا ما دفع الدولة إلى ضرورة إقامة مراكز علاج نفسي حكومية توفر العلاج بالمجان لكافة المرضى، وهذا واحد ضمن المحاولات التي تسلط الضوء على خطورة المرض النفسي وضرورة تلقي العلاج الخاص به.

لهذا نرى العديد من مراكز علاج الطب النفسي المجانية في باقع مختلفة من المعمورة، ولكن على الرغم من توافر هذه المراكز المجانية إلا أنه ومع إقبال أعداد كبيرة من المرضى لتلقي العلاج أصبحت هذه لأماكن غير قادرة على استيعاب الوافدين إليها، وهذا ما أدى إلى الاعتماد على قوائم الانتظار في محاولة لمساعدة أكبر قدر ممكن من المرضى.

ولكن هذا ما قد يزيد من سوء بعض الحالات عند البقاء خارج المركز العلاجي ضمن قوائم الانتظار، وهذا ما أدى إلى البحث عن مركز علاجي طب نفسي رخيص الثمن للتمكن من تلقي العلاج دون الحاجة إلى الانتظار.

إلى جانب ذلك فأن البعض يهرب من المراكز الحكومية المجانية بسبب انخفاض نسب الشفاء وقلة الخبرة، إلى جانب الاعتماد على الجانب الدوائي فقط عند علاج المرض النفسي وإهمال الجلسات الكلامية بشكل كبير.

ولهذا يقدم مستشفى الوعي الجديد المتخصص في علاج المرض النفسي والإدمان أفضل أسعار علاج الاضطرابات النفسية والتأهيل بعد التعافي من الإدمان، بهدف الحد من حالات الانتحار المتكررة بشكل كبير والتي تؤثر بشكل سلبي على المجتمع من كافة الجوانب.

ما هي مدة العلاج النفسي؟

يطرح الكثير من المرضى على أطبائهم هذا السؤال رغبة في التخلص بشكل نهائي من أعراض المرض النفسي المؤلمة، ولكن أكد الأطباء أن مدة علاج المرض النفسي لا يمكن تحديدها بسبب الكثير من العوامل من ضمنها:

  • نوع المرض النفسي أو الذهني.
  • استجابة المريض.
  • نوع العلاج الذي يخضع له المريض.

مصحة نفسية في الشرقية من الأماكن التي تحظى على اهتمام كبير خاصة مستشفى العزازي للطب النفسي وعلاج الإدمان كونها من أكبر المراكز العلاجية التي تم إنشائها بعيدا عن العاصمة، ويجدر بنا الإشارة إلى ضرورة الذهاب إلى الطبيب في حالة ظهور أي أعراض نفسية مزعجة للخضوع للتشخيص المبكر وتلقي العلاج المناسب.

موضوعات ذات صلة:

مراكز علاج الإدمان في الشرقية

مصحات علاج الإدمان في ليبيا

مراكز علاج الإدمان في كفر الشيخ

 

 

اترك تعليقاً

X