fbpx

مصحة نفسية بالمجان

نشر على, يونيو 20, 2023. بواسطة hend darweesh
مصحة نفسية بالمجان

اتصل ب 16023 الخط الساخن لعلاج الادمان بالمجان لو حابب وهتلاقي من يساعدك

00201101523499 ده رقم مستشفي خاص باسعار مقبولة

لكل من يتواصل معنا فاننا مستشفي ادمان مرخص خاصة وليست حكومية وليست مصحة نفسية بالمجان ولكن ذكرنا للحديث عن مراكز علاج الادمان المجانية او مراكز علاج الادمان التابعة للدولة لان الهدف مشترك للعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان , فليس هدفنا الربح ولكننا نهدف الي العمل علي خلق مجتمع خال من الادمان.

والسعي في تخليص شبابنا من طريق الادمان بعدما حاول اعداء الوطن في ايقاع شبابنا في طريق الظلام ,ومن هنا فاننا لا ننكر دور مستشفيات القوات المسلحة في كل ربوع الجمهورية وجميع المصحات المجانية كالخانكة ومستشفي العباسية.

ومستشفيات عديدة تم توفيرها من خلال الدولة المصرية العريقة للعمل علي خلق المجتمع الخالي من تلك السموم , ولانقاذ شبابنا من طريق الظلام فالحديث عن مصحة نفسية بالمجان بالرغم من كوننا مصحة خاصة ومرخصة لأننا هدف الجميع هو تخليص المجتمع من تلك السموم التي تم الترويج لها , وانقاذ ابنائنا من ظلمات الطريق .

فهذا اقل دور العمل علي توعية شبابنا والعمل علي مساعدتهم في الوصول إلي المصحات المجانية للغير قادرين علي الوصول إلي مستشفي خاص , حتي لا يعتقد احد اننا مصحة مجانية ولكننا نؤكد بأن تلك المصحات التي توفرها الدولة لها دور وكم من شخص تعافي وتخلص من مرضه من خلال مستشفي الادمان المجاني التي توفرها الدولة والتي يمكن الوصول إليها من خلال رقم 16023 .

لا تخجل من طلب المساعدة منا ان لم تستطيع ان توفر تكلفة علاج الادمان في مستشفيات خاصة مثل مستشفي الوعي الجديد مستشفي دكتور عمرو يسري فنحن معك وبجوارك وسنساعدك للوصول إلي المصحات المجانية ولا حرج .

يبحث العديد من الاشخاص المدمينن وذويهم عن عناوين مراكز علاج الادمان في مصر من البدء في طريق العلاج النفسي والعلاجات السلوكية مع بروتوكول ادوية علاج الادمان من اجل الوصول الي مرحلة التعافي.

وهذا في ظل الزيادة الرهيبة في اعداد مدمني المخدرات في مصر فضلاً عن اعداد مدمني المخدرات في مختلف انحاء العالم العربي فلو كان التعاطي في مصر وصل الي 10% وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي فانه في السنوات الاخيرة قد وصلت نسبة الادمان في السعودية الي 300% عما كانت عليه في الماضي.

واصبح الادمان الارهاب الخفي المدمر الذي تفشي بصورة مروعة بين ابناء العالم العربي ومن هنا صار بحث الملايين عن عناوين مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية التي تقدم خدمات علاج الادمان .

مصحة نفسية بالمجان واحدة من أنواع المصحات التي تنتشر في جمهورية مصر العربية والتي توفر علاج الإدمان للغير قادرين بالمجان، وذلك بهدف المساعدة في تخطي كافة المشكلات النفسية والعقلية التي يمر بها الأفراد.

والجدير بالذكر أنه من الضروري التعرف على البرامج العلاجية التي تقدمها هذه المصحات بهدف التعرف عن كثب عن الطرق العلاجية التي تتناسب مع حالة المريض ولكن في واقع الأمر هناك اختلاف كبير بين تلك الخدمات التي يتم تقديمها من خلال مصحة نفسية بالمجان وبين مصحة نفسية خاصة وتوفير الرعاية الممتازة .

ومن هنا فنحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل وأحسن خدمات علاجية ونعمل علي تخليص المريض النفسي من تلك المعاناة التي يعيش فيها والعمل علي إعادته إلي حياته من جديد .

علاج الإدمان بالمجان

علاج الإدمان بالمجان هو الحل الوحيد لدي جل المدمنين في مصر فعلي عكس المتوقع من خلال ربط علاج الإدمان بالأغنياء وفي حقيقة الأمر أكثر مدمني المخدرات في مصر من طبقة الفقراء فهربا من ضيق الحياة وتثير الظروف الاقتصادية والمشاكل الاجتماعية التي يعيش فيها كثير من المصريين مما يدفعهم إلى تعاطي المخدرات.

لا سيما الشباب إذ حب التجربة والفضول وحب الاستطلاع الذي ينتاب الأشخاص في تلك المرحلة العمرية والذين يعدون صيدا مستساغا لمروجي المخدرات والسموم ومن خلال النتائج الرسمية الصادرة عن صندوق مكافحة الإدمان والذي أعلن عن وجود 2.4 من المصريين وصلوا إلى مرحلة الإدمان علي المخدرات يعني قرابة ال 2 مليون شخص مدمن في مصر.

وهذا يحتاج إلى أكثر من مصحة حكومية لعلاج الإدمان بالإضافة إلى وصول التعاطي في مصر إلى ما يقارب 11 % وتلك النسبة تبلغ ضعف النسبة العالمية للتعاطي وفي الواقع مخاطر الإدمان والتعاطي لا تقع علي المدمن فحسب، بل إن هناك 80 % من الجرائم غير مبررة تقع تحت وطأة المخدرات وتأثير تلك السموم كجرائم الاغتصاب والتعدي علي الأبناء والزوجات.

فالمخدرات دقائق من اللذة ومن ثم سنوات من الضياع للفرد والأسرة والمجتمع ككل، ومن هنا تبذل الدولة قصارى جهدها في توفير مراكز علاج الإدمان بالمجان.

ولم تكتفي علي وجود مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة فحسب بل عملت الحكومة علي توفير مراكز علاج الإدمان بالمجان بالإسكندرية ومراكز علاج الإدمان بالمجان بالمنصورة وغيرها من المحافظات كما سنتعرف من خلال هذا الموضوع حول ملف “علاج الإدمان بالمجان في مصر”.

علاج الإدمان بالمجان يشمل السيدات

ارتفاع نسبة تعاطي المخدرات في مصر بين السيدات بشكل لم يسبق له مثيل فقد وصلت نسبة التعاطي للمخدرات بين النساء في مصر إلى 20 % ولم يقع في فخ الإدمان المراهقات فحسب بل النساء من جميع الأعمار خاصة الإدمان علي المهدئات والمنومات .

ومن هنا تم إنشاء مراكز علاج إدمان البنات في سرية تامة ونحن في دار الطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال نوفر علاج لمن وقع في فخ الإدمان من النساء الذين غرر بهم في طريق التعاطي.

علاج الإدمان بالأعشاب

في ظل ارتفاع أسعار علاج الإدمان في مصر في كثير من المراكز العلاجية الخاصة وعدم توافر أماكن لعلاج الإدمان في مصحة حكومية لم يعد أمام الأشخاص المدمنين فرصة إلا من خلال علاج الإدمان بالأعشاب فما دفعهم إلى التعاطي إلا الفقر! فهم لا يمتلكوا تكلفة علاج الإدمان ومصحات علاج الإدمان الخاصة التي كثيرا منها لا يراعي أحوال الأشخاص وهمها الأكبر الربح.

لذا كان لنا دور في الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان في تقديم أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان من أبناء مصر الذين غرر بهم في طريق التعاطي من خلال أقل تكلفة لعلاج الإدمان في مصر وأرخص أسعار علاج الإدمان في مجتمع علاجي يساعد علي التعافي من الإدمان في ظل أسرتك من الأطباء النفسيين ومختصي علاج الإدمان وصولا إلى أقصى درجات التعافي وعودتك إلى الحياة بعيدا عن طرق التعاطي وعالم الإدمان.

موضوعات ذات صلة:

علاج الإدمان في السعودية بالمجان 

اسعار المصحات النفسية في مصر

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية

علاج الإدمان في المنزل

السبب الأكبر وراء سعي العديد من مدمني المخدرات في علاج الإدمان في المنزل هو الخوف من الفضيحة ووصمة العار بسبب وجود شخص مدمن في محيط العائلة لذا تخشي الأسر علي مكانتها الاجتماعية فترغب في علاج الإدمان في المنزل بعيدا عن مصحات علاج الإدمان بالمجان أو مراكز علاج الإدمان الخاصة.

فالهاجس والخوف علي مكانة الأسرة في الوسط الاجتماعي يدفعهم إلى علاج الإدمان في المنزل فلا زال فكرة المجتمع عن الشخص المدمن أنه شخص مجرم وأنه شخص مذنب موجودة في العديد من المجتمعات.

لكن تلك الأفكار تزيد من تفاقم الأمور وتزيد من تعقيد الأمور ومن هنا يجب أن نغير تلك الثقافة حول الإدمان والأشخاص المدمنين الذين هم في الأساس مرضي بحاجة إلى العلاج من الإدمان للعودة إلى المجتمع مرة أخرى والقدرة علي العطاء والبناء.

مصحة نفسية بالمجان

يعد توفر مصحة نفسية بالمجان واحدة من ضمن جهود الدولة المضنية في مساعدة المرضى النفسيين الغير قادرين على تكاليف المصحات النفسية، حيث سعت الدولة في توفير مجموعة من المصحات التي توفر العلاج النفسي للمرضى الغير قادرين، ولقد أبرزت نجاح كبير في هذا الصدد من خلال توفير مجموعة كبيرة من المصحات النفسية بالمجان في بقاع مختلفة.

ومن أمثلة هذه المصحات الآتي:

  • مستشفى الطب النفسي بالمعمورة.
  • مستشفى أسوان للصحة النفسية.
  • مستشفى أجياد للصحة النفسية بالمنصورة.
  • مستشفى العزازي للصحة النفسية.
  • مستشفى الخانكة للصحة النفسية.
  • مستشفى الصحة النفسية في حلوان.
  • مستشفى الصحة النفسية في بني سويف.
  • مستشفى الطب النفسي.
  • مستشفى سوهاج للصحة النفسية.
  • مستشفى حلوان للصحة النفسية.
  • مركز دكتور مها النور للطب النفسي.
  • مستشفى بنها للصحة النفسية وعلاج الإدمان.
  • مستشفى الأمراض النفسية بالمطار.
  • مستشفى العباسية للصحة النفسية.

أسعار العلاج النفسي

يخشى الكثير من المرضى الخضوع للعلاج تخوفاً من الأسعار التي قد تكون مرتفعة بالنسبة للبعض، إلى جانب اختلاف الطرق العلاجية التي يحتاجها المريض والتي تختلف على حسب الحالة المرض، ودرجة المرض النفسي، فبعض الأفراد يخضعون لجلسات نفسية فردية وأخرى جماعية.

إلى جانب الجلسات التي يتم تلقيها من قبل المعالج النفسي والذي قد يصل سعر الجلسة الواحدة إلى 500 جنيه مصري,إلى جانب أن المريض في كثير من الأحيان يحتاج إلى سلسلة متصلة من الجلسات النفسية، مما يرفع التكلفة على الكثيرين، وجعلهم يعرضوا عن تلقى العلاج.

لهذا قامت الدولة بالكثير من الجهود لتوفير مصحة نفسية بالمجان للمرضى الغير قادرين على تكاليف العلاج النفسي المرتفعة,ختاماً نكون قد تعرفنا على مصحة نفسية بالمجان وأنواع المصحات النفسية المجانية التي تتوفر في مناطق مختلفة من الجمهورية.

موضوعات ذات صلة:

أحسن مكان لعلاج الادمان

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد

2 أفكار بشأن "مصحة نفسية بالمجان"

  1. Avatar يقول ايمن جابر عبد العزيز الجمال:

    يرجة سرعة الرد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث