مصحات الإدمان بالأردن

نشر على, ديسمبر 16, 2022. بواسطة abdul rahman

في الواقع الحديث عن مصحات الإدمان بالأردن يجرنا إلى ذكر محاور أخرى لها دور كبير في الخلاص من عالم الإدمان والإقلاع عن المخدرات، وهي محاور ثلاث من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان ذاك المرض المعقد والمزمن والذي يحتاج إلى المختصين.

فلا بد أن ندرك تماماً أن خطوات علاج الإدمان ليست سهلة والخروج من هذا الطريق الوعر ليس أمرا هينا، ففي الواقع علاج إدمان المخدرات ليس طريقا ورديا، لذا التوقف عن المخدرات يجب أن يكون من خلال مختصين في علاج الإدمان وفي بيئة علاجية تساعد على التعافي من المرض.

ولذا فكرة علاج الإدمان في المنزل ليست الطريق الأمثل والاضمن بل تفتح باب الانتكاسات، أما المحور الثاني في طريق العلاج من مرض الإدمان، فهو الرغبة من قبل المدمن في الإقلاع عن المخدرات وعلى الرغم من أن مبادئ علاج الإدمان ليس شرطا أن يكون الشخص المدمن لديه رغبة في العلاج.

فهناك فقد يتم علاج الإدمان قسرياً ويحدث التعافي لكن الرغبة في التعافي ستجعل مدة علاج الإدمان تمر ولن يعاني كيرا ويستجيب للبرامج العلاجية بشكل أفضل، والمحور الآخر هو دور الأسرة في علاج مدمني المخدرات.

ومن خلال هذا الموضوع سيكون الحديث عن مراكز الإدمان في الأردن ودور دار الطب النفسي وعلاج الإدمان في تخليص الشباب المدمنين في الأردن من طريق المخدرات وعودتهم إلى حياتهم.

على الرغم من أن الإدمان من الأمراض المزمنة والعصيبة والتي تحتاج إلى إرادة وعزيمة قوية من قبل المدمن في التعافي فلا شك أن اختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان سيكون له دور كبير في إتمام مراحل علاج الإدمان بنجاح.

ولان علماء الطب النفسي وعلماء الإدمان يفضلوا أن يتم علاج مدمني المخدرات بعيدا عن الموقع الجغرافي للشخص المدمن.

فمن هنا نحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نقدم أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان على المخدرات من أبنائنا وفلذات أكبادنا في الأردن من أقل تكلفة لعلاج الإدمان في مصر في ظل خدمات علاجية وفندقية على أعلى مستوي وصولا إلى التعافي والتخلص من الإدمان بشكل نهائي فلتتواصل معنا من خلال المراكز العلاجية المختصة .

مركز علاج الإدمان عرجان

يعد مركز علاج الإدمان عرجان بالأردن هو المركز العلاجي الوحيد لعلاج مدمني المخدرات في الأردن، وقد أوضح مدير مركز علاج وتوقيف المدمنين في ادراة مكافحة المخدرات بأن مجموع الأشخاص متعاطي المخدرات الذين ترددوا على مركز عرجان بلغوا 146 شخص خلال شهرين في عام 2015 أغلبهم من فئة الشباب.

وقد أوضح مدير مركز علاج الإدمان عرجان الرائد فواز بن السبب الرئيسي في دخول أولئك الأشخاص إلى طرق الإدمان على المخدرات هو التفكك الأسري والفضول وحب التجربة الذي يدفع المراهقين بشكل خاص إلى المغامرة والدخول في عالم المحظور.

ر كما ارجع فواز أسباب إدمان المخدرات في الأردن إلى قلة الوازع الديني وانتشار مروجي المخدرات ورخص أسعار تلك السموم مع الترويج بأن هناك علاقة بين المخدرات والجنس وغيرها من الأسباب التي جعلت الكثير من الشباب في الأردن في الدخول إلى طريق المخدرات.

مركز علاج الإدمان بالمجان عرجان استقبل 52 شخص مدمن على الحشيش، وكان أكثر أنواع المخدرات انتشارا في الأردن بالإضافة إلى 34 شخص يتعاطى السبايس وهو الحشيش الصناعي أو ما يعرف بالحوار في حين يتعاطى 24 شخص مخدر الهيروين والبودرة القاتلة.

بينما الإدمان على الحبوب فهناك 23 شخص من جملة 146 شخص قد قدموا إلى مركز علاج الإدمان بالمجان في الأردن عرجان من أجل تلقي العلاج، وباقي الأعداد من مدمني الكحوليات والإدمان على العقاقير الطبية وإدمان الكوكايين والماريجوانا.

وفي الواقع فإن علاج إدمان الكحول في الأردن يحتاج إلى مراكز علاجية خاصة في ظل الإقبال بشراهة على تلك المخدرات.

مراكز علاج إدمان الكحول في الأردن

في الواقع هناك نقص في مراكز علاج الإدمان بالمجان في الأردن مقارنة بأعداد الأشخاص المدمنين على الكحول، ولا يوجد إلا مركز عرجان لعلاج الإدمان بالمجان في الأردن، وبالطبع لا يكفي لجميع مدمني المخدرات والكحوليات.

ومن هنا على الرغم من وجود مراكز علاج الإدمان في الأردن الخاصة ليست بالمجان، إلا أن أسعار مصحات علاج الإدمان في الأردن مرتفع بشكل كبير، وبسبب ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الأردن مقارنة مع تكلفة علاج الإدمان في مصر فإن الكثير ممن لديهم رغبة في التعافي يرغب في العلاج من الإدمان في مصر.

وكثير من الأشخاص بالفعل تم تعافيهم من الإدمان في مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر حيث الخدمات العلاجية المميزة وكفاءة أساتذة الطب النفسي.

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نعد أفضل مركز لعلاج الإدمان حيث نقدم الخدمات العلاجية المميزة وبأرخص أسعار لعلاج الإدمان.

بالإضافة إلى الإقامة الفندقية المميزة وبرامج العلاج الترفيهي وغيرها من المعايير التي تؤهلنا لنكون أفضل مراكز علاج الإدمان في الأردن وفي العالم والتواصل معنا من خلال

 

كيف يتم العلاج في مراكز علاج الإدمان في الأردن مجانا

مركز علاج وتوقيف المدمنين بالأردن ما هو إلا مركز علاجي ” العلاج فقط “، ولذا فإن المدمن يأتي من طوع إرادته ورغبته في التعافي من الإدمان أو من بل ذويه وأسرته التي ترغبه في علاجه وعلاج مدمني المخدرات في الأردن يكون في سرية تامة.

حيث لا يتم يسجل أي قيد وإنما في سجلات سرية داخل المركز العلاجي تخص المريض وتشخيص المرض والعلاجات ولا يمكن لأحد الاطلاع عليها ولا الوصول إليها.

فهذا الأمر من أهم الأمور التي نحرص عليها، كما نؤكد أن علاج الإدمان بمركز علاج مركز علاج الإدمان مجانا في الأردن يتم علاج المرضي جون أي مقابل حتى نطمئن المرضى وذويهم تماما بشأن تلك الأمور.

أما عن طرق العلاج من الإدمان داخل المركز العلاجي والتي تبدأ عن طريق العلاج الدوائي ومرحلة سحب السموم من الجسم، وفيها يتم إعطاء المرضى أدوية علاج الإدمان والتي تقلل من التوق إلى المخدر بشكل كبير مع العلاج النفسي لمرور تلك المرحلة بسلام.

أما عن المرحلة الثانية في مراحل علاج الإدمان في الأردن من خلال مصحات علاج الإدمان بالمجان في الأردن فيتم فيها عمل التأهيل السلوكي والنفسي للأشخاص المدمنين.

وفي الواقع تختلف مدة علاج الإدمان من شخص لآخر بحسب مدة التعاطي وكمية المخدرات التي دخلت إلى الجسم ونوع المخدر.

فلا شك أن علاج إدمان الهيروين يختلف عن علاج إدمان الحشيش في الأردن ومراكز علاج الإدمان من الكحول مع الحالة النفسية والرغبة في التعافي والظروف الشخصية، وغيرها من العوامل التي تغير من خطة علاج الأشخاص حتى نصل إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان والخروج من المركز العلاجي.

مركز علاج الإدمان شفا بدران

أما عن مركز علاج الإدمان شفا بدران فهو المركز الوطني لتأهيل المدمنين ويتم علاج مدمني المخدرات في الأردن من خلال خطة علاجية يتم وضعها لكل مريض على حدة فلا يوجد ثمة خطة علاجية موحدة لجميع المرضي.

فمن المرضي من يفضل العلاج الداخلي والإقامة في المركز العلاجي وصولا إلى التعافي من الإدمان، إلا أن البعض الآخر يرغب في علاج الإدمان في المنزل والبقاء مع ذويهم خاصة أن بعد الأسر ترغب معالجة الإدمان في المنزل ولعله لا زال هناك تخوف حول موضوع السرية.

لذا كثير لا يفكر في العلاج من خلال مراكز علاج الإدمان في الأردن، لكن العلاج من خلال مراكز علاج الإدمان الخارجية فلا يتم الموافقة عليه إلا بعد أن يوقع أهل المريض على ورقة تحملهم مسؤولية الالتزام بخطة علاج الإدمان وتناول الأدوية بالكميات المحددة حتى لا يساء استخدام تلك الأدوية “.

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الأردن

هناك العديد من المعايير التي من خلالها يتم التوصل إلى أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الأردن تعمل باختصار شديد في الخبرة والكفاءة في سواء في مجال علاج الإدمان أو علاج الاضطرابات النفسية والتي في الغالب تصاحب مرض الإدمان.

بالإضافة إلى البرامج العلاجية التي يتم الاعتماد عليها في علاج مدمني المخدرات في الأردن ومن هنا نؤكد أنه كلما كان البعد الجغرافي عن مكان الإقامة للأسرة، كلما كان هذا الأمر أفضل خاصة أن تم العلاج في دولة أخرى من أجل خلق جو نفسي وتهيئة البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي.

ومن هنا ومن يبحث عن مركز لعلاج الإدمان والوصول إلى أفضل دكتور لعلاج الإدمان فليس في الأردن فحسب بل في العالم فعليك التواصل معنا مع أفضل مركز لعلاج الإدمان والتخلص من تلك السموم نهائياً.

ويتم العلاج لدينا في سرية تامة مع أفضل أدوية علاج الإدمان التي من خلالها تمر مرور أعراض الانسحاب بسلام مع أفضل برامج العلاج النفسي والسلوكي في ظل بيئة علاجية تساعد على التعافي مع أساتذة الطب النفسي وأفضل دكتور لعلاج الإدمان.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث