fbpx

مراكز علاج الإدمان في المقطم

نشر على, أغسطس 29, 2023. بواسطة عبد الرحمن
حالات شفيت من الذهان

يلجأ مدمني المخدرات إلى مراكز علاج الإدمان في المقطم من أجل العبور عن طريق الإدمان إلي عالم النور والحياة الجديدة الخالية من التعاطي، وعلينا أن نعي مشكلة الإدمان علي المخدرات من المشاكل المجتمعية التي قد عمت بها البلوي.

وفي مصر هناك ارتفاع كبير في اعداد مدمني المخدرات وارتفاع في نسب التعاطي والتي قد وصلت إلي 10 وهي ضعف نسب التعاطي العالمية الأمر الذي أدي إلي وجود العديد من مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية في مصر.

بالإضافة إلى مصحات علاج الإدمان في المقطم واشهرها مستشفي الامل لعلاج الإدمان و مؤسسة دار النور ومستشفي الدكتور ماضي أبو العزايم وهناك العديد من المصحات العلاجية المرخصة والتي تقدم خدمات علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة وتوفير بيئة صحية داعمة في مجتمع علاجي متكامل ومن أشهرها مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان.

ما أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر؟

لا شك أن الرغبة في الوصول إلي أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر هي الرغبة الأولي لدي كل مدمن علي تلك السموم من المخدرات يبحث عن مراكز علاج الإدمان في المقطم، ولكن من الأمور الهامة التي يجب التنويه عليها بشكل دائم هي أن الإدمان مرض بل هو مرض مزمن وعلاج الإدمان لن يكون بالأمر الهين، ومن هنا فإن العلاج يجب أن يتم من خلال أفضل مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر وتوافر البيئة العلاجية الداعمة.

ولا بد من الإدراك تماماً بأن الإسراع في علاج الإدمان يجب أن يتم من خلال الخبراء والمختصين في المصحات والمراكز العلاجية والإسراع في علاج الإدمان له دور كبير في الوصول إلي مرحلة تعافي والشفاء من الإدمان، ولا شك أن السبيل من أجل التعرف علي المدمن من خلال أعراض الإدمان الجسدية والنفسية والسلوكية.

وهناك العديد من المواضيع التي قد أشرنا إليها حول اعراض ادمان المخدرات المختلفة والتي يلاحظها أفراد الأسرة بسهولة علي الشخص المدمن.

ولكن إن كان هناك إنكار من قبل المدمن بعد ظهور العلامات التي تيقن تعاطي المخدرات، فمن هنا يكون الحل من خلال عمل تحليل المخدرات من أجل اكتشاف الحقيقة كاملة ومن هنا يبدأ مشوار التعافي من الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان في المقطم او في غيرها من أماكن علاج الإدمان في مصر.

مراكز علاج الإدمان في المقطم

ما أفضل هاف واي لعلاج الإدمان؟

هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن مصحة الهاف واي لعلاج الإدمان من المخدرات بعد الانتهاء من مرحلة سحب سموم المخدرات من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدر، ومن هنا يبدأ جماهير غفيرة في البحث عن المكان الأنسب من أجل تلقي برامج التاهيل النفسي والعلاجات السلوكية في أفضل هاف واي لعلاج الإدمان في مصر.

ويوجد الكثير من مصحات الهاف واى في مصر لعلاج الإدمان والتي لها دور كبير في العمل علي تأهيل مدمني المخدرات من أجل القدرة علي الإندماج في المجتمع من جديد من أجل ان يكون شخص مقبول بسلوكيات مقبولة ولا يكون شخص منبوذ.

ومن هنا كان تسليط الضوء علي أبرز مراكز علاج الإدمان في المقطم ومن أفضلها مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في حدائق الأهرام والمستشفيات العلاجية المرخصة والتي تقدم الخدمات العلاجية علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة.

ما الفرق بين مراكز علاج الإدمان في المقطم وبين مصحات علاج الإدمان في حدائق الأهرام؟

بالرغم من أن كلاً من مراكز علاج الإدمان في المقطم ومستشفيات علاج الإدمان في حدائق الأهرام بينهما التشابه الكبير من حيث تقديم الخدمات العلاجية علي نفس المستوي من الكفاءة التي يتمتع بها الفريق العلاجي.

ومع وجود العديد من مراكز علاج الإدمان المرخصة في تلك الأماكن إلا أن هناك العديد من الإختلافات الكبيرة بينهما والتي تكمن في الموقع والبيئة الصحية والتي يتم تقديمها وتلعب دوراً هاماً في تشجيع الأشخاص المرضي علي العلاج والإندماج في رحلة علاج الإدمان في ظل مجتمع علاجي داعم والتي تحيط بالشخص المريض ومن بين عوامل المقارنة ما يلي :-

  • مصحات علاج الإدمان بحدائق الأهرام

تتميز تلك المصحات العلاجية بأنها بها الأماكن الخضراء الشاسعة ومحاطة بالمناظر الخلابة مع قربها بالأهرامات مما يزيدها جمالاً علي جمالها، ولا شك أن وجود تلك الأشياء سوف يكون له دور كبير في تشجيع الأشخاص المرضي علي الإستمرار في طريق التعافي.

  • مراكز علاج الإدمان في المقطم

وبالرغم من تواجد الخدمات الطبية عالية الجودة  والتي يتم تقديمها من خلال مستشفيات علاج الإدمان في المقطم وقد ذكرنا العديد من مراكز علاج الإدمان في المقطم والمرخصة والتي تتبع أفضل علماء الطب النفسي وخبراء علاج الإدمان في مصر.

ولكن مع زيادة عمر المدينة مما يزيد من اعداد السكان ولا شك أن هذا من اكبر اسباب ازدحام المدينة وكثرة التلوث مع الضوضاء الأمور التي تؤثر علي عدم توفير البيئة العلاجية الهادئة التي تشجعه علي التعافي من الإدمان.

وهذا يؤخر من قدرة المدمن علي الاندماج في المجتمع الجديد، ولا شك أن تلك الأمور سيكون لها دور كبير في إعاقة طريق العلاج من الإدمان ولا يشجع المريض علي الإستمرار في طريق علاج إدمان المخدرات.

  • مستشفي لعلاج الإدمان في المقطم

هناك العديد من مراكز علاج الإدمان في المقطم وهي من الشهرة بمكان ولكن للأسف كثير من مصحات علاج الإدمان في مصر غير حاصلة علي تراخيص من قبل الجهات المختصة، وأهم معيار من أجل الوصول إلي أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر هي وجود الخبرة الطبية مع وجود التراخيص.

ويبحث كثير من الأشخاص بالطبع عن مستشفي الأمل لعلاج الإدمان او غيرها من مستشفيات الطب النفسي في مصر مثل مستشفي الدكتور أحمد ماضي أبو العزايم وهي مصحات علاجية علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة الكبيرة، ولكن هناك جماهير غفيرة ترغب في الوصول إلي مستشفي مجانية لعلاج الإدمان في ظل عدم القدرة علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر .

ونحن بفضل الله لأن هدفنا هو الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان نوفر أقل تكلفة علاجية بما يتناسب مع الشخص المريض وأسرته ونحن نعلم مدي تردي الحالة الإقتصادية ومن ثم نراعي المستويات الإقتصادية، وبفضل الله لدينا نخبة من الأطباء والمختصين.

ولكن علي الأسرة أن تدرك بان البعد الجغرافي عامل كبير من عوامل نجاح رحلة التعافي والعلاج من الإدمان ومن ثم لكل من يرغب في الوصول إلي أفضل مراكز علاج الإدمان في المقطم مرخصة في مصر وبها خبراء وأطباء علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة فنحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نكون للمريض يد وعون في رحلة العلاج والتعافي من الإدمان نهائياً.

مراكز علاج الإدمان في المقطم

كيفية علاج الإدمان من خلال مستشفيات علاج الإدمان بالمقطم؟

لا شك أن مراكز علاج الإدمان في المقطم ومصحاتها العلاجية هي البيئة التي تساعد علي التعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي.

وفي ظل العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر وأفكار علاجية غير صحيحة قد يمضي فيها المرضي فإن علينا أن ننصح الأشخاص بالطريق الأسلم بالتعافي من الإدمان، ومن هنا نقول بأن الخيار الأفضل لكل الراغبين في دخول أحد مراكز علاج الإدمان في المقطم أو غيرها من الأماكن أن تكون مصحة ادمان مرخصة تضم الخبراء والمختصين ولها السمعة والصيت الحسن لكل متعافين الإدمان الذين قد تعافوا فيها.

بالإضافة إلى توفير التكلفة العلاجية التي تتناسب مع جميع الأشخاص المرضي والمستويات الإقتصادية خاصة أن أكثر مدمني المخدرات هم من جملة الفقراء غير القادرين علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان، ومن هنا سوف نتعرف علي كيفية علاج الإدمان في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان.

نهدف من خلال مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان في رحلة العلاج من الإدمان من المخدرات والعمل علي تقديم خدمة علاجية عالية الجودة تعالج بها الإدمان نهائياً بشكل تام والبحث عن الأسباب التي دفعت الشخص المريض إلي تعاطي المخدرات وكيفية التخلص من الإدمان علي المخدرات بدون ألم أو معاناة خلال رحلة علاج الإدمان من خلال العديد من الخطوات العلاجية كما يلي :-

  • مرحلة الفحص الطبي الشامل للشخص المريض

وهي أولي خطوات علاج الإدمان وفيها يتعرف الطبيب علي الحالة الصحية والآثار الجانبية التي قد خلفها المخدر علي الشخص المريض من خلال اختيار برنامج علاجي ملائم يناسب الحالة المرضية هو ما يميز مستشفيات علاج الإدمان في المقطم المرخصة ومستشفي ميديكال لعلاج الإدمان.

ويبدأ مقدمي الرعاية الطبية إجراء تحليل شامل من أجل التعرف علي نسبة المخدرات في الجسم وعمل تحليل وظائف كلي وكبد وقياس الضغط والسكر والتعرف علي التاريخ المرضي وهل هذه هي المرة الأولي أم حدث انتكاسات سابقة.

وبعد تلك الإجراءات تبدأ الملامح العامة للحالة المرضية في الظهور ومن ثم يتم التعرف من خلال الفريق الطبي علي المشاكل التي تعاني منها واختيار أفضل حلول علاجية تتناسب مع الحالة المرضية.

  • المرحلة الفعلية في طريق علاج الإدمان

إن مرحلة أعراض انسحاب المخدرات من أصعب المراحل التي يمر بها الشخص المريض المدمن في طريق علاج الإدمان ومن ثم عليه أن يبحث عن مستشفي لعلاج الإدمان في المقطم أو في غيرها من أماكن علاج الإدمان في مصر من اجل توفير بروتوكول دوائي يناسب التعاطي حتي لا يتعرض الشخص المدمن إلي أي مضاعفات او مخاطر في طريق العلاج من الإدمان.

ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بفضل الله نوفر أحدث البرامج العلاجية التي تلائم الأشخاص المرضي والعمل علي مرور المرحلة العلاجية بسلام وسهولة تامة من خلال الإعتماد علي أقوي أدوية علاج الإدمان، من أجل العمل علي مرور مرحلة أعراض انسحاب المخدرات بسلام مع توفير برامج العلاجية اللاحقة في طريق علاج الإدمان والرقابة المستمرة في طريق التعافي.

  • مرحلة العلاج السلوكي والتأهيل النفسي

تُعد  مرحلة العلاج النفسي المرحلة الركيزة وحجز الزاوية في مراحل علاج الإدمان والتي تتضمن جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي وتتم بين الطبيب المعالج وبين الشخص المدمن وفيها يتم التحدث من قبل الشخص المريض.

ومن خلال تلك المرحلة يتعرف فيها الطبيب علي أسباب الإدمان كما يتعرف علي العوامل الدافعة لتعاطي تلك السموم من المخدرات، والعمل علي إحداث تغير شامل في السلوكيات والأفكار السلبية وتصحيح تلك السلوكيات والأفكار من أجل الوصول إلي أقصي درجات التعافي وسواء تم العلاج في مصحات علاج الإدمان في المقطم أو في الخارج فالمهم أن تهتم المستشفي بالعلاج التأهيلي النفسي والسلوكي.

  • مرحلة التأهيل الإجتماعي والعمل علي منع الإنتكاس والعودة إلي طريق التعاطي

تهدف إلى التأهيل الإجتماعي من أجل إعادة الشخص المريض إلي الحياة الطبيعية مرة آخري والرجوع إلي الدور الفعال في الحياة الأسرية والحياة العملية وذلك من خلال القدرة علي التعامل مع الضغوط والمواقف الحياتية دون اللجوء إلي تعاطي المخدرات مع تجاهل الصوت الداخلي الذي يدفعك إلي تعاطي المخدر، مع التعامل مع تلك الرغبات الملحة الشديدة للتعاطي وتجنب المحفزات التي تشجع علي الانتكاس سواء من الأصدقاء أو الأماكن.

  • الإستمرار في برامج المتابعة بعد العلاج من الإدمان

فلا تتوقف العلاقة بين المريض وبين مراكز علاج الإدمان في المقطم أو في غيرها من أماكن علاج الإدمان في مصر علي الوجود في المصحة العلاجية بل إن توفير الرغاية والإهتمام يستمر حتي بعد الخروج من المصحة العلاجية وذلك من خلال لقاءات جماعية الهدف منها تذكير المتعافي بما تعلمه في رحلة علاج الإدمان وضمان إلتزام المتعافي بحياة التعافي وعدم التعرض إلي الإنتكاس مرة آخري.

ما هي مدة علاج الإدمان؟

في واقع الأمر من أكثر التساؤلات التي تشغل بال الأسرة التي لديها شخص مدمن تحتاج إلي علاجه وإنقاذه من عالم المخدرات، ولابد من سؤال المصحة العلاجية عن المدة اللازمة للعلاج من الإدمان والمراحل العلاجية التي سوف يمر بها.

وتتضمن مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض إنسحاب المخدرات مع مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من اجل منع الإنتكاس والوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان.

وفي الغالب تتراوح مدة علاج إدمان المخدرات ما بين 3 شهور إلي 6 أشهر من أجل الوصول إلي أقصي درجات التعافي وقد تزيد تلك المدة في ظل وجود الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان.

ختاماً، ومن هنا لكل من يرغب في الوصول إلي مراكز علاج الإدمان في المقطم ولا يجد بغيته في المراكز العلاجية المتوفرة أو كانت أسعار علاج الإدمان ليست في متناوله او غيرها من الأسباب التي تدفعه للابتعاد عن البيئة التي قد تعاطي فيها المخدرات ويرغب في البعد الجغرافي فنحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل خدمات علاجية علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة ومستشفي ادمان مرخص في حدائق الأهرام فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث