fbpx

مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية

نشر على, أغسطس 29, 2023. بواسطة عبد الرحمن
مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية

تعد مراكز علاج إدمان الحشيش في السعودية هي الطريق الذي يصل بالمرضي من عالم الظلام إلي طريق النور والحياة الجديدة الخالية من المخدرات , ولتحذر من التسرع في اختيار مركز متخصص في علاج الإدمان علي المخدرات ولكنه غير دقيق في تقديم الخدمات العلاجية أو يكون من مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية غير المرخصة.

ومن ثم فإننا نوصي بالتواصل مع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وهو من أقوي المراكز العلاجية المتخصصة في علاج مختلف الحالات الادمانية في السعودية وخارجها.

فبإذن الله سوف نقدم لك خدمات علاجية علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة والتي تصل بالمريض إلي أقصي درجات التعافي دون العودة مرة أخري إلي طريق الإدمان وحدوث الانتكاسات.

مراكز علاج الادمان في السعودية

مع تفشي الإدمان في السعودية بصورة يندي لها الجبين وارتفاع نسب التعاطي علي المخدرات خاصة بين الشباب والمراهقين بشكل خاص , بل إن إدمان المخدرات قد انتشر بين الفتيات والبنات في مرحلة المراهقة.

ولكن مع هذا حين ننظر إلي أعداد مراكز علاج الإدمان في السعودية فنجد أننا أمام ندرة كبيرة في المراكز والمصحات العلاجية التي توفر خدمات علاج الإدمان الأمر الذي يتسبب في وجود قوائم انتظار عديدة , ومن ثم ارتفاع في تكلفة علاج الإدمان في السعودية.

مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية

رقم ابو مشعل لعلاج الإدمان

في واقع الامر فإن الوصول إلي رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان يعد بارقة أمل وشعاع نور للكثير من الأشخاص والأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن في محيطها,وقد استمرت محركات البحث بالحديث عن رقم ابو مشعل لعلاج الادمان.

ففي الواقع  فقد كان السبب ففي رغبة الاشخاص في الوصول الي رقم ابو مشعل لعلاج الادمان هو الوصول إلي عناوين مصحات علاج الادمان في مصر مع ندرة مراكز علاج الإدمان في الرياض وجدة وغيرها من أماكن علاج الإدمان في السعودية وغياب المصحات العلاجية الخاصة.

فلا يكاد يوجد الا عدد قليل من عيادات علاج الادمان في الرياض وجدة والتي تقدم خدمات علاج الادمان علي اعلي مستوي من الخبرة الا انها غير كافية لعلاج مدمني المخدرات  مثل مستشفي سليمان فقيه لعلاج الإدمان  أو مستشفي رهاب سيدر والتي تتبع أحد أشهر أخصائي علاج الإدمان في السعودية الدكتور علي القحطاني .

لكن ما يثار من روايات واهية حول رقم ابو مشعل لعلاج الادمان  ومن واشهرها  كونه  شخص قد قام بعمل خلطة لعلاج مدمني المخدرات فان تلك الخلطة تدخل تحت بند علاج الادمان بالاعشاب وهي من أشهر طرق علاج الإدمان التي قد انتشرت في العالم وخاصة في بعض دول الخليح العربي.

وهو من العلاجات التي لم يتم اقرارها من قبل الخبراء المختصين في علاج الادمان ولم يقر من قبل الهيئات والجهات المختصة , ومن هنا كل من يرغب في الوصول إلي مراكز علاج إدمان الحشيش في السعودية سيري العديد من عناوين المصحات العلاجية في مصر وسير ما تقر به عينه من مراكز علاجية مرخصة في علاج مدمني المخدرات.

مراكز علاج الإدمان في جدة

في حقيقة الأمر علينا أن نعلم بأن أحد المشكلات القائمة في السعودية هي انخفاض عدد المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان علي المخدرات في ظل وجود مرض الإدمان، وهو من الامراض التي قد تفشت بشكل كبير بين أبناء المجتمع السعودي.

ولا زالت المملكة السعودية تسعي من أجل انشاء العديد من مراكز علاج الادمان في جدة من أجل مساعدة الراغبين في العلاج من الإدمان من أجل الوصول إلي إلي أقصي درجات التعافي والعودة إلي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن بوتقة المخدرات تماماً.

مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية

 ما هي أسباب اختيار مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية ؟

علينا أن نتحري بشكل كبير من أجل الدقة في اختيار المراكز والمصحات العلاجية المتخصصة في علاج مدمني المخدرتا , ومن خلال ما يلي سوف نضع بين يديك الخطوات التي من شانها أن تساعدك من أجل التمكن من الاختيار بين علاج إدمان الحشيش في السعودية سواء في جدة أو في غيرها من محافظات المملكة وبين أن يتم العلاج من الإدمان في الخارج.

وسوف نلقي الضوء علي الفرق بين مراكز علاج إدمان الحشيش في السعودية وخارجها ومن خلال تلك السطور القادمة سوف نعقد مقارنة بسيطة بين أفضل مراكز علاج إدمان في السعودية وفي الخارج من حيث الخبرة في العلاج ونسب الشفاء من الإدمان والتكلفة العلاجية في ظل ارتفاع تكلفة علاج إدمان المخدرات في السعودية .

أولاً الاهتمام الشخصي 

-مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية , والاهتمام فيها لكل حالة علي حدي ليس أمراً كافياً وذلك بسبب قلة عدد الأطباء الذين يعملون في هذا المجال , وكذلك وجود عدد محدود في تلك المراكز العلاجية مقابلة باعداد كبيرة من الأشخاص المرضي , فلا تأخذ مرحلة التأهيل والعلاج النفسي الاهتمام الكافي ومن ثم لا يكتمل العلاج ولا تكتمل مراحل الشفاء .

-مركز لعلاج الإدمان خارج السعودية , ولنفرض مراكز علاج الإدمان في مصر والتي توفر علاج كل حالة علي حدة وبها العديد من مراكز علاج إدمان الحشيش المتخصصة وتضم العديد من الخبراء المختصين في البرامج العلاجية.

فيحصل كل شخص مريض علي الاهتمام الكبير الخاص به ويمر بجميع المراحل العلاجية في أوقاتها ومن ثم يصل إلي نتائج مرضية والوصول إلي مرحلة الشفاء من الإدمان .

ثانياً سرعة التعافي من الإدمان

-يعانى المدمن من البطء الشديد في البروتوكولات العلاجية وذلك في ظل ندرة أماكن العلاج مع زيادة أعداد الأشخاص مدمني المخدرات في السعودية ومن ثم يوجد قوائم انتظار إذ تقتصر مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية علي مستشفي الأمل لعلاج الإدمان فحسب .

أما إذا اخترت مراكز خاصة لعلاج الإدمان في الخارج وفضلتها على مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية والرغبة في العودة إلي ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعيداً عن شباك وعبودية الإدمان علي المخدرات فباذن الله سوف تعود شخص طبيعي والقدرة علي إعادة حياتك إلي طبيعتها بعيدأ عن هذا العالم المظلم , فلن يكون هناك قوائم انتظار في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان .

ثالثاً العلاج النفسي والسلوكي

شهدت مراكز علاج إدمان الحشيش في جدة تغيراً كبيراً نحو الأفضل إلا انها الآن تعاني بشكل كبير من القصور الشديد في برامج التأهيل النفسي , كما أن المريض لا يكون مهيئاً من الناحية النفسية من أجل التعامل مع الوسط الخارجي.

فضلاً عن القدرة علي الاندماج في المجتمع من جديد ولعل هذا من أكبر الأسباب التي تؤدي إلي عودة الأشخاص المدمنين المتعافين إلي طريق الإدمان مرة أخري وحدوث الانتكاسات المتكررة .

يوجد في مراكز علاج الإدمان في خارج جدة والرياض خاصة في مصحات علاج الإدمان في مصر يكون هناك برامج متطورة من برامج علاج الادمان من خلال التشخيص المزدوج، إذ يعالج الطبيب كل الدوافع التي قد أدت بالشخص للوقوع في طريق الإدمان فيتم علاج الإضطرابات النفسية والذهانية الناجة عن ادمان المخدرات مثل علاج الاكتئاب والقلق والاضطرابات الفصامية.

رابعاً نسب الشفاء من الإدمان

تنخفض نسب التعافي من الإدمان في مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية بسبب القصور في العلاج النفسي، وفي كثير من الأحيان يكون هناك اقتصار برامج علاج الإدمان علي العلاجات الجسدية من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ولا يكون هناك أي علاجات نفسية أو سلوكية مما يفتح الباب أمام الانتكاسات المتكررة.

ترتفع نسبة الشفاء من الادمان على المخدرات في مراكز لعلاج الإدمان خارج السعودية إلي 90% ومن بين المراكز العلاجية التي تحقق اعلي نسب تعافي من الإدمان، ولها دور كبير في مساعدة الأشخاص المرضي في التعافي هي مستشفي الوعي الجديد  والتي تسعى من أجل تحقيق أعلي نسب شفاء من الإدمان، وهدفنا الأول التعافي قبل الربح.

خامساً تكلفة علاج الإدمان

بسبب التفاوت الكبير بين أعداد الأشخاص المرضي وبين مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية فإن التكلفة العلاجية مرتفعة جداً وتصل في الشهر الواحد إلي 45 ألف جنيه في الشعر الواحد مما يجعل تكلفة علاج الإدمان في السعودية مرتفعة للغاية .

ومن خلال المقارنة بين سعر علاج الإدمان في السعودية وبين سعر مراكز علاج الإدمان في خارج السعودية فان تكلفة علاج الإدمان في مصر اقل بكثير من التكلفة العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن في رحلة التعافي من الإدمان.

سادساً سرية العلاج من الإدمان

-في واقع الأمر فإن وجود الشخص المدمن في البلد الذي يعيش فيه قد يعرضه لمقابلة أحد الأشخاص ممن يعرفه ومن ثم سيكون عرضة للفضيحة , علي خلاف أن يكون العلاج خارج البلد الذي يعيش فيه وخاصة في المجتمع السعودي والنظر إلي الشخص السعودي بانه شخص مجرم ومنحرف , هذا يعرقل مسيرة التعافي بشكل كبير .

-مراكز علاج الادمان من الحشيش خارج السعودية حيث يعد الشخص المريض بعيداً كل البعد عن البيئة المشجعة علي التعاطي واختلاطه مع الوجوه الجديدة والتي تضمن للشخص المريض العلاج في سرية تامة بعيدأ عن كل معارفه .

ما هي تكلفة علاج الإدمان في الرياض؟

ترتفع تكلفة علاج إدمان الحشيش في الرياض وجدة بشكل كبير حيث انها تصل إلي 45 ألف ريال سعودي في الشهر الواحد، بما يعادل نصف مليون ريال في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان وهذا مرتفع جداً في حال ما إن تم علاج الشخص المدمن في مراكز علاج الإدمان في مصر .

هل علاج الإدمان في السعودية أفضل أم في الخارج؟

من أفضل ما يميز علاج ادمان الحشيش خارج السعودية هي خبرة الفريق العلاجي في ظل وفرة المختصين وافضل الدكاترة النفسيين في القاهرة وغيرها من محافظات مصر , مع وجود مراكز علاج الإدمان المرخصة ومن ثم يكون هناك إطمئنان علي المريض في رحلة التعافي.

فضلاً عن توفير برامج الرعاية اللاحقة في مستشفيات علاج الإدمان في مصر ,ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أحدث طرق علاج الإدمان وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي مع أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات.

ختاماً، وهذا الأمر الذي يتطلب منك التعرف علي الفرق بين مراكز علاج ادمان الحشيش في السعودية وفي الخارج، وأياً منها يقدم لك أفضل خدمة طبية للتعافي.

مواضيع ذات صلة

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في السعودية

مراكز علاج إدمان الكحول في السعودية

علاج إدمان القنب في جدة

اسباب انتشار الكحول في السعودية

مركز علاج الإدمان في الدمام

أخصائي علاج الإدمان في السعودية

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

 

 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث