Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

محاضرات الصحة النفسية

محاضرات الصحة النفسية 

تعلم علم النفس عن بعد من الأمور التي تشغل بال شريحة كبيرة من المهتمين بدراسة علم النفس والمهتمين بتطوير أنفسهم والإلمام بكل جديد في المجال , وعلم النفس يهتم بدراسة سلوك الأفراد العقلية والنفسية والإجتماعية وتفسيرها والتنبؤ بها , ويقوم علي أساس الخبرة العلمية للتجارب التي يقوم بها الباحث في عالم النفس مع المحيط الذي حوله والإنسان الذي تعامل معه , سواء أكان إنسان سوي أو معصوب كما أنه يهدف إلي فهم الظواهر السلوكية للشخص وتفسيرها والتنبؤ بها .

ما هي فروع علم النفس 

  • علم النفس التجريبي , علم النفس الاجتماعي ,  علم النفس الفسيولوجي ,  علم النفس التحليلي , علم النفس الجنائي.

دورات الصحة النفسية مع خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان 

تدريب لطلاب علم النفس بالجماعات , فلكل من ترغب في حضور كورس علم نفس إيجابي في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومستشفي الوعي الجديد من خلال رواد الطب النفسي , كما أننا نوفر منصة علم النفس والعديد من دورارت في علم النفس الإكلينيكي فلا تتوان في التواصل معنا .

أهمية تعلم علم النفس عن بعد

علينا أن ندرك مدي أهمية علم النفس ومدي أهمية تعلم علم النفس عن بعد أو تعلمه عموماً له أهمية كبيرة، وهي:

1- يمكّن الشخص من دراسة الظواهر النفسية والإنسانية واكتشاف الإنسان وسماته المتنوعة، وكيف يمكن التأثير عليه أو به.

2- أنه يقسم الفئات العمرية وطريقة التعامل مع كل فئة.

3- يقوم بتشخيص بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراضٍ نفسية، ومعرفة كيفية التعامل معهم وعلاجهم.

4-يساعد علم النفس في تحلل للسلوك البشري والإنساني.

5- يجعلك تصل إلى كيفية التعامل والتصرف والتفكير مع أي موقف توضع فيه.

6-يعمل علم النفس في العمل علي تنظم حياة الأفراد ويساهم في بناء العلاقات الاجتماعية.

كيفية تعلم علم النفس عن بعد ؟

لكي تتعلم علم النفس عن بعد يمكنك البدء في تعلم العديد من الأمور عن هذا العلم دون التخصص فيه ون بينها :-

التعرف على مدارسه ونظرياته بالاضافة إلي معرفة أساس تلك النظريات في بناء مفهومها.

معرفة طريقة تطبيق دراسة النظريات.بالاضافة إلي  اختيار المدرسة التي تراها أكثر إقناعا، والتعمق في نظرياتها بشكل مفصل أكثر، حتى تعرف طريقة التعامل مع السلوك البشري.

ويجب عليك ابتداءً أن تعرف أن هذا علم حقيقي قائم بذاته كغيره من العلوم لا يتبع للأهواء والحدس أو التوقعات، إلا إذا كانت هذه التوقعات وهذا الحدس قائم على معرفة قبلية بعدة عوامل تجعلك قادرا على تحليل السلوك وتوقعه.

ومن الامور التي عليك أن تعرفها أن من أكبر أهداف علم النفس معرفة آلية التحكم بالسلوك أو التنبؤ به، ولذا ويجب أن تركز على هذا الهدف بشكل كبير في كل من مدرستي علم نفس النمو وعلم النفس التجريبي.

كذلك الأمر فلا يلزم للشخص الذي يود تعلم علم النفس بشكل معرفي بسيط أن يتعمق بكل تفاصيل هذه المدراس، بل عليه فقط أن يقرأ نظرياتها عبر كتب علم النفس التعليمية، ويكون علي معرفة بسيطة عنه يستطيع استخدامها في حياته اليومية وفي تعامله مع محيطه.

كما أن عليه أن يبتعد عما ينتشر على شبكات التواصل الاجتماعي حول علم النفس من دراسات غير علمية وبعيداً عن المختصين أو تجارب غير جادة واختبارات سيئة ,  لكونها تضلل وتعطي معلومة خاطئة لا تمت إلى العلم الحقيقي بأي صلة.

هل يمكن تعلم علم النفس عن بعد ؟

يعد التعلم عن بعد من خلال الانترنت أحد أنماط الدراسة التي ستسمح للطلاب بدراسة معظم أو كل الدورة التدريبية دون الحضور إلي تلك المؤسسة أو إلي مقر الحرم الجامعي , كما يوفر التعليم عن بعد حيث يتم الفصل بين مصدر المعلومات وبين المتعلمين بسبب الوقت أو المسافة أو كليهما .

من خلال التعليم عن بعد إمكانية تواصل الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب الأخرين من خلال البريد الالكتروني او من خلال المنتديات أو من خلال عقد المؤتمرات من خلال غرف الدردشة والرسائل الفورية وأشكال أخري من التفاعل القائم علي الكمبيوتر , وفي الغالب ما تتضمن البرامج نظاماً للتدريب علي الانترنت أو من خلال أدوات لانتاج فصل دراسي افتراضي .

مصادر

دورات عن بعد في علم النفس 

اترك تعليقاً

X