Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

ليرولين بديل الترامادول

ليرولين بديل الترامادول

ليرولين بديل الترامادول فهل يمكنك استعماله كبديل عن الترامادول والحصول علي نفس المفعول مع صعوبة الحصول علي الترامادول والبدء في البحث عن بديل الترامادول خاصة في ظل ادراج حبوب الترامادول في جدول المخدرات وقد اشتهرت كيميريكا بديل الترامادول وظهر فلورست بديل الترامادول وغيرها من الأدوية التي تستعمل كبديل عن الترامادول , ولكن لا يحتمل الأمر المجازفة والسير وراء الشائعات بل يجب التأكد من ملائمة الدواء لحالتك الصحية والتعرف علي استخدامه وهل يمنحك الفعالية المطلوبة أم لا  .

ما هو دواء ليرولين بديل الترامادول ؟

يعد دواء ليرولين هو أحد الأدوية التي تستعمل في علاج مرض الصرع , وتتكون من مادة البريجابالين وهي المادة الفعالة في العقار التي تعمل علي بطء انتقال الإشارات العصبية بين خلايا المخ والحبل الشوكي من خلال بوابات الكالسيوم ومن ثم التقليل من نوبات الصرع والتشنجات العصبية الناجمة عن سرعة انتقال الاشارات في المخ , ويأتي الدواء في صورة أقراص أو غيرها من الصور أو ربما تكون علي شكل محلول ليرولين 50 , ليرولين 150 , ليرولين 75 وغيرها من بدائل حبوب الترامادول من الليرولين , ولكن بالرغم من فوائد ليرولين في المجال الطبي واستعمالها في العديد من الأغراض فلا يمكن تعاطيه إلا من خلال الإستشارة الطبية من خلال المختصين كي لا يقع الأشخاص في فخ إدمان الليرولين .

ماي هي دواعي استعمال ليرولين ؟

اشتهر ليرولين بديل الترامادول في سوق الإدمان وعالم التعاطي خاصة بعدما أدرجت حبوب الترامادول في جدول المخدرات , وفي واقع الأمر يتم تناول دواء ليرولين بجرعات تتراوج ما بين مرتين إلي ثلاث مرات يومياً , ويتم تحديدها بناء علي حسب الحالة الصحية للأشخاص المرضي وذلك فترة زمنية لا تتعدي أسابيع ويستعمل الدواء في العديد من دواعي الاستعمال الطبية ومن بينها :-

1-علاج الصرع , حيث يستعمل دواء ليرولين في علاج نوبات الصرع والتقليل من الإشارات العصبية المنطلقة في المخ ومن ثم التخفيف من النوبات والتشنجات التي يتعرض لها الشخص المريض .

2-تسكين آلام الجسم حيث يدخل الدواء في علاج الآلام الناتجة عن التهاب الأعصاب بسبب الاصابة بمرض السكري وعلاج آلام الحزام الناري والهريس النطاقي وعلاج اصابات الحبل الشوكي .

3-استعمال ليرولين في علاج علاج أعراض انسحاب الترامادول إلا أن المشكلة الكبري تكمن في أن استعمال تلك العقاقير بعيداً عن الإشراف الطبي خاصة في ظل استعمال ليرولين في علاج أعراض انسحاب ليرولين في المنزل سيكون  سبب أكبر في وقوع الأشخاص في فخ إدمان ليرولين .

4-استعمال ليرولين في علاج اضطرابات القلق , حيث أن ليرولين يتم استعماله في علاج اضطرابات القلق والأرق حيث يتم العمل علي تهدئة الجهاز العصبي ومراكز المخ واطلاق الهرمونات المسؤلة عن الاسترخاء مثل السيروتونين والأندروفين مما يتسبب في دخول الأشخاص في حالة من الراحة والاسترخاء.

هل يمكن استعمال دواء ليرولين بديل الترامادول ؟

في واقع الأمر كثير من الأشخاص بعدما شنت الحملات الامنية علي متعاطي الترامادول فحينها تم اللجوء إلي ليرولين بديل الترامادول وغيرها من العقاقير والأدوية التي استعملت كبديل عن الترامادول , ولكن حتي لو كان ليرولين له نفس مفعول الترامادول وهو غير حاصل فعلينا ان نعي بان تعاطي حبوب ليرولين بعيداً عن الاشراف الطبي حتي مع رخص سعرها سيكون من أكبر العوامل التي تؤدي إلي وقوع الأشخاص في حظيرة الإدمان علي حبوب ليرولين .

نصائح استعمال ليرولين بديل الترامادول ؟

في حال استعمال ليرولين فهناك العديد من النصائح التي يجب ان نتبعها كي لا نقع في طريق الإدمان علي ليرولين وحدوث العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة , واتباع التحذيرات التي علينا أن نتجنبها حتي يتم الاستفادة من الدواء وتجنب أي مضاعفات قد تؤدي إليه ,ومن أبرز النصائح التي يجب أن نضعها نصب أعيننا ما يلي :-

1-لا يتم استعمال حبوب ليرولين إلا من خلال الاشراف الطبي للمختصين وتحت الرقابة الطبية الدقيقة .

2-اخبار الطبيب المعالج بأي من أنواع الحساسية او كنت تعاني من اضطراب القلق أو غيرها من الأمراض المتعلقة بأمراض السكري أو الكلي .

3-اخبار الطبيب في حال ما إن كنت تتناول أدوية مضادات الاكتئاب , الهيستامين , وأدوية القلق , أو غيرها من أدوية السكر قبل تناول العقار .

4-في حال نسيت تناول جرعة ليرولين فعليك بتناول الجرعة فور تذكرها ولكن في حال اقتراب موعد جرعة الدواء التالية فعليك أن تتجاوز الجرعة الفائتة ولا تقم بمضاعفة الجرعات وعليك الرجوع إلي نظامك المعتاد في اليوم التالي .

ما هي تحذيرات استعمال دواء ليرولين بديل الترامادول ؟

هناك العديد من التحذيرات التي علينا الإشارة إليها حول استعمال عقار ليرولين أشهر بديل للترامادول في سوق الإدمان خاصة قبل ان يتم إدراج ليرولين في جدول المخدرات , ومن بين تلك التحذيرات ما يلي :-

1-تجنب قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الحادة في ظل استعمال دواء ليرولين .

2-تعاطي ليرولين مع الكحول يؤدي إلي مخاطر وأضرار صحية وخيمة .

3-لا يتم الاستمرار في تناول الدواء أو التقليل من الجرعات إلا بعد استشارة الطبيب المعالج , فعلينا أن نعي مدي خطورة ا عراض انسحاب ليرولين من الجسم والتي تتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة علي الصحة النفسية والجسدية علي حد سواء .

ما هي أعراض تعاطي ليرولين ؟

أما عن الآثار الجانبية الناجمة عن تعاطي حبوب ليرولين فهناك العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي ليرولين في المجال الطبي والتي تتمثل فيما يلي :-

1-الدوخة ,حيث يتسبب الدواء بالشعور بحالة من الدوخة والدوار فيؤدي إلي حدوث انخفاض في ضغط الدم ومن ثم الشعور بالصداع وأحياناً التعرق الشديد .

2-التسبب في صعوبة في التركيز فمع استعمال دواء ليرولين فهو يؤدي إلي صعوبة وضعف في التركيز بسبب بطء في وصول الإشارات العصبية بالمخ ومراكز التركيز والذاكرة .

3-القيء والغثيان وهي من أبرز الآثار الجانبية لتعاطي ليرولين حيث يتسبب تعاطي الدواء في الشعور بالقيء والغثيان بسبب حدوث اضطرابات في المعدة وبطء في حركة الأمعاء مما يتسبب في حدوث عسر الهضم والتسبب في حدوث الإمساك .

4-الاصابة بالاكتئاب الحاد , إذ يؤدي تعاطي الدواء إلي الشعور بالاكتئاب الحاد والذي يتخلله الأفكار الانتحارية بسبب حدوث انخفاض في مستوي هرمونات السعادة من السيروتونين وغيره من انواع الهرمونات المسؤلة عن السعادة ومن ثم الدخول في نوبة اكتئاب .

5-يؤدي تعاطي ليرولين بديل الترامادول في الاصابة بتشوش الرؤية أو ما تعرف الرؤية المزدوجة بسبب حدوث  تغيرات في كيمياء المخ والمخاطر الوخيمة والتأثر علي مراكز الإدراك .

6-تورم في الأطراف حيث يسبب الدواء حدوث احتباس في السوائل في الجسم ومن ثم تعد تلك الآثار من أبرز أعراض ادمان ليرولين , ويظهر تورم علي متعاطي ليرولين في الوجه والثدي والعينين .

7-يتسب تعاطي دواء ليرولين بديل الترامادول في حدوث زيادة في الوزن , في ظل ارتفاع الشهية ومن ثم الزيادة في الوزن بشكل ملحوظ  .

هل ليرولين يسبب الإدمان ؟

من أكثر التساؤلات التي علينا الإجابة عليها أن حبوب ليرولين تؤدي إلي الإدمان , وهذا بالطبع في ظل استعمال ليرولين بعيداً عن الإشراف الطبي واستعمال الدواء بعيداً عن الإرشادات الطبية التي يتم وضعها من خلال الطبيب المعالج , وهذا الادمان راجع إلي تناول جرعات زائدة من ليرولين أو قصد اساءة استعمال العقار من البداية , فقد أصبح ليرولين أشهر بديل الترامادول في سوق الإدمان , ومن ثم يكون البحث من قبل العديد من الأشخاص عن طرق التخلص من إدمان ليرولين ولكن علينا أن نعلم بأن الدخول في سوق الإدمان وعالم التعاطي ما أسهله ولكن الخروج من هذا العالم ليس بالسهولة بمكان .

كيفية علاج إدمان ليرولين ؟

يتم علاج إدمان ليرولين من خلال الخضوع إلي برنامج علاجي يتضمن العديد من المراحل والتي تهدف إلي التخلص من إدمان ليرولين نهائياً وعدم حدوث انتكاس , والهدف من رحلة العلاج من الإدمان هي التخلص من إدمان ليرولين بسهولة وبدون ألم بالإضافة إلي العمل علي تأهيل المرضي للقدرة علي العودة إلي المجتمع من جديد وتجنب حدوث الانتكاس , وتتمثل مراحل علاج إدمان ليرولين فيما يلي :-

1-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب ليرولين بديل الترامادول , من خلال الاعتماد علي ادوية علاج ادمان ليرولين كي تمر المرحلة بدون أي ألم أو معاناة ويكون الأمر من خلال الإشراف الطبي للمختصين .

2-مرحلة العلاج النفسي حيث يهدف العلاج النفسي إلي العمل علي تعديل الأفكار السلبية وتصحيح السلوكيات الإدمانية والعمل علي إعادة السيطرة علي الحياة مرة أخري بجانب علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان .

3-مرحلة التأهيل الإجتماعي , وفي تلك المرحلة سوف يتم تدريب الأشخاص المرضي علي العيش بدون مخدرات مع تجنب العوامل التي تدفع الشخص المتعافي إلي الوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات مرة أخري سواء من الأماكن او الاصدقاء بجانب كيفية التصرف في حال مواجهة المواقف الصعبة وعدم الهروب منها ومنع حدوث الانتكاسة .

مواضيع ذات صلة

 كيميركا بديل الترامادول

فلورست بديل الترامادول

اترك تعليقاً

X