كيفية صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب

نشر على, يونيو 10, 2022. بواسطة abdul rahman
انافرانيل بديل الترامادول فلورست بديل الترامادول كيفية صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب

كيفية صناعة الترامادول في المنزل كلمة تجذب جماهير غفيرة ممن يرغبون في الحصول علي مكونات الترامادول لصناعته في البيت دون الحاجة إلي روشتة مختومة وشراء الترامادول بأسعار عالية , ولكن هل يمكن بالفعل إمكانية صناعة الترامادول في البيت أم أنه وهم وحسب يحاول من خلال الكثير بيع مكونات وهمية وربما تكون مميتة لأولئك الباحثين عن الترامادول وقد يكون منهم المرضي !

بداية علينا أن نعلم بأن الترامادول هو مادة أفيونية يتم استخدامها لتسكين الألم الشديد والمتوسط تحت استشارة الطبيب بعد إجراء العمليات الجراحية الصعبة , إذا فنحن أمام مسكن

أصبح الآن عقار الترامادول من ضمن الأدوية التى يتم صرفها وفقًا لاستشارة الطبيب بروشتة طبية وبدأ الناس يتجهون لخرافات صناعة الترامادول في المنزل لتعويض النقص في الأسواق , ولكن علينا أن نعي أهمية الابتعاد عن تناول أي عقاقير طبية بعيداً عن الإشراف الطبي للمختصين كي لا تكون بوابة سريعة للوقوع في طريق الإدمان .

سنتعرف في هذا المقال على كيفية صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب وأن ذلك مجرد بيع أوهام للناس لتعويضهم عن نقص المخدر الذي وصل بهم إلى حالة الإدمان .

دواعي استعمال الترامادول

كيفية صناعة الترامادول في المنزل تجعلنا نتطرق إلي التعرف علي استعمالات الدواء في المجال الطبي , حيث يتم استخدام عقار الترامادول بعد وصف الطبيب لعلاج الألم المتوسط والشديد بعد العمليات الجراحية  وقد يستمر الأفراد في تناوله بعد المدة المسموح بها أو يستخدمه بعض الأفراد لزيادة قوة التحمل ف الاعمال الشاقة .

وعندما يتعود الشخص عليه ويصل الي مرحلة عدم الاستغناء عنه ندخل في مرحلة الإدمان الذي يسبب التغيرات السلوكية والنفسية على شخصية المدمن .

مقالات ذات صلة

عقاقير تسبب الادمان

ما هي أعراض ادمان الترامادول ؟

لاريب أن جل من يبحث عن كيفية صناعة الترامادول في المنزل هم من جملة مدمني المخدرات , وتظهر بعض الأعراض الموضحة لحالة الشخص المدمن، مثل:

  • العصبية والتوتر.
  • عدم القدرة على السيطرة علي النفس لتناول المخدر.
  • الغثيان أو القيء في بداية مرحلة الإدمان.

تظهر وقتها حالة الإدمان على الشخص الذي يتطلب اللجوء حينها إلى التواصل مع المستشفى للدخول إلى مرحلة التعافي من الإدمان وتشمل الأعراض الانسحابية ما يلي:

  • سيلان الأنف.
  • التعرق.
  • الم في جميع عضلات الجسم.
  • الأرق والقلق وصعوبات النوم.
  • ضربات القلب المتزايدة.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • صعوبة التركيز.

تختلف شدة أعراض الانسحاب من شخص لآخر حسب جرعة المخدر وطول مدة تناول العقار والحالة الصحية للشخص وتستمر الأعراض لمدة 5-7 أيام ويصنف الأرق أنه من أقوى الأعراض الانسحابية ونتيجة شدة الأعراض ظهرت خرافة صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب.

علاج تعاطي الترامادول بالأعشاب

أصبح الأمر دارج حاليًا أن خرافة علاج تعاطي الترامادول بالأعشاب ممكن وذلك يتبع خرافة كيفية صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب ولكن ذلك شئ خطير الأثر لأن الأعشاب تعمل فقط على تخفيف حدة الأعراض الانسحابية والتقليل منها إذ يجب الاعتماد بشكل أساسي على علاج المستشفى واستشارات الأطباء حتى لانصل إلى نتائج عكسية.

تشمل الأعشاب ما يلي:

  • الشاى الأخضر يستخدم لتخفيف حدة أعراض الجهاز الهضمي.
  • حبة البركة تستخدم من أقدم العصور في تخفيف حدة الألم.
  • نبات الجنسنغ يستخدم للسيطرة على الحاجة للمخدر.
  • يجب اللجوء أيضّا بجانب البرنامج العلاجي إلى نظام تغذية صحي يشمل الخطوات والفواكه وعسل النحل النقي لتقوية المناعة وإصلاح الخلايا التالفة والأنسجة في الجسم مع الابتعاد عن خرافة كيفية صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب.

علينا أن نعي بأن النباتات العشبية قد اعتمد عليها في الماضي لعدم وجود غيرها من العلاجات المتاحة في تلك الفترة , علي عكس الفترة الحالية وما توصل إليه علماء الطب النفسي إلي العقاقير والأدوية الطبية الفعالة والتي تعد بديل الترامادول القوي ,ولكن نباتات عشبية كمسكن فأمر غير صحيح بشكل كبير , وما ذكرنا من باب التحذير من الأوهام من خلال موضوعنا كيفية صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب .

الأدوية البديلة الترامادول

انتشرت حاليًا بعض الشائعات حول كيفية صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب مع الآراء والأفكار المغلوطة والخاطئة  بعض الأدوية تعد بدائل الترامادول، مثل: الفلورست وانافرانيل بديل الترامادول .

الفلورست هو دواء يعالج نزلات البرد ويحتوي على مضاد للحساسية يساعد في تهدئة الجسم  وسيلان الأنف. لذلك يعتقد الناس اعتقاد خاطئ أنه أحد بدائل الترامادول , ومن هنا فإن من يتحدث عن فلورست بديل الترامادول فما هو إلا وهم كاذب .

الأنافرانيل هو دواء لمعالجة الاكتئاب والوسواس القهري فلا يعد بديل بأى حال لحبوب الترامودل لأن الترامادول مسكن للألم , ولذا فكرة فلورست بديل الترامادول ما هو إلا وهم فحسب في سبيل الحصول علي النشوة الغير صحية .

البدائل الطبية التي يلجأ إليها 

توجد بعض البدائل الطبية التي يمكن اللجوء لها شرط الالتزام بالجرعة المحددة للحفاظ على صحة أجهزة الجسم مع إخبار الطبيب في حالات العمليات الجراحية بتناول هذه المسكنات وتشمل البدائل ما يلي:

  • الأسبرين يعمل كمسكن للألم وخافض للحرارة لكن يحذر استعماله مع الأطفال.
  • البروفين يعد مسكن ومضاد التهاب قوى وفعال.
  • الباراسيتامول حبوب هو أحد الأدوية الغير أفيونية التي تستخدم لعلاج الألم الخفيف إلى المتوسط.

تحاليل تعاطي الترامادول

تختلف تحاليل تعاطي ترامادول كما يلي مع اختلاف مدة بقاء المخدر :-

  • تحليل البول: يتم أخذ عينة البول وإرسالها إلى المعمل ويبقى المخدر في عينة البول حتى 40 ساعة من جرعة التعاطي.
  • تحليل الشعر: يعد من أكثر التحاليل دقة إذ يتم أخذ عينة عشوائية من الشعر وإرسالها إلى المعمل ويبقى المخدر لمدة 90 يوم.
  • تحليل اللعاب: يعد من التحاليل الضعيفة للكشف عن المخدر.
  • تحليل الدم: من التحاليل منخفضة الكفاءة للكشف عن المخدر إذ يبقى المخدر في الدم أقل من 24 ساعة.

العوامل المؤثرة على مدة بقاء الترامادول

يبقى المخدر في البول للشخص المدمن لمدة أسبوع من تعاطي آخر جرعة .

أما غير المدمن يبقى لمدة 2-4 يوم من تعاطي آخر جرعة.

يختلف بقاء المخدر وفقًا لبعض العوامل، مثل:

  • دهون الجسم إذ يبقى المخدر فترة أطول لدى الشخص السمين ذو دهون واضحة.
  • تناول الجرعة بعد الطعام أو الشراب إذ لا يستطيع الجسم هضم الطعام والمخدر في نفس ذات اللحظة.
  • معدل الحرق الأجسام التي تتمتع بمعدل حرق أعلى تساعد في التخلص من المخدر سريعًا.
  • السن يبقى المخدر مدة أطول لدى الأشخاص كبيرة العمر.
  • الحالة الصحية للكبد إذ يتمكن الكبد السليم من التخلص من سموم الكبد والمخدر في فترة سريعة.
  • نوع المخدر إذ يتخلف مدة بقاء المخدر في الجسم حسب نوع وطبيعة المخدر وجرعة المخدر.

كيفية علاج الادمان من الترامادول 

الرغبة الذاتية في العلاج ورغبة الشخص نفسه في التخلص من التعاطي بعيدًا عن خرافة كيفية صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب أولى وأهم خطوات العلاج، يتبعها اللجوء إلى مستشفى متخصص مع الالتزام بجرعات وتعليمات الطبيب المعالج.

الاشتراك مع الأطباء النفسيين من الخطوات المهمة التي يلجأ إليها مستشفيات التعافي للمساعدة في تخطي عقبة الرجوع أو الانتكاس عن طريق التحدث مع المدمن والوصول إلى السبب الأساسي للتعاطي، مثل: الرغبة في تجربة شئ جديد أو الأغراض الجنسية، يتم التعامل بأدوية فعالة تحت إشراف الطبيب لا تسبب الإدمان.

التأهيل

تعد خطوة مواجهة أعراض الانسحاب مع الرغبة الذاتية في العلاج واللجوء إلى مستشفيات الإدمان هي من أولى وأهم الخطوات يليها خطوة التأهيل النفسي ومواجهة مرحلة الانتكاس والاستمرار في التعافي.

تقوم جلسات العلاج النفسي بالدور الأهم في مرحلة التأهيل عن طريق تأهيل المريض وتعليمه كيفية مواجهة الانتكاس والرغبة في الرجوع إلى المخدر ومواجهة المجتمع بطريقة صحية بعد التعافي والبعد عن أسباب التعاطي، مثل: أصدقاء السوء للوصول إلى الطريق الصحيح والمناسب لاستكمال الحياة بعد التعافي من المخدرات.

تعرفنا في هذا المقال على كيفية صناعة الترامادول في المنزل بين الحقيقة والسراب وأن ذلك يعد من الخرافات والأمور المغلوطة المنتشرة حاليًا، أن الطريقة الصحيحة هو التعافي من الإدمان والبقاء تحت إشراف طبي.

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.