علاج وسواس الموت طارق الحبيب

نشر على, ديسمبر 13, 2022. بواسطة عبد الرحمن

علاج توهم المرض طارق الحبيب ووسواس الموت

وسواس الموت أو رهاب الموت من الاضطرابات النفسية العصيبة التي تتسبب في الشعور الشديد بالأرق وكم هائل من الأفكار المزعجة والتي تسيطر على تفكير الشخص وجميعها يدور حول الموت والتي تجعل حياة الشخص متكرة ومنغصة, وفي الواقع علاج وسواس الموت والخوف من العلاجات الصعبة نوعا ما ولكن التبكير في علاج وسواس الموت في وقت مبكر من خلال دكتور نفسي مختص بعيداً عن الطرق الوهمية أو الطرق التقليدية التي لا تزيد المشكلة إلا تفاقما من خلال علاج وسواس الموت بالأعشاب.

فالأمر ليس سهلاً فهناك 3 آلاف شخص يموت سنوياً بسبب وسواس الموت ويتم علاج وسواس الموت القهري من خلال العلاج النفسي والدوائي وهو الطريق الصحيح للتخلص من وسواس الموت نهائياً, ونحن في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال أساتذة الطب النفسي نوفر أحدث طرق الخلاص من وسواس الموت, وبالفعل هناك حالات شفيت من وسواس الموت لكن يجب الإسراع في طلب العون من الله أولا ومن ثم الاستعانة بالمختصين من خلال التواصل معنا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي ومع خبراء ورواد الطب النفسي في مصر والشرق الأوسط .

وهناك قصص المتعافين من وسواس الموت الذين تخلصوا من المرض وعادوا إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن عالم المرض النفسي, فعلينا أن نعلم أن هناك حالات شفيت من وسواس الموت وأن الله قادر على كل شيء ولكن علينا الأخذ بالأسباب في طريق التعافي, فتواصل مع رواد الطب النفسي ومع مستشفى الوعي الجديد وأفضل طرق علاج وسواس الموت نهائياً .

وسواس الموت

الخوف من الموت مرض نفسي وهو ما يعرف في الطب النفسي مرض وساس الموت أو ما يعرف باسم رهاب الموت والبعض يطلق عليه حالة الموت, وهو نوع من الشعور بالقلق الشديد والخوف الشديد التي تصيب الشخص في نفسه والتي تقوده إلى الشعور بالضيق والضجر وحالة من الخنقة والتي تكون في كثير من الأحيان سبب في الانتحار على الرغم من عدم وجود سبب وسواس الموت بشكل محدد, وأخطر ما في وسواس الموت هو الأفكار التي لا تفارق صاحبها حول الموت من التفكير في الموت في كل وقته وكيفية الابتعاد عن الموت .

فدوما ما يتخيل أنه عرضة للموت بسبب أي فعل يقوم به لدرجة أنه يرى الموت في الأمور البسيطة والتي تعد للأشخاص الآخرين أشياء تافهة, ولكن مرض وسواس الموت الذي يعاني منه جعل الموت فكرة تسيطر علي حياته وجهله أن الأقدار كلها بيد الله عز وجل وأن الموت كالرزق سطول كل منا وكل مخلوق سيعبر طريق الموت ولكنها آجال ولا يوجد إنسان مخلد في هذه الحياة, ولكن وساوس الموت تدخل إلى أفكار الشخص وتسيطر عليه وتنتشر بشكل تام في حياته مما تؤدي إلى نتائج ومضاعفات خطيرة تؤدي بالشخص إلى الهلاك من كثرة تفكيره ومن هنا يكون الموت طريقاً إلى الموت !

أعراض وسواس الموت

لا شك أن التدخل المبكر في علاج الأمراض النفسية خاصة علاج وسواس الموت له دور كبير في التخلص من وسواس الموت نهائياً والعودة إلى حياة طبيعية خالية من التوتر والضجر والقلق والخوف الشديد الناجم عن وسواس الموت, ومن هنا كان لا بد من التعرف على أعراض وسواس الموت وهي أعراض شديدة وواضحة ومن خلالها التعرف على المرض ومن ثم الاستعانة بدكتور نفسي للخضوع إلى برامج العلاج النفسي وربما العلاج الدوائي إن لزم الأمر  ,وهناك علاج وسواس الموت طارق الحبيب وقد تحدث عن الاضطراب باستفاضة وعن الأعراض وله مكانة كبيرة بين خبراء العلاج في العالم .

من أبرز أعراض الموت ما يلي :-

  1. حدوث تسارع في ضربات القلب فحينما تتضافر أعراض كثيرة من الخوف والقلق والتوتر فحينها سيتأثر الشخص بلا شك وتسارع نبضات القلب من أشهر الأعراض التي من خلالها يمكن الجزم بأن الشخص يعاني من وسواس الموت, فالتوتر الشديد الذي يسيطر عليه والخوف والقلق من الموت تتسبب في زيادة في معدل ضربات القلب بشكل جبري, فلك أن تتخيل أن يكون القلق والتوتر هذا ناجما عن التفكير في الموت فلا شك أن الأمر سيكون عظيماً وتسارع نبضات القلب لن يكون كالمعتاد بل ستزداد نبضات قلبه بشكل ملحوظ .
  2. من أبرز أعراض وسواس الموت حدوث حالة من التوتر الشديد لدى المريض وتلك الحالة من التوتر الشديد التي يعاني منها المرض تؤثر بشكل كبير على قدرته على الحركة ومن التأثير علي الدراسة أو العمل وبشكل عام تعيق بقدر مسيرة الشخص في الحياة .
  3. عدم القدرة على التنفس فحينما يعاني الشخص من القلق والتوتر وتسارع في نبضات القلب مع التفكير في قرب الموت, فكل هذه الأعراض ستتسبب في حدوث عدم القدرة على التنفس بصورة طبيعية؛ إذ يصبح الشخص غير قادر على التنفس ويشعر بالاختناق, ولكن قد يكون هذا العرض من أعراض وسواس الموت غير كافياً لتشخيص مرض وسواس الموت لأن الاختناق وعدم القدرة على التنفس نتاج أمراض أخرى .
  4. فقدان القدرة على التفكير مع فقدان القدرة على التحكم في النفس والحركة .
  5. الشخص المصاب بوسواس الموت يكون غير قادر على التحكم بأفعاله ولا يسيطر على نفسه وهذا ما قد يدفعه في بعض الأحيان لإيذاء نفسه والتفكير في الانتحار أو القيام بأفعال من أجل إلحاق الضرر بالآخرين, ولذا فإن التبكير في علاج وسواس الموت يساعد بشكل كبير في حماية الأشخاص المرضي من الانتحار أو إلحاق أذى وضرر بالآخرين .
  6. الشعور بالخوف الشديد بالإضافة إلى الشعور بالضيق والخنقة مما يجعل الشخص في حالة عصيبة تجعله يفكر في الخلاص من تلك الحياة البائسة , مع شعور الشخص المصاب بالوحدة القاتلة حيث يهيأ له أن الموت سيداهمه في أي وقت وسيكون وحيداً ولن يكون قادراً على فعل أي شيء ولا شك أن هذا الشعور سيختلط بمشاعر من النقم والضيق الشديد والذي يدفع الكثير من المرضى في التفكير في الانتحار والخلاص من تلك الحياة التي تعد موتاً في حقيقتها ..
  7. هناك العديد من الأعراض اللحظية  التي تظهر على المصاب والتي من أبرزها  الشعور بالدوار والدوخة ، والشعور بجفاف في الحلق لوقت من الزمن  مع عدم القدرة على تحريك العضلات.

علاج وسواس الموت والخوف

يتم علاج وسواس الموت والحلم والخوف الذي يسيطر على الأشخاص من خلال دكتور نفسي مختص وهناك العديد من الأمور التي يجب على الشخص أن يقوم بها من أجل التخلص من وسواس الموت ما يلي :-

أولاً تقدير الأثر الواقع على الشخص :- ففي العديد من الحالات التي يسيطر عليها وسواس الموت بشدة يتملك الخوف الشخص بشكل كلي حيث يصبح تعاملهم مع حالاتهم من الأمور الصعبة للغاية ,إلا أن الإصابة بوسواس الموت بحالة خفيفة فان الأشخاص يمكنهم التخلص من وسواس الموت حينئذ بإذن الله, وهناك حالات شفيت من وسواس الموت وعادت إلى الحياة بشكل طبيعي  ومن هنا كان لابد من تحديد نوع الإصابة ودرجة المرض قبل البدء بمراحل العلاج من وسواس الموت  , حتى يتم علاج وسواس الموت نهائياً .

ثانياً الابتعاد عن المسبب وعدم المواجهة :- فيجب على المريض أن يبتعد عن كل ما الأمور التي تتسبب في نشوء الأعراض والابتعاد عن كل ما يذكره بالتفكير السلبي والخيالات السيئة التي تسيطر على تفكيره , أما فكرة مواجهة المرض فقد تؤدي إلى مضاعفات أخطر فالعلاج بالمواجهة والذي يعد من أبرز طرق العلاج السلوكي لا يفضل في علاج وسواس الموت .

ثالثاً استبدال الأفكار السلبية :- على الشخص أن يغير ويبدل تفكيره في الأفكار السلبية والتي تتمثل في فكرة الموت من خلال  التأمل والتفكير في الأعمال الجميلة والجيدة والأمور التي تبعث على التفاؤل فهذه الأمور  كفيلة بأن تملأ النفس بالسعادة والطمأنينة ,وتبدد التوتر والقلق  , كما يجب  المحاولة في تحفيز الجسم على النشاط والحيوية ، والعمل على زيادة الثقة بالنفس

, وعلاج وسواس الموت بالفران فالقران عذاء الروح ومن أهم الأمور التي تبعث في النفس الطمأنينة والراحة النفسية وتبدد مشاعر القلق والتوتر ولذا علي الشخص المصاب بمرض وسواس الموت أن يداوم على قراءة المعوذتين وقراءة آيات القرآن التي تبعث في النفس الطمأنينة والراحة وهي كفيلة بتهدئة النفس  .

رابعاً  الإصرار والتحدي :- من خلال تحفيز الشخص المصاب بوسواس الموت علي مواجهة الشيطان الذي يريد حزن الإنسان ,والذي يوسوس في عقله ويعمل على إلقاء شعور الخوف من الموت في نفس الإنسان .

علاج الخوف من الموت بالقرآن الكريم

لقد جعل الله لكل إنسان أجل محتوم ورزق مكتوب , ولن تموت نفس حتى تستكمل أجلها ورزقها الذي كتب لها , ومن هنا فلا داع من الخوف من الموت أو توهم المرض وإن لم يكن هناك دعاء يبعد وسواس الموت بشكل معين إلا أن الاستعانة بالله جل وعلا في أن يبعد عنا ما يقذفه الشيطان في قلوبنا لإخافتنا , وفي حقيقة الأمر علاج الخوف من الموت بالقرآن الكريم من أهم العلاجات فقد قال تعالى ” كل نفس ذائقة الموت ” , وقال جل وعلا ” كل شيء هالك إلا وجهه ” , فإن كل شخص سوف يلقي الموت حتى الأنبياء والمرسلين قد ذاقوا الموت والملائكة كلهم سوف يذوقوا الموت .

ولا أحد يعلم أجله فقد قال جل وعلا في كتابه ” فلا تعلم نفس ماذا تكسب غدا , وما تدري نفس بأي أرض تموت “, ولذا فما الداع إلى القلق من الموت ونحن لا ندري متى تكون ساعة الموت , فعلينا أن نستعد ولكن نعيش حياتنا فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ” اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا”, وعلاج وسواس الموت طارق الحبيب يعلق بالطبع على تلك الأمور , ونحن من خلال مستشفى الوعي الجديد مع رائد الطب النفسي والدكتور عمرو يسري نقدم أفضل طرق علاج وسواس الموت .

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *