Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج بديل الكبتاجون المخدر الفتاك

علاج بديل الكبتاجون

يعد بديل الكبتاجون أشهر ما يتم الترويج له من خلال تجار المخدرات بعدما تم ادراج حبوب الكبتاجون في جدول المخدرات , ولعل بديل الكبتاجون هو شبيه الكبتاجون حيث أن له نفس مفعول الكبتاجون , ومن أكثر الأمور التي قد ساعدت علي تفشي الكبتاجون إمكانية صناعة الكبتاجون في المنزل , ويعد الكبتاجون من أشهر مشتقات الأمفيتامينات مع إضافة الثيوفيلين , ومن أبرز دواعي استعمال الكبتاجون أنه يعمل علي زيادة النشاط الذهني والبدني بالإضافة إلي إمكانية استعماله في علاج فرط الحركة ونقص الانتباه , فضلاً عن إمكانية استعماله في علاج حالات الإكتئاب والنوم القهري .

بالرغم من دواعي استعمال حبوب الكبتاجون إلا أنه لا يتم استعماله من خلال الإشراف الطبي وللحاجة الطبية , أما غير ذلك فإنه يتسبب في حدوث الإدمان والمضاعفات الخطيرة ومن أبرزها الموت المفاجيء , وسوف نتعرف من خلال طيات الموضوع علي بديل الكبتاجون بعدما صدرت القوانين التي تجرم صناعة الكبتاجون سواء في مصر أو السعودية .

الفرق بين الكبتاجون والترامادول ؟

أما عن الفرق بين حبوب الكبتاجون والترامادول فإن الفارق الأشهر والمميز لتلك العقاقير من المخدرات فإن الكبتاجون من المخدرات المنشطة علي عكس الترامادول فهو من الحبوب المسكنة للآلام , فالأول من المنشطات القوية والأخر علي عكس مفعول الكبتاجون تماماً فهو من أشهر أنواع المسكنات للآلام .

ربع حبة كبتاجون

بالفعل قد تكون ربع حبة كبتاجون هي البداية الحقيقة للإدمان علي تلك المخدرات , فإن الشخص يبدأ بجرعات قليلة من المخدر ومع مرور الوقت تزداد جرعات المخدرات إلي ان نصف حبة كبتاجون وهكذا إلي أن يصل إلي تعاطي أكثر من حبة كبتاجون وصولاً إلي مرحلة الإدمان علي الكبتاجون .

صناعة الكبتاجون في المنزل

هناك إمكانية صناعة الكبتاجون في المنزل في ظل إمكانية الحصول علي مكونات الكبتاجون , ولعل دول شرق آسيا لها الخبرة الكبيرة في صناعة المخدرات في المنزل , ومن هنا رأينا انتشار الكبتاجون في السعودية ومن ثم بدأ انتشار الكبتاجون في العديد من الدول .

بديل الكبتاجون

يعد بديل الكبتاجون من أشهر العقاقير الطبية حيث أنه يتم تخليق العقار في أكثر من شكل ولكن بنفس المادة الفعالة , وكذلك الأمر ففي بعض الأحيان للمواد المخدرة إذ أن هناك أنواع من المخدرات والتي لها شبه واحد ولها نفس المفعول .

وها نحن أمام بديل الكبتاجون وهو الترامادول يعتبر الكثير من الأشخاص بأن حبوب الكبتاجون هي بديل الترامادول الأشهر بسبب رخص سعره , وله نفس التأثير علي المخ ومن هنا يمكننا القول بأن بديل الكبتاجون هو الترامادول وعلي العكس كما أن هناك العديد من البدائل الآخري التي يتم تصنيعها من خلال العديد من شركات الأدوية وكذلك التجار للمخدرات لتكون هي شبيهة الكبتاجون .

ويطلق تجار المخدرات علي بديل الكبتاجون العديد من المسميات مثل أبو ملف والأبيض وقشطة والبيضاء وأبو قوس وغيرها من الأسماء التي يتداولونها فيما بينهم ومن أشهرها ما أشرنا إليه من أسماء .

بديل حبوب الكبتاجون في مصر ؟

أما عن بديل الكبتاجون في مصر ,فقد زاع صيت حبوب الكبتاجون في مصر مؤخراً خاصة بين الشباب والمراهقين , وعرفوا الكثير من انواع المخدرات التي يمكنهم التبديل بينها , ومن بين انواع المخدرات هي حبوب الكبتاجون والتي قد إتخذها الشباب بديل عن حبوب الكبتاجون في مصر , والتي يقال بان لها نفس مفعول الكبتاجون ولكن ما هي إلا ترويجات من قبل تجار المخدرات لإدخال الشباب في حظيرة وفخ الإدمان .

أشهر منشط بديل الكبتاجون ؟

أما عن بديل الكبتاجون عملياً فهناك العديد من أنواع الكبتاجون وبديل حبوب الكبتاجون في مختلف البلاد والتي تؤدي نفس مفعول الكبتاجون , وهناك من يقوم بصناعة حبوب الكبتاجون في البيت من نفس الفعالة للكبتاجون , ولكن بالطبع يمكن للمختصين التفريق بين حبوب الكبتاجون الأصلي وحبوب الكبتاجون المغشوش , ومن أشهر العلامات التي تجعلنا نتعرف علي الكبتاجون الأصلي عن الكبتاجون المغشوش أن الحبوب الأصلية مرسوم عليها نقوشات مثل النجمة والهلال اما الحبوب المصنعة تكون غير منقوشة بروسومات إلا أن لها نفس المادة الفعالة التي توجد في حبوب الكبتاجون الأصلي .

مواضيع ذات صلة

أدوية علاج الكبتاجون

ابطال مفعول الكبتاجون 

علاج بديل الكبتاجون

مغذي تنظيف الكبتاجون في البول 

اترك تعليقاً

X