fbpx

علاج العادة السرية عند البنات في 3 خطوات فقط

نشر على, مايو 22, 2024. بواسطة abdul rahman

يبحث الكثير عن علاج العادة السرية عند البنات بسرية وفي الخفاء نظرا لحساسية الموضوع لذا من هنا من خلال الموضوع سنسلط الضوء علاج آثار العادة السرية عن البنات ،  البنات كيفية الإقلاع عن العادة السرية نهائياً من خلال العلاج المعرفي السلوكي وغيرها من الطرق العلاجية المتاحة .

في واقع الأمر تلجأ الكثير من الفتيات إلى بعض السلوكيات الخاطئة التي لا تدري مدى عواقبها ومدى المخاطر التي قد تنجم عنها لكن حب التجربة أو الفضول أو غيرها من الأسباب ربما يكون هو الأصل في وقوع الكثير من الفتيات في العادات التي تضر بصحتها الجسمية والنفسية ،ومن أبرز تلك العادات السلبية هو ” العادة السرية عند البنات ”

فهيا بنا لنتعرف على علاج العادة السرية عند البنات ، وأضرار العادة السرية عند البنات ، وكيف يتم ممارسة العادة السرية بالماء وهي من أحدث الطرق في إحداث العادة السرية لدى البنت والتي قد يكون بسببها العديد من المشاكل وهل  يؤثر علي بكارتها إدمان العادة السرية ؟ مع التطرق لمحور كثير ما يحدث حوله التساؤلات وهو علاج العادة السرية بالأدوية

أضرار العادة السرية عند البنات

حين تتعرف الفتاة علي أضرار العادة السرية قد يكون هذا الباب طريق علاج العادة السرية عند البنات و الإقلاع عن العادة السرية نهائياً  ومن أبرز أعراض إدمان العادة السرية والأضرار الناجمة عن الإفراط في ممارستها ما يلي :-

(إصابة المهبل ببعض الالتهابات نتيجة الاحتكاك الشديد بالمهبل وكثرة دخول أجسام غريبة إلى مهبل الفتاة –  تتسبب ممارسة العادة السرية في حدوث جروح في القناة المهبلية الداخلية – إدمان العادة السرية للبنت قد يؤدي إلى مشاكل في  مجرى البول أو عنق الرحم – ضعف الجسم  – الشعور بالدوار  عدم الرغبة في تناول الطعام وفقدان الشهية  – الشعور الدائم بالتعب والإرهاق – حالة من التشتت الذهني  ) وغيرها من المخاطر والأضرار الناجمة عن إدمان الفتاة للعادة السرية ويكفي أن يكون من فوائد التوقف عن ممارسة العادة سرية أن يحمي الفتاة نفسها من تلك المشاكل الجسدية والصحية .

علاج العادة السرية عند البنات

من العادات الخطيرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين الشباب والفتيات في سن المراهقة هي ” إدمان العادة السرية ” أو ما يسمى بالاستمناء أو نكاح اليد وهي وسيلة للوصول إلى النشوة الجنسية دون أن تتم المعاشرة بين الرجل والمرأة ،وتتم عملية الاستمناء أو العادة السرية عند البنات من خلال إدخال أجسام غريبة إلى المهبل أو من خلال إثارة للمناطق الحساسة في جسم المرأة مما يحدث الاستمناء.

فلم يعد علاج الإدمان مقتصرا على علاج الحشيش والهيروين فحسب، بل هناك أنواع عديدة من الإدمان السلوكي من أشهرها علاج العادة السرية عند البنات وإدمان المقامرة وإدمان العمل وإدمان الميديا وتحتاج إلى دكتور نفسي مختص بعلاج السلوكيات الإدمانية .

العديد من الشباب والفتيات يقع في العادة السرية ” الاستمناء ” ويتعامل معها كمسألة عابرة ويمر عليها مرور الكرام ولا يدري أنها قد تتسبب في العديد من المشاكل في حياته المستقبلة حتى بعد الزواج، وما أكثر المشاكل التي تكون بعد الزواج بسبب الإدمان على العادة السرية حين ممارسة المتزوجين لتلك العادة الخطيرة والتي قد تجعل الشخص لا يؤدي حق الزوجة ؛بسبب الاعتمادية علي فعل العادة السرية وحتى لا تعرض أسرتك إلى الضياع فعليك بالإقلاع عن ممارسة العادة السرية .

المشكلة في الاستمناء وممارسة العادة السرية للرجال أو عند الفتيات أن الأشخاص الذين يدمنوها يستمرون عليها حتى بعد الزواج ويصبحوا غير قادرين على الاستمتاع بالزوجة، وقد يصابوا بالضعف الجنسي ولا تكتمل العلاقة الجنسية أثناء اللقاء الزوجي الحميم، وهذا لا شك يؤثر في علاقته بالزوجة ويتسبب في انهيار ثقة الشخص بنفسه ، لذا فإن إدمان العادة السرية عند النساء أو عند الرجال يؤدي إلى مشكلات نفسية وجسدية كبيرة وبشكل ممتد بالإضافة إلى أنها قد تكون طريقاً ممهداً للوقوع في العلاقات الغير مشروعة والمحرمة .

لكن ما هي العادة السرية ؟

أصبحت العادة السرية من أكثر العادات التي انتشرت بين الجنسين في المجتمعات إذ إنها لا ترتبط بمجتمع معين فهي منتشرة في المجتمعات الشرقية والغربية مع الفارق في النسبة بين كل منهما ، ولعل السبب في خروج هذه العادة السيئة إلى العلن ليصبح الحديث عنها والتوعيه بشأنها وأضراراها من خلال وسائل الإعلام هو ازدياد ممارسة العادة السرية بشكل كبير في العقود الأخيرة  من قبل الشباب والفتيات والذي يرجع إلى ازدياد الأفلام الإباحية التي قد بدأت في الظهور في  ثمانينيات القرن الماضي.

شاهد ايضا ما هو الاستمناء والعادة السرية

ثم انتشار تلك الأفلام عبر DVD  ومن ثم ظهور الإنترنت فأصبح الأفراد في أي مكان وبكل سهولة الحصول على الأفلام الإباحية وأفلام جنسية وأشهرها أفلام جنس سادي وغيرها من الأفلام الخليعة،  ولا زالت أفلام بورنو تتصدر قائمة المشاهدات في العديد من البلاد في العالم خاصة جنس الأطفال والجنس الفموي والجنس السادي وغيرها من أفلام الإباحيات والتي يعقبها في العادة ممارسة العادة السرية .

الاستمناء هي طريق للوصول إلى النشوة الجنسية دون الاعتماد على الاتصال الطبيعي، بل يقوم الشخص سواء كان ذكراً أو أنثى بالعبث بأعضائه التناسيلة بطريقة منتظمة ومستمرة بغية استجلاب الشهوة سواء تم من خلال اليد أو من خلال مواد أخرى أو حتى بمجرد النظر إلى الإباحيات أو الصور العارية .

العديد من الأشخاص تتكرر أسئلتهم حول كيفية التخلص من العادة السرية نهائياً للرجال، لكن المشكلة في تلك العادة أنها غير مرتبطة بسن معين إذ قد يدمنها الكبير والصغير كذلك لا تستغرب حين تتساءل النساء ” علاج العادة السرية عند البنات ” لأن العادة السرية غير مرتبط بجنس معين فالشباب والبنات يمارسون تلك العادة يمارسونها حين يرغبون ، كذلك تستغرب كثيرا أن يمارس الأزواج العادة السرية .

ما هي أضرار العادة السرية ؟

قد يكون الحديث عن علاج العادة السرية عند البنات واضرارها عند الشباب والبنات طريق إلى علاج العادة السرية عند البنات فالكثير يخشى علي صحته خاصة البنات ، وفي الواقع لا يتوقف على الآثار النفسية فحسب إذ إن هناك آثاراً جسدية واجتماعيو وقبل هذا كله الأضرار الدينية التي تترتب على ممارسة العادة السرية .

ومن أضرار العادة السرية ( سرعة الانفعال ، العزلة والارتياب في الأشخاص الآخرين ، الإحساس بالذنب والندم ، الشعورة بالحقارة والقذارة ، الاضطراب النفسي والوساوس ، البرود الجنسي المزمن فيكون الجماع خالي من النشوة الجنسية بعد الزواج  وقد لا تكتمل النشوة لدى هؤلاء الأشخاص إلا بعد ممارسة العادة  السرية ، تسلب العادة السرية الغيرة والشهامة والحيوية ، التأثير السلبي على السمع والنظر ، انحلال القوة الجسدية والنفسية لدى الأفراد ، اصفرار الوجه ، انسداد الشهية ، ضعف في الذاكرة ، تراخي الأعصاب ، الدوار ، حرقان في البول ، الإفرازات المخاطية صباحاً من جهة العضو ، تضخم البروستاتا ، التهابات مزمنة للبروستاتا ، سرعة القذف في حين ممارسة الأمور الجنسية في الإطار الطبيعي ، زيادة حساسية قناة مجرى البول ) .

لذا فإن فوائد علاج العادة السرية عند البنات أمر يتجلى لنا من خلال قراءة الأسطر السابقة وكيف أن العادة السرية تتسبب في العديد من المشاكل الصحية والنفسية فيكون ترك العادة السرية للبنات بشكل خاص والشباب سيعيد لهم بريق الحياة والحفاظ على الصحة النفسية والعفة والحياء الذي قد فقد أو قل على أقل تقدير من ممارسة تلك العادة السرية .

كيف يتم علاج العادة السرية عند البنات ؟

contact us banner

هناك العديد من البرامج العلاجية التي تتم لعلاج العادة السرية عند البنات أو الشباب إذا أن الأسباب قد تكون واحدة تلك التي دفعت هؤلاء لإدمان العادة السرية .

برنامج البرمجة الرباعية للحل والتي تتمثل في :-

  1. أولاً الطاقة البدنية :- من خلال ممارسة الأنشطة التي تبني الجسم الصحيح وتصونه  يساعد كثيرا في علاج العادة السرية عند البنات.
  2. ثانياً  الطاقة الذهنية :- في حاجة إلى الأنشطة التي تشبع حاجات العقل والتي تساهم في علاج العادة السرية عند البنات.
  3. ثالثاً الطاقة النفسية  :- في حاجة لاستثمار البدائل العاطفية والمثيرات النفسية والذي يساعد كثيرا في علاج العادة السرية عند البنات.
  4. رابعاً الطاقة الروحية :- إذ إن الشخص بحاجة إلى الأنشطة وممارسة العبادات الروحية كالصلاة والذكر وغيرهما .

في حقيقة الأمر لن أقول لك تخلص من العادة السرية في يومين إذ إن التخلص من العادة السرية نهائياً عند البنات أو الشباب ليس بالأمر الهين إذ يحتاج للصبر والمثابرة ومقاومة النفس والنظر إلى العادة السرية نظر تفحص وكيف سيؤول الأمر إذا سرنا في طريق الإدمان على العادة السرية في حياتنا المستقبلية خاصة بعد الزواج .

والآن دعنا نتعرف على كيفية الإقلاع عن العادات السرية نهائياً من خلال الخطوات الآتية :-

  1. الخطوة الأولى :- املأ أوقات فراغك بالأنشطة والهوايات النافعة فمتعة القيام بممارسة الأنشطة المختلفة من أهم الأسباب التي تجعلك تتخلص من العادة السرية، وهي من أهم الخطوات التي تساعد في التخلص من العادة السرية للرجال ، فلتبدأ في الكتابة وتعلم أن تكون من المبدعين ولتمارس الرياضة وجرب هوايات لم يكن لك صلة من قبل كالطهي ولتكن هواية الطهي أو الحياكة هي طريق التخلص من العادة السرية نهائياً عند البنات .
  2. ثانياً :- ضع خطة محكمة للتخلص من العادة السرية والاستمناء في أوقات الفراغ إذ إنه في الغالب يقوم الأشخاص بالاستمناء في أوقات ما قبل النوم وأثناء الاستحمام ولتستبدل أوقات ممارسة العادة السرية بأي عمل آخر مفيد .
  3. ثالثاً :- انخرط في المجتمع وشارك في أعمال الخير وتمتع بوقتك في مساعدة الأشخاص المحتاجين .
  4. رابعاً :- توقف بشكل تام عن مشاهدة الأفلام الإباحية والصورة المثيرة للشهوة ومن اللازم تشفير تلك المواقع كي لا تدخلها حتى وإن دعتك نفسك لسماع الأفلام الإباحية وضعفت ولتجعل أوقات دخولك للإنترنت مع الأصدقاء ولا تنفرد حتى تبتعد عن مشاهدة هذه المواد .
  5. خامساً :- التحلي بالصبر ولتضع لنفسك مكافأة في حين الالتزام على المسار الصحيح في الابتعاد عن ممارسة العادة السرية .
  6. سادساً :- من أهم الأمور التي تعين على التخلص من العادة السرية هي المحافظة على الصلاة والاستعانة بها فقد قال تعالى ” واستعينوا بالصبر والصلاة ”  .
  7. سابعاً :- الزواج فمن أهم الأمور التي تقي من تلك العادة السيئة هي الزواج والعفاف وممارسة الجنس في الإطار الطبيعي من خلال اللقاء الزوجي الحميم .

علاج العادة السرية بالأدوية

في حقيقة الأمر علاج العادة السرية عند البنات بالأدوية غير موجود فلا يوجد أدوية معينة مخصصة لهذا الغرض إلا أن العلاج الأمثل لعلاج العادة السرية عند البنات هو الرغبة والإرادة القوية التي تساعدك في الإقلاع عن ممارسة العادة وممارسة الهوايات المفضلة التي تجلب لك السعادة مثل ممارسة الرياضة أو القيام بأعمال منزلية أو مطالعة الكتب، وغيرها من الأمور التي تقلل من التفكير السلبي مع التقليل من الطعام ،ولا مانع من الاستعانة بمختصين في علاج الإدمان من أجل عمل جلسات لعلاج العادة السرية من خلال العلاج السلوكي المعرفي والتي يقوم بها دكتور نفسي أو أخصائيين نفسيين لهم دراية في علاج الإدمان السلوكي .

أما عن علاج العادة السرية عند البنات بالأعشاب فلا نستطيع أن نقول بمدى نفع الأعشاب في التخلص من ممارسة العادة السرية لدى البنات إلا أن هناك من الأبحاث – والتي تحتاج إلى مزيد بيان ودراسة من المختصين – والتي تشير إلى أن الكركديه والخس الجاف والبابونج والكافور وطحن تلك المواد وغليها ووضعها على النار ومن ثم تناول كأس كل يوم يساعد على إقلاع العادة السرية .

مصدر1

مصدر2

 

عن الكاتب

abdul

قراءة المزيد
بحث