Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج ادمان حبوب لكزس

ادمان حبوب لكزس المنشطة القاتلة

حبوب لكزس اما تعرف لدي الكثيرين الحبوب الصفراء وكثير من الاشخاص يطلق علهيا حبوب الكبتاجون الصفراء فهي بالفعل احد انواع الكبتاجون التي تسبب حالة من النشوة والسعادة العارمة وهي من المنشطات القوية والفعالة والتي تؤدي الي حدوث أثار قوية علي الجسم كما انها تؤدي الي آثار جانبية خطيرة تتسبب في تدمير الحالة النفسية والجسدية للشخص المتعاطي ويحتاج معها الي التوقف الفوري من أجل تجنب اضرار حبوب لكزس المنشطة , وفي واقع الامر فان اعراض تعاطي الحبوب المنشطة متشابهة بشكل أساسي , وعلينا أن نعي بان التعرف علي مدمن الكبتاجون بأسرع وقت له دور كبير في التعافي والعلاج من الادمان من حبوب لكزس .

ماذا تعرف عن حبوب لكزس ؟

أما عن حبوب لكزس فهي من أشهر أسماء حبوب الكبتاجون المخدرة واقوي أنواع المنشطات والتي تشتق من مادة الأمفيتامين المنشطة للجهاز العصبي والتي تتسبب في حال تعاطيها افراز هرمون الدوبامين فتدخل الشخص المتعاطي في حالة من النشاط والسعادة , بل انها تفجر في داخله قوة بدنية هائلة مما يدفعه الي القيام بالأنشطة والأعمال المختلفة , وتأتي لكزس في صورة اقراء صفراء دائرية خالية من أي نقوشات أو رسومات , فهي حبوب صفراء ملساء دائرية الشكل ,و وتتكون لكزس من مادة الفيينثلين ويضاف اليها المركبات الأخري الشديدة الخطورة مثل الزئبق والرصاص مع نسبة من الهيروين ومادة الزرنيخ مما يجعلها تهديد لحياة الشخص المتعاطي فعلينا أن ننشر التوعية حول مخاطر واضرار حبوب لكزس .

هل حبوب لكزس تسبب الادمان ؟

في واقع الأمر الحديث عن حبوب الكبتاجون الصفراء أو ما تعرف حبوب لكزس فاننا نتحدث عن أحد اشهر واقوي انواع المخدرات التي لها قدرة ادمانية عالية حيث انها تتسبب في خلق حالة من الاعتماد الجسدي في حال تعاطيها وتصل بصاحبها الي الادمان الشديد بسبب اعتمادية مراكز المخ العصبية علي المخدر ومن ثم العجز عن التوقف عن تعاطي المخدرات والا فان الشخص المدمن سوف يواجه اعراض انسحاب لكزس الشديدة والتي تجبره جبراً علي العودة مرة أخري الي تعاطي المخدر .

ما هي اعراض تعاطي حبوب لكزس ؟

في حال تعاطي لكزس فانها تلقي بوجهها الحسن في باديء الامر وهذا السبب الأكبر في اقبال الاشخاص علي تعاطي المخدر , ومن بين الاثار التي يتسبب فيها تعاطي لكزس وهي نفسها اعراض تعاطي الحبوب المنشطة والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-الحركة والنشاط الكبير , فنتيجة زيادة افراز هرمون الدوبامين يؤدي ذلك الي زيادة مستويات الطاقة والنشاط لدي متعاطي لكزس ويلاحظ ميله للقيام بالأعمال والأنشطة المنزلية مثل غسيل السيارة أو القيام بغيرها من الأنشطة في أسرع وقت .

2-الأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم , حيث أن متعاطي لكزس لا ينام وتلك الحقيقة الناجمة عن حالة من اليقظة والنشاط التي يتواجد فيها الجهاز العصبي فيؤثر علي الجهاز العصبي بشكل كبري ويؤثر علي انماط النوم وتجعل الشخص يعاني من حالات الأرق الطويل .

3-اتساع حدقة العين , حيث يلاحظ علي الشخص متعاطي لكزس التسبب في حدوث اتساع في حدقة العين بسبب زيادة النشاط الذي يقوم به الجهاز العصبي .

4-كثرة الكلام فان الثرثرة والكلام الكثير والانتقال بين المواضيع المختلفة بدون اكمالها وهي من مواصفات متعاطي لكزس .

5-العنف والعدوانية في التعامل مع الأمور فان متعاطي لكزس بسب حالة النشاط الكبيرة التي يكون فيها فمن ثم فان متعاطي لكزس مستعد للعنف في أي وقت ولأقل الأسباب بسبب حالة من التحفيز المراكز العصبية في المخ .

6-فقدان الشهية , فان حبوب لكزس يؤثر علي شهية الشخص المتعاطي فيتسبب في انخفاض بشكل كبير مما يسبب نقص حاد في الوزن .

ما هي اضرار حبوب لكزس ؟

وان كنا تحدثنا عن اضرار حبوب الكبتاجون في العديد من المواضيع فاننا في هذا الموضوع سوف نسلط الضوء علي حبوب الكبتاجون الصفراء أو ما يطلق عليها حبوب لكزس فان مع الاستمرار مع تعاطي حبوب لكزس فانها تترك الأثار الجانبية الخطيرة علي الصحة النفسية والجسدية والتي تصل الي حالة من الادمان الشديد علي المخدر وتشتمل تلك الأضرار والمخاطر الناجمة عن ادمان حبوب لكزس فيما يلي :-

1-الاكتئاب الحاد , حيث ادمان لكزس دخول الأشخاص في نوبات الاكتئاب الشديد بسبب انخفاض في مستوي هرمون النشاط والسعادة مما ينتج عنه الشعور بالحزن لدرجة تصل للتفكير في الانتحار.

2-السكتات الدماغية , اذ يتسبب ادمان حبوب لكزس الي حدوث تلف في الأوعية في المخ وينجم عنها نزيف في المخ والسكتات الدماغية .

3-الاصابة بالهلاوس السمعية والبصرية , حيث يتسبب الادمان علي حبوب لكزس في الاصابة بالهلاوس السمعية السمعية والبصرية والذي يعني رؤية الأشياء والأشخاص وسماع الأصوات والاحساس بملس الحشرات علي الجسم .

4-ارتفاع في ضغط الدم , فمن اخطر اضرار حبوب لكزس انها تؤدي الي الاصابة بارتفاع في ضغط الدم مما ينجم عنه انفجار في القلب وحدوث الجلطات وهي من الخطورة بمكان ,ومن اكبر اضرار حبوب الكبتاجون الصفراء لكزس .

5-سرعة التنفس حيث يتسبب الادمان علي لكزس في التسبب في سرعة التنفس كما يؤدي الي زيادة في نشاط الجهاز العصبي .

اضرار لكزس تؤثر علي التنفس ؟

تتسبب مخاطر واضرار لكزس في حدوث سرعة في التنفس بسبب الزيادة في نشاط الجهاز التنفسي .

ما هو تأثير حبوب لكزس علي الجهاز الهضمي ؟

من أبرز اضرار ومخاطر أنه يؤدي الي حدوث قرحة في المعدة بالاضافة الي الشعور بالقيء بشكل مستمر والغثيان .

كيفية علاج ادمان لكزس ؟

أما عن كيفية علاج ادمان لكزس فانها لا تختلف عن طريق علاج الادمان من المخدرات بشكل عام ولكن علينا أن نعي بأن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل ليس هو الطريق الامثل للتعافي والعلاج من الادمان , فهو السبيل الوحيدة وحبل الانقاذ الذي ينتشل الشخص المدمن من آثاره الجانبية الخطيرة ويجب أن يخضع الي برنامج علاجي متكامل يتناول الجانب النفسي والجسدي للشخص المدمن ويشتمل العلاج علي ما يلي :-

أولاً :-الكشف الطبي وعمل تقييم شامل للمريض , حيث يقوم الطبيب المعالج بتوقيع الكشف الطبي علي الشخص المريض والتعرف علي الأضرار التي تسبب فيها الادمان علي لكزس وتحديد البروتوكول العلاجي والذي يتناسب مع حالة الشخص المريض .

ثانياً :- سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكزس بدون ألم حيث يمنع الشخص المريض من تعاطي المخدرات ويتم تطبيب برنامج دوائي لعلاج أعراض الانسحاب دون أي ألم أو معاناة بسهولة والتغير بشكل تام من الادمان نهائياً .

ثالثاً :- العلاجات النفسية حيث أن مرحلة العلاج النفسي يتم فيها تأهيل الشخص المريض من الناحية النفسية وتدريبه علي التعامل مع الحياة ومشاكلها بدون اللجوء الي المخدر وتغير سلوكياته وأفكاره العامة والعودة الي الحياة الطبيعية مرة أخري دون الوقوع الي الانتكاس .

ما هي مدة بقاء لكزس من الجسم ؟

تستمر مدة بقاء لكزس في الجسم ما بين 3 ايام الي 9 أيام من تعاطي أخري جرعة من المخدر .

 

اترك تعليقاً

X