Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب

علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب

علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ليس وليد اليوم واللحظة بل إن فكرة العلاج بالأعشاب قديمة بقدم الحضارات والشعوب , ولكن دعنا نتسائل هل العلاج بالأعشاب يعد علاج بديل الكبتاجون أم أن الأصل الإعتمادية علي أدوية علاج إدمان الكبتاجون والتي لها دور كبير في التخلص من الكبتاجون في الجسم بأسرع وقت , ومن هنا يتم استعمال حبوب علاج الإدمان .

علاج الكبتاجون بالأعشاب لعلك قد سمعت عن تلك الطرق العلاجية فيما سبق من أحد الأشخاص الذين قد جربوا الأعشاب في التخلص من الكبتاجون في الجسم من خلال استعمال اللبن في إبطال مفعول الكبتاجون أو غيرها من الطرق التي من خلالها يتم التخلص من المخدرات في الجسم , ففي واقع الأمر كما أشرنا بأنه من أشهر الثقافات المنتشرة في بعض المجتمعات العربية والتي قد توارثتها الأجيال , وأقبلوا عليها معتقدين فاعليتها في العلاج من الإدمان وقدرة تلك النباتات العشبية في التخلص من المخدرات في الجسم وبالطبع في ظل إرتفاع تكلفة علاج الإدمان من خلال المصحات العلاجية  ولكن في حقيقة الأمر قد كان للطب رأي أخر يختلف عن تلك الإعتقادرات ويخالف تلك الموروثات ومن هنا علينا أن نسعي في الطريق الصحيح من أجل علاج إدمان الكبتاجون نهائياً.

كيفية علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ؟

يعد علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب أحد الطرق البدائية والتقليدية التي كانت تستعمل في علاج إدمان الكبتاجون ,وعلي الرغم من استمرار تداوله بين الأشخاص في المجتمع بصورة كبيرة إلا أنه إلي الأن قد أثبت فشله الذريع في أغلب الحالات,وعلينا ان نفرق بين إبطال مفعول الكبتاجون بالأعشاب وبين فكرة علاج الكبتاجون بالاعشاب والوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .

يعرف علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب بانه عبارة عن وصفة طبية تنتج من خلال خلط العديد من الأعشاب الطبيعية أو ربما من خلال استعمال كل منها علي حدي من أجل المساعدة في التخلص من المخدرات في الجسم والعمل علي تعزيز المناعة أثناء الامتناع عن التعاطي لتلك الجرعات المعتادة من المخدرات مهما كان نوعها , ومن أشهر انواع الأعشاب المستعملة في علاج الكبتاجون او علاج بديل الكبتاجون ما يلي: –

1-الثوم , ومن المشهور والمعلوم عن الثوم بانه من الأعشاب التي تضاف للطعام او يتم اكله بمفرده وله دور كبير في المساعدة في تخليص الجسم من سموم المخدرات العالقة .

2-عشبة الجنسنج , وهناك العديد من الفوائد لتلك العشبة حيث انها تساعد علي ما يلي :-

-تساعد عشبة الجنسنج في تعزيز مناعة الجسم .

-تساعد عشبة الجنسنج علي العمل علي إزالة الشعور بالأرق والإرهاق .

-العمل علي إحداث التوازن في ضغط الدم واستقرار الحالة الصحية في مرحلة علاج اعراض الانسحاب  .

-يتم طحن تلك الأعشاب وتناولها علي شكل بودرة واضافتها للطعام .

3-الزعتر وهو من أشهر المواد التي تضاف إلي خلطة علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ويتم تناولها من أجل مواجهة أعراض الانسحاب الصعبة من خلال تقليل جرعات المخدر .

4-الحلبة والتي تعمل علي تقوية وظيفتي الكبد والكلي والتي لها دور كبير في التخلص من سموم المخدرات في الجسم حيث يتم تناول الحلبة من خلال شربها مغلية مرة أو مرتين في اليوم وشربها .

5-الشاي الأخضر , حيث يعد الشاي الأخضر من أشهر المواد المستعملة في علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب , ويتم استعماله من أجل إزالة السموم من الجسم أثناء فترة سحب السموم ويتم تناول كوب من الشاي الأخضر مرة واحدة في اليوم علي حد أقصي .

ما هي أضرار علاج الكبتاجون بالأعشاب ؟

علينا ان نعلم بأن فكرة علاج إدمان الكبتاجون بالاعشاب ليست تؤدي إلي أي نتائجة فعالة , ولكنه يتسبب في العديد من الأضرار والمخاطر الوخيمة التي يتسبب فيها علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ,حيث يتسبب علاج الكبتاجون بالأعشاب العديد من الأعراض الجانبية الخطيرة وليست فقط متعلقة بتأثير الأعشاب علي الجسم ولكن أيضاً يؤدي إلي عدم الفعالية كحل طبي يقدم علي علاج الإدمان بشكل فعال من المخدرات وذلك نتيجة للعديد من الأسباب المتعلقة بعدم القدرة علي مواجهة أعراض انسحاب المخدرات من الجسم أو القيام بالعلاجات النفسية .

هل تساعد الأعشاب في التحكم في أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم ؟

في واقع الأمر فكرة علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ليست الطريق الأمثل للتعافي من الإدمان وما هو إلا وهم في سبيل الحصول علي التعافي , فلن يكون لتلك النباتات العشبية أي دور في التخلص من الأعراض الانسحابية للكبتاجون ومن ثم الشعور بآلام شديدة في العضلات والشعور بالإكتئاب مما قد يعرض الشخص المريض وأفراد الأسرة إلي الإيذاء النفسي ما لم يتم التعامل مع الأعراض الانسحابية للكبتاجون بصورة صحيحة , ومن ثم لمن يرغب في علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب فليتواصل مع المراكز العلاجية المختصة من اجل القدرة علي التعامل مع الأعراض الانسحابية بشكل صحيح .

تأثير الأعشاب علي حالة الشخص المريض النفسية ؟

في واقع الأمر لو كانت الأعشاب تساعد علي إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم مثل استعمال اللبن في ابطال مفعول الكبتاجون , ولكن علينا ان نعلم بأن الاعشاب ليس لها أي دور في التخلص من المخدرات في الجسم والتي تعرض المريض إلي الوقوع في حدوث الانتكاس والعودة للتعاطي مرة أخري , ومن هنا لكي تتخلص من التعاطي ويتم علاج بديل الكبتاجون تماماً فلتسعي في الطريق الصحيح للتعافي والخلاص من عبودية المخدرات تماماً من خلال التعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات بشكل صحيح مع التخلص من أسباب الإدمان .

ما هي أسباب استعمال الأعشاب في علاج الكبتاجون ؟

في واقع الامر بالرغم من زيادة الوعي الطبي بين الناس بعدم جدوي علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ,ولكن ما زال هناك من يقبل علي استعمال تلك الطرق من العلاج , وهناك العديد من الأسباب والعوامل التي تدفع الأشخاص في التفكير في تلك الطرق من العلاج  , وتتمثل أسباب علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب فيما يلي :-

1-قلة تكلفة علاج الأعشاب عن تلقي العلاج الطبي والإقامة في مستشفي علاج الادمان ومن هنا لا يتكلف المريض إلا القليل من الأموال .

2-الخوف من العلاج الطبي وما يمكن أن يتسبب فيه من الآلام الجانبية .

3-عدم الثقة في مستشفيات علاج الإدمان لدي العديد من الأشخاص المرضي وذويهم والرغبة في علاج الكبتاجون بدون مستشفي من خلال نباتات عشبية تعود عليها الأشخاص .

4-الخوف من الفضيحة حيث انتشار خبر علاج الادمان بسبب غيابه عن العمل أو الغياب عن الدراسة , فلا زالت فكرة النظر إلي المدمن بأنه مجرم ومنحرف وشخص مجرم يحتاج إلي العقاب .

5-الثقة في فاعلية الأعشاب والقدرة علي التخلص من الإدمان علي الكبتاجون .

لماذا اللجوء إلي مستشفي علاج إدمان الكبتاجون ؟

علينا أن نعلم بأن العلاج الطبي هو أفضل وأنجح الوسائل لعلاج إدمان الكبتاجون نهائياً وتجنب الانتكاسات ,ويتم هذا من خلال العديد من المحاور من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من خلال الخطوات التالية :-

1-إجراء الفحص الطبي الشامل علي الشخص المريض في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل التعرف علي الحالة الصحية .

3-إلحاق الشخص المريض بمرحلة  الديتوكس والخضوع إلي برنامج دوائي من أجل التخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات بشكل تام ومنع الجسم من الرغبة في تعاطي المخدر .

4-علاج الأسباب الرئيسية المؤدية للإدمان من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي وجلسات العلاج النفسي الجماعي في مجتمع علاجي متكامل .

5-علاج الأمراض النفسية المترتبة علي إدمان الكبتاجون من الفصام والقلق والاكتئاب من خلال وحدة علاج التشخيص المزدوج .

6-تدريب الشخص المدمن علي التعامل مع الضغوطات الحياتية والمشاكل المجتمعية التي يتعرض لها المرضي دون اللجوء إلي المخدر .

7-تدريب الشخص المريض علي العودة إلي الحياة الإجتماعية من خلال برامج التأهيل الاجتماعي وذلك من أجل تجنب الانتكاسة .

علاج بديل الكبتاجون ؟

في واقع الأمر بالرغم من شيوع فكرة علاج الكبتاجون بالعلاج واستبداله عن العلاج الطبي واستعمال أدوية علاج الكبتاجون لكن في حقيقة الأمر من سعي في تلك الطرق رجع بخفي حنين , ففي واقع الأمر لم يثبت علاج الكبتاجون بالأعشاب أي فاعلية في العلاج علي عكس استعمال الأدوية في العلاج , وذلك علينا السعي في الطريق الصحيح للتعافي والتخلص من عبودية الإدمان علي المخدرات ومن هنا يظل الحل الوحيد والأكثر أماناً هو الانضمام إلي أحد مستشفيات علاج الإدمان المتخصصة وفق برنامج علاجي وصولاً بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي .

مواضيع ذات صلة

أنواع حبوب الكبتاجون 

مغذي تنظيف البول من الكبتاجون 

علاج بديل الكبتاجون

علاج ادمان الكبتاجون بدون مستشفي 

أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون 

ابطال مفعول الكبتاجون 

اترك تعليقاً

X