Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564
علاج ادمان الكافا

علاج ادمان الكافا

علاج ادمان الكافا

لقد ظهر مخدر الكافا أو إن شئت فقل نباتات الكافا والتي بدأ ظهورها في الجزر الغربية وأصبح من المخدرات التي لها شهرة في سوق الإدمان خاصة في نصف القرن العشرين وقد زاع انتشار المخدر بصورة مروعة في تسعينات القرن الماضي في العديد من الدول الغربية من بينها استراليا وأمريكا الشمالية وبعض دول أوروبا وفي أسيا وغيرها من المناطق , وها نحن كل يوم نسمع عما هو جديد في عالم المخدرات حتي لا يكاد يمر يوم إلا وهناك من تلك السموم الفتاكة التي تتفشي كالنار في الهشيم بين أبناء المجتمع , ومن ثم سوف نتطرق بشكل فيه تفصيل للتعرف علي مخدر الكافا بشكل تام حتي نكون علي حذر من انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات .

 

ما هو مخدر الكافا ؟

لمن يعرف مخدر الكافا فهو من المخدرات العشبية التي تمتلك العديد من الخصال المهدئة والتي لها التاثير المعتدل ويتم استخراجه من النباتات العشبية في العديد من الجزر في المحيط الهاديء ومن بين تلك الجزر فانواتو وهاي بالإضافة إلي جزر ساموا وفيجي وميكرونيسيا وغيرها من الجزر التي يتفشي فيها إدمان مخدر الكافا  .

لعل الكثير لا يعلم أن مخدر الكافا من أنواع المخدرات التي كانت منتشرة ويتم استعمالها من ألاف السنين , حيث كان يتم استعمال تلك السموم من المخدرات في المناسبات والاحتفالات كما كان يتم تناولها كمادة اجتماعية بالإضافة إلي أن تلك الأنواع من الأعشاب لها دور كبير في العمل علي تحسين الحالة المزاجية وخلق جو من الاسترخاء , أما عن الإسم العملي لها فهي بايبر ميثسيتكم أو ما يعرف بالعامية الفلفل المسكر .

وفي الأونة الأخيرة قد انتشرت تلك السموم من أنواع المخدرات في العديد من المواقع الالكترونية ومحاولة بيع تلك المخدرات علي أنه نوع من أنواع الأعشاب الفعالة والتي تساعد علي التخلص من الاضطرابات النفسية بالإضافة إلي الترويج لتلك المخدرات من أجل علاج الاكتئاب بالأعشاب حيث أن كافا من أنواع الأعشاب التي لها دور كبير في منح الأشخاص الشعور بالنشوة وحالة من السعادة .

 

كافا كبسول

الكافا او كافا كافا من انواع المخدرات الجديدة التي قد ظهرت بقوة في السنوات الأخيرة وعلي ما يبدو بأن مخدر الكافا سوف يكتب فصلاً جديداً في طريق الإدمان وعالم المخدرات ,ومن ثم تعالوا بنا نتعرف علي الكافا كافا أحد انواع المخدرات التي قد يخشي من أن تنتشر في عالمنا العربي خاصة في ظل رخص سعر عشبة الكافا وإمكانية الحصول عليها , وقد عمل تجار المخدرات علي تصنيع مخدر الكافا ومن هنا أصبحنا نسمع عن كافا كبسول حتي يسهل تعاطهيا وتهريبها , وهناك من يهرب عشبة الكافا ومن ثم تعاطيها من خلال شربها في الشاي او مع غيرها من المشروبات الساخنة , ولا زالت المجتمعات تئن وتعاني كثيراً في ظل انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات .

 

ما هي طريقة تحضير الكافا ؟

في حقيقة الأمر تحضير مثل تلك الأنواع من المخدرات يتم في المعمل حيث انها من المخدرات الصناعية بالرغم من كونها اعشاب ولكن يتم العمل علي تلك الأعشاب المستخرجة من الأرض وتجهيز تلك النباتات من خلال طحنها أو جرشها ومن ثم سحقها وقد يضاف إلي شاي الكافا او غيرها من أشكال مخدر الكافا التي يخشي من تفشيها بصورة مروعة بين أبناء العالم العربي .

 

فوائد عشبة الكافا ؟

تعمل نباتات الكافا في الأساس علي خلق جو من الاسترخاء بالإضافة إلي العمل علي منح الأشخاص حالة من الصفاء الذهني المؤقت , بالإضافة إلي حالة من الشعور بالسعادة والبهجة حتي وإن كانت فترة مؤقتة , ومن هنا فإن هناك عدد من الأشخاص المتخصصون يصفون مثل تلك الأنواع من المخدرات بأن لها تاثير مشابه لتأثير تلك السموم من المشروبات الكحولية لكنها بالطبع أقل ضرراً ويكمن تأثير هذا الأنواع من المخدرات في احتوائه علي كمية كبيرة من لاكتونات الكافا وهي من المواد التي لها خاصية مهدئة .

ما هي أشكال مخدر الكافا ؟

هناك العديد من أشكال مخدر الكافا والتي تنتشر علي شكل كبسولات وحبوب ومسحوق حيث يتم خلط الكافا بالماء من أجل الحصول علي شراب عشبي , وقد كان يتم بيع مخدر الكافا من قبل علي أنه أحد المشروبات المرطبة والتي تمتلك من الخصال الطبيعية ولها دور في العمل علي تقليل حالة التوتر والتقليل من القلق والأرق .

بالإضافة إلي أن مخدر الكافا له دور كبير في العمل علي تحسين الحالة المزاجية والعمل علي زيادة حجم شعبية المنتجات في كل من اوروبا وفي أمريكا الشمالية وفي غيرها من المناطق من خلال السنوات الماضية , وقد وقع الكثير من الأشخاص في فخ الإدمان علي مخدر الكافا بسبب انتشار تلك المخدرات والتي توجد في العديد من الاطعمة والأشربة والتي يروج لها بانها من العلاجات النفسية التي تباع من خلال الإنترنت .

كيفية إدمان مخدر الكافا ؟

لقد ظهر مخدر الكافا بصورة مروعة في الجزر الغربية في باديء الامر ولكن سرعان ما أصبح الكافا من أنواع المخدرات التي قد لاقت رواجاً في قطاع عريض من المجتمع واصبح لها شهرة كبيرة خاصة في منتصف القرن العشرين وقد انتشرت تلك الانواع من المخدرات في تسعينات القرن الماضي في العديد من الدول مثل استراليا وامريكا الشمالية وبعض الدول في أوروبا وفي اسيا وغيرها من المناطق التي تتفشي فيها مثل تلك السموم من أنواع الكافا بصورة يندي لها الجبين .

أين تباع عشبة الكافا ؟

في الأونة الأخييرة بدأ انتشار هذا النوع من المخدرات علي بعض المواقع الإلكترونية بانه من النباتات العشبية التي لها دور كبير في التخلص من الإضطرابات النفسية والشعور بحالة من الإكتئاب , كما أن عشبة الكافا من فوائدها التي يروج لها بأنها تساعد علي منح الأشخاص الشعور بالنشوة وحالة من السعادة الأمر الذي دفع الكثير من الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين إلي تجربة المخدرات وتناول عشبة الكافا .

 

ما هي أعراض إدمان الكافا ؟

أما عن أعراض الإدمان علي الكافا فإن تعاطي الكافا يؤدي إلي ظهور العديد من الأعراض والمظاهر المرضية والعلامات الاخري مثل الغثيان والشعور المستمر بالقيء بجانب حدوث جفاف في الفم والحلق مع احمرار في العينين بشدة بعد تعاطي المخدر .

الاصابة ببعض الأمراض الجلدية بصورة واضحة مثل ظهور بقع علي الجلد التي تظهر في مناطق مختلفة في الجسم  , ومن الأمور التي يجب التنويه عليها في هذا الموضوع حول علاج إدمان الكافا بان تلك المخدرات لها من المخاطر والأضرار في حال الاضافة إلي الماكولات والمشروبات ويكون تأثيرها مضاعفاً علي الانسان في حال تعاطي مثل تلك المخدرات من خلال الحقن الوريدي .

 

ما هو تأثير مخدر الكافا ؟

أما عن كافا كافا وتأثيره فإن تلك الأنواع من المخدرات فيتخلص تأثيرها في منح الشخص المتعاطي حالة من الشعور بالاسترخاء والصفاء الذهني المؤقت , هذا بالإضافة إلي الشعور بحالة من السعادة وخلق جو من البهجة , لكن هناك العديد من المتخصصون يصفون تلك الأنواع من المخدرات بانه يعادل في تأثيره تأثير تلك المشروبات الكحولية إلا انه أقل ضرراً منها وتأثير هذا المخدر يكمن في احتوائه كميات كبيرة من مادة لاكتونات الكافا والتي لها الخواص المهدئة .

كيفية علاج إدمان الكافا ؟

لا يختلف علاج إدمان الكافا عن غيرها من أنواع المخدرات بشكل عام , حيث أن هناك العديد من البرامج العلاجية والخطوات التي يجب ان يخضع لها الشخص المريض من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي والقدرة علي العودة إلي المجتمع وإمكانية إعادة الشخص المدمن إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان وعبودية المخدرات .

تبدأ مراحل علاج إدمان الكافا من خلال العلاج الجسدي والدوائي من خلال استعمال ادوية علاج إدمان الكافا والتي تسهل من مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكافا .

أما عن المرحلة التالية من مراحل علاج إدمان الكافا فتتم من خلال التأهيل النفسي والعلاج السلوكي المعرفي لاجل الوصول بالمريض إلي مرحلة اتزان نفسي وسلوكي والعمل علي إعادة الشخص المريض إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

 

اترك تعليقاً

X