Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج ادمان الفودو واعراضه الانسحابية بدون الم

علاج ادمان الاستروكس

الفودو من مخدر ثيران الي مخدر للانسان !في الواقع تم تصنيع الاستروكس في الاساس لاجل تهدئة الثيران والحيوانات الهائجة وتدريب الاسود في السيرك فهو نباتات عشبية لتخدير الحيوانات الا انه بين عشية وضحاها استطاع مروجي السموم ان يجعلوه مخدر مدمر يقضي علي الجهاز العصبي للانسان , ولم يكن في السابق يتم التعرف علي متعاطي الفودو ولكن من خلال الاجهزة الحديثة  ومن خلال تحليل الفودو يتم التعرف علي مدمن الفودو لان مدة خروج الفودو من الجسم طويلة ويظل الفودو في جسم الانسان ومن خلال عمل تحليل الفودو يتم التاكد من كون الشخص يتعاطي الفودو ومن خلال تلك التحاليل تم التوصل الي التعرف علي مكونات خلطة الاستروكس والتي تشمل الاتروبين والهيوسين والهيوسيامين وغيرها من المواد الحشرية السامة التي قد تؤدي الي حدوث تليفات في ,الكبد ومشاكل واضرار علي اجهزة واعضاء الانسان ومن هنا فان علينا الاسراع من اجل تخليص الاشخاص من فخ وعبودية وشرك المخدرات الفتاكة من خلال مراكز علاج ادمان الفودو في مصر , ونحن في مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان نقدم ايدينا لكل من غرر به في طريق الادمان من خلال مختصي وخبراء علاج الادمان.

مدة خروج الفودو من الجسم

في حقيقة الامر شر المخدرات وضررها لا يتوقف علي فترة التعاطي فحسب , لذا لا يعتقد متعاطي الفودو ان بمجرد توقفه عن تعاطي تلك السموم ان الخطر زال والضرر توثف بل حتي في ظل التوقف عن تعاطي الاستروكس تبدا الاعراض الانسحابية للفودو في الظهور ويعاني الشخص المدمن معاناة كبيرة وقد تدفعه الاعراض الانسحابية للفودو الي الاكتئاب ومن ثم الي الانتحار ولذا لابد من الاسراع في علاج الادمان من الاستروكس من خلال مراكز علاج الادمان المختصة تجنبا للمزيد من الاضرار والمخاطر عن تعاطي تلك السموم المدمرة  , وتختلف مدة خروج الفودو من الجسم من شخص لاخر بحسب  العديد من العوامل والمتغيرات مثل خلطة الفودو ومكونات المخدر والتي تشمل في الغالب علي الاتروبين والهيوسين لكن هناك كثير من المواد التي تضاف الي خلطة الفودو وغير معلومة المصدر , بالاضافة الي حجم الجرعة التي يتعاطها الشخص من المخدر ومدة الادمان علي الاستروكس كل هذا سيكون له التأثير الكبير علي مدة خروج الفودو من الجسم لكن في ظل ادوية علاج ادمان المخدرات فان تلك المرحلة تمر بسلام وبدون اي مضاعفات او مشاكل .

مخدر الاستروكس في مصر

بعدما كان الفودو مقتصرا علي ولاد الذوات اذ لم يكن انتشار مخدر الاستروكس في مصر الا بين الاغنياء والاثرياء الذين لديهم القدرة علي شراء مخدر الاستروكس , ولذا كانت اماكن بيع الفودو في مصر مقتصر علي الزمالك والمهندسين والتجمع الخامس والقاهرة الجديدة وغيرها من الاماكن الثرية والتي يقطنها الاغنياء بسبب ارتفاع سعر الفودو فلم يستطيع الفقراء القدرة علي شراء الفودو , الا ان تجار المخدرات لم يتوقفوا ورغبوا في افحام الفقراء في هذا الطريق الوعر والرغبة في بيع اكبر كميات من مخدر الاستروكس في مصر ولذا بدا اضافة مكونات جديدة الي خلطة الفودو من اجل غشه وبيعه بين المصريين ومن هنا بدا مخدر الاستروكس في مصر ليغزوا الاسواق المصرية وبين عشية وضحاها  اصبح الاستروكس من اشهر انواع المخدرات في مصر .

طرق تعاطي الاستوركس

اشهر طريقة تعاطي الاستروكس من خلال التدخين اشبه ما يكون طريقة تعاطي الحشيش , اذ قد يتم تدخين الفودو من خلال وضعه في سجائر , وقد يتم تعاطي الاستروكس من خلال شربه بعدما يتم نقع المخدر في اي من المشروبات الساخنة , ومن طرق تعاطي الاستروكس الحديثة من خلل السجائر الالكترونية والتي تتواجد في العبوات السائلة المخصصة لهذا .

علاج ادمان الاستروكس

اشرنا في مواضعينا السابقة عن الاستروكس والفودو اخطر انواع المخدرات وكان لنا العديد من المقالات حول اضرار الاستروكس علي الصحة وكيف يتسبب هذا المخدر في تدمير الصحة النفسية والجسدية للاشخاص ومن هنا سنتعرف علي طرق علاج ادمان الاستروكس وكيفية الاقلاع عن الفودو نهائيا وهذا ما نحن بصدده الان , ولكن علينا ان المكان الانسب لعلاج الاستروكس من خلال مصحات علاج الادمان اما علاج الادمان في المنزل فانها العقبات التي تقف في طريق التعافي .

يتم علاج الادمان من الاستروكس من خلال ثلاث مراحل  وصولا الي اقصي درجات التعافي وتختلف بالطبع مدة علاج الادمان من الاستروكس من شخص لاخر اذ ان برامج علاج الادمان تختلف بحسب المرضي , اما خطوات علاج الادمان فهي ثابته لجميع مرضي الادمان مهما كان نوع المخدر .

علاج ادمان الاستروكس في مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للفودو يستغرق مدة لا تقل عن اسبوعين , وقد يستمر الشخص في مرحلة اعراض انسحاب الاستروكس من الجسم مدة ثلاثة اسابيع وقد تزيد اذ ان مدة خروج الفودو من الجسم تختلف من شخص لاخر بحسب حجم جرعة الفودو التي يتعاطاها الشخص ومدة الادمان علي الاستروكس ومن ثم تكون كمية الاستروكس في الجسم ولكن ليس ثمة مخاوف او قلق من الاعراض الانسحابية للاستروكس طالما ان علاج ادمان الاستروكس سيتم في مصحات علاج الادمان , وتحت الاشراف الطبي من خلال المختصصين وفي ظل استعمال ادوية علاج الادمان والتي لها دور كبير في مرور الاعراض الانسحابية للمخدرات بسلام وبدون اي مضاعفات , كما تساعد ادوية علاج الادمان الاشخاص في قلة التوق الي الاستروكس مما يساعد علي منع حدوث الانتكاس , ومن ابرز ادوية علاج الادمان من الاستروكس هي الادوية المضادة للذهان العقلي , ومضادات الاكتئاب والعقاقير المنومة وغيرها من الادوية التي يتم وصفها من قبل المختصصين في مصحات علاج الادمان وبحسب كل شخص وحاجته  .

المرحلة الثانية في رحلة علاج الادمان من الاستروكس والتي تعتمد علي التأهيل النفسي والسلوكي من اجل عودة الشخص الي المجتمع وممارسة حياته بشكل طبيعي اذ لا تقتصر مراحل علاج الادمان من الاستروكس علي مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للفودو , ولذا تلك المرحلة من المراحل الركيزة في رحلة علاج الادمان وفيها يتم ما يلي من خطوت :-

  1.  بداية تلك المرحلة يتم استكمال الفحص النفسي والعلاقة بين العلاجات النفسية والعلاج الدوائي , وتعتمد تلك الخطة العلاجية علي التشخيص الطبي والتوازن بين العلاج النفسي والدوائي ويقوم بها الفريق الطبي المعالج .
  2. تختلف مدة التأهيل النفسي وبرامج العلاج السلوكي من شخص لاخر في رحلة علاج الادمان من الاستروكس , وفق الازمات والاعراض النفسية التي يتعرض لها الشخص المريض ومدي تقبله للعلاج واستجابته , وبالطبع دور الاسرة ودعمها في علاج مدمني الاستروكس سيكون نقطة فارقة في طريق التعافي .
  3. 3-  يتم تحديد الخطة العلاجية والنهاية من اجل الوصول بالشخص المدمن الي اقصي درجات التعافي من ادمان الاستروكس .
  4. من اضرار الاستروكس انه يؤدي الي اصابة الشخص بالاضطرابات النفسية والذهانية , لذا يتم تطبيق الاختبارات والمقايس النفسية من اجل تشخيص نفسي للشخص المدمن والوقوف علي الضرر الحاصل عليه بسبب الادمان علي الستروكس , والعلاقة بين الادمان والاضطرابات النفسية والذهانية قوية ولذا يتحول مرضي الادمان الي مرضي التشخيص المزدوج وتصبح المشكلة عويصة بشكل كبير , بل تصبح المشكلة مشكلتان في الواقع .
  5. 5-  يتم أخذ المشاهدات الكاملة عن حياة الشخص المريض كالتاريخ الدراسي , والوظيفي , والديني , بالاضافة الي النواحي العاطفية والجنسية والوضع الاسري وجميع محاولات التعاطي ومحاولات علاج الادمان من الاستروكس وغيره من انواع المخدرات , والتاريخ المرضي واصابة اي من افراد العائلة من الدرجة الاولي بمرض نفسي , وغيرها من المشاهدات التي يكون لها دور في الوقوف علي اسباب الادمان علي الاستروكس وعوامل الادمان .
  6. التعرف علي اساليب التحفيز التي يحتاجها الشخص المدمن من اجل التخلص من طريق الادمان علي الاستوركس .
  7. 7-  محاولة الفريق العلاجي علي عمل علاقة قوية في اطار العلاج تسمح باختراق كافة الاعراض النفسية وافساح الطريق من اجل تعديل الافكار الخاطئة , والمفاهيم المغلوطة لدي الشخص عن نفسه والاسرة والمجتمع .
  8. 8-  يتم الحاق الشخص المريض ببرامج العلاج النفسي والعلاج المعرفي السلوكي وغيرها من البرامج العلاجي بحيث يقوم بدور المتفرج في بداية الامر الي ان يتم اشراكه بشكل مباشر وفعال مع المجموعة .
  9. 9-  يتم تحديد ادوية علاج الادمان والادوية المهدئة او المنومة وغيرها من انواع العلاج الدوائي بحسب حالة الشخص , وتجنب الاثار الجانبية لتلك الادوية .

ثالثاً :- وهي مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس وتلك الخطوة من الاهم بمكان فليس الامر في علاج ادمان الاستروكس لكن الاهم هو الحفاظ علي هذا التعافي , ولذا نحرص كل الحرص علي اعداد برامج منع حدوث الانتكاس , وفي العادة يتم الحاق الشخص المريض ببرامج دعم الذات وجروبات علاج الادمان كما يكون هناك متابعة مع المركز العلاجي مدة يقررها الفريق المعالج , وفي تلك الفترة فيما بعد الخروج من مصحات علاج الادمان يتم تناول الادوية الموصوفة من قبل الطبيب المختص .

يعد عقار الاستروكس من المخدرات الفتاكة التي تحوي علي العديد من المواد السامة من اشهرها الاتروبين والهيوسيامين والهيوسين وغيرها من المواد الكيمائية السامة التي تدخل في خلطة الفودو والتي تم الكشف عنها من خلال تخليل الفودو , فمن خلال الاجهزة الحديثة والتي لم تكن من قبل اصبح من السهل التعرف علي مدمن الفودو , وفي الواقع تؤثر تلك المواد علي الجهاز العصبي المركزي وتدمره  , وفي الواقع الاعراض الانسحابية للفودو كفيلة بان تعيد الشخص الي طريق الادمان من جديد وحدوث الانتكاس ولذا يجب ان يتم علاج ادمان الاستروكس من خلال مصحات علاج الادمان .

اعراض ادمان الاستروكس

بسبب تأثير المواد التي تدخل في تركيب وخلطة الفودو بشكل قوي علي الجهاز العصبي المركزي , ومن هنا فان هناك العديد من الاعراض التي تظهر علي الاشخاص من الاحتقان الشديد مع احمرار في الوجه , وحشرج في الصوت , بالاضافة الي الهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة وغيرها من اعراض تعاطي الاستروكس والشخص يكون مغيب تماماً ولا يدري بافعاله ولا اقواله تحت تأثير الفودو .ا

تتشابه اعراض ادمان الاستروكس مع تدخين الماريجوانا بالطبع في ظل اختلاف الحدة , ومن ابرز اعراض تعاطي الاستروكس الشعور بالنشوة وفتح الشهية مع حالة من الكسل ومشاعر البلادة الذهنية و اللامبالاة في التعامل مع الامور , كما يتسبب في حدوث ثقل في الاطراف والتنميل مع ضلالات الاضطهاد والبارانويا , مع خفقان في القلب وربما تحدث حالات الاغماء , ووسواس الخوف من الموت وغيرها من الاعراض الناجمة عن تعاطي الفودو اخطر انواع المخدرات .

اعراض انسحاب الفودو

اما عن الاعراض الانسحابية للفودو فهي تتشابه بشكل كبير مع اعراض انسحاب الحشيش  الصناعي , اذ ان التوقف عن تعاطي الفودو يؤدي الي حدوث اعراض بدنية مرضية وجسدية خطيرة , بالاضافة الي عدم قدرة الشخص عن الفرار والا عاني من العديد من الاعراض الانسحابية ومشاكل صحية وخيمة من الناحية الجسدية  , فضلاً عن اعراض انسحاب الفودو النفسية والتي قد تدفع الشخص المدمن الي التفكير في الانتحار , ومن الامور التي ينبغي ان نعلمها بان الفودة يعمل ويستهدف نفس المستقبلات التي يعمل عليها الماريجوانا والحشيش الصناعي والمواد التي تسبب الهلوسة .

اضرار الاستروكس علي الذاكرة

بسبب خطلة الفودو وما ينجم عنها من مشاكل صحية وخيمة فهي الطريق الي القضاء علي الذاكرة , ويعد تأثير مخدر الاستوركس وما يتخلله من المواد الكيميائية المدمرة مع المهدئات التي تضاف الي خلطة الفودو , وتلك المواد تعمل بشكل مباشر علي المخ مما تجعل الشخص يقع في فخ الادمان بسهولة يفوق الادمان علي الحشيش والماريجوانا بمراحل كما اشرنا الي ان قوة الاستروكس تفوق قوة الماريجوانا 200 مرة , وتلك المواد تسيطر علي الجهاز العصبي المركزي , كما تتسبب في تخديره بشكل كامل,  فضلا عما يتسبب فيه الفودو في حدوث ضمور في الدماغ والتشنجات العصبية وفي بعض الاحيان يؤدي ضيق في الدورة الدموية , كما ان تأثير الفودو علي الدماغ يؤدي الي اصابة الاشخاص بالهلاوس السمعية والبصرية ومن هنا يتم التعرف علي مدمن الفودو بسهولة .

الاختلاف بين الفودو والستروكس

مخدر الفودو يشبه اوراق البانجو بشكل كبير وهو مخدر ذا اللون الاخضر الفاتح , وفي الاصل مخدر الاستروكس هو هو مخدر الفودو وليس ثمة اختلاف بين تلك الانواع , وفي الاصل هي اعشاب تم تصنيعها من اجل عشب مهدئ للثيران الا ان تجار المخدرات جعلوا من مهدئ الثيران الفودو اخطر انواع المخدرات ولك ان تتخيل كيف عقار يهدئ ثيران يتعاطاه الانسان واي ضرر وخلل في الجسم والعقل سوف يحدثه هذا المخدر المدمر الفودو والمشهور بالاستروكس .

مدة بقاء الفودو في الجسم

يعد مخدر الاستروكس من اخطر انواع المخدرات المصنعة وهي عبارة عن مجموعة من المواد الكيمائية التي يتم تصنيعها وتضاف الي بعضها البعض وهي سامة في نفسها ولغيرها , ويظل الاستروكس في الجسم يستمر مدة ساعتين الي اربع ساعات من زمن اخر جرعة من الاستروكس , واما عن ظهور الاستروكس في البول فيظل مدة تتراوح ما بين يوم الي يومين من زمن اخر جرعة من الستروكس .

تأثير الاستركس علي الاشخاص

تختلف اثار الاستروكس من شخص لاخر فهناك بعض متعاطي الاستورسكس يوضح ان اثار المخدر لا تتعدي 30 دقيقة , بينما هناك من يري ان تأثير الفودو قد يصل الي 5 ساعات متواصلة وفي الواقع تأثير الفودو علي المخ يفوق تاثير الماريجوانا 200 مرة , لذا فنحن امام الفودو اخطر انواع المخدرات , وخلطة الفودو كفيلة بان تتسبب في تدمير الجهاز العصبي للاشخاص , وفي الواقع لا تتوقف اضرار الاستوركس علي مراحل التعاطي فحسب بل ان تأثير الفودو علي الدماغ و معاناة الشخص من الاعراض الانسحابية للفودو يظل حتي بعد التوقف ومن هنا نؤكد علي ضرورة علاج ادمان الاستروكس في مصحات علاج الادمان وهي البيئة العلاجية المهيئة للتعافي .

اعراض الادمان علي الاستروكس

في الواقع تستطيع التعرف  علي الشخص المدمن بسهولة بسبب اعراض الاستروكس التي تظهر علي سلوكيات الشخص والاعراض النفسية الشديدة التي تبدو ومن خلالها نتعرف علي متعاطي الفودو , ومن ابرز اعراض تعاطي الستروكس ما يلي ( الشعوب بحالة من النشوة العالية وفتح الشهية بصورة عالية , الكسل الشديد مع البلادة واللامبالاة في التعامل مع الامور , البارانويا وضلالات الاضطهاد , سرعة في خفقان القلب تنميل في الاطراف , وسواس الخوف من الموت , التشنجات العصبية وهي من ابرز مخاطر الاستروكس علي الشخص ) .

اعراض انسحاب الفودو من الجسم

الاضرار الناجمة عن الستروكس والفودو المدمر لا تتوقف عن مرحلة التعاطي فحسب بل ان الاعراض الانسحابية للفودو قد تكون اصعب من مراحل التعاطي ولذا فلابد ان يتم علاج الادمان من الاستروكس في مراكز و مصحات علاج الادمان المختصة وتحت الاشراف والرقابة من خلال المختصصين , ومن ابرز الاعراض الانسحابية للفودو ما يلي :-

  1. ضيق ملحوظ في الاوعية الدموية للشخص مدمن الاستروكس .
  2. 2-  الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .
  3. فقدان مؤقت للذاكرة .
  4. ارتفاع في ضغط الدم مع اصابة الشخص بفقر الدم .
  5. الاصابة بالذبحة الصدرية .
  6. الشعور بالانتفاخ والالتهابات في المعدة .
  7. فقدان في الشهية مما يتسبب في حدوث النحافة والضعف والهزال الجسماني العام .
  8. –  اختلال توازن الجسم بشكل عام , مع قلة النشاط والحيوية .
  9. تآكل الخلايا العصبية وهي من اكبر اضرار الاستوركس علي الاشخاص .

اترك تعليقاً

X