علاج إدمان الفلاكا

نشر على, يناير 12, 2023. بواسطة abdul rahman

 

علاج إدمان الفلاكا .. مخدر الزومبي يقتحم أسواق الإدمان !

الفلاكا .. الشبو .. الفودو …التامول .. الكبتاجون … ليريكا  إلخ من الأسماء التي تقرع آذاننا من أنواع المخدرات والتي تملأ الأسواق المصرية والعربية وصارت تنتشر كالنار في الهشيم لتحصد أرواحاً من الشباب في ريعان شبابهم وتشرد العديد من الأسر وتدمر المجتمعات هذا هو الحال مع المخدرات والدخول إلى عالم الإدمان !

ولكن مع علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة يمكننا الخلاص من هذا العالم المظلم وتخليص أنفسنا من شبح الإدمان والتعاطي قبل فوات الأوان فنهاية المدمن ربما تكون السجن أو الموت بسبب جرعة مخدرات زائدة أو الانتحار !

فعلينا الإسراع في علاج إدمان المخدرات والتحرر من شرك الإدمان قبل فوات الأوان ونحن في مستشفي الحرية  للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان من خلال التواصل معنا علي الرقم   من أجل الوصول إلى التعافي من الإدمان على المخدرات .

 

تعرف على مخدر الفلاكا ؟

الفلاكا هو أحد المخدرات الصناعية والذي يعرف بالعديد من المسميات فهو السيدة الحسناء ويطلق عليه البعض اسم الحصي وهو من أشهر عقاقير الهلوسة ويتم تعاطيه من خلال الحقن الوريدي بإذابته في ماء المقطر أو يتم تعاطي الفلاكا من خلال الشم ، انتشر بين عدد كبير من الشباب لعدة أسباب، واسمه العلمي “ألفا بي في بي”،

ومن أسباب انتشاره أنه  مخدر زهيد الثمن ويتم تصنيع هذا المخدر الصناعي  في الصين. وبحسب المعهد الأميركي المعني بدراسة المخدرات، فإن مخدر الفلاكا يأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة، يعرفها كثيرا من يقبل عليه، ويتم تعاطي هذه المواد أو أنها  يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية.

وصل مخدر الفلاكا إلى أمريكا منذ عدة سنوات بعد ظهوره في الصين والهند وكان يباع إلكترونيا بأسعار بخيسة مقارنة بالمخدرات الأخرى, وقد كان بداية ظهور الفلاكا في أمريكا في عام 2012 وكانت البداية الحقيقة لوصول الفلاكا إلى العالم أجمع فقد كانت أمريكا هي المحطة الأم التي انتقل منها مخدر الفلاكا إلى جميع دول العالم .

 

 

ما هو معنى اسم فلاكا ؟

أما عن معنى اسم مخدر الفلاكا فقد لفت نظر الكثير من الناس هذا الاسم الغريب خاصة أنه يرتبط بأحد أشهر مطربي الراب في أمريكا والذي يعني السيدة بالغة الحسن ففي الإسبانية يعني المرأة الجميلة .

ما هو شكل الفلاكا ؟

أما عن شكل مخدر الفلاكا فيأخذ الفلاكا شكل على هيئة حبيبات بيضاء تشبه حبات الملح ولذلك يطلق علي الفلاكا مخدر الحصي وفي الواقع تستطيع التعرف علي الفلاكا بشكل سهل من خلال رائحته النفاذة فهو ذات رائحة كريهة .

كيفية تعاطي مخدر الفلاكا ؟

تتعد طرق تعاطي  مخدر الفلاكا ومن أشهر طرق تعاطي الفلاكا هي الاستنشاق أو الأكل ويمكن أن يتم تعاطي المخدر من خلال الحقن أو عبر السجائر الإلكترونية أو العادية , ولا زال تجار المخدرات ومروجي السموم يبتكروا العديد من طرق تعاطي جديدة يجذبوا بها العديد من المغيبين إلى عالم الإدمان والتعاطي ولا شك أنه كلما زادت طرق تعاطي المخدر سيلقي رواجا أكبر بين المدمنين .

ما هي أعراض مخدر الفلاكا ؟

يجمع مخدر الفلاكا بين أعراض الهيروين وبين أعراض الكوكايين ولكن بشكل أخطر وصورة مائلة للعنف ومن أبرز أعراض تعاطي الفلاكا المخدر الزومبي :-

 

  1. شعور متعاطي الفلاكا بالعظمة والسعادة البالغة .
  2. ارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ .
  3. حالة الشخص المتعاطي للفلاكا أشبه بالزومبي ( الأموات الأحياء ).
  4. الهلوسة الشديدة وحالة من الهذيان .
  5. البارانويا أو ما يعرف بجنون الارتياب .
  6. الميل لممارسة العنف.

اقرأ أيضا عن :- أعراض الحشيش ؟ أعراض الهيروين ؟ أعراض الكحول ؟

ما هي أضرار مخدر الفلاكا ؟

طالما ذكرت المخدرات تذكر المخاطر والأضرار علي الصحة والمال والأسرة والمجتمع إلا أن أهم ما ينبغي أن نتحدث عنه أضرار الفلاكا علي الصحة إذ يتسبب مخر الفلاكا في حدوث هلوسة، جنون، تصرفات غريبة، فقدان التحكم في القدرات العقلية، بداية جنونية لطريق مظلم، وهي تؤدي إلى زيادة النزعة الحيوانية لدى الإنسان، كل ذلك فقط بعد تناول مخدر الفلاكا لثلاث مرات متتالية.

وهناك العديد من الآثار المتربة علي إدمان مخدر الفلاكا :-

  • تكمُن خطورة الفلاكا مقارنة بكل العقاقير التي تسبب الهلوسة ، بأنها مخدرات الفلاكا لا تعطى الشعور بالنشوة فقط ، ولكن تعطي إحساسًا كاذبًا المتعاطي أن لديه قدرات خارقة وضلالات العظمة ، فيتحول خلال لحظات من التعاطي إلى ما يشبه بالشخصيات المرعبة كمصاصي الدماء والزومبي آكلي لحوم البشر .
  • يؤدي تعاطى الفلاكا إلى حدوث سخونة شديدة في الجسم مع التعرق الشديد، مما يدفع المتعاطين إلى التخلص من الملابس، ظنًا منهم أنها هي التي تسخن أجسامهم إلا أنه المخدر وتأثيره هو السبب .
  • يؤدي إدمان الفلاكا إلى الهلوسة والتخريف لدي الأشخاص المتعاطين للفلاكا، ويتسبب في حدوث تغيير جنوني في سلوك الإنسان، يؤدي إدمانها إلى الجنون الحتمي، وأغلب متعاطيها يموتون إن لم يتم علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة .

اقرأ أيضا عن علاج الإدمان من الترامادول ملف متكامل ..

ما هي أعراض انسحاب المخدر من الجسم ؟

أما عن أعراض الانسحاب من الفلاكا ففي الواقع هناك العديد من الأعراض الانسحابية الناجمة عن تعاطي  مخدر الفلاكا الزومبي المدمر فلم يعد أضرار الفلاكا علي فترة التعاطي فحسب إلا أن المخاطر تستمر حتى بعد التوقف عن التعاطي . أبرزها الشعور بالخمول والاكتئاب الشديد وبالتالي الرغبة في تعاطي المخدر ولذا في حالة تأخر الحصول علي جرعة الفلاكا .

كيف يتم علاج إدمان الفلاكا ؟

لا شك أن علاج الإدمان هو الطريق الأوحد لتخليص هؤلاء الأشخاص المدمنين على مخدر الفلاكا وإنقاذهم من الجنون أو الموت بسبب هذا المخدر القاتل ولا يمكن التفكير في علاج الإدمان في المنزل لمثل هذه الأنواع إذ يتطلب الأمر الاستعانة بالمختصين والحاقه بأحد مراكز علاج الإدمان .

 

علاج الإدمان لاي من أنواع المخدرات قد يكون واحداُ ولا يكون هناك اختلاف إلا في مدة العلاج من الإدمان لكن الشخص المدمن يمر بعدد من الخطوات والبرامج وخطوات علاج الإدمان تتمثل في سحب سموم المخدر من الجسم ومن ثم علاج الأعراض الانسحابية , وهذا الأمر يتم في مراكز سحب السموم ويتم إعطاء الشخص المدمن الأدوية اللازمة من قبل الدكتور المعالج لما تتطلبه الحالة .

وبعد انتهاء تلك المراحل يتم عمل تأهيل نفسي وسلوكي في مجتمع علاج ” مركز تأهيل ” ويتم الحاق الشخص بالعديد من برامج التأهيل مثل العلاج النفسي الفردي والجماعي والعلاج السلوكي المعرفي وبرامج الترفيه وغيرها من برامج التأهيل التي تتم في مراكز علاج الإدمان .

والآن بعد أن عرفت هذا المخدر الخطير المعروف بالفلاكا فلا تجرك الرغبة في المعرفة إلى تجربة المخدر الخطير ولا تحاول أبدا تجربة المخدرات ففي واقع الأمر هذا العالم المظلم عالم الإدمان والتعاطي من السهل الدخول إليه ولكن من الصعب أن تخرج منه .

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *