Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا وبدون ألم أصبح طريقة ممكنة مع التطور العلمي الحادث في المجال الطبي في السنوات الأخيرة، حيث يتم استخدام البودر المشتق من خشخاش الأفيون بطريقة خاطئة من قبل العديد من الأشخاص مما أدى إلى سقوطهم في وحل الإدمان وعدم القدرة على التخلص منها دون المرور بأعراض انسحابية حادة، وذلك بسبب التأثيرات السلبية التي يتركها المخدر على الجسم مما أدى إلى اطلاق اسم مخدر الموت عليه، ولذا نجد أن هناك الكثير من الطبقات الفقيرة والمتوسطة في بحث دائم عن أفضل الطرق الاقتصادية التي من شأنها أن تساعد على الاقلاع من إدمان البودر دون ألم وفي أسرع وقت وهذا ما سوف نسلط عليه الضوء من خلال هذا المقال.

ما هو إدمان البودر؟

البودر، البيسة وغيرها من الألقاب الأخرى هي الأسماء التي يعرف بها مخدر الهيروين في الشارع بين المدمنين وتجار المخدرات، والجدير بالذكر أن هذه المادة ظهرت ولأول مرة في المجال الطبي لعلاج الآلام الحادة بدلا من المورفين بسبب قلة الآثار الجانبية التي تتسبب بها على المدى البعيد، حيث تعرف في المجالات الطبية باسم الديامورفين.

ولكن مثلها من العديد من المواد القوية التي خضعت للاستخدام الخاطئ تم استخدام هذه المادة بشكل كبير كمخدر قادر على تسبيب الإدمان بشكل كبير حيث يتحكم في الجانب العصبي وفي إفراز العديد من الهرمونات التي تسبب الشعور بالنشوة والسعادة وتفصل الفرد عن العالم من حوله، ولهذا فهي خضعت لقانون التجريم سواء كان للتداول أو التعاطي.

وقد أكد الأطباء المتخصصين في مجال علاج الإدمان أن البودر يؤثر على كلا من الجانب الجسدي والذهني بشكل كبير مما يدفع المدمنين عليه إلى البحث عن طريقة علاج إدمان البودر اقتصادي جدا للتمكن من تفادي هذه المرحلة بأقل الخسائر.

طريقة تعاطي الهيروين

البودر أو الهيرون هو واحد من أكثر المخدرات المميتة المنتشرة في الشوارع والتي اشارت الإحصائيات أن عدد المتعاطين يصلوا إلى حوالي 21 مليون فرد حول العالم من الفئات العمرية الواقعة بين 15: 65 سنة وهي نسبة كبيرة جدا.

وقد أوضح المختصين في إحدى المحاولات للتعرف على أسباب هذا الانتشار أكدوا أن طرق تعاطي الهيروين المتعدد هي واحدة من الأسباب القوية التي أدت إلى انتشاره.

حيث يمكن تعاطيه من خلال الشم، أو من خلال إذابة المسحوق الأبيض وتحويلة إلى مادة سائلة تستخدم للحقن الوريدي، وكلا الطريقتين تضمن وصول المخدر إلى الدم من ثم إلى المخ مؤثراً على كافة أجزاء الجسم.

ما هو تأثير البودر على العقل؟

كما أشرنا من قبل فأن البورد تم تعاطيه بالعديد من الطرق وعلى الرغم من اختلاف الطريقة إلى أن تأثيرات الهيروين على مراكز المخ المختلفة واحدة  فور وقوع الفرد في الإدمان.

كما أن الجرعات الزائدة قادرة في الكثير من الأحيان على إنهاء حياة الفرد، حيث تتمكن من التأثير على الجهاز التنفسي وتقليل نسبة الأكسجين في الجسم بشكل كبير وهو ما يتسبب في الموت في نهاية المطاف، كما أن هناك العديد من التأثيرات الأخرى مثل:

  • قلة التركيز.
  • فقدان الذاكرة.
  • الإصابة بالزهايمر المبكر.
  • الدخول في غيبوبة مؤقتة مما يزيد من احتمالات الموت.
  • عدم القدرة على الانتباه.
  • اضطراب في ضغط الدم بشكل كبير بسبب تأثير البودر على المخ.

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا

إدمان البودر لا يقتصر على الطبقة المخملية بل ينتشر في كافة الشوارع فنجد أن ضحايا إدمان البودر من كافة طبقات المجتمع وأكثر من الطبقة المتوسطة والفقيرة مما يجعل تلقي علاج الإدمان مرحلة صعبة بسبب الجانب المادى المتدهور والذي يزداد سوء خلال فترة التعاطي مما يحول بين المدمن وبين تلقية العلاج.

لهذا فإننا نجد أسر المدمنين في بحث دائم على مراكز توفير علاج ذو تكلفة اقتصادية للمدمنين دون الحاجة إلى الانتظار أمام مراكز علاج الإدمان المجاني وزيادة الفترة الإدمان، لهذا وبسبب أهمية مرحلة العلاج بالنسبة للمدمن وأسرته قامت مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي توفير برامج علاج إدمان البودر رخيصة واقتصادية جدا مما يتيح لكافة المرضى الالتحاق بها للتخلص من تأثير المخدر على الحياة.

وقد تمكنت المستشفى من تحقيق ذلك من خلال توفير خدمات فندقية متفاوتة دون تغيير مستوى وكفاءة برامج العلاج وذلك لمعرفتها الأهمية البالغة في تلقي علاج الإدمان قبل زيادة تأثير المخدر أو الموت بجرعة زائدة.

كيفية علاج إدمان البودر في المنزل؟

الحصول على علاج إدمان البودر من الضروري أن يكون تحت إشراف طبي بالاعتماد على برامج علاجية موثوقة لعلاج الأعراض الانسحابية دون ألم وانقضاء رحلة العلاج بسلم وهذا يتم خلال تواجد المدمن داخل مستشفى علاج الإدمان.

ولكن في الفترات الأخيرة ونتيجة لزيادة طلب العديد من المرضى بالخضوع لبرامج العلاج في المنزل وفرت مستشفى الوعي الجديد برامج تتيح ذلك لبعض المرضى دون غيرهم، وذلك على حسب الحالة النفسية والجسدية التي تحدد سماح تلقي العلاج في المنزل.

وفي الحالات التي تسمح بتلقي علاج الإدمان في المنزل يتم الآتي:

  • في البداية يتم الكشف الطبي لتحديد الأدوية والطرق الصحيحة للتعامل مع المريض.
  • في مرحلة سحب السموم من الجسم من الضروري أن يظل تحت المراقبة من الأسرة طوال الوقت والالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.
  • يقوم الطبيب بتزويد الأسرة بكافة المعلومات التي من شأنها أن تساعدهم خلال رحلة العلاج.
  • توفير تواصل مستمر مع مركز العلاج للوصول بسرعة في الحالات الطارئة.
  • تكرار الزيارات الدورية إلى منزل المريض للإشراف على الحالة الصحية والنفسية له والتأكد من سير برنامج العلاج.
  • التحذير وبشدة على منع المريض على الوصول إلى المخدر بأي طريقة كانت.
  • بعد انقضاء فترة سحب السموم من الجسم يتعين على المريض التردد على مستشفى علاج الإدمان للمشاركة في جلسات العلاج النفسي للتعرف على الأسباب التي أدت إلى تعاطي المخدرات والعمل على علاجها أيا كانت.
  • بعد نجاح علاج الإدمان في المنزل من الضروري الحرص على المتابعة بعد العلاج للتقليل من نسب الانتكاس المحتملة.

على الرغم من إمكانية علاج إدمان البودر في المنزل في بعض الحالات إلا أنه يظل تلقي العلاج في المستشفى تحت الرعاية الطبية طوال الساعة هو الحل الأفضل للتخلص من الإدمان بشكل نهائي ورفع نسب التعافي.

مدة علاج إدمان البودر

علاج إدمان البودر هي رحلة شاقة تحتوي على العديد من المراحل الشاقة التي تسبب الكثير من الألم الجسدي والنفسي ولكن تقلل الأدوية بشكل كبير من هذا الألم ولهذا نجد الكثير من المدمنين يرغبون في التعرف على المدة العلاج التي يستغرقها العلاج.

الجدير بالذكر أن الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان أكدوا أن مدة علاج إدمان البودر تختلف من شخص إلى آخر تبعا للعديد من العوامل وهو ما لا يمكن حسابة بدقة تبعا للتغيرات الكثيرة التي تطرأ على الفرد خلال رحلة العلاج، لكن في العموم فأن مدة علاج الهيروين تتراوح ما بين 30: 90 يوم والتي من المفترض أن يقضيها الفرد داخل مستشفى علاج الإدمان.

علاج إدمان البورد اقتصادي جدا من البرامج العلاجية التي تتيحها مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي في محاولة لمساعدة المدمنين الغير قادرين على تكاليف العلاج الباهظة على تلقي العلاج، لهذا نحن هنا في المستشفى وبإشراف أفضل أطباء العالم العربي في خدمة من هم في حاجة إلى المساعدة للتخلص من الإدمان وأضراره.

موضوعات ذات صلة:

أعراض انسحاب البودر 

علاج إدمان الجوكر في الأردن

علاج إدمان الشادو في المنزل

 

اترك تعليقاً

X