Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

طرق خداع تحليل المخدرات

طرق خداع تحليل المخدرات

في ظل العديد من حملات تحليل المخدرات فان هناك الكثير من الاشخاص الذين يرغبون في عمل خداع تحليل المخدرات في البول والدم , ولا شك ان هناك العديد من طرق خداع تحليل المخدرات التي يلجأ اليها الاشخاص المدمنين والمتعاطين لتلك السموم من المخدرات , لكن في حقيقة الامر فان الكثير من تلك الطرق وهمي ولا يؤدي الغرض من ابطال مفعول المخدرات , فتعالوا بنا نتعرف علي الطرق الصحيحة من اجل امكانية علاج ادمان المخدرات بشكل صحيح واعادة الاشخاص المدمنين الي الطريق الصحيح بعيدأ عن طريق الادمان والتعاطي , وفي واقع الامر كثير من الاشخاص لا يعي بحجم المشكلة الا حين يواجهها فقط ولذا نري الكثير يتسائل عندي تحليل مخدرات بكره فما الحل فهذا الشخص لم يجد الفرصة للبحث عن حل لمشكلته الا حين كان هناك تحليل للمخدرات في المنشاة التي يعمل بها .

تحليل المخدرات عبارة عن عينة يتم أخذها من الشخص من اجل التعرف علي ما ان كان الشخص يتعاطي المخدرات ام لا , ويتم تقسيم تحليل المخدرات الي نوعين هما تحليل المخدرات في البول وتحليل المخدرات في الدم , ويعتبر تحليل المخدرات هو الوسيلة الوحيدة التي يتم الاعتماد عليها للكشف عن المخدرات بشكل عشوائي ,التي يتم تطبيقها تدريجياً بشكل تدريجي من قبل الدولة علي بعض المواطنين وخاصة موظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومن هنا رأينا اختبار تحليل المخدرات للموظفين 2020 , كذلك الامر كان في 2019 , ومن هنا بعد التعرف علي الاشخاص مدمني المخدرات ومتعاطي تلك السموم من المخدرات يتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم .

تحليل المخدرات للعسكريين

تعد المؤسسة العسكرية اشهر المؤسسات والمنشات التي تهتم بعمل تحليل المخدرات لأجل الحفاظ علي الاشخاص العاملين في القوات المسلحة في الوقوع في طريق الادمان , وبالطبع طرق خداع تحليل المخدرات لن تفيد حيث يتم عمل تحليل المخدرات بصورة فجائية وليس كما هو الحال في غيرها من المنظمات والمنشأت والتي قد تنبوه علي عمل تحاليل قبلها بيوم او يومين , ومن هنا فان تحليل المخدرات للعسكريين من اهم التحاليل التي تتم من اجل الحفاظ علي الاشخاص ومنع تخطي اسوار الممنوع ومن يتم التعرف عليه بان يتعاطي المخدرات من بين العسكريين فانه معرض للعقوبات الرادعة والقوية علي حسب القانون العسكري .

سعر تحليل المخدرات

لا يتعدي سعر تحليل المخدرات 200 جنيه ويفضل ان يتم عمله في مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية المختصة حتي لا يحاول الشخص المدمن السعي في طرق خداع تحليل المخدرات , حتي لو كان الاسرة تستطيع التعرف علي كارت تحليل المخدرات فان الافضل ان يتم التحليل سواء تحليل المخدرات في البول او تحليل المخدرات في الدم من خلال المختصين في المراكز والمصحات العلاجية .

هل مدة بقاء المخدرات في الجسم تتوقف علي وقت التعاطي فحسب ؟

هناك اعتقاد خاطيء ومنتشر بشكل كبير بين مدمني المخدرات , وهذا الاعتقاد سبب اكبر في وقوع الملايين من الاشخاص في فخ الادمان في المخدرات ,حيث يتعقد الاشخاص بان مدة بقاء المخدرات في الجسم يقتصر علي مدة تناولها فقط , ولكن الحقيقة بان المخدرات تبقي فترات طويلة في الجسم , وتظل آثارها موجودة حتي لو توقف الشخص علي التعاطي مما يؤثر علي الحالة النفسية والجسدية والسلوكية للشخص حتي يتطهر جسم الانسان من تلك الاثار الناجمة عن تعاطي المخدرات .

كيف اتخلص من الحشيش قبل التحليل ؟

كثير من الاشخاص يرغب في تنظيف الحشيش من الجسم قبل اجراء التحليل معتقداً سهولة الامر , ولكن في واقع الامر الطريقة الوحيدة للتخلص من المخدرات في الجسم وتنظيف الحشيش في الجسم من خلال التوقف تماماً عن تعاطي المخدر وعلينا ان نتعرف علي مدة بقاء الحشيش في الجسم والتي تختلف علي حسب المكان فان مدة بقاء الحشيش في البول تختلف عن مدة بقاء الحشيش الحشيش في الدم كذلك الامر تختلف مدة بقاء الحشيش في الشعر وهي الاطول والتي تستمر 90 يوم .

ما هي مدة بقاء المخدرات في البول والدم ؟

تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم علي حسب نوعية المادة المخدرة حيث ان كل مخدر له تأثيره المختلف عن الآخر , وسوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع علي مدة بقاء المخدرات في الجسم في البول والدم حيث ان هناك العديد من انواع المخدرات , ومن اشهر هذه تلك الانواع خمسة متمثلة علي ما يلي :-

أولاً :- الافيونات , وتعد تلك المجموعة من العقاقير التي يتم استخراجها من نبات الخشخاش والذي يتم زراعته في بلاد جنوب شرق اسيا وفي كولومبيا وفي المكسيك وغيرها من البلاد , ويعد المورفين اكثر انواع الافيونات انتشاراً .

مدة بقاء الافيون في الجسم تتراوح ما بين يوم الي يومين لمن لا يتعاطي المخدر بصورة ادمانية , اما عن الشخص المدمن فان الافيون يستمر في جسم الشخص المدمن مدة اسبوع .

مدة بقاء الهيروين في الجسم , حيث يبقي الهيروين في البول من 3 ايام الي 4 ايام , وفي الدم فان الهيروين يبقي مدة 12 ساعة فحسب , اما عن مدة بقاء الهيروين في الشعر فانها الاطول وتظل 90 يوم .

مدة بقاء المورفين في الجسم حيث تتراوح تلك المدة في البول ما بين 3 الي 4 ايام كما هو الحال في الهيروين تماماً وكما تصل مدة بقاء المورفين في الدم مدة 12 ساعة , اما عن بقاء المورفين في الشعر فانها تظل مدة 90 يوم يمكن من خلالها التعرف علي وجود المورفين في جسم الانسان .

مدة بقاء الاستروكس في الجسم حيث تتراوح مدة بقاء الاستروكس في البول ما بين 5 ايام الي 20 يوم , اما عن بقاءه في الدم فان الاستروكس يظل في الدم ما يزيد عن 70 ساعة وتصل الي ثلاثة ايام .

ثانياً المواد المنشطة :- ويقصد بالمنشطات تلك المواد المخدرة التي لها تأثير علي اثارة الجهاز العصبي المركزي حيث تتحدد تلك المخدرات المنشطة ببعض المستقبلات العصبية في الدماغ والتي تزيد من كم النواقل العصبية بشكل مباشر .

مدة بقاء الكبتاجون في الجسم :-ويعد الكبتاجون اشهر انواع المخدرات المنشطة المنتشرة في السعودية حيث ان هناك الملايين من الاشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الادمان علي الكبتاجون , واما عن مدة بقاء الكبتاجون في البول فانها تتراوح ما بيم 4 ايام الي 6 ايام , اما عن بقاء الكبتاجون في الدم فانه يظل 12 ساعة , وعن مدة بقاء الكبتاجون في الشعر فانه يظل لمدة 90 يوم وتلك النسبة تتشابه مع جميع انواع المخدرات بشكل عام .

مدة بقاء الشبو في الجسم :-  اذ تتراوح مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم في بول الشخص ما بين 4 ايام الي 6 ايام , اما عن بقاء الشبو في الدم فانه يظل مدة 12 ساعة , وعن بقاء الكريستال ميث في الشعر فهو كغيره من انواع المخدرات حيث يظل مدة 90 يوم .

ثالثاً المنومات والمهدئات :– اما عن مدة بقاء المنومات والمهدئات في الجسم فسوف نتعرف علي ما هي تلك الانواع من المخدرات والتي قد لاقت رواجاً بشكل كبير في المجتمع , وتلك المواد المهدئة او المنومة لها القدرة العالية علي تثبيط الجهاز العصبي المركزي بشكل كبير من خلال طريق تقليل كمية النواقل العصبية في الدماغ وهذا التثبيط يتراوح في مدي واسع بداية من عدم قدرة الشخص علي التنفس وحالة من الخمول ومن ثم الموت , وفي المتوسط تبق المنومات والمهدئات في البول ما بين 3 ايام الي 5 ايام اما في الدم فان مدة بقاء المنومات والمهدئات تترواح ما بين 10 ساعات الي 12 ساعة اما عن بقاء تلك المخدرات في الشعر فانها تظل مدة 90 يوم .

مدة بقاء الكحوليات :– حيث ان الكحول او الخمور بشكل عام تبق في البول ما بين 3 الي 5  ايام , اما عن بقاء الكحول في الدم فانه يتراوح ما بين 10 ساعات الي 12 ساعة , وكذلك مدة بقاء الخمر في الشعر فانها تظل في شعر الانسان قرابة 90 يوم .

مدة بقاء الكيتامين :– حيث يستمر الكيتامين في البول مدة تصل الي 14 يوم بل ربما تصل الي شهر كامل , ويستمر بقاء الكيتامين في الدم واللعاب قرابة 24 ساعة , اما عن بقاء الكيتامين في الشعر فانه يصل الي 90 يوم .

مدة بقاء الزاناكس :– اما عن بقاء الزانكس في الجسم فانه يظل في البول قرابة 4 ايام من زمن اخر جرعة من المخدر , اما عن بقاء الزاناكس في الدم فانه يظل 24 ساعة تقريباً اما عن بقاء الزاناكس في اللعاب فانه يظل ما يقرب من 60 ساعة , اما عن مدة بقاء الزاناكس في الشعر فقد تستمر الي 90 يوم وهو الغالب في جميع انواع المخدرات بشكل عام .

رابعاً القنبيات :– وتشتمل علي الحشيش والماريحوانا والبانجو , وتلك القنبيات يتم استخراجها من نبات القنب والذي كان يزرع في امريكا الجنوبية وتسمي المادة الفعالة تتراهايدروكانيبول .

مدة بقاء الحشيش في الجسم :– فكما نعلم بان الحشيش يعد من اشهر بل اشهر انواع المخدرات وهو المخدر الاكثر انتشاراً بين افراد المجتمع وهو البوابة الاشهر لوقوع الاشخاص في طريق وعبودية المخدرات , اما عن اثر الحشيش فانه يستمر مدة لا تزيد عن اسبوعين بعد التوقف عن تعاطيه , وفي حين تتراوح تلك المدة لدي الاشخاص المتعاطين بصورة غير مستمرة ما بين 3 ايام الي 4 ايام , اما عن بقاء الحشيش في البول فانها تستمر ما بين سبعة الي شهر تقريباً , وعن مدة بقاء الحشيش في الدم فان المدة تصل الي اسبوعين , اما عن بقاء الحشيش في اللعاب فانه يظل قرابة 12 ساعة .

مدة بقاء البانجو والماريجوانا :– حيث تبقي اثار البانجو والماريجوانا في البول مدة تتراوح ما بين اسبوع الي شهر تقريباً , اما عن بقاء تلك المخدرات في الشعر فانها تصل الي 90 يوم , وعن مدة بقاء البانجو في اللعاب وكذلك الماريجوانا فانها تظل مدة 12 ساعة , وعن بقاء البانجو والماريجوانا في الدم فانها تستمر قرابة اسبوعين .

مدة بقاء حبوب ليريكا في الجسم وادوية البريجابالين :– اما عن بقاء ليريكا او حبوب ليرولين وغيرها من ادوية البريجابالين فانها تستمر في الي بول ما بين يومين الي خمسة ايام , اما عن بقاء تلك المخدرات في الدم فانها تظل قرابة 24 ساعة , اما عن بقاء ليرولين وليريكا في الشعر فانها تظل قرابة 90 يوم .

مدة بقاء الترامادول في البول والدم :– ولعل من اشهر انواع المخدرات علي الاطلاق هي حبوب الترامادول , وعن مدة بقاء الترامادول في الجسم للشخص المبتديء فانها تتراوح ما بين 12 ساعة الي 24 ساعة, اما عن بقاء الترامادول للشخص المدمن الذي يفرط في التعاطي فانه تستمر قرابة اسبوع .

ما هي طرق تعاطي المخدرات ؟

اما عن طرق تعاطي المخدرات فان الشخص المريض يتعاطي المخدرات من خلال الحقن الوريدي او من خلال التدخين او الشم او ربما يقوم ببلع المخدرات وتختلف المدة اللازمة من اجل ظهور تلك الاعراض للمخدرات علي حسب طريقة التعاطي .

كيفية امتصاص الجسم للمخدرات ؟

1-الحقن الوريدي , حيث يظهر تأثير ومفعول المخدرات بعد الحقن ببضعة دقائة حيث انه يصل الي الدم بصورة مباشرة ومنه الي المخ .

2-التدخين , ويظهر مفعول المخدرات حال تعاطيه من خلال التدخين بعد حوالي 10 دقائق حيث انه ينتقل بشكل سريع من الرئتين الي الدم .

3-الشم حيث يتم امتصاص المخدرات من خلال الاغشية المبطنة للانف وينتقل الي الدم ومن هنا يظهر مفعول المخدرات بشكل سريع لكنه ليس قبل مفعول الحقن او التدخين .

4-البلع, حيث انه بعدما يتم تناول المخدرات من خلال البلع فانها ابطء الطرق في اظهار مفعول المخدرات حيث انه يتأثر هضمه بوجود الطعام بالمعدة , كما انه يمر علي الكبد لاجل عملية الايض ومن ثم منه الي الدم ومن هنا بلع المخدرات الاقل من حيث التأثير والمفعول .

كيفية خروج المخدرات من جسم الانسان ؟

هناك العديد من الاماكن في جسم الانسان والتي تخرج من خلالها تلك السموم من المخدرات متمثلة فيما يلي :-

1-خروج السموم من خلال الكليتان .

2-الصفراء ودورها في خروج المخدرات من الجسم .

3-العرق والمسام بالجلد .

4-اللبن لدي النساء ويخرج منها الي الرضيع .

5-التنفس والجهاز التنفسي ولعل الخمر والكحوليات ابرز السموم التي تخرج من جسم الانسان من خلال التنفس .

ما هو كارت تحليل المخدرات ؟

اما عن كارت تحليل المخدرات فانه عبارة عن شريط يتم استعماله من اجل تحليل المخدرات في البول , حيث يدون عليه بعض العلامات والتي تظهر نوعية المخدرات الذي يقوم الشخص بتعاطيها , ومن الممكن الحصول علي كارت تحليل المخدرات من الصيدلية واجراء تحليل البول بكل سهولة , ولكن حتي لا يكون هناك طرق خداع تحليل المخدرات من قبل المدمن فانه من الافضل ان يتم عمل تحليل المخدرات في احد مصحات علاج الادمان المختصة .

هل يمكن خداع تحليل المخدرات ؟

في واقع الامر فان هناك العديد من الحيل والخدع التي يروج لها المروجين من اجل عمل خداع المخدرات واظهار العينة نظيفة حتي وان كان الشخص يتعاطي المخدرات , ولكن ما علينا ان نوضحه قبل الاطلاع علي تلك الطرق ان كل تلك الاسباب غير صحية وقد تعود علي صاحبها بالعديد من المخاطر والسلب ولقد اصبحت التحاليل الحديثة طريق للتعرف علي كافة التفاصيل حول المخدر ودوماً ما يكون المخدر اقوي من تلك الطرق التي من خلالها يحاولون خداع تحليل المخدرات , وتتمثل تلك الطرق فيما يلي :-

1-تبديل عينة البول مع عينة شخص أخر لا يتعاطي المخدرات .

2-تناول كمية كبيرة من الماء قبل ان يتم تحليل المخدرات , او قيام البعض بتناول القليل من الخل او عصير التوت حيث ان تلك المواد تتفاعل مع المواد المخدرة مما يؤدي الي التشويش علي بقاء المخدرات في الجسم قبل التحليل .

3-قيام البعض بالمخاطرة الكبري من خلال تناول مسحوق تنظيف الغسيل قبل عملية التحليل مما يساهم في ظهور النتيجة سلبية ولا ننصح بالطبع بالقيام بتلك الطرق حتي لا يحدث اي مخاطر او اضرار وخيمة علي اجهزة الجسم .

هل الملح يفسد تحليل المخدرات ؟

كثير من التساؤلات التي قد تخطر في اذهان الكثيريين والتي تتعلق حول مدة بقاء المخدرات في الجسم , وكذلك التساؤلات التي تتعلق حول طرق خداع المخدرات في ال البول والتي يسعي من خلالها الاشخاص من اجل الهروب من العقوبات التي قد يتم توقيعها علي الاشخاص في حال التعرف علي شخص يتعاطي المخدرات , ومن اكثر التساؤلات هل الملح يفسد تحليل المخدرات فانه يستخدم البعض حيل مختلفة لخداع تحليل المخدرات في البول , ومنها وضع كمية كبيرة في عينة البول من اجل افسادها وفي الحقيقة ان هذا لا يؤثر علي نتيجة التحليل فان الملح لا يفسد تحليل المخدرات نهائياً .

ما هي مدة تحليل المخدرات في البول ؟

يستغرق تحليل المخدرات في البول قرابة ربع ساعة فحسب .

هل كثرة تناول الماء تتسبب في تلف عينة البول ؟

في واقع الامر فانه لا يمكن اتلاف عينة تحليل المخدرات بالبول من خلال تناول كميات كبيرة من الماء حيث ان مدة بقاء المخدرات في الجسم تستمر عدة ايام علي حسب نوعية المادة المخدرة وكمية المخدرات التي يتم تعاطيها للاشخاص المرضي .

هل يخطيء تحليل المخدرات ؟

اما عن تحليل المخدرات في البول فقد يخطيء في حال تناول بعض العقاقير الطبية التي قد تظهر في التحليل , ومن هنا فان علينا الا نتناول اي من العقاقير والادوية الطبية الا من خلال الرجوع الي الطبيب المختص وان تكون تلك العقاقير تحت الاشراف الطبي للمختصين .

هل من الممكن ان تكون نتيجة التحاليل غير صحيحة ؟

بالفعل قد تكون نتيجة التحاليل غير صحيحة حيث قد يحدث في بعض الاحيان تداخل بين بعض العقاقير التي يستخدمها الاشخاص المرضي والمخدرات ومن هنا يجب ان تخبر الطبيب المعالح بنوعية الادوية التي تستعملها قبل اجراء التحاليل .

المصادر

https://americanaddictioncenters.org/how-long-drugs-system

https://www.addictioncenter.com/drugs/how-long-do-drugs-stay-in-your-system/

اترك تعليقاً

X