Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

سعر دواء تجريتول

سعر دواء تجريتول

سعر دواء تجريتول ومواصفات تجريتول لعلاج نوبات الصرع وعلاج الاكتئاب , ودواء تجريتول لعلاج نوبات الصرع والذي يساعد بشكل رئيسي في مرضي الصرع مع غيره من الاستعمالات الطبية , وهو دواء مصنف كمضادات للصرع أو مضاد الاختلاج ومفيد في علاج التهابات العصب الثالث وتعمل من خلال الحد من النشاط الكهربائي في الدماغ والذي يعرف بكونه عرض غير طبيعي , وسوف نتحدث حول سعر دواء تجريتول لعلاج الصرع .

دواء تجريتول أثناء الحمل والرضاعة ؟

في مرحلة الرضاعة والحمل فلا ينصح استعمال دواء تجريتول , فعلينا أن نعلم بأن استعمال الدواء فقط في حال الحاجة الشديدة إليه , فقد يؤدي استعمال العقار إلي إيذاء الجنين ومع ذلك فبسبب النوبات وحالات الصرع غير المعالجة فهي حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلي الضرر للمراة الحامل وطفلها كذلك الأمر والذي لم يولد بعد , فلا تتوقف المرأة عن الدواء إلا من خلال الرجوع إلي الطبيب المختص .

إن كان لديك رغبة في الحمل او تعتقدين أنك في مراحل الحمل فعليك أن تناقشي طبيبك علي الفور حول فوائد ومخاطر وأضرار استعمال تجريتول للحامل وما هي الأثار الجانبية التي قد تحدث في تلك المرحلة سواء في مرحلة الحمل او الرضاعة ,حيث أن حبوب منع الحمل والحقن قد لا تعمل إن تم استعمالها مع دواء تجريتول , ومن هنا يمكن استعمال الوسائل الأخري الأكثر مناسبة لهذا الدواء , وينتقل هذا الدواء أيضاً من خلال اللبن أثناء الرضاعة ومن هنا يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء تجريتول وقلة الرضاعة .

ما هي تفاعلات تجريتول مع الأدوية والعقاقير الأخري ؟

تتفاعل العديد من الأدوية والعقاقير الطبية مع دواء تجريتول ومن هنا في حال وصف دواء تجريتول فعليك إخبار الطبيب حول كل الوصفات والأدوية والمكملات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تستعملها وخاصة :-

1-حبوب منع الحمل او العلاجات بالهرمونات البديلة .

2-العقاقير المستمعملة في علاج السل .

3-الأدوية مضادات الفطريات .

4-الثيوفيلين وأدوية ضغط الدم والقلب .

5-مضادات تجلط الدم .

6-أدوية السرطان .

ما هي اعراض انسحاب دواء تجريتول ؟

هناك العديد من الأضرار والمخاطر الناجمة عن استعمال تجريتول خاصة في ظل استعمال تلك العقاقير بعيداً عن الاشراف الطبي , ويمكن أن تحدث أعراض انسحاب تجريتول في حال التوقف عن تناول الدواء فجأة حيث يجرب التوقف عنه بشكل تدريجي حتي انتهاء العلاج وتتمثل تلك الأعراض فيما يلي ( زيادة نوبات الصرع والتشنجات , عودة الهوس والاكتئاب , مشاكل في النوم , آلام في المفاصل , زيادة القلق ) .

نسيت جرعة تجريتول ماذا أفعل ؟

يمكن تناول جرعة تجريتول حالما تتذكرها إلا أن كان موعد الجرعة التالية التي قد اقترب حينها يجب الاكتفاء بتناول الجرعة التالية وتجنب تناول جرعتين معاً .

هل يتسبب تجريتول في الادمان ؟

لا يسبب دواء تجريتول الادمان إلا انه في حال التوقف عن تناول تجريتول بشكل مفاجيء فيتسبب في حدوث اعراض انسحابية .

هل يمكن تناول تجريتول اثناء الحمل ؟

كما أشرنا بأن تناول دواء تجريتول في مراحل الحمل  يؤدي إلي أضرار وخيمة علي الصحة النفسية والجسدية علي حد سواء  , ويتسبب في إيذاء الجنين والتشوهات الخلقية والتي يمكن أن يتسبب فيها الدواء إلا أن ذلك يتم بالرجوع إلي الطبيب حيث أن علاج النوبات أثناء الحمل من الخطوات الهامة , ومن ثم لابد من مراجعة الطبيب المختص .

كيف يمكن التوقف عن تناول دواء تجريتول ؟

يجب التوقف عن تناول دواء تجريتول من خلال الاشراف الطبي وتحت اشراف المختصين وذلك حتي لا يكون هناك تسبب في حدوث نوبات مرة أخري والتعرض إلي أعراض انسحابية .

 

هل تجريتول ادمان

بعض الأشخاص الذين يحصلون علي جرعات زائدة من دواء تجريتول ويتسائلون هل تجريتول مخدر أم لا , فهناك العديد من التساؤلات حول عقار تجريتول والذي يعد من اشهر العقاقير والأدوية الطبية المستعملة في علاج الصرع , ولكن ما هي المدة التي تظل فيها المادة الخاصة بالدواء موجودة في جسم الانسان , وفي حالة عمل تحاليل الدم والبول هل يظهر الدواء في تلك التحاليل وهل يدل ظهور تجريتول في التحاليل أن دواء تجريتول إدمان , ولكن علينا ان نعلم سواء كان تجريتول من المخدرات أم لا ففي حقيقة الأمر فإن دواء تجريتول من العقاقير والأدوية التي لها العديد من دواعي الاستعمال في المجال الطبي , ولكن تجريتول مخدر أم لا فهذا ما سوف نتطرق إليه من خلال طيات الموضوع .

هل تجريتول مخدر ؟

تجريتول عقار طبي ليس من المخدرات ولا يظهر في تحليل المخدرات في حال الفحص عند البول .

بالرغم من أن تجريتول لا يسبب الادمان ولكن له العديد من الأعراض الانسحابية , ومن ثم في حال التوقف عن تعاطي تجريتول فلابد من أن يتم الأمر من خلال الاشراف الطبي للمختصين حتي لا يكون هناك مخاطر ومضاعفات .

 

ما هي دواعي استعمال دواء تجريتول ؟

هناك العديد من دواعي استعمال تجريتول ؟

تشتمل الاستخدامات الرئيسية لدواء تجريتول والتي تستعمل فيما يلي :-

1-يتم استعمال تجريتول في علاج نوبات الصرع .

2-يتم استعمال تجريتول في علاج التهاب العصب الثالث .

3-استعمال دواء تجريتول في علاج الاكتئاب المعروف باسم الاضطراب الوجداني ثنائي القطب .

4-يعتبر دواء تجريتول في علاج الصرع وعلاج التشنجات .

5-يقلل دواء تجريتول من نشاط المخ غير الطبيعي .

ما هي جرعة دواء تجريتول وطريقة استخدامه ؟

يتم تناول جرعة تجريتول من خلال الفم أو بدون طعام , ومن الأفضل تناول الجرعة في نفس الوقت كل .

يتم تناول الدواء لاول مرة بجرعات مخفضة ومن ثم يزداد تدريجي حتي يصل إلي الجرعات التي يتم تحديدها من خلال الطبيب المختص .

يمكن أن تظهر نتيجة الدواء بعد أسابيع من بعد تناول جرعات من دواء تجريتول .

موانع استعمال دواء تجريتول ؟

لا ينبغي استعمال دواء تجريتول في الحالات التالية :-

-لا يتم استعمال دواء تجريتول لكبار السن .

-في حال كان هناك مشاكل في القلب أو الكبد فإن الدواء يتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة .

-في حال تفاقم الحالة المرضية فعليك إخبار الطبيب علي الفور .

-لا تستعمل دواء تجريتول لمن لديهم أي حساسية تجاه العقار .

ما هي الأثار الجانبية لدواء تجريتول ؟

هناك العديد من الآثار الجانبية لدواء تجريتول فبعد تناول دواء تجريتول قد تظهر العديد من الآثار الجانبية التي تتمثل فيما يلي :-

1-الطفح الجلدي والحكة .

2-الحمي مع تورم في الوجه والفم واللسان .

3-الغثيان والتعب وفقدان الطاقة .

4-ضربات القلب السريعة .

5-ضيق بالتنفس والدوخة الشديدة وتفرحات بالقرب من العين والفم .

6-اصفرار الجلد والعينين .

7-مشاكل بالذاكرة والقلق الشديد .

مخاطر وأضرار تجريتول علي الحامل والمرضع ؟

لضمان سلامة الجنين فيجب تجنب الدواء أثناء الحمل حيث قد أظهرت الدراسات بأن الأمهات اللواتي تناولن الدواء أثناء الحمل أنجبن أطفالاً يعانون من الاسهال بسبب قلة الحركة بالاضافة إلي التعرض للقيء المستمر , أما في أثناء الرضاعة الطبيعية فتفرز المادة الفعالة بشكل عام في حليب ثدي الام ومن هنا يفضل تجنب تناول الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية .

ما هو سعر دواء تجريتول في الصيدليات  ؟

يتوفر سعر دواء تجريتول في الصيدليات من خلال العديد من الأشكال فهناك عبوة شراب 100 مل , كما أن هناك عبوة أقراص مغلفة 20 قرص , وهناك سعر تجريتول شراب في السعودي , ولكن بشكل عام هناك اختلاف في أسعار تجريتول في الصيدليات من مكان لأخر خاصة سعر تجريتول في السعودية واختلاف سعر تجريتول في مصر .

 

اترك تعليقاً

X