fbpx

دراسات حديثة حول العلاقة بين المخدرات والجنس

نشر على, ديسمبر 12, 2022. بواسطة عبد الرحمن

دراسات حديثة حول العلاقة بين المخدرات والجنس

إن كنت تتعاطي أي من أنواع المخدرات فلعلك تعتقد بأنها تزيد من القدرة الجنسية لديك , وفي واقع الأمر فإن بدايات التعاطي تجعلك تشعر أنك على حق أو في ظل تناول كميات قليلة من أنواع المخدرات , وعلى رأسها الكوكايين والهيروين والتي لها دور كبير في تعزيز القدرة الجنسية لدى الأشخاص وتأجيج العلاقة الحميمة بين طرفيها , ووفق الدراسة التي قد أجريت على عدد من الباحثين في جامعة كونكورديا الكندية في عام 2010 حول تأثير إدمان المخدرات والكحوليات على الأداء الجنسي .

المخدرات والجنس ..كيف يؤثر الإدمان علي العلاقة الزوجية ؟

المخدرات والجنس هو البوابة الكبرى من أجل إيقاع الأشخاص في طريق الإدمان على المخدرات , لكن العلاقة بينهم متناغمة حقاً وتشجعك علي تناول تلك العقاقير المخدرة كي تزيد من القدرة الجنسية ومن ثم إطالة مدة الجماع أم أن هناك علاقة عكسية تجعلك تفكر فيها ملياً قبل تعاطي جرعات المخدرات , ومن هنا علينا أن نتعرف على مدى تأثير المخدرات على العلاقة الجنسية وكيف ساهم الربط بين المخدرات والجنس على زيادة نسبة الإدمان على المخدرات .

تأثير المخدرات على العلاقة الزوجية وهل هناك بالفعل فوائد الحشيش في العلاقة الزوجية وما يثار حول فوائد الحشيش للجنس وغيرها من الترويجات والإشاعات , ففي واقع الأمر فإن أضرار الحشيش على الرجل من الخطورة بمكان , ومن هنا فإن الأب المدمن يؤثر على الجنين وتضعف الانتصاب وغيرها من مخاطر وأضرار المخدرات الجنسية على العكس تماماً مما يتم الترويج له من قبل مروجي السموم وتجار المخدرات فلندرك حقيقة الأمر ولنعلم تمام العلم بأن تعاطي المخدرات نهايته وخيمة ويؤدي إلى الأضرار الجسيمة علي الجنس ومن أبرزها الضعف الجنسي للرجال , فتنعاولوا بنا من خلال طيات هذا الموضوع الهام لنتعرف سوياً علي أضرار المخدرات على الجنس .

الحشيش والجنس

الترامادول والجنس

ليريكا والجنس

الأفيون والجنس

وفي واقع الأمر قد أكدت تلك الدراسة بأن هذا الأثر قصير المدى للغاية , فان سرعان ما ينقلب السحر على الساحر فيصاب المتعاطي لأي أنواع من المخدرات بالمشكلات الجنسية وعلى رأسها التسبب في ضعف الانتصاب والتسبب في سرعة القذف لدى الرجال مع حدوث جفاف في المهبل والعزوف عن ممارسة الجنس لدى النساء .

ومن هنا فإن الحديث عن فوائد الحشيش للنساء أو فوائد الحشيش للرجال وغيرها من الأفكار المنتشرة التي يروج لها تجار المخدرات ما هي إلا وهم في طريق الحصول عل النشوة وفي بداية الأمر يشعر الشخص متعاطي المخدرات بأن هناك فوائد المخدرات للجنس أما في ظل الاستمرار في طريق التعاطي للمخدرات فستصل إلى الضعف الجنسي بل العجز الجنسي التام .

لماذا تعاطي المخدرات للجنس ؟

المخدرات تمنح الأفراد الشعور العالي بالنشوة والسعادة الزائدة وتزيد من الإثارة وحالة المتعة لدى الأشخاص ولكن لا يعي أولئك المقبلين على تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات بأن تلك اللحظات التي يعيشوها حال تعاطي المخدر لا تدوم طويلاً فما هي إلا لحظات من النشوة ودقائق من اللذة سرعان ما تزول ليحل محلها القلق والاكتئاب والخوف وغيرها من الاضطرابات الجنسية .

ولكن جمال البدايات يجعل الفتيات والشباب يقبلن على تعاطي المخدر دون حساب لما هو قادم , ومن هنا انتشر علاقة الشبو والجنس وتفشي علاقة الترامادول والجنس وغيرها من أنواع المخدرات التي قد ارتبطت بالجنس وبالأخص إدمان الحشيش لأجل زيادة القدرة الجنسية .

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

أضرار المخدرات علي العملية الجنسية

في واقع الأمر لا يقتصر التأثير السلبي للمخدرات لتلك الأنواع من العيار الثقيل مثل الكوكايين أو الهيروين أو خليطهما والمعروف باسم السبيد , ولكنه في حقيقة الأمر يمتد أيضاً ليشمل العديد من أنواع المخدرات الأقل وطأة والأكثر تداولاً مثل الحشيش والبانجو والماريجوانا , كما أشارت إحدى الدراسات في جامعة غرناطة أيضا بإسبانيا والتي قد نشرت نتائجها في النشرة الدورية التي تصدرها الجمعية الدولية للطب الجنسي , وكذلك موقع ساينس ديلي الذي يعد من ضمن أكثر المواقع العلمية شعبية على الإنترنت وصحيفة ديلي ميل البريطانية في يناير لعام 2013 .

دراسة حول تأثير المخدرات على الجنس

وجدت الدراسة التي قد أجريت على عينة من 905 رجل كان من بينهم 546 من الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات في وقت سابق , وقد تبين مع مرور الوقت ما يلي :-

1-تسبب الماريجوانا والمخدرات النباتية المصدر بشكل عام مثل الحشيش والبانجو في حدوث ضعف في الانتصاب مع مرور الوقت علي الرقم من أن فوائد الحشيش للرجال في المراحل الأولى من التعاطي شيء واقع , ولكن مع مرور الوقت تظهر المصائب والمخاطر الجنسية الكبيرة .

2-تسبب الهيروين والكوكايين والسبيد مع مرور الوقت في حدوث ضعف ملحوظ في درجة الشعور بالنشوة أو ما تعرف الأورجازم في نهاية العملية الجنسية .

3- أثر تعاطي الكوكايين والسبيد بشكل سلبي على المتعة الجنسية وكذلك على الرغبة في ممارسة الجنس .

4-ظهر هناك بشكل واضح تميز في الأداء الجنسي لمن يتعاطون المخدرات بضعف ملحوظ مقارنة بالأشخاص الغير متعاطين للمخدرات ,ومن هنا نؤكد على تأثير المخدرات على العلاقة الزوجية بشكل سلبي كبير .

ما أسفرت عنه الدراسة حول العلاقة بين المخدرات والجنس

لقد ذكرت الدراسة بوضوح بأن الآثار السلبية لمن يتعاطى المخدرات وإدمانها على الأداء الجنسي لدى الرجال على عكس ما يشاع حول فوائد الحشيش للرجال والنساء , والتي تمتد إلى فترة طويلة قد تصل إلى أكثر من عام بعد الإقلاع عنها .

من ناحية أخرى يؤثر الإدمان على المخدرات على أداء الجهاز المناعي لجسم المدمن , ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً فضلاً عن عدم وعيه التام أثناء سريان مفعول المخدر, كما يؤثر سلباً على عدد الحيوانات المنوية وبالتالي علي القدرة الإنجابية , فإن تأثير المخدرات على الإنجاب أمر سلبي بشكل كبير وهذا ما قد أكدته الدراسات المختصة ,.

أما عن تأثير المخدرات على المرأة الحامل فإن الدراسات قد أشارت بأن النساء يكن أكثر عرضة للحمل غير المرغوب فيه أو من شريك مجهول .

دراسات تايوانية علاقة المخدرات والجنس

تؤكد الحقائق العلمية بان المخدرات لا تزيد من القدرة الجنسية بل إنها على العكس تماماً تضرها ضرراً بالغاً ومن خلال أحد الأبحاث الحديثة من تايوان والتي قد شملت حوالي 700 مريض فقد وجد استخدام المخدرات يزيد من فرص الضعف الجنسي لدى الرجال بنسب تصل إلى خمسة أضعاف في الشباب وأكثرهم ضرراً هي مجموعة الأفيونات والهيروين .

دراسة أمريكية حول تأثير المخدرات على الجسم

من خلال إحدى الدراسات الدانماريكية الحديثة التي قد أجريت على 5552 رجلاً وامرأة والتي قد نشرت في عام 2011 بالمجلة الدولية للصحة الجنسية حول تأثير المخدرات على الجنس والحياة غير الصحية , وقد وجدت الدراسة بأن اجتماع المخدرات والتدخين والكحوليات وعدم ممارسة الرياضة يزيد من فرص الضعف الجنسي بدرجة تصل إلى 22 ضعف , والمشكلة الكبرى تكمن في أن الشخص المدمن يعتقد خطأ , ففي بداية الأمر في حقيقة الأمر فإن تعاطي المخدرات والكحوليات لها دور كبير في زيادة القدرة الجنسية لدى الأشخاص وتقلل من حالة التوتر.

إلا أنه في واقع الأمر وما أكدته الدراسات والأبحاث العملية فان المخدرات والإدمان عليها يؤدي إلى حدوث الضعف الجنسي إذ تؤدي المواد المخدرة إلى خفض هرمون الذكورة في الجسم وتتسبب في حدوث تقلص ومن ثم تصلب في شرايين العضو فلا تصل كمية كافية من الدم من أجل حدوث الانتصاب واستمراره , إما عن التدخين فإن النيكوتين يتسبب في سرعة في عملية تصلب الشرايين ومن بينها شرايين القضيب وهذا له دور كبير في ضعف الانتصاب لدى الرجال بسبب تعاطي سموم المخدرات .

حقيقة علاقة الحشيش والجنس

أما عن مفعول المخدرات المختلفة وتأثيرها على الإنسان فإن الدراسة قد أشارت بأن تعاطي الحشيش والبانجو يتسببان في حدوث انخفاض في هرمون الذكورة ففي بداية الأمر يعتقد الشخص المدمن خطأ بأن الأداء أفضل وان أعصابه أهدأ من أجل الاستمتاع بالجنس , لكن مع الاستمرار في الاستخدام يتسبب في حدوث ضعف في الأداء الجنسي.

أما عن مادة الماكس فورت أو ما تعرف الأمفيتامين فعلي عكس الحشيش فإنها من المنشطات العامة التي تؤدي إلى إفراز مادتي النورادرنالين والدوبامين في الجسم, ويسبب إفراز مادة النورادرينالين بكثرة حدوث تقلص في الشرايين بالأعضاء التناسلية مما يؤدي إلى فقدان الانتصاب كما أنه على المدى البعيد يؤدي إلى فقدان الاهتمام بالجنس بشكل عام .

وبشكل عام فإن الترويج للعلاقة بين فوائد الحشيش للجنس أو فوائد الحشيش للنساء أو الرجال ما هي إلا أوهام فقط من أجل الوصول إلى النشوة ونهاية المطاف هي التسبب في تدمير للقدرة الجنسية بشكل عام فعلينا أن نعي ما يخطط له الأعداء والأبواب التي يحاول تجار المخدرات أن يقنعوا بها الشباب والفتيات للدخول في فخ الإدمان .

حقيقة علاقة الكوكايين بالجنس

 أما عن العلاقة بين الكوكايين والجنس والتي تعد أحد أهم المحاور التي نتحدث عنها في حديثنا عن المخدرات والجنس , فان شم الكوكايين يؤدي إلى إفراز مادة الدوبامين في الجسم ومن ثم التسبب في حدوث تقلص في الشرايين على المدى القصير مع زيادة الرغبة الجنسية , ولكنه على المدى البعيد فحدث ولا حرج عن الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان على الكوكايين والمشاكل التي تحدث في ظل تعاطي تلك السموم من المخدرات , فعلى المدى البعيد يؤدي تعاطي الكوكايين إلى العجز الجنسي وتأخير ومن ثم فقدان في القذف .

حقيقة علاقة المورفين والجنس

أما عن المورفين والجنس والتي لا تختلف عن الهيروين والجنس فهي من المهدئات الأقوى من الحشيش والتي تتسب في انخفاض في هرمونات الذكورة والتسبب في انخفاض في الرغبة الجنسية والشعور بحالة من الاسترخاء كما أنها تؤدي إلى تأخير القذف أو انعدام القذف وينتهي الأمر بالعجز الجنسي التام .

هل المخدرات تسبب العقم ؟

تتسبب المخدرات في حدوث العقم لدى الرجال والنساء على المدى البعيد حيث تقل نسبة الحيوانات المنوية في ظل تعاطي تلك المخدرات الفتاكة , وتضعف حركتها بجانب ضعف التبويض لدى المرأة وتلك من أبرز العوامل التي تؤدي إلى الضعف القدرة الجنسية .

هل الأب المدمن يؤثر على الجنين ؟

قد ينقل الأب المدمن تلك الأمراض الجنسية منه إلي الأم وبالطبع سيكون هذا من العوامل التي تؤثر على صحة الجنين والتسبب في حدوث تشوهات خلقية وصعوبات في النمو والتعلم , ومن هنا يؤثر الأب المدمن علي الجنين كما تؤثر الأم المدمن بصورة أكبر على جنينها وحتى لو في مرحلة الرضاعة فإن هناك مخاطر وخيمة تتسبب فيها تلك المخدرات .

هل المخدرات تضعف الانتصاب ؟

نعم وتلك الحقيقة ما أكدتها الدراسات المختصة فإن الإدمان على المخدرات يتسبب في حدوث ضعف الانتصاب على المدى البعيد وهو ما يزيد من احتمالية العجز الجنسي ومع مرور الوقت يتسبب في حدوث العقم .

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث