Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

التكاتف من أجل السيطرة على ظاهرة الإدمان

التكاتف من أجل السيطرة على ظاهرة الإدمان هو ما يرغب فيه كل من الدولة وأفراد المجتمع نظراً لما شهدته الدولة مؤخراً من انتشار كبير في تعاطي وتجارة المخدرات، هذا كله أدى إلى ضرورة السيطرة على هذه الظاهرة التي ينجم عنها العديد من المشكلات التي لا تؤثر فقط على الفرد بل على الأسرة والمجتمع كذلك.

التكاتف من أجل السيطرة على ظاهرة الإدمان

الإدمان هو الاعتماد النفسي والجسدي على بعض أنواع المخدرات التي تتسبب في الكثير من التغيرات الكيميائية على المخ ومراكز الحس، والتي بدورها تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض النفسية والجسدية والتي تؤثر على الأسرة والمجتمع إلى جانب قدرة الإدمان على التأثر على اقتصاد الدولة وذلك لأنه عبارة عن تجارة تهدف إلى الربح السريع.

كافة هذه الأمور وغيرها أظهرت ضرورة التكاتف من أجل السيطرة على ظاهرة الإدمان والذي ساهم فيها العديد من مؤسسات ورجال الدولة المهمين إلى جانب مراكز علاج الإدمان، بعض رجال الإعلام والمشاهير، دور العبادة والمدارس والأسرة كذلك بهدف السيطرة على الإدمان وتعاطي المخدرات من خلال حملات التوعية وغيرها من الطرق الأخرى التي تساعد على التحكم في انتشار الإدمان وتقليصه.

كيفية الوقاية من الإدمان؟

تسلك الدولة والمجتمع بأسره مجموعة من الطرق التي تساعد على الوقاية من الإدمان والسيطرة عليه، وتشمل طرق الوقاية من الإدمان كل من:

  1. توضيح الأضرار الجسيمة التي يسببها تعاطي المخدرات.
  2. تجنب الوصول إلى الإدمان من خلال علاج المشكلات النفسية التي تتسبب في الكثير من الأحيان إلى تعاطي المخدرات.
  3. قيام الدولة بإنشاء المراكز الشبابية الرياضية من أجل تفريغ الطاقات المكبوتة التي تساعد على توجيه الفرد إلى تعاطي المخدرات.
  4. التشجيع على ممارسة الرياضات المختلفة وهي طريقة فعالة في وقاية وعلاج الإدمان.
  5. الابتعاد عن التجمعات والأصدقاء الذي يشجعوا على تعاطي المخدرات.

ختاماً نكون قد تعرفنا على طرق الدولة في التكاتف من أجل السيطرة على ظاهرة الإدمان التي أصبحت مشكلة يواجهه كل من أفراد المجتمع، وتعمل مستشفى الوعي الجديد في تقديم كافة الوسائل والطرق التي تساعد على الوقاية من الإدمان وعلاجه.

موضوعات ذات صلة:

أفضل دكتور لعلاج الإدمان

أعراض التغير في شخصية المراهق وما تدل عليه

 

اترك تعليقاً

X