fbpx

اكلت نص حبة كبتاجون

نشر على, يوليو 2, 2022. بواسطة hend darweesh
اكلت نص حبة كبتاجون

اكلت نص حبة كبتاجون وتعاطيت تلك العقاقير والحبوب الفتاكة التي تؤدي إلي مخاطر وخيمة خاصة العلاقة بين الكبتاجون والجنس , فإن حبوب الكبتاجون هي واحدة من الحبوب التي ظهرت مؤخراً وتستخدم من قبل العديد من الأفراد لأسباب مختلفة، والجدير بالذكر أنها تسبب العديد من الأعراض من ضمنها اليقظة وآلام في الجسم وسوف نتناول الحديث خلال هذا المقال عن اكلت نص حبة كبتاجون والأعراض التي من الممكن أن تسببها.

اكلت نص حبة كبتاجون

تعد حبوب الكبتاجون من الأدوية التي يتم استخدامها مع الأطفال الذين يعانون من ضعف التركيز وفرط الحركة حيث أنها تتكون من مادة الأمفيتامين التي تنبه الجهاز العصبي ومادة التيوفلين وتم استعمالها في الماضي قبل أن يتم اكتشافها كاحد اشهر المواد التي تسبب الادمان وتتسبب في مخاطر وخيمة علي الصحة بسبب اساءة الاستعمال.

، والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأفراد الذين عانوا من عدم القدرة على النوم بعد استخدام نص حبة كبتاجون ومن بعدها ربع حبة ، حيث يسبب تناول هذا الدواء بعض من الأعراض الجانبية، والتي من ضمنها اليقظة لعدد ساعات طويلة إلى جانب الإرهاق وآلام الجسم، ومن ضمن الأعراض التي يسببها أكل حبوب الكبتاجون الآتي:

  • تشنج في عضلات الجسم وخاصة منطقة الظهر.
  • صداع شديد.
  • اضطرابات مزاجية حادة.
  • الإسهال والغثيان المستمر.
  • آلام في المعدة واضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • اضطرابات في الرؤية.
  • الشعور بمرارة في الفم.

كافة هذه التغيرات التي تطرأ على الفرد نتيجة تناوله حبوب الكبتاجون لأول مرة تضطره إلى استشارة الطبيب خوفاً من أي مضاعفات أخرى .

فوائد حبوب الكبتاجون الطبية

على الرغم من الآثار الجانبية التي يسببها تناول حبوب الكبتاجون، إلا أن هناك العديد من الفوائد حيث أنه تم استخدام هذا العقار في بداية ظهوره كعلاج لمرض الاكتئاب وبعد التعرف على الآثار التي يسببها على الفرد من قلة النوم والسهر لعدد ساعات طويلة تم استخدامه واعتماده في علاج اضطراب النوم المرضي، والذي يعاني فيه المريض من زيادة في النوم بشكل مرضي مما قد يتسبب في الكثير من الأضرار على الفرد ومن حوله .

وقد أثبت هذا الدواء مفعول كبير في علاج هذا المرض حيث تحسن نوم الكثير من الأفراد بعد تناول هذا الدواء بفترة وجيزة , ولكن هذا في الماضي قبل أن يصير الكبتاجون جدول وهناك العديد من الأدوية المستعملة بديلة الكبتاجون ولا تسبب الادمان .

ختاماً بعد أن تعرفنا على اكلت نص حبة كبتاجون، والأعراض المصاحبة لتناول هذا الدواء من الضروري الإشارة أن هذا العقار قادر على إصابة الفرد بالإدمان، لذا من الضروري الابتعاد عن تناوله دون الإشراف الطبي، وتقدم مستشفى الوعي الجديد الطرق العلاجية التي تساعد على التخلص من إدمان الكبتاجون.

موضوعات ذات صلة:

زوجي مدمن كبتاجون كيف اتعامل معه

علاج إدمان الكبتاجون بالاعشاب 

مغذي تنظيف البول من الكبتاجون

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث