Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

افضل مستشفي علاج إدمان في الكويت 00201022130676

كيفية اختيار افضل مستشفي علاج إدمان في الكويت

كل أسرة قد ابتليت بشخص مدمن في محيطها سيكون لديه رغبة في الوصول إلي أفضل مستشفي علاج إدمان في الكويت , ولما لا ونحن علي علم بصعوبة علاج مدمني المخدرات ومن ثم حاجة الأشخاص المرضي إلي المكان العلاجي الأنسب للشخص المريض والعمل علي مساعدته في الوصول إلي التعافي من الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل , فعلينا أن نعي ما هي معايير اختيار أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الكويت وهل تحقق لك الشفاء التام أم أنك سوف تكون عرضة للانتكاسة ؟ ومن ثم سيكون الأفضل أن تتلقي العلاج فيها أو في الخارج ؟ وقبل أن تتخذ القرار بالعلاج فعليك أن تعلم وتتعرف علي كافة التفاصيل حول كيفية العلاج من الإدمان في مراكز علاج الإدمان في الكويت ومدي فعاليتها في مساعدة الأشخاص المرضي في التخلص من عبودية المخدرات , بالإضافة إلي التعرف علي نسب الشفاء من الإدمان ومدي الخبرة العلاجية , ومن ثم سيكون لك الخيار في العلاج بالمنزل او من خلال السفر للخارج من خلال التواصل معنا من خلال الاتصال الهاتفي مع مركز ومستشفي دكتور عمرو يسري مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان وتابعونا من خلال طيات الموضوع للتعرف علي العديد من المحاور المتعلقة بعلاج مدمني المخدرات في الكويت .

ما هي طرق علاج الإدمان بفاعلية ؟

الرغبة في الوصول إلي أفضل مستشفيات علاج إدمان في الكويت يجعلنا بالطبع نتطرق إلي الحديث عن علاج الإدمان علي المخدرات بطريقة فعالة يحتاج إلي خطة علاجية شاملة تتضمن العلاج النفسي والجسدي ويتم اختيارها تتناسب مع حالة الشخص المريض , ويتم اختيارها لكي تتناسب مع حالة الشخص المريض بعدما يتم توقيع الكشف الطبي علي الشخص المريض , وتتم مراحل علاج ادمان المخدرات كالتالي :-

أولاً :-تقييم الحالة الصحية واختيار البرنامج العلاجي المناسب للحالة ,وهو بداية الرحلة الفعالة للتخلص من الإدمان , حيث تبدأ تلك الرحلة بعمل إجراء الفحص الشامل للحالة وخضوع المريض إلي التحاليل والاشاعات من أجل تحديد الضرر النفسي والجسدي الذي يعاني منه بسبب تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات ,ويتم ا ختيار برنامج علاجي مناسب للحالة المرضية وقادر علي حل المشاكل الصحية التي يعاني منها في ظل تعداد برامج العلاج في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان  .

ثانياً :- مرحلة سحب السموم من الجسم والتعامل باحترافية مع اعراض انسحاب المخدرات , وتعتبر تلك المرحلة أولي التحديات التي يواجهها الشخص المدمن في رحلة علاج الإدمان وفيها يتعرض إلي مجموهة من الاعراض الانسحابية التي تنشأ بسبب منع الجسم من الحصول علي المخدرات , كما يقوم الفريق العلاجي في مرحلة سحب المخدرات من الجسم باختيار برنامج دوائي من خلاله يتم التخلص من أعراض انسحاب المخدرات من الجسم بأمان , مع إحكام الرقابة الطبية والمتابعة المستمرة للشخص المريض لملاحظة أي تغيرات تطرأ عليها والتدخل الفوري في حال الحاجة لذلك ,كما يتم وضع برنامج غذائي صحي يتناسب مع المرحلة ويعيد بناء القوية البدنية للجسم ويزيد من المناعة .

ثالثاً :- البحث عن الأمراض النفسية التي قد أوقعت الشخص في طريق الإدمان وتعد تلك المرحلة هي الفيصل في مرحلة علاج إدمان المخدرات , وفيها تخضع إلي جلسات العلاد النفسي والتي تقام بين الطبيب وبينك , من أجل منحك مساحة للكلام والتعبير عما تعانيه , والهدف من تلك المرحلة علاج الأسباب النفسية التي قد دفعت بالشخص للإدمان واستبدال السلوكيات المعتمدة علي الإدمان بالسلوكيات الأخري الايجابية , كما يتضمن البرنامج لقاءات جماعية وبرامج الدعم من أجل الشعور بالألفة والاستمرار في رحلة العلاج والتعافي من الإدمان .

رابعاً مرحلة التأهيل الاجتماعي وتدريب الشخص علي التعامل مع المواقف الحياتية الصعبة وتفتقر العديد من مستشفيات علاج الإدمان في الكويت إلي مثل تلك البرامج , وهي أخر مراحل علاج الإدمان وفيها يتم تاهيل الشخص وتدريبه علي التعامل مع المجتمع الخارجي بهدوء وسيكنة دون اللجوء إلي المخدرات , والعودة إلي الوظيفة الأولي في المجتمع كما كان قبل الوقوع في حظيرة الإدمان , مع استمرار المتابعة من خلال الزيارات الدورية واللقاءات الجماعية .

علاج إدمان ليريكا في الكويت ؟

حتي لا يطول الحديث فهناك مقال مختص حول علاج إدمان ليريكا في الكويت يمكنك التعرف عليه من خلال المحور القادم

علاج ليريكا في الكويت 

كيف يتم العلاج في مراكز علاج الإدمان في الكويت ؟

بالرغم من أن هناك العديد من الجهود المبذولة من قبل الحكومة والمجتمع في مكافحة الإدمان , وإنشاء مستشفيات ومراكز علاج الإدمان في الكويت بجانب توفير الكوادر الطبية لكنه ما زال بالطبع هناك قصور وعيوب كبيرة دعنا نتحدث بالصراحة اللازمة , فعلينا ألا نجامل في طريق العلاجيات , ففي واقع الأمر علاج مدمني المخدرات في الكويت يحتاج إلي مزيد إهتمام وزيادة وعي مع غيرها من العوامل الهامة التي يجب من توافرها حال علاج إدمان المخدرات في الكويت من خلال تلك المراكز العلاجية .

هل تحقق مستشفيات علاج الإدمان في الكويت نسبة نجاح عالية ؟

في واقع الأمر ومع التأخير في تلقي العلاج بسبب قلة عدد المراكز العلاجية مع غياب الاهتمام ببرامج العلاج النفسي للشخص المريض الأمر الذي قد أدي إلي وقوع الانتكاسات المتكررة  والعودة إلي طريق الإدمان علي المخدرات مرة أخري , ومن ثم فإن رقم هاتف علاج الإدمان في الكويت لن يكون هو الخيار الأمثل والأفضل للتعافي والعلاج من الإدمان بل يمكنك التواصل معنا من خلال أفضل مستشفي لعلاج الإدمان وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

هل تتوافر برامج العلاج النفسي في الكويت ؟

فلي السنوات الأخيرة قد بدأ الاهتمام بالعلاج النفسي , إلإ أن البرامج العلاجية الموجودة ضعيفة للغاية وتحتاج إلي مزيد من الاهتمام , فتلك العلاجيات التي تقدم للمريض من أجل علاج الجانب النفسي لديه , والتي لها دور كبير في التخلص السلوكيات الإدمانية والذي يحتاج إلي الوقت الطويل والأساليب العلاجية الأعمق والأكثر تطوراً .

ما هي تكاليف علاج الإدمان في الكويت ؟

تتميز تكلفة علاج الإدمان في الكويت بالارتفاع الكبير مقارنة بتكلفة علاج مدمن المخدرات في مصر , حيث تصل تكلفة علاج المدمن في الكويت إلي 130 ألف ولعل هذا راجع إلي العرض والطلب في ظل زيادة أعداد مدمني المخدرات مع ندرة المراكز العلاجية المتاحة لتقديم الخدمات العلاجية , الأمر الذي يدفع العديد من الأشخاص للبحث عن علاج الإدمان في مصر  , ومن ثم فنحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان ووقع في عبودية المخدرات للوصول إلي مرحلة التعافي والخلاص من المخدرات .

 ما هي أسباب عدم العلاج من الإدمان في الكويت ؟

قد يتسائل سائل لماذا اذهب إلي مصر للتعافي والعلاج من الإدمان , في ظل وجود العديد من مراكز علاج الإدمان في الكويت , وحتي نكون منصفين فإن هناك تطور كبير وبالغ في مجال علاج الإدمان وخطة العلاج , ولكنها ما زالت تعاني من بعض العيوب والخلل التي تجعلها تقدم خدمة علاجية غير متكاملة وعدم تحقيق نسب شفاء عالية وأبرز ذلك القصور ما يلي : –

1-قلة عدد مراكز علاج الإدمان في الكويت مقارنة بالتزايد المستمر في اعداد المرضي وهذا الأمر الذي يؤدي غلي عدم القدرة علي الاستيعاب .

2-التأخير في تلقي العلاجيات بسبب تزايد أعداد المرضي وعدم وجود الأماكن الكافية مما يتسبب في تراجع عن القرار ويزيد من صعوبة العلاج فيما بعد .

3-انخفاض في عدد الكوادر الطبية التي تخصصت في علاج مدمني المخدرات .

4-غياب القدرة الطبية في التعامل مع مدمني المخدرات وعدم الخبرة في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .

5-يتوقف مرحلة علاج إدمان المخدرات في الكويت علي سحب السموم من الجسم والتخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات في ظل غياب كبير لبرامج التأهيل النفسي والسلوكي مما يجعل الشخص معرض للوقوع في الانتكاس وتعاطي المخدرات مرة أخري .

6-ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الكويت والتي تصل إلي 130 ألف درهم وهذا بالطبع ليس في مقدور جميع الأسر .

7-الاقتراب من الأماكن التي تشجع علي تعاطي المخدرات وعدم توفير بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

8-عدم توفير برامج لعلاج الإدمان في ظل استمرار الرعاية بعد العلاج .

لماذا علاج الإدمان في الخارج هو الخيار الأفضل ؟

لقد أصبح العلاج في خارج الكويت خاصة في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان هو الخيار الأفضل الذي يلجأ إليه مرضي ومدمني المخدرات من أبناء المجتمع الكويتي بسبب ما حققه من أعلي نسب للشفاء والتعافي من الإدمان إلي جانب :-

1-توفير الخبرة العلاجية الواسعة في علاج مدمني المخدرات , في ظل العديد من مصحات علاج الإدمان في مصرومن بينها مستشفي الأمل لعلاج الإدمان , ومستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان , ومستشفي التعافي لعلاج الإدمان وغيرها من المصحات والمراكز العلاجية المختلفة .

2-سعرة تلقي العلاج بسبب وفرة المصحات والمراكز العلاجية فلن يكون هناك داع للانتظار والتراجع عن العلاج ومن ثم تحقيق نسب عالية من التعافي .

3-تطبيق برامج العلاج النفسي والتاهيل الاجتماعي مما يتم تقديم برامج وخدمات علاجية متكاملة وعلي اعلي مستوي .

4-انخفاض تكلفة علاج الإدمان في مصر مقارنة بتكلفة العلاج في الكويت كما أن هناك ارتفاع في تكلفة علاج الإدمان في الأردن كذلك الأمر ولعل مصر هي الدولة التي توفر خدمات علاجية مميزة مع انخفاض في التكلفة العلاجية .

5-توفير الجو الصحي الذي يشجع علي العلاج بسبب ابتعاد المسافة عن بيئة المرض الأصلي وبيئة الإدمان ومن هنا يكون هناك تجنب لوجود أي محفزات للتعاطي مما يضمن البقاء في بوتقة التعافي .

6-توفير الكوادر الطبية المؤهلة التي تمتلك الخبرة العلاجية التي تصل إلي 20 عام في مجال علاج الإدمان , ومن هنا فنحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال الدكتور محمد نجيب عبد المطلب والدكتورة مني اليتامي أحد رواد الطب النفسي وعلاج الإدمان في الكويت .

7-تقام مراكز العلاج في منتجعات صحية مثل التي توجد لدينا بفضل الله في مستشفي ميديكال لعلاج الإدمان والتي توفر خدمات فندقية فاخرة وأنشطة ترفيهية مثل حمام السباحة وتوفير صالة رياضية كاملة .

8-مع العلاج الخارجي فأنت لست مضطراً لخطر انكشاف خبر الإدمان بخلاف ما إن تم العلاج في مستشفيات علاج الإدمان في الكويت , حيث تستطيع التعذر بالسفر والاستجمام مع أخذ أجازة من العمل وتلقي العلاجات , وإن لم تستطيع الوصول إلي أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الكويت فهناك الخيارات البديلة للأشخاص المرضي من خلال السفر للخارج .

 

علاج ادمان ليريكا في الكويت

بيت المال الكويتي لعلاج الادمان

افضل مستشفي لعلاج الإدمان في الكويت

علاج ادمان الشبو في الكويت 

عيادات علاج الإدمان في الكويت 

عيادات علاج الإدمان في الكويت 

موقع بيت التمويل لعلاج الادمان بالكويت 

مراكز علاج الادمان في الكويت 

.

اترك تعليقاً

X