افساد مفعول المخدرات في البول

نشر على, مايو 26, 2022. بواسطة abdul rahman
ازالة مفعول الحشيش من الجسم افساد مفعول المخدرات في الدم المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الدم تنظيف البول من المخدرات بأسرع وقت كيفية تنظيف الدم من المخدرات مدة بقاء المخدر في الدم

افساد مفعول المخدرات في البول  أو التخلص من المخدرات في الدم  بطريقة سريعة , ورغبة الكثيرين في التخلص من المخدرات في الجسم خاصة في ظل وجود تحاليل تقوم بها جهات العمل للكشف عن متعاطي المخدرات وفصلهم عن العمل سواء في المجال الحكومي أو في المجال الخاص ,ومن ثم فالجميع يحتاج إلي تخطي تلك العقبة الوخيمة والتعرف علي أنواع المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الحجسم أو التعرف علي أي طريقة من خلالها لا يتم اكتشافه كمدمن ؟ لكن هل هذا هو طريق صحيح لتخطي عقبة الإدمان.

من أكثر الاعتقادات الخاطئة المنتشرة وهو اعتقاد خاطئ لدى الكثير من الأشخاص سواء من الأسر التي لديها مدمن أو الشخص المتعاطي نفسه حيث يظن أن بقاء المخدرات في الجسم يقتصر على الوقت الذي تم تناولها فيه وبمجرد التوقف فإن المخدرات تخرج من الجسم  وياليت شعر أن كان الأمر كذلك .

ولكن الحقيقة أن بقاء المخدرات في الجسم يظل ويبقى لفترات طويلة في الجسم، وتظل آثارها موجودة حتى ولو توقف الشخص عن التعاطي ولا ريب أن هذا يؤثر على الحالة الجسدية والسلوكية والنفسية للفرد حتى يتطهر الجسم من تلك الآثار , ومن هنا لابد من السعي في طريق علاج الادمان بصورة صحيحة بعيداً عن الأفكار المغلوطة للتعافي  .

 كيفية إفساد مفعول المخدرات في البول

افساد مفعول المخدرات في البول حيث نتحدث عن أشهر الطرق التي يسير من خلالها الأشخاص متعاطي المخدرات ويسيروا من خلالها من أجل التخلص من مفعول المخدرات من البول والتظاهر بإخراجه من الجسم بشكل تام واعتقادهم بصحة تلك الأمور .

وذلك لعدم الكشف من خلال البول عن تعاطي هذا الشخص المواد المخدرة بدلًا من الانتظار حتى يصبح الجسم نقي من تلك المواد ولا شك بأن ذلك يستغرق وقت طويل حتى يتم الوصول إلى نقاء الجسم من تلك المواد المخدرة للجسم والتي بدورها تعمل كمسكنات أو منومات للجسم .

لكن علينا أن نعلم تمام العلم بأن التعرف علي متعاطي المخدرات من خلال أجهزة الكشف عن المخدرات الحديثة أصبح من السهولة بمكان , وأصبح إكتشاف المدمن بأسرع وقت ولا يمكن خداع تحاليل المخدرات فهي طرق وهمية تماماً , ويسهل التعرف علي غش عينة التحليل , ومن هنا علينا أن نتواصل مع المختصين في الطريق الصحيح لعلاج الادمان .

أنواع المخدرات

هناك أنواع كثيرة جدًا من المواد المخدرة للجسم وتختلف بحسب تصنيفها حيث يتم تصنيف تلك المواد بطرق مختلفة فمنها يتم تصنيفه بحسب ألوانه ومنها بحسب قوة تأثيره على الجسم ومنها ما يصنف بحسب طريقة إنتاجه وتختلف بشكل عام أنواع المخدرات بحسب درجة تأثيرها على الجهاز العصبي للشخص وتتمثل الأنواع فيما يلي:

  • الماريجوانا والحشيش من أشهر أنواع المخدرات المنتشرة بصورة كبيرة في الوطن العربي وتحديدًا في دولتي مصر والسعودية وهناك العديد من أنواع الحشيش التي صارت تتسبب في خلل بالدماغ ومخاطر وخيمة علي الصحة .
  • المهدئات بمختلف أنواعها قد انتشرت أيضًا بشكل كبير خاصة ادمان النساء للمهدئات .
  • المهلوسات بأنواعها المختلفة انتشرت بشدة بين الشباب وهي مواد مهلوسة تتسبب في مخاطر وخيمة علي دماغ المدمن .
  • المواد المستنشقة وهي سهلة جدًا في الحصول عليها ولكنها ادمان اقرب للادمان السلوكي .
  • المنشطات وهي من أكثر أنواع المخدرات التي يدمنها عدد كبير من الشباب وخاصة انتشار مادة الكبتاجون في السعودية.
  • المسكنات وهي أبسط أنواع المخدرات ومنتشرة بشدة بين الفتيات .

طرق افساد مفعول المخدرات في البول المنتشرة بالرغم من وهمها ؟

ما يروج له خلال كثير من المواقع وما نذكره من أجل ذكر الطرق الوهيمة ودلالة الأشخاص علي الطريق الصحيح للتعافي , فيقال يمكن إفساد مفعول المخدرات في البول بطرق عدة مختلفة وهناك مشروبات بسيطة تساعد في إفساد مفعول المخدرات في البول ومن أشهر تلك المشروبات والطرق التي تفسد مفعول المخدرات في الجسم والبول وهذا ما يتم الترويج له من قبل الكثيرين ممن يغيبوا عقول أبنائنا :

  • تناول كمية كبيرة جدًا من الماء وبشكل مستمر حيث أن الماء هو العنصر الأساسي في إزالة المخدرات من الجسم ولكن يشترط تناوله بكمية كبيرة , ولكن علينا أن نعي بأن تناول الماء لا يزيل مفعول المخدرات في البول قطعاً .
  • وضع القليل من الملح في عينة البول التي يتم تحليلها قبل التحليل مباشرة وإذابتها فيها , وحتي لو كان هناك غش فيمكن كشفه من خلال الأجهزة الحديثة للكشف عن تعاطي المخدرات .
  • قبل القيام بالتحليل يتم تناول القليل من مسحوق الغسيل والصابون ولا ريب أن هذا سيظهر وكيف يمكن وضع هذا في ظل وجود لجنة كشف عن تعاطي .
  • تناول بعض من حبوب منع الحمل الخاصة بالسيدات فهي تعمل على إفساد مفعول المخدرات في البول وهي طرق شائعة في السعي في افساد مفعول المخدرات في البول ولكن يكتشف الأمر ويتسبب في عواقب وخيمة .
  • بلع بعض من حباب الضغط المدرة للبول قبل القيام بالتحليل مباشرة وهو من الطرق التي يسير فيها كثيرين من أجل افساد مفعول المخدرات في البول والتي يسهل كشفها .
  • مشروب الخل أو الخل المخفف بالماء من أكثر المشروبات التي تساعد الشخص في التخلص من آثار المخدرات في البول وبشكل طبيعي جدًا ولكن يشترط تناول كمية كبيرة جدًا من الخل , وهذا يتسبب في اضرار وخيمة علي الصحة .
  • يوجد بعض من المواد المصنعة خصيصًا لإفساد مفعول المخدرات في البول.

 إفساد مفعول الحشيش والمخدرات من الدم

عند القيام بتحليل البول للكشف عن المخدرات ويبطل التحليل ولا يستطيع الطبيب التأكد من وجود مخدرات فيمكن أن يلجأ إلى تحليل الدم أو من خلال تحليل الشعر أو غيرها من طرق الكشف عن تعاطي المخدرات .

ومما يروج له كذلك وهو كلام غير صحيح بالمرة  إمكانية افساد مفعول المخدرات في الدم , ولا يوجد علي الإطلاق من المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الدم , ولكن هناك طرق وهمية تم الترويج لها  , ولكي يتم إبطال هذا التحليل أيضًا هناك عدة طرق مختلفة كالآتي:

  • شرب الكمية الكبيرة من الماء لفترة قصيرة قد يساعد بشكل كبير في إبطال مفعول الحشيش من الجسم ويساعد في خروج المواد المخدرة من الجسم , ولكن مهما تم شرب كميات من الماء فلن يتم ازالة مفعول الحشيش من الجسم .
  • يوجد بعض من المواد الكيميائية التي تساعد بدورها بشكل كبير في إبطال مفعول الحشيش في عينة الدم وذلك من خلال وضعها على عينة الدم.
  • بعض الأدوية الكيميائية صنعت خصيصًا لمدمني المخدرات حتى تعمل على إزالة مفعول المخدرات والحشيش من الجسم ولكن علينا أن نعي بأن فترة أعراض انسحاب المخدرات من الجسم التي تتم في الديتوكس هي الطريق الأمن للتخلص من المخدرات في الجسم تماماً وانهاء تلك المعضلة  .
  • يعتقد البعض أن هناك بعض الأطعمة تساعد في إبطال مفعول الحشيش من الجسم مثل البصل والثوم والبقدونس والخل ولكن هذا تفكير ليس صحيح وجميعها إشاعات ولا صحة لهذا الكلام فلا يمكن للأطعمة أن تخرج المواد المخدرة من الجسم.

كيفية تنظيف الدم من المخدرات

يحاول الكثير من مدمني المخدرات في التخلص من تلك المواد المؤذية للجسم بصورة سريعة جدًا  من خلال العمل علي افساد مفعول المخدرات في البول وتحديدًا قبل القيام بعمل تحليل الدم للكشف عن المخدرات في الجسم اعتقاداً منهم إمكانية تلك العقاقير والأدوية أو المشروبات أن تزيل مفعول المخدرات في الجسم وتساعد علي تنظيف البول من المخدرات بأسرع وقت .

فبالرغم من أن هناك طرق عديدة لإفساد مفعول المخدرات في الدم إلا أن الأفضل هو التخلص منها بشكل طبيعي جدًا وتختلف طريقة تخلص الجسم من المخدرات باختلاف الشخص المتعاطي سواء كان مدمن أو لا وسوف نتحدث عن كل منهم على حسب مدة بقاء المخدر من الجسم  .

مدة بقاء المخدر في الدم والجسم للشخص المدمن

الشخص المدمن من الصعب جدًا إقلاعه عن المخدرات ولكن عندما يقرر ذلك فإن المواد التي يتعاطاها تستغرق وقتًا حتى يتم التخلص منها تمامًا والتأكد من خروجها من الجسم وتختلف كل مادة مخدرة عن غيرها في المدة التي تخرج فيها من الجسم وإليكم كل مادة والمدة الكافية لها للخروج من الجسم:

  • تستغرق الكحوليات في الجسم مدة لا تقل عن سبعة أيام.
  • مدة بقاء مادة الحشيش في الجسم تستغرق وقتًا طويلًا قد يستغرق الخمسة عشر يومًا وربما أكثر.
  • مادة الأفيون تستمر في البقاء في حسم الشخص مدة أربعة أيام.
  • تستمر مادتي الهيروين والكبتاجون مدة لا تقل عن اثنى عشر ساعة.
  • تستمر مادتي الترامادول والكوكايين مدة لا تقل عن يومان.
  • حبوب الليريكا والليرولين تبقى في الجسم لمدة أربعة أيام أو ربما أكثر.

مدة بقاء المخدر في الدم والجسم للشخص الغير مدمن

الشخص الغير مدمن هو شخص يقوم بتناول المواد المخدرة بكمية صغيرة وعلى فترات كبيرة متفاوتة فهذا لا يعتبر مدمن ولذلك فإن المواد التي يتناولها تستغرق وقت حتى تخرج من الجسم وإليكم كل مادة ومدة بقاءها في الجسم وتأثيرها عليه:

  • المدة التي يستغرقها الحشيش للبقاء في الجسم فيها لا تتجاوز الثلاثة أيام.
  • مدة بقاء مادة الأفيوم في دم الشخص لا تتجاوز اليومان.
  • مدة بقاء كل من مادتي الهروين والكبتاجون تصل إلى ستة ساعات فقط.
  • جميع الكحوليات تستغرق مدة في الجسم لا تقل عن اثني عشر ساعة.
  • مادة الكوكايين تستغرق مدة بقاءها في الجسم ما بين ثلاثة إلى ستة ساعات.
  • تصل مدة بقاء كل من مواد ليرولين وليريكا والبريجابالين إلى حوالي يومان أو ربما أكثر.
  • مادة الترامادول تصل مدة بقاءها في الجسم إلى يوم كامل.

الخاتمة حول موضوع افساد مفعول المخدرات في البول

في ختام هذا المقال تحدثنا عن موضوع مهم جدًا وهو إفساد مفعول المخدرات في البول  وما يتم الترويج له بإمكانية ذلك بعيداً عن مصحات ومراكز علاج الإدمان ولكن الأمر غير صحيح بالمرة بل لابد من التواصل مع خبراء علاج الادمان والبقاء مدة في مراكز سحب السموم كمرحلة أولي في طريق العلاج .

حيث يقوم الكثير من متعاطي المخدرات بسلوك طرق وهمية في طريق التعافي , فعند القيام بعمل التحليل البول للكشف عن وجود مخدرات في الجسم وذكرنا طرق مختلفة وعديدة للتخلص من آثار المخدرات في البول يسير فيها كثر بشكل وهمي ,  وأيضًا طرق لإفساد مفعول الحشيش في الدم كما تحدثنا عن مدة بقاء كل مادة من مواد المخدرات في الجسم سواء للشخص المدمن أو غير المدمن كما تحدثنا عن أنواع المخدرات المختلفة وطريقة تصنيفها.

وفي نهاية المطاف حول موضوع افساد مفعول المخدرات في البول فعلي كل أسرة وقع أحد افرادها في طريق المخدرات أن تسعي في الطريق الصحيح للتعافي والبدء في رحلة علاج ادمان المخدرات من خلال الخبراء المختصين في بيئة علاجية تساعد علي التعافي بعيداً عن الطرق الوهمية الأخري .

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *