fbpx

اعراض ادمان مخدر الحشيش

نشر على, نوفمبر 10, 2022. بواسطة عبد الرحمن

اعراض ادمان مخدر الحشيش

تاتي خطورة مخدر الحشيش ليس في الاضرار والمخاطر الناجمة عن تعاطي الحشيش او اعراض ادمان مخدر الحشيش الانسحابية، انما الخطر الحقيقي هو وقوع ملايين الاشخاص من مختلف الاعمار والاجناس في ادمان الحشيش والاعتقادر بان الحشيش لا يسبب الادمان وفي الواقع محاولات التقنين لتعاطي الحشيش والترويج للعلاقة بين الحشيش والجنس ورخص سعر الحشيش و مفعول الحشيش لدي الاشخاص خاصة اعراض تعاطي الحشيش اول مرة

فاليت شعري ان يعلم الاشخاص مفعول الحشيش في الجسم وكيف انهم لا يتقفوا علي تعاطي الحشيش وانما التعاطي يؤدي بهم الي الادمان ومن ثم معاناة اعراض الحشيش بعد تركه والاعراض الانسحابية وتأثير الحشيش علي الجنس وكيف انه بمثابة السم في العسل وكم من شخص تعاطي الحشيش بسبب رائحة الحشيش التي غرر بها وايهام رفقاء السوء بمفعول الحشيش وتأثيره علي المزاج .

وما يروج له تجار المخدرات وانه مخدر الكيف الاول وفي حقيقة الامر يعد الادمان علي الحشيش هو البوابة الاولي للدخول الي عالم الادمان علي المخدرات وهو اكثر المخدرات انتشارا في المجتمع وفي الواقع يحاول متعاطي المخدرات اخفاء ادمانه الا ان اعراض ادمان الحشيش والتي سنتعرف عليها خلال موضوعنا هذا والتي من خلالها يتم التعرف علي الابن المدمن .

وحين التعرف علي متعاطي الحشيش يجب التعامل مع الامر برزانة وحكمة حتي لا نتسبب في مزيد من المشاكل وحينها ينبغي التواصل مع مختصي علاج الادمان في مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية ونحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال رقم الهاتف 00201101523499 نقدم ايدينا اليكم فنحن بجوارك حتي شفاؤك .

شكل الحشيش

غي الواقع الكثير منا يسمع عن الحشيش الا ان منا من لا يعرف شكل الحشيش علي الرغم من شكل الحشيش بالصور مشهورة علي مواقع الانترنت بالاضافة الي رائحة الحشيش المميزة فنحن امام احد اشهر انواع المخدرات في المجتمعات العربية بل والاسلامية فلعلك لا تدري عن الحشيش في السعودية ومدي الاقبال علي تعاطي الحشيش في السعودية  .

ومشاكل علاج مدمن الحشيش في البيت وكيف ان كثير من وقع في فخ الحشيش يرغب في علاج ادمان الحشيش في المنزل خشية العلاج في المراكز العلاجية المختصة وقد انتشر الحشيش بشكل مروع في فئة الشباب والمراهقين الصيد الاسهل لتجار المخدرات ومع رخص سعر الحشيش اذا ما قورن بسعر الهيروين والكوكايين وغيرها من المخدرات و مفعول الحشيش .

مقالات ذات صلة

طرق تبطيل الحشيش

اما عن مكونات الحشيش فتتمثل مكونات مخدر الحشيش في السائل الصمغي الذي يتم استخراجه من :نبات القنب ومن ثم تجفيفه ويحتوي على

المادة التي تسبب  الهلاوس .(THC)  بالاضافة الي العديد من المركبات ذات الصلة والتي تعمل على تغييب الوعي.
وفي العادة ما يتم تعاطي الحشيش من خلال التدخين عن طريق النرجيلة, او قد يتم تعاطي الحشيش بعد لفه في ورق السجائر , وهناك العديد من دول العالم المشهورة  تقوم بزراعة نبات القنب وما اشهر الحشيش الهندي و الحشيش المغربي .

بالاضافة الي الحشيش الليبي و الحشيش في الولايات المتحدة وغيرها من البلاد التي تقوم بزراعة الحشيش في العديد من بلاد العالم والحشيش الليبي وبدا زراعة الحشيش في العديد من دول العالم وشاعت تجارة الحشيش واقبال الكثير من الاشخاص في الاتجار في الحشيش بالرغم من مخاطر هذا المخدر و مفعول الحشيش وما يفعله الحشيش في جسم الانسان وانه يؤدي الي الادمان وكم من شخص وقع في فخ الادمان علي الحشيش .

اعراض ادمان مخدر الحشيش

أعراض من يتعاطى الحشيش

عادة ما يحتاج الآباء إلى ما يمثل جرس الإنذار لمعرفة ما إن كان أولادهم قد انجرفوا في طريق الإدمان أم لا، وعادة لا يكونوا على دراية كافية بأعراض التعاطي والإدمان ولا ما هي أضرار ادمان مخدر الحشيش، ومن ثَم لا يستطيعوا التدخل في الوقت المناسب ويكون نتيجة ذلك ضياع المزيد من المراهقين والشباب. اليوم نجيب على سؤال ما هي أعراض من يتعاطي الحشيش؟.

اعراض ادمان الحشيش

في حقيقة الامر تختلف اعراض ادمان مخدر الحشيش لاول مرة ومفعول الحشيش لاول مرة عن اعراض الادمان علي الحشيش ففي الواقع الاجابة عن سؤال ماذا يفعل الحشيش بالانسان تختلف من شخص لاخر بحسب مقدار التعاطي وكمية السموم في جسم الانسان , وعادة ما يعاني الشخص متعاطي مخدر الحشيش من نفس أعراض الأنفلونزا .

اذ يتسبب الحشيش في اصابة الشخص برشح في الانف مع السعال وارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم   بالاضافة الي همدان همدان في الجسم وتراخي في العضلات بشكل عام. , مع احمرار ملحوظ في العينين مع الرغبة بشكل قوي في النوم.

ومن ابرز اعراض ادمان مخدر الحشيش علي جسم الانسان حدوث انخفاض ملحوظ في  الوزن العام للجسم مع ظهور علامات سوء التغذية  , مع زيادة معدلات التعرق وارتفاع درجة حرارة الجسم مع حدوث رعشة في الأطراف والتي تعد من اخطر أعراض ادمان مخدر  الحشيش لأنها تعتبر علامة على الوصول إلى درجة متأخرة من الإدمان علي الحشيش .

اعراض ادمان الحشيش الذهنية

من اعراض ادمان مخدر الحشيش الذهنية حدوث ضعف في  الذاكرة مع عدم القدرة على التركيز لوقت طويل  ,وحدوث  تقلبات في الحالة المزاجية  مع الإحساس بالنشوة والسعادة بلا سبب مع الرغبة في الانعزال والبقاء منعزلا ولفترات طويلة مع نفسه , ومن المخاطر الكبري التي تنجم عن الادمان علي الحشيش انه يؤدي الي الاصابة بالامراض الذهانية الخطيرة اذ قد يتسبب تعاطي الحشيش في الاصابة بالفصام الذهاني وغيره من الاضرار والمخاطر .

اعراض ادمان مخدر الحشيش الحسية والسلوكية

من اهم  اعراض ادمان مخدر الحشيش علي الشخص والتي من خلالها يتم التعرف علي متعاطي الحشيش فالمخدرات تتسبب في مشاكل سلوكية بسبب تأثير المخدرات علي الشخص المتعاطي وما يحدث من سلوكيات ادمانية مرفوضة فيتسب الحشيش في  زيادة الخلافات والمشاجرات سواء من انظمة البيت وما يخص المواعيد والخروج والدخول الي المنزل وحول سير المنزل فيما يخص المواعيد أو النظام العام  للبيت .

مع كثرة الاحتجاج على القواعد والأسس التي تم وضعها في البيت او في المدرسة او حتي في العمل .

من ابرز اعراض ادمان مخدر الحشيش السلوكية الرغبة في الابتعاد عن المنزل وحدوث خلل في الكلام وتغير في طريقة الحديث وكلام الشخص والالفاظ من السرعة في الحديث او علي العكس الابطاء فيه .

من اعراض الادمان علي الحشيش السلوكية  ان الشخص يضطر الي  الكذب وخلق الحجج والمبررات الغير صحيحة من اجل التهرب من المنزل او من اجل الافلات من المناسبات الاجتماعية .

من اهم واشهر اعراض ادمان مخدر الحشيش السلوكية هو إهمال الهوايات الثقافية او ممارسة الانشطة الرياضية او غيرها من الانشطة والتي كانت تجلب الفرح والسعادة والنشوة فيما قبل .

من السلوكيات التي من خلالها يتم التعرف علي اعراض ادمان مخدر الحشيش تكرار حوادث السير والوقوع في مشاكل مرورية , اذ أن عدم التركيز اثناء القيادة  يؤدي الي الحوادث ومن هنا يكون تعاطي الحشيش يؤدي الي مشاكل في السير .

من اعراض ادمان مخدر الحشيش السلوكية التغيب عن مواعيد العمل أو التغيب من الدراسة او عدم الاهتمام باداء الواجبات المنزلية .

من ابرز اعراض ادمان الحشيش والتي تختلف عن اعراض تعاطي الحشيش لاول مرة اذ ان مع الافراط في تعاطي الحشيش والمخدرات بشكل عام ان الشخص لا يعي اهتمام بالمظهر مع إهمال الدراسة وحدوث تدهور علامات التحصيل العلمي.

من اهم اعراض الادمان علي الحشيش هو ملاحظة اختفاء الاموال وغياب بعض المجوهرات والمقتنيات الغالية من المنزل  , والتي تعد من أخطر أعراض ادمان الحشيش اذ ان المدمن في العادة يسرق من اجل التحصل علي المال اللازم لشراء الحشيش , خاصة اذا ما عاني الشخص الاعراض الانسحابية للحشيش فانه قد يكذب ويغش ويسرق ويدلس من اجل الحصول علي المال اللازم للجرعة .

لو عندك أي استفسارات ثانية ممكن تتكلم مع مندوب  المؤسسة اون لاين وهو حيفيدك أو كلمنا على  00201002091877
00201122525564
00201113888786 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث