Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

اضرار حبوب ليريكا وعلامات تنبيء عن وقوعك في فخ الادمان

اضرار حبوب ليريكا وعلامات تنبيء عن وقوعك في فخ الادمان

تعد اضرار حبوب ليريكا هي العلامة البارزة والشعرة التي تنبيء عن وقوعك في طريق الادمان والخروج من دائرة الامان الطبي , اذ تتضمن أضرار حبوب ليريكا أمور نفسية وجسدية بل انها تمتد علي الوظائف الجنسية علي عكس ما هو شائع حول فوائد ليريكا للجنس , ومن هنا ففي حال ملاحظتك اي من اضرار حبوب ليريكا التالية سواء علي نفسك أو من خلال الاشخاص الذين يهمونك والتي تعد بمثابة جرس انذار ينبهك بمدي مخاطر واضرار الوضع الصحي ومن هنا فان عليك التوقف عن تعاطي ليريكا كي لا تتفاقم الأمور ولا تكبر المشكلة بشكل والاسراع في التواصل مع مستشفيات علاج الادمان والمراكز العلاجية المختصة .

مواضيع ذات صلة

الترامادول الجنس

ليريكا مخدرات

لقد ظهرت حبوب ليريكا كعقار جديد يهدد مجتمعاتنا العربية والشرقية ,وقد ساعدت العديد من المفاهيم المغلوطة بانتشار حبوب ليريكا بشكل مروع بين افراد المجتمع والتي ظهرت كبديل عن الترامادول  , ومن المعروف بان اضرار حبوب ليريكا متعددة وكثيرة , وفي واقع الامر قد اقبل الشباب علي استعمال حبوب ليريكا بالرغم من انه في الاساس يستعمل من اجل العديد من الاغراض الطبية فان فوائد استعمال ليريكا في المجال الطبي متعددة لكن في واقع الامر اساءة استعمال العقار من الامور التي تتسبب في العديد والعديد من المخاطر والاضرار الوخيمة علي الصحة .

ما هي فوائد حبوب ليريكا

هناك العديد من فوائد حبوب ليريكا واستعمالات العقار في المجال الطبي ولكن بالطبع أن يكون الامر من خلال الاستعمال الطبي من خلال المختصين ,أما حال استعمال ليريكا بعيدأ عن الاشراف الطبي فانه يؤدي الي العديد من المخاطر والاضرار الصحية الخيمة .

من بين فوائد حبوب ليريكا ما يلي :-

1-التخفيف من حدة الاكتئاب .

2-مهدئ فعال للاشخاص الراغبين في الانتحار .

3-التخفيف من آلام مرضي الاعصاب .

4-التقليل من نشاط كهرباء المخ .

5- يعد ليريكا من العقاقير الفعالة في علاج الصرع .

ما هي انواع حبوب ليريكا ؟

مثله مثل العديد من الادوية فان عقار ليريكا له العديد من الاسماء العلمية والاسماء التجارية المتاحة بين العديد من شركات الادوية المختلفة من بينها :-

1-حبوب ليريكا 50 ونسبة تركيز المادة الفعالة 50 مللي جرام من البريجابالين .

2-حبوب ليريكا 75 ونسبة تركيز المادة الفعالة 75 مللي جرام من البريجابالين .

3-حبوب ليريكا 150 ونسبة تركيز المادة الفعالة 150 مللي جرام من البريجابالين .

4-حبوب ليريكا 300 ونسبة تركيز المادة الفعالة 300 مللي جرام من البريجابالين .

ما هي اضرار حبوب ليريكا ؟

اضرار كبسولات ليريكا هي مجموعة من العلامات والاعراض النفسية والجسدية التي تظهر علي الشخص مدمن دواء ليريكا والتي تفيد وقوعه في فخ الادمان وخروجه من الوضع الصحي الأمن وتتشابه اضرار ليريكا 150 مع اضرار حبوب ليريكا 75 وان كانت حبوب ليريكا 300 اعلي تركيزاً فان المخاطر ستكون اكبر وخاصة حين يتم خلطها مع مواد اخري فان حبوب ليريكا مع الكحول تعد الخطلة القاتلة والمدمرة للجسم , وان كانت المادة الفعالة في ليريكا مهما اختلفت التركيزات فهي البريجابالين , وتتضمن علامات ادمان ليريكا فانها تتمثل فيما يلي :-

1-الاكتئاب الشديد الذي يتخلله الافكار الانتحارية .

2-تورم في الساقين .

3-وجود قرحة في الفم .

4-تشوش في الرؤية .

5-الهياج  والعصبية في حال عدم القدرة علي الحصول علي جرعات ليريكا .

6-ارتعاش في الاطراف .

7-ضعف في الذاكرة وخلل في التركيز .

8-ظهور آلام في العضلات والمفاصل في جسم متعاطي حبوب ليريكا .

9-وجود صعوبة في الكلام .

10- العجز عن التوقف عن التعاطي والامتناع عن تناول حبوب ليريكا .

11-الميل الي زيادة جرعة ليريكا مع مرور الوقت .

12- تناول انواع اخري مع ليريكا مثل حبوب ليريكا والكحول وتلك هي الخلطة المدمرة .

ما هي اضرار حبوب ليريكا الجسدية ؟

يتسبب ادمان حبوب ليريكا علي كافة الوظائف الجسدية للانسان ما بين اضرار ليريكا علي المخ والقلب واضرار ليريكا علي الكلي والكبد مع اضرار دواء ليريكا علي الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي حتي اضرار ليريكا علي الجنس وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات هذا المحور الهام .

أولاً :- اضرار حبوب ليريكا علي المخ , اذ تؤثر حبوب ليريكا علي مراكز الألم في المخ والجهاز العصبي , وفي حال زيادة جرعة حبوب ليريكا فانه يحدث الادمان علي تلك الحبوب واعتماد المراكز بشكل تام علي المخدر , ويدخل الجهاز العصبي المركزي للانسان في حالة من الاسترخاء بشكل مستمر وبالتالي يحدث خلل في وظائف في الجسم بشكل عام .

ثانياً :- اضرار حبوب ليريكا علي القلب , فان تاثير تعاطي ليريكا علي وظائف القلب فانه يؤدي الي ارتفاع حاد وتسارع بشكل كبير في ضربات القلب لدرجة تصل الي توقفه تماماً والموت المفاجيء .

ثالثاً :- اضرار حبوب ليريكا علي الجهاز التنفسي , حيث تؤدي حبوب ليريكا الي حدوث صعوبة في عمليات التنفس بالاضافة الي الاصابة المتكررة بالسعال .

رابعاً :- اضرار حبوب ليريكا علي الجهاز الهضمي , حيث يؤدي ادمان ليريكا الي حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي وحركة المعدة والامعاء , والاصابة بالامساك او الاسهال مع الغازات المستمرة , كما يشعر الشخص بالقيء والغثيان .

خامساً :-اضرار حبوب ليريكا علي الكبد والكلي , حيث يحدث ادمان دواء ليريكا خلل في وظائف الكلي والكبد والذي ينجم عنه حدوث ضعف في المثانة وعدم التحكم في البول بجانب حدوث تغير في كمية البول .

سادساً :- اضرار حبوب ليريكا علي الحياة الجنسية , حيث يؤدي ادمان حبوب ليريكا الي الانهيار التام في الوظائف الجنسية بشكل عام , كما يشمل عدم الشعور بالنشوة الجنسية بجانب الاصابة بالعجز الجنسي الذي يتطور الي عجز تام .

هل تؤثر حبوب ليريكا علي سرعة القذف ؟

في واقع الامر فان تعاطي حبوب ليريكا يؤدي الي سرعة القذف فعلي عكس ما هو شائع حول فوائد ليريكا للجنس ,بل ان الدراسات والأبحاث تؤكد اضرار حبوب ليريكا علي الناحية الجنسية والتسبب في حدوث سرعة القذف بجانب شعور المدمن بوجود مشكلة بسبب وجود خلل في الادراك .

تأثير حبوب ليريكا علي الانتصاب ؟

من اضرار حبوب ليريكا أنها تؤدي الي استرخاء فيا الجهاز العصبي ومن ثم عدم القدرة علي الانتصاب .

تأثير حبوب ليريكا علي الخصوبة ؟

يتسبب تعاطي حبوب ليريكا في تقليل اعداد الحيوانات المنوية الأمر الذي يؤثر علي الخصوبة والتسبب في حدوث العقم .

ما هي اضرار حبوب ليريكا علي الحامل ؟

هناك العديد من مخاطر واضرار ليريكا علي الحامل  حيث أنها تتسبب في الاضرار التاالية :-

1- حدوث تشوه في الأجنة .

2-انخفاض وزن الجنين بشكل كبير .

3-التأخير في النمو في اثناء الحمل وبعد الولادة .

4-حدوث التشنج الحملي .

كيفية علاج اضرار حبوب ليريكا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان ؟

بسبب الخطورة الشديدة التي يتسبب فيها الادمان علي حبوب ليريكا فان الطريقة الوحيدة من اجل العلاج من الادمان علي ليريكا بدون حدوث اي مضاعفات او مخاطر فيجب التواصل مع المصحات والمستشفيات العلاجية الخاصة في علاج الادمان علي المخدرات , ونحن نرشح لك مستشفي الطب النفسي وذلك لما يتم توفيره من برامج علاج ادمان ليريكا من خلال مراحل ثلاث ركيزة تتمثل فيما يلي :-

أولاً :- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب ليريكا بدون أي مخاطر او مضاعفات او ألم .

ثانياً :-علاج الأعراض النفسية المترتبة علي الادمان والاسباب التي أدت اليه .

ثالثاً :- التأهيل الاجتماعي من اجل اعادة الاشخاص الي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

انت لست مضطراً الي تخطي رحلة علاج الادمان بمفردك فاننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان سنعبر بك الي بر الامان .

اترك تعليقاً

X