اشطر دكتور لتعديل سلوك المراهقين

نشر على, يونيو 25, 2022. بواسطة abdul rahman
احسن دكتور لتعديل سلوك المراهقين اشطر دكتور لتعديل سلوكي المراهقين افضل دكتور لتعديل سلوك المراهقين

من قال أن جلسات تعديل السلوك مقتصرة على صغار السن ؟، هذه الفكرة الخاطئة التي يتبناها البعض ربما تكون هي السبب في عدم لجوء المراهقين والشباب وحتى كبار السن لطلب المساعدة من الأخصائيين النفسيين وحضور جلسات لتعديل سلوكياتهم ، فإذا قمنا بتعديل السلوك السلبي سنحصل على حياة صحية أفضل وسيعم الأمان والهدوء والاستقرار المجتمع .

وبالفعل سنكون بذلك أنقذنا فئة كبيرة من الكبار والمراهقين بشكل خاص من عدد من الأخطاء التي قد يرتكبونها نتيجةً لتبني سلوكيات حياتية سيئة، ولعل خير دليل على تبني فئة كبيرة من المراهقين والشباب لسلوكيات خاطئة هو ما شاع في المجتمع حاليًا من جرائم قتل وخطف وغيرها من الجرائم والتصرفات الغير أخلاقية .

لذا فإذا كنت تبحث عن اشطر دكتور لتعديل سلوك المراهقين فستجد معنا اليوم عرض وافي لإحدى مصحات العلاج النفسي والتعديل السلوكي الهامة والتي تضم عدد من الأطباء من ذوي الكفاءة والخبرة والمهنية العالية، وهي مستشفى الوعي الجديد بحدائق الأهرام, من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان مع دكتورة داليا شاور و دعمرو يسري واستشاري الطب النفسي في مصر وأفضل جلسات تعديل سلوكيات المراهقين .

ماذا يعني تعديل سلوك المراهقين؟

تعديل السلوك بشكل عام يعني استخدام مبادئ ونظريات الإدراك والتعلم لفهم وتعديل سلوك الناس وردود أفعالهم تجاه المواقف الحياتية التي تقابلهم.

إذن فتغيير سلوك المراهقين يعني تغيير الأنماط السلوكية التي يتبناها المراهق، ويتم ذلك بعدة طرق منها التحدث مع المريض المراد تعديل سلوكه وتوعيته بضرورة تغيير سلوكه.

ويمكن أن يتم ذلك عن طريق افتراض موقف ما يمر به المريض ومساعدة الطبيب له على تبني سلوك إيجابي تجاه هذا الموقف لتعديل سلوكه وتغيير أسلوبه القديم في مواجهة المواقف.

وبشكل عام فالهدف الذي يسعى له الخبراء في هذا الأمر هو جعل المراهق يبدل سلوكياته الغير مرغوب فيها كالقلق، والتوتر، والصوت العالي، وعدم الاستماع لكلام الأهل وغيرها.

ويشمل تعديل سلوك المراهقين نوعين رئيسيين وهما:

  • النوع الأول: تحويل السلوكيات الغير مرغوب فيها إلى سلوكيات مرغوبة كمضغ العلكة بدلًا من شرب السجائر.
  • والنوع الثاني: هو العمل على زيادة العادات المرغوبة التي يقوم بها المراهق بالفعل وتشجيعه على ذلك.

الاساليب المتبعة لتعديل سلوك المراهقين والكبار

إذا كنت تود التعرف على اشطر دكتور لتعديل سلوك المراهقين أو افضل دكتور لتعديل سلوك المراهقين فيجب التعرف في بداية الأمر على الأساليب المتبعة من قبل أخصائيو النفسية لتعديل سلوك المراهق، حيث يوجد عدد من الأساليب التي من شأنها تعديل سلوك المراهق وتغييره، مثل:

  • التعزيز الإيجابي: ويتم ذلك عن طريق مكافئة المراهق بالمحفزات عند قيامه بعمل سلوك إيجابي، ولا يشمل هذا الأمر المكافئات المادية فقط، وإنما من الممكن مكافئته معنويًا عن طريق إشعاره بأنك فخور به وبإنجازاته، ولا مانع من الثناء عليه.
  • التعزيز السلبي: مثل معاقبة المراهق الذي قام بسلوك سلبي أو غير مرغوب فيه بأخذ أحد مقتنياته الخاصة أو أشياؤه التي يحبها، كحرمانه من استعمال الهاتف الخلوي مثلًا لفترة ما.
  • التشكيل: ويتم تبني هذه الخطوة من قبل أطباء النفسية وهي فعالة في حالات نوبات الهلع عن طريق التركيز على الشيء الذي يخاف منه المراهق للتغلب على خوفه، ومن ثم تغيير سلوكه عند تعرضه لموقف يواجه به هذا الخوف وجهًا لوجه، فمثلًا من يخاف من الأماكن العالية من الممكن وضع صورة لأحد الأبراج أو الجسور أمامه وجعله يدقق النظر بها ويركز عليها، ثم من الممكن وضعه في مواجهة حقيقية مع أحد الأماكن العالية، وبشكل عام فإن هذه الطريقة تتم على عدة جلسات وبخطوات ممنهجة.

ويوجد في مستشفى دكتور عمرو يسري مستشفى الوعي الجديد بحدائق الأهرام علاج سلوكي لتعديل سلوك المراهقين عن طريق اتباع خطة علمية ممنهجة للوصول إلى الهدف النهائي وهو تعديل سلوك المراهق، وتغييره إلى الأفضل، حتى يصبح السلوك الإيجابي الجديد المتبع هو أسلوب حياة.

احسن دكتور لتعديل سلوك المراهقين

فلو أردت التعرف على أمهر دكتور لتعديل سلوك المراهقين أو تبحث عن اشطر دكتور لتعديل سلوك المراهقين فستجد أن مستشفى الوعي الجديد بحدائق الأهرام يوجد بها دكاترة مهرة على مستوى عالي من الكفاءة مثل الدكتور عمرو يسري، والدكتورة داليا شاور.

والذين يقدمون في مشفاهم العديد من العلاجات النفسية التي يحتاجها الشباب والمراهقين، وحتى كبار السن والأطفال، ومنها جلسات تعديل السلوك التي تتم بخبرة ودقة وكفاءة عالية، لضمان الحصول على رعاية طبية آمنة ومميزة لابنك، وضمان علاجه والتغلب على سلوكياته السيئة التي يتبناها في حياته.

فمع ما نراه في المجتمع الآن من مشكلات واضحة يعاني منها المراهقين والمراهقات، وحتى الشباب، زادت الحاجة لأهمية العرض على استشاري النفسية لتعديل السلوكيات الخاطئة المتبعة.

وخاصة في ظل تسارع الأحداث الأخيرة، وزيادة الجريمة في الشارع المصري كالحادثة التي سمعنا عنها من قتل شاب لزميلته في الدراسة.

وآخر طعن أخته، وغيرها كزيادة حالات الانتحار بين أوساط الشباب والمراهقين، مثل من ألقى نفسه من فوق البرج، ومن قام برمي نفسه بسيارته في الماء من أعلى جسر المنصورة.

كل هذه الأمور تشير إلى ضرورة العودة إلى الدين والتمسك به للابتعاد عن تكرار مثل هذه الجرائم الشنيعة، وإلى ضرورة استشارة أخصائيو النفسية على الفور.

وخاصة عند ظهور بوادر سلوكيات سلبية على ابنك المراهق، مما يجعل ضرورة لحاق علاجها من البداية أمر ضروري، للتمكن من تعديل سلوكياته المتبعة وتحويلها إلى سلوكيات إيجابية تجنبًا لحدوث ما لا يحمد عقباه كحدوث حالات إدمان عند بعض المراهقين المحتاجين لتعديل سلوكي.

عنوان اشطر دكتور لتعديل سلوك المراهقين

إذا أردت التعرف على عنوان أمهر دكتور لتعديل سلوك المراهقين فسنعرفك على عنوان واحدة من مستشفيات العلاج النفسي والسلوكي وحتى علاج الإدمان الشهيرة مستشفى الوعي الجديد بالجيزة.

والتي بإمكانك الوصول لها عن طريق اتباع العنوان التالي: الجيزة/ حدائق الأهرام/ بوابة خفرع الثانية القديمة.

أو الاتصال على الرقم التالي: 00201101523499

مقالات ذات صلة

علاج الأمراض النفسية 

جلسات تعديل سلوك المراهقين في مستشفى الوعي الجديد

في مستشفى الوعي الجديد ستجد خبراء متخصصين لديهم القدرة على التعامل مع حالات تعديل السلوك بطريقة خاصة وعلى حسب احتياج كل حالة مرضية.

فهم سيقومون باستخدام العلاج السلوكي المعرفي لتغيير سلوكيات المراهق الغير مرغوب فيها وتعديلها بطريقة احترافية.

بإمكانكم التواصل مع المستشفى لطلب المساعدة من اشطر دكتور لتعديل سلوك المراهقين بالمستشفى.

والمستشفى توفر لروادها أيضًا علاج جميع الحالات المرضية وليس فقط علاج الحالات المحتاجة لتعديل سلوكي، كما أنها يتوفر بها علاج الإدمان ومركز لسحب السموم والكحوليات والمخدرات من الجسم.

يتوفر بالمستشفى علاج الإدمان السلوكي بمختلف أنواعه.

تعمل المستشفى على توفير الرعاية الطبية لمختلف الفئات السنية وللجنسين.

كما تقدم مجموعة من أفضل البرامج المخصصة للتأهيل السلوكي والنفسي.

يتوفر بالمستشفى مكان مخصص للرجال فقط، ومكان آخر مخصص للبنات فقط.

كما توفر لمرضاها مستويات إقامة فندقية بشكل فاخر ومميز، فبإمكانك تجربة الإقامة الداخلية بالمستشفى متي احتاج الأمر لذلك.

كما تضمن لك المستشفى السرية التامة للمصاب ولأهله، فلا تترد في طلب المساعدة من المختصين النفسيين هناك إذا أردت ذلك.

أسباب الانحراف السلوكي لدى المراهقين

قبل السؤال عن اشطر دكتور لتعديل سلوك المراهقين لعلاج ابنك وتعديل سلوكه السلبي أو المنحرف، يجب أن تسأل نفسك عن أسباب تبني ابنك أو بنتك لإحدى السلوكيات السيئة خلال سن المراهقة، ولكي تتمكن من معرفة إجابة هذا السؤال يجب أن تعرف أن أسباب الانحراف السلوكي لدى المراهقين يمكن حصرها في الآتي:

  • عدم القيام بتنشئتهم وتربيتهم بالشكل الصحيح: حيث أن عدم تربية الطفل بشكل إيجابي وعلى أسس أخلاقية سليمة منذ نعومة أظافره تودي به إلى تبني سلوكيات انحرافيه في مرحلة المراهقة.
  • غياب الثوابت الدينية في المنزل: أهم الأسباب التي تؤدي لتبني المراهق سلوكيات انحرافيه هو غياب الوازع الديني في المنزل، وعدم اهتمام الأهل بزرع القواعد الدينية الصحيحة في الأطفال منذ صغرهم، وعدم الاهتمام بتعليمهم الحلال والحرام.
  • ضعف الرقابة الأسرية: لا شك أن ضعف الرقابة الأسرية سبب هام في تبني الأولاد سلوكيات خاطئة وعادات سيئة، وهذا الأمر لا يقتصر فقط على المراهقين، ولكنهم الفئة الأكثر عرضة لتبني سلوكيات سلبية.
  • أصدقاء السوء: وجود المراهق في محيط لا يهتم بالعادات ولا يتبع تعاليم الدين بشكل صحيح، ويتبنى سلوكيات سلبية من شأنه التأثير على المراهق، وجعله هو الآخر يتبنى مثل تلك السلوكيات وخاصة أن من يفعل ذلك هم رفاقه، فالرفاق أكثر الأشخاص تأثيرًا على رفاقهم.

عرضنا لكم كيف يمكن علاج المراهقين وتعديل سلوكياتهم السلبية، وإمكانية تبديل ذلك بسلوكيات جديدة إيجابية، كما عرفناكم على الاسباب التي تدفع المراهقين لتبني مثل تلك السلوكيات السيئة، إضافة إلى تأكيدنا على ضرورة اللجوء إلى طبيب نفسي مختص لعلاج الحالات المحتاجة لتعديل سلوكي.

عرفناكم أيضًا على واحدة من أهم المستشفيات التي تقدم خدمات علاجية لمختلف الأمراض النفسية والإدمان، وخاصة جلسات تعديل السلوك، فلا حاجة للسؤال عن افضل دكتور لتعديل سلوك المراهقين .

المراجع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

المصدر الثالث

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.