أفضل أماكن لعلاج الإدمان

نشر على, يناير 14, 2022. بواسطة hend darweesh
أفضل أماكن لعلاج الإدمان تكلفة علاج الإدمان في مصر مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة هل يمكن علاج الإدمان في المنزل؟

أفضل أماكن لعلاج الإدمان في مصر والوطن العربي، وما هي تكلفة علاج الإدمان، وغيرها من الأسئلة الأخرى التي تدور في ذهن المدمنين وأسرهم، رغبة في التخلص من الإدمان بشكل نهائي والأضرار التي يسببها على المدمن وعلى البيئة المحيطة به، حيث يتم اختيار أفضل أماكن العلاج في مصر والوطن العربي وفقًا لمجموعة من المعايير التي تجعل من المركز العلاجي أو المستشفى مكان مؤهل لتقديم العلاج، أما فيما يخص تكلفة العلاج في مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في مصر فإنها تختلف بشكل متفاوت من مكان علاجي إلى آخر وفقًا لبروتوكول العلاج المتبع، ولكن في العموم فإن أسعار علاج الإدمان في مصر أفضل من غيرها وأقل بكثير، وهذا لا يعني بالضرورة تأثر الخدمة العلاجية التي يحصل عليها المريض، حيث أن مصر مصنفة من أفضل دول العالم في علاج الإدمان والاضطرابات النفسية، وخلال سطور هذا المقال إليكم أفضل أماكن لعلاج الإدمان، وأسعار علاج الإدمان في مصر .

أفضل أماكن لعلاج الإدمان

مشكلة إدمان المخدرات من أكبر المشكلات التي قد تواجهها أي أسرة مسببة تفكك الأسرة وانهيار كيانها، فلا يؤثر إدمان المخدرات على المدمن فقط بل يصل إلى كافة أفراد الأسرة وبالتالي المجتمع المحيط، وهذا ما أدى إلى ضرورة البحث عن أفضل أماكن لعلاج الإدمان في مصر والوطن العربي من أجل احتواء هذه المشكلة والتخلص منها .

وهذا ما أدى إلى توجه مرضى الإدمان وأسرهم إلى مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان كونها من أفضل المستشفيات الموجودة في مصر لعلاج الإدمان والاضطرابات النفسية والعصبية تحت إشراف كادر طبي متميز وبرامج علاجية على أعلى مستوى من الدقة، وهو ما أثبتته خلال السنوات السابقة من خلال ارتفاع نسب التعافي بشكل غير مسبوق، فلا داعي بعد الآن إلى الخوف من أماكن علاج الإدمان الغير مرخصة كل ما عليكم القيام به هو التوجه إلى مستشفى الوعي الجديد لتلقي العلاج المناسب .

تكلفة علاج الإدمان في مصر

علاج الإدمان في مستشفيات ومراكز علاج الإدمان في مصر تختلف من مركز علاجي إلى آخر على حسب العديد من الأمور المختلفة، وعلى الرغم من ذلك فإن علاج الإدمان في مصر رخيص بالمقارنة مع الدول العربية الأخرى .

أما بالنسبة لعلاج الإدمان في المراكز الحكومية فهو يتم بشكل مجاني أو مقابل أسعار رمزية، ولكن في المقابل لا يحصل المريض على كافة مراحل علاج الإدمان لكن يتوقف الأمر على العلاج الدوائي فقط، هذا إلى جانب قوائم الانتظار التي تعتمدها هذه الأماكن، ومن ضمن العوامل التي يتم من خلالها تحديد أسعار العلاج في أفضل أماكن لعلاج الإدمان الآتي :

  1. حالة المدمن النفسية والجسدية، والتي تتطلب تدخل مجموعة مختلفة من الأطباء من أجل علاج الأضرار الناتجة عن الإدمان .
  2. البرنامج العلاجي المعتمد خلال رحلة العلاج، حيث تتعدد البرامج مثل برنامج سحب السموم في 7 أيام، برامج الإقامة الكاملة وغيرها من الأنواع الأخرى .
  3. فترة تعاطي المدمن المخدرات، والتي تؤثر على مدة بقاء المدمن في مركز العلاج وبالتالي يؤثر هذا الأمر على سعر علاج الإدمان .
  4. نوع الإقامة الفندقية التي يختارها المدمن فور دخوله مستشفى علاج الإدمان .

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

تتعدد مصحات علاج الإدمان في القاهرة ولكن أفضل أماكن لعلاج الإدمان هي مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث توفر أفضل الخدمات العلاجية التي يحتاج إليها المريض في ظل بيئة صحية تساعد على سرعة التعافي، ويجدر بنا الإشارة إلى أن اختيار أفضل أماكن لعلاج الإدمان من الضروري أن تكون بعناية لتجنب الوقوع في النصب من قبل المراكز الغير معتمدة من وزارة الصحة، ومن ضمن المعايير التي تساعد على اختيار أفضل أماكن لعلاج الإدمان لآتي :

  • التأكد من أن المستشفى حاصلة على كافة التراخيص الطبية التي تؤهلها لتقديم علاج الإدمان .
  • أن يكون الكادر الطبي وطاقم التمريض حاصلين على ترخيص مزاولة المهنة .
  • تحقيق نسب شفاء عالية منذ تأسيس المستشفى، وحتى وقتنا هذا .
  • ضرورة وجود مرحلة المتابعة العلاجية بعد التعافي ضمن برامج العلاج التي يتم اعتمادها في مستشفى علاج الإدمان .
  • أن توفر مستشفى علاج الإدمان طبيب استشاري بشري واحد على الأقل، من أجل الحالة الجسدية للمريض .
  • ضرورة نظافة الغرف والمطاعم المتوفرة داخل مركز العلاج .
  • التأكد من توفير مجموعة مختلفة من الخدمات الفندقية تتناسب مع كافة المستويات .

هل يمكن علاج الإدمان في المنزل ؟

يهاب الكثير من المدمنين من فكرة العلاج داخل المستشفى نتيجة الكثير من الأسباب من ضمنها انتشار الأمر في المجتمع وتلقى الكثير من الانتقادات أو الخوف من تكلفة العلاج وغيرها من الأمور الأخرى التي تدفع المدمن إلى التوجه إلى تلقى علاج الإدمان في المنزل وهو أمر لا ينصح به أطباء علاج الإدمان بسبب غياب الرقابة والمتابعة الطبية التي يوفرها المركز للمريض، وهو ما يزيد من نسب وحالات الانتكاس خاصة مع وجود العديد من العراقيل التي يصادفها المريض خلال العلاج المنزلي، ومن أجل ذلك ينصح دائمًا بتلقي علاج الإدمان داخل مستشفى متخصص، ويضمن مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي السرية التامة للمريض وأسرته، كما أنه يوفر العديد من أشكال الإقامة فندقية مما يتيح أسعار مختلفة لعلاج الإدمان وهذا دون وجود أي تأثير على كفاءة الخدمات الطبية التي يحصل عليها المدمن خلال رحلة العلاج .

لماذا مستشفى الوعي لعلاج الإدمان هي أفضل مستشفى إدمان في الوطن العربي ؟

تعتبر مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي من أفضل أماكن لعلاج الإدمان في مصر والوطن العربي، وهذا بشهادة كل من تعامل معها من المرضى وأسرهم، وذلك لأن المستشفى تحافظ على المعايير العالمية الموضوعة لحماية حق المريض في الحفاظ على السرية التامة إلى جانب توفير أفضل الخدمات الطبية، ومن ضمن المميزات الأخرى التي تمتلكها المستشفى الآتي :

  1. توفير بروتوكولات علاجية لعلاج كافة أنواع إدمان المخدرات، مثل علاج إدمان الهيروين، الحشيش، الكوكايين، الكريستال ميث وغيرها من أشكال وأنواع الإدمان الأخرى .
  2. توفير مجموعة متنوعة من البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها على حسب الحالة النفسية والجسدية للمريض .
  3. الطاقم الطبي والنفسي على قدرة عالي من الخبرة ومدربين على تطبيق أفضل طرق التعامل والتواصل مع مريض الإدمان وأسرته خلال فترة العلاج .
  4. تقديم برامج المتابعة الخارجية بعد التعافي والتي تمنع وقوع المدمن في الانتكاس، كما أنا تتمكن من الكشف عن حالات الانتكاس في مراحلها الأولى وهو ما يساعد المريض على تجنب الوقوع فيها .
  5. خدمات فندقية متعددة مما يتيح اختيار نوع الإقامة الذي يتناسب مع المريض .
  6. توفير السرية التامة للمريض وأسرته طوال فترة تواجده في المستشفى .
  7. تقديم الدعم النفسي لأسرة المدمن، وتعليمهم أفضل طرق التعامل مع المدمن خلال فترة العلاج وبعد الوصول إلى التعافي .

أفضل أماكن لعلاج الإدمان في مصر والوطن العربي وجهة يبحث عنها الكثير من المدمنين وأسرهم من أجل حل مشكلة علاج الإدمان واقتلاعها من جذورها، وهو الحل الذي تقدمه مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والاضطرابات النفسية من خلال برامج علاجية معتمدة عالميًا وفريق طبي على أعلى مستوى .

موضوعات ذات صلة :

أفضل مصحة نفسية في مصر

أفضل علاج نفسي

أفضل مصحة لعلاج الادمان

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.