Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

أعراض مدمن البودرة

أعراض مدمن البودرة

اعراض مدمن البودرة أو ان شئت فقل مخدر الهيروين وإن كان هناك العديد من أنواع المخدرات البودرة ولكن حيث تطلق البوردة فإن المقصود بها هي الهيروين حيث يتم تداوله علي شكل مسحوق أبيض ناعم ولكي يتم التعرف علي مدمن البودرة فهناك العديد من الأعراض الجسدية والنفسية التي من خلالها يمكننا التعرف علي الشخص مدمن الهيروين , وهذا بخلاف رائحة الهيروين التي تظهر علي الشخص وعلي ملابسه وغيرها من الأمور التي من خلالها يمكننا التعرف علي متعاطي ومدمن الهيروين وغيرها من أنواع المخدرات بشكل عام , وكثيراً ما تتشابه أعراض مدمن البيسة مع أعراض الهيروين حتي ان هناك العديد من الأشخاص يطلقون علي الهيروين مخدر البيسة بالرغم من الاختلاف الجوهري بينهما , وقبل ان نتطرق إلي عناصر الموضوع فعلينا أن ندرك بان الادمان علي البودرة من أخطر انواع الإدمان علي الاطلاق والوقوع في فخ وعبودية الإدمان علي البودرة ليس بالأمور الهينة علي الإطلاق ولابد من اللجوء إلي المصحات والمراكز العلاجية فهي البيئة الأنسب للتعافي من الإدمان .

كيفية التعرف علي مدمن البودرة ؟

هناك العديد من أعراض ادمان البودرة ما بين أعراشض لحظية تحدث في حال تعاطي الهيروين وتستمر لساعات عدة , وهناك أعراض تعاطي الهيروين طويلة المدي والتي تستمر لأيام بل قد تستمر لشهور وتصاحب البوردة طيلة الوقت , أما عن أعراض ادمان البودرة الجسدية فتتمثل فيما يلي :-

1-النوم بكثرة , حيث أن الشخص مدمن البودرة يميل إلي النوم فترات طويلة والشعور بحالة من النعاس الشديد وهي نتيجة طبيعية لاعتياد الجسم علي المخدر .

2-حساسية العين من الضوء وهي من أشهر اعراض الهيروين والتي من خلالها يمكننا التعرف علي مدمن البودرة فيكون لديه حساسية شديدة للضوء بسبب ارتخاء الجفون وضيق في حدقة العين .

3-فقدان القدرة علي التركيز حيث ان الهيروين يتسبب في حدوث ضعف في وظائف المخ ومن هنا فإن من أبرز أعراض مدمن البودرة هي فقدان التركيز مع صعوبة في الانتباه وفقدان الذاكرة قصيرة المدي .

4-فقدان الاتزان فمن أشهر علامات مدمن البودرة حدوث انخفاض شديد في معدل ضغط الدم وهو ما يتسبب في عدم الاتزان والشعور بالدوخة الشديدة .

5-فقدان القدرة علي الإتزان وهي من علامات مدمن البودرة والتي تتسبب في حدوث انخفاض شديد في ضغط الدم , وهو ما يتسبب في فقدان القدرة علي الاتزان مع شعور الشخص المدمن بالدوخة , وغيرها من الأمور التي تدل بشكل قطعي علي إدمان مخدر البودرة .

6-من بين أعراض ادمان البودرة وهي من أعراض ادمان البيسة الحمي وسيلان من الأنف وهي من الأعراض التي تظهر علي الشخص مدمن البودرة من حيث ارتفاع في درجة الحرارة في الجسم مع سيلان في الأنف بصورة مستمرة وهي أعراض تشبه نزلات البرد .

7-فقدان الوزن وهذا راجع إلي ضعف الشهية والتي تقلل من كمية الطعام المتناول بشكل كبير مما يؤدي إلي نقص الوزن بصورة ملحوظة .

8-التهاب الجلد وهو من اعراض مدمن البودرة حيث يؤدي الإدمان علي الهيروين في حدوث التهابات في الجلد والشعور بالرغبة الشديدة والمستمرة في الحكة والتي مكن تمييزه بسهولة .

9-صعوبة في عمليات التنفس حيث يتسبب تعاطي البودرة صعوبة كبيرة في عمليات التنفس بسبب انخفاض أداء الجهاز التنفسي والاصابة بالالتهاب الرئوي في بعض الأحيان .

ما هي أعراض مدمن البودرة النفسية ؟

كما أشرنا إلي العديد من اعراض الادمان علي الهيروين من الناحية الجسدية فهناك كذلك الأمر العديد من الاعراض النفسية التي تتمثل في حالات الارق والاكتئاب واليك تلك الأعراض بنحو من التفصيل :-

الاسترخاء والنشوة , فمن بين أعراض تعاطي البودرة الشعور بالاسترخاء الشديد والنشوة، بسبب زيادة إفراز الهرمونات المسئولة عن الشعور بالسعاد من الدوبامين وغيره من الهرمونات في الدماغ وهو السبب الأكبر في استمرار وتمادي الشخص في طريق الإدمان علي الهيروين والبودرة المدمرة .

اللامبالاة فمع إدمان البودرة لا يشعر المدمن بشئ ويكون في حالة من التوهان واللامبالاة بما يجري من حوله، ويجد نفسه مصابًا بالتبلد، ولا يمنح الأشخاص أو الأشياء اهتمامًا، وذلك بسبب تثبيط الجهاز العصبي.

القلق والاكتئاب حيث يتسبب الهيروين في حدوث النشوة في بداية التعاطي، لكن مع مرور الوقت يعاني مدمن البودرة من حالة من القلق والاكتئاب، بسبب انخفاض هرمونات السعادة ومن هنا تظهر الاعراض الانسحابية الشديدة والتي من بينها الاكتئاب الشديد، وقد يسبب ذلك الانتحار على المدى البعيد.

كيف يمكن علاج مدمن البودرة؟

علينا أن نعلم بأن علاج إدمان البوردة لن يكون بالطريق الهين المفروش بالورود بل إن إدمان البودرة من الأمور العصيبة في طريق التعافي ولو لم يتم التواصل مع مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة فقد تكون أعراض انسحاب البودرة من الصعوبة الشديدة والتي قد تدفع الشخص إلي الانتحار , والخطوة الأولى في علاج مدمن البودرة هي إيقاف تعاطي المخدر تماماً ، وطلب المساعدة من أحد مستشفيات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة وأفضلها على مستوى مصر والعالم العربي هي مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ، التي تضمن لك علاج إدمان المخدرات بشكل تام بإتباع خطة علاجية تتضمن المراحل التالية:-

المرحلة الأولي من العلاج مرحلة التقييم والفحص الكامل:-حيث يقوم الأطباء المعالجين بالكشف على المريض وإجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة له، وعمل كافة التحاليل التي يحتاج إليها من سيولة دم وكشف علي جميع الأعضاء والأجهزة لمعرفة أضرار إدمان البودرة التي تعرض لها، والتأكد من معدل وظائفه الحيوية مثل الضغط والسكر قبل بدء العلاج.

المرحلة الثانية وهي مرحلة إزالة السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وهي أكثر مرحلة مؤلمة بالنسبة للمريض، لأنه يتعرض لأعراض انسحابية قوية وتزداد حدتها وخطورتها ما غن تم التفكير في علاج إدمان البودرة في المنزل بعيداً عن المختصين ولكن لا داعي للخوف لأن ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان  لديها أفضل برامج سحب السموم من الجسم بدون ألم وفي اسرع وقت.

المرحلة الثالثة وهي مرحلة التأهيل النفسي والتعديل السلوكي وتعد تلك المرحلة الركيزة في علاج الإدمان من المخدرات ,وفيها يجب أن يخضع مدمن البودرة إلى تأهيل نفسي للتخلص من الاضطرابات التي أصيب بها مثل الاكتئاب أو القلق، كما لابد من تغيير السلوكيات السلبية التي أثرت عليه خلال مرحلة إدمان البودرة ويتم العمل علي التخلص من الأفكار السلبية فعلينا أن نعلم بأن الإدمان ليس مخدرات فحسب بل هو سلوكيات .

المرحلة الرابعة وهي مرحلة منع الانتكاس وفي تلك المرحلة يتم خلالها تدريب المدمن المتعافي على العودة إلى الحياة وممارسة حياته بشكل طبيعي ، وكيفية التعامل مع المعوقات والمشكلات التي قد تحدث معه في الحياة الخارجية , مع العمل علي مساعدته على مقاومة الانتكاس، من خلال برامج المتابعة الخارجية، والتواصل المستمر معه بعد الخروج من المستشفى.

ما هي مدة علاج أعراض مدمن البودرة ؟

أما عن المدة العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن علي البودرة فهو يحتاج إلي مدة علاجية تتراوح ما بين 3 شهور إلي 6 شهور من أجل الوصول إلي مرحلة تعافي .

علاج إدمان البودرة بالأعشاب ؟

أما عن فكرة علاج البودرة بالأعشاب فهي ليست الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من المخدرات , حيث ان الادمان من الأمراض المزمنة والمعقدة , وفكرة العلاج بالأعشاب تحتاج إلي التدخل الطبي من أجل الحصول علي الرعاية الكاملة من خلال المختصين في مراكز ومصحات علاج الإدمان .

مواضيع ذات صلة

أعراض انسحاب الهيروين 

أعراض تعاطي الهيروين 

أضرار البودرة القاتلة

مدة خروج الهيروين من الجسم 

ادوية علاج الهيروين 

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

اترك تعليقاً

X